المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش حول موضوع مهم يخص كل صقار

falcon 1
18/02/2014, 11:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا امسيكم بالخير يالربع . وان شاء الله انكم طيبين وبخير

موضوع النقاش اليوم هو :

سواقتك انت يالصقار ورى طيرك وقت الطرد وخطورته

سبب هالموضوع هو : جاني رجال وشاف موتري ( سفاري 1995 ) وقالي " ياخي شلك بالسكاريب ذي . لا من راح طيرك والله منت بصوبه "

والله اذكر ذاك يوم اخ هاد حمامه ويسوق وراها 120 - 130 ما يبيها تزبن . بالله عليكم هل هذا صح ؟

انا في رايي فالبر مفروض الانسان ما يزيد عن 80 كم

لله الحمد سيارات عندنه ونشيطه . واجهزه ومع هذا حوادث الله يكفينا الشر وقلبات وضياع طيور

سفاري 2009 قدام عيني اربع تواير فالهوا . امانه يا اخواني قوليلي على شنو ؟ ليش العجله ؟ راعي الجيب هذا كم يمشي ؟

وشوفو الاجانب : لا موتر ولا شي . على رجولهم وطيورهم ابد تصيد وامورهم طيبه ومستانسين . واذا اذا ضاع الطير بالجهاز يلقونه, ويجيبونه على رجولهم مشي

هل نتخذ بالاسباب ؟

http://ar.islamway.net/fatwa/11931

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الأول - باب العبادة.

التصنيف: أعمال القلوب (http://ar.islamway.net/fatawa/category/62)
تاريخ النشر: 10 ذو القعدة 1427 (1‏/12‏/2006

ولكن يفعل الأسباب الشرعية والقدرية الحسية التي أمر الله تعالى بها، لأن أخذ الأسباب الجالبة للخير المانعة من الشر من الإيمان بالله تعالى وحكمته ولا تنافي التوكل فها هو سيد المتوكلين محمد، رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتخذ الأسباب الشرعية والقدرية فكان يعوذ نفسه عند النوم بالإخلاص والمعوذتين، وكان يلبس الدروع في الحروب، وخندق على المدينة حين اجتمع أحزاب الشرك حولها حماية لها، وقد جعل الله تعالى ما يتقي به العبد شرور الحروب من نعمه التي يستحق الشكر عليها، فقال عن نبيه دواد: {وعلمناه صنعة لبوس لكم لتحصنكم من بأسكم فهل أنتم شاكرون}، وأمر الله دواد أن يجيد صنعها ويجعلها سابغة لأنها تكون أقوى في التحصين

جيبات نعم عندنه بفضل الله . اجهزه واهم من كل هذا انه معنه ربع مثلكم وشرواكم الواحد يشهد ظهره فيهم ويثق فيهم . يتعاونون على كل خير

بالنهاية احب ان احذر اخواني عن السرعة , والله ما وراها الا الضرر والتعب . اذا طيرك راح هذا قدر الله لكن اركد على نفسك اخوي

اتمنى المشاركة من الاخوان واتمنى الكل يطرح رايه

تحياتي لكم

اخوكم فالكن 1

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو العنود1
18/02/2014, 11:48 AM
اخي الكريم اشكرك على طرحك
اجدادنا كيف كانو يقنصون وعم لي كان يقنص ويشبك على الفرس لا سياره ولاهم يحزنون وكان يهد بالفرس ويطرح الحبارى والارنب الخ ...
واقعيا انا اخاطر بنفسي وبعمري مشان طير وحبارى بصراحه ماصارت متعه وبميزت القناص يكون راكد وطويل بال هذا اللي انا اعرفه وتعلمته
اما الطفاقه ماعمره جنت خير

(هزاع)
18/02/2014, 12:47 PM
اولا اتقدم لك بالشكر على هذا الموضوع
السرعه مامنها غير الندامه والاقدار بيد الله
ورزقك يابن ادم مكتوب لك على كل حال سواء على جديد المواتر او على قديمهن
ولا اشجع على السرعه ابد

خالد العطااوي
18/02/2014, 02:24 PM
اخوي فالكون تسلم يمينك على هالطرح
وانا من رأيي ان السرعه ماتصلح غير لحاجه
مثل الطير اللي بدون ريشه هذا اللي ينساق معه
والطير ماهو رايح ان شاءالله ان كنت بمحل هدد ..
وااتكل بالله وان شاءالله مايصير الا كل خير ..

اابوخالد666
18/02/2014, 02:53 PM
موضوع طيب مثل راعيه

المشكله بنفس السواق سواء سياره قديمه ولا جديده فيه بعض الاشخاص انا ماأركب معاهم لو وشو ماصار متهور بسواقته تقول مطرود حتى ولو كان داخل الديره وشلون عاد لاصار يطرد يطيب نفسك من الطلعه كلها
والله يهدي الجميع لمايحب ويرضاء

دولاار
18/02/2014, 03:42 PM
كلاامك سليم اخوي فالكون 100 %
فعلآ فيه ناس متهورين يجلد موتره ورا الطير ومايدري وش الي قدامه جرف عقم شي
وبالطريقه ذي صدقني تفقد متعت الهدد ولاتستمع فيه
ودك بالرجال الراكد في سواقته يخليك تستمتع بالهدد واعصابك هاديه
وانا من ناحيتي يضيع الطير ولاعاد عينه تشوفه ولاتضيع روحي وانا اطرده
والكلاام ذا حتى في المدينه مو بس البر او وقت الهدد
السرعه بشكل عام راحو ناس واجد من سبتها

لحق وذبح
18/02/2014, 04:20 PM