المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم رسم (تتبع) مسار نافتيل Navitel

ياقوووت2005
18/02/2014, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي برنامج نافتيل النسخة 7.5 Navitel
على التاب ويعمل تمام وبدون مشاكل ولدي استفسار كيف يتم رسم (تتبع) مسار طريق ((اقصد اشغل البرنامج ف يحفظ الطريق الذي اسلكه )) وذلك عند الرغبة بالعودة مع نفس الطريق

وهل هناك شرح للبرنامج

تحياتي

hathah
18/02/2014, 01:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي برنامج نافتيل النسخة 7.5 Navitel
على التاب ويعمل تمام وبدون مشاكل ولدي استفسار كيف يتم رسم (تتبع) مسار طريق ((اقصد اشغل البرنامج ف يحفظ الطريق الذي اسلكه )) وذلك عند الرغبة بالعودة مع نفس الطريق

وهل هناك شرح للبرنامج

تحياتي

وعليكم السلام

انا عندي النسخه 8.5 واعتقد ان النسخه اللي عندك بنفس الاعدادات

تروح للاعدادات > المسارات > في اعلى الشاشه سجل التتبع قدامه زر مكتوب عليه on او off اذا انه off خله على on وخلاص يبداء تسجيل مسارك دايما

ياقوووت2005
19/02/2014, 08:07 AM
اخي hathah

اشكر لك تواجدك
وجزاك الله خير على هذه المعلومة
وعندي استفسار كيفية الرجوع للمسار
واذا فيه امكانية النسخة 8.5
مع خالص شكري

hathah
19/02/2014, 10:40 AM
اخي hathah

اشكر لك تواجدك
وجزاك الله خير على هذه المعلومة
وعندي استفسار كيفية الرجوع للمسار
واذا فيه امكانية النسخة 8.5
مع خالص شكري

الرجوع للمسار ( القايمه> المسار > استيراد وتروح لمكان تخزين التراك وتختاره يجيك خيار تفعيل عكس المسار تضغط عليه و يوديك الخريطه)

وبالنسبه للاصدار 8.5 موجود في موضوعي هذا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=618345)في المشاركه هذه (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=9903405&postcount=5)

ياقوووت2005
19/02/2014, 08:15 PM
اخي العزيز
عاجز عن الشكر ... جزاك الله خيرا على ما تقدم
يبدو لي ان هذه النسخة التي ذكرت للشاشة التي تاتي بالسيارة
وليست للتاب وجوالات نظام اندرويد لانها تتطلب ملف نوعية apk (امتداد الملف)

كلاش2500
19/02/2014, 08:54 PM
اخ ياقوت موضوعك بسيط ان شاء الله ..اذا البرنامج عندك بالعربى اتبع مايلى خطوة خطوة
من واجهة البرنامج افتح القائمة
1 الاعدادات
2 الواجهه ...تجد بالاعلى فوق ازرار الخريطة افتحها تجد تسجيل الاثر علم عليها عشان تظهرلك في واجهة البرنامج فوق يعنى جنب ايقونة الاقمار الصناعية او البريد الخ...المهم علامة تسجيل الاثر تخلتف من شكل النافتيل عموما ماتخرج علامة تسجيل الاثر عن شكلين حسب مااعرف الشكل الاول هو عبارة ان ايقونة تشبه شكل الشريط القديم ...والشكل الثانى هو عبارة عن دائرة بيضاء مثل كرة التنس داخلها نقطة سوداء....المهم اذا جيت بتسجل الاثر اضغط عليها علامة الشريط وقت التسجيل تظهر نقطة حمراء على طرف الشريط ..والايقونة اللى مثل الكرة اذا ضغطتها النقطة السوداء تصبح حمراء وهذا معناه انه يسجل.....
اذا وصلت للمكان او الهدف ارجع اضغط على نفس الايقونة علشان توقف التسجيل ...
الان اذا جيت بترجع مع نفس الطريق المسجل....كل اللى عليك من القائمة ثم المسار ثم من الاسفل تجد اختيار استيراد راح تجد ملف التسجيل....
نقطة مهمة لازم يكون عندك ملف اسمه tracks واذا مافى انشىء ملف بهذا الاسم ضمن ملفات البرنامج وعند الاستيراد اختار هذا الملف تجد الملف الذى سجلته افتحه تظهر لك صفحة مكتوب فيها عكس onو off خله on ثم فوق اضغط موافق راح يظهر التسجيل على الخريطة وامشى معاه ....وتوصل ان شاء الله بالسلامة...
بالتوفيق........

ياقوووت2005
21/02/2014, 02:07 PM
اخي hathah
اخي كلاش2500

اشكر لك تواجدكم
وجزاكم الله خير على ما تقدمون

استفسار اخر وامل منكم التكرم بسعة الصدر ماهو الفرق بين صيغة (*.mps) وصيغة (*.gpx) اثناء حفظ تتبع الاثر
مع خالص شكري وتقديري

hathah
21/02/2014, 06:24 PM
اخي hathah
اخي كلاش2500

اشكر لك تواجدكم
وجزاكم الله خير على ما تقدمون

استفسار اخر وامل منكم التكرم بسعة الصدر ماهو الفرق بين صيغة (*.mps) وصيغة (*.gpx) اثناء حفظ تتبع الاثر
مع خالص شكري وتقديري
لا اعلم
ولكن اتوقع مثل صيغ الصور jpg او bmp كلها تشنغل وكلها تقدر تستوردها من القارمن

كلاش2500
21/02/2014, 09:37 PM
mps صيغة لبرنامج الماب سورس MapSource
gpx صيغة تستخدمها اغلب برامج الملاحة...
عشان اوضحلك اكثر كل شركة لها صيغة معينة...مثلها مثل الخرائط كل برنامج تجد خرائطه باسم معين مثل القارمن img اى قو fblوهكذا يعنى مثل الماركات...
اخيرا استخدم gpx افضل لانها تستخدم في غالبية البرامج يعنى هذى الصيغة تستخدم بالقوقل ايرث وكثير من البرامج ....
بالتوفيق.......

مرابع الربيع
23/02/2014, 01:06 AM
السلام عليكم اخواني هل بامكاني تركيب اتجاه القبلة على القارمن نوفي 3590
وذا كان بالامكان تكفون بشرح المبسط للاعدادات ..وتحياتي للجميع