المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ((((الى من يــــــهمه الامر))))

////عصويد////
02/03/2014, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اخواني الاعزاء احب مشاركتكم من خلال هذا الطرح المهم والمتعلق ببيع وشراء الطيور ..هذا هو الموضوع الاول الذي يجب ان نتناقش فيه بشفافيه لقد عرفت هذا الصرح العظيم منذ مايقارب الخمس سنوات ولم اراه منذ عرفته بهذا الشكل من تدهور في قسم البيع والشراء بالضبط لقد اصبح منتدانا لتسويق كل ماهو فاشل اومريض بمرض لايرجى له شفاء وباعت الناس ذمتهم من اجل الحصول على مبلغا زهيد لايغني ولايسمن من جوع ..لقد ضعف الوازع الديني لدى بعض الافراد المشاركين ولايوجد لديهم الخوف من الله ومن اكل الحرام وساعد سكوت الادارة في تفشي الغش والتدليس في البيع والشرا ء فمن امن العقوبه اساء الادب فلا يوجد لاحسيب ولا رقيب في هذا القسم فتجد الشخص يغشك...ومن ثم يرجع لنفس القسم ليبحث عن ضحيه جديده..
ففي هاذا المنتدى يوجد من كل الفئات من ذوي الخبره ومن حديثي الخبره.ارجو من الله ثم من ادارة هاذا المنتدى العظيم وضع اّليه للبيع والشراء وضوابط لها من حيث استحداث قسم للبلاغ عن كل من يغش.ويثبت عليه ايقاف عضويته والتشهير به لكي لاينتشر هاذا الوباء الذي اساء لسمعة المنتدى في البيع والشراء... واصبح لسان حالهم يقول هاؤلاء زباين نت ..:good:

(هزاع)
02/03/2014, 04:30 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله ياطويل العمر
الغش والاحتيال وسيلة كسب لدى ضعاف الانفس الذين لايعترفون بالحلال والحرام
تساوت عندهم نسئل الله لهم الهدايه
لكننا مجتمع مسلم يجب علينا محاربة مثل هؤولاء وكشف حيلهم ومعاقبة من يثبت عليه الغش والاحتيال
وتم ايقاف عضويات غير ماسوف عليهم سابقا
تعاون الاعضاء مع المشرفين كفيل بكشف كل محتال غاش لضميره
عندما يتم المزاود على طير((لم يشاهد له صوره ولم يوضع له لستة بيع)) يجد المحتال فرصه
ايظا يجب على المشتري الاخذ بالاسباب من الفحص البيطري ومشاهد طيار الطير والتأكد من مقاسه وعيوبه من كوشه ونقل وما الى ذلك
ويجب علينا التعاون بالابلاغ عن أي موضوع مشتبه فيه للتئكد من مصداقيته
والتوفيق من الله سبحانه وتعالى

هم الشمالي
02/03/2014, 07:24 AM
وعليكم السلام أخوي عصويد
هذاك أول الواحد يقدر يغشك في البيع هالحين كثره مراكز الفحص لصقور وبين البايع والشاري الفحص ومشاهده الطير بالمدعاء وبقائمة البيع والشراء يوجد شرط يحق لشاري فحص الطير ومشاهدة الطير بالمدعاء يعني هالحين الي بيغشك مايقدر يغشك لتوفر الفحص الطبي الي يظهر اي مرض بالطير ومن ناحيت طيران الطير تقدر تشوف طيرانه بالمدعاء بس البايع يقدر يكذب عليك ان الطير صاد وهو ماصاد هاذي عاد تبقىبذمه البايع والي يجي هالحين ويقول فلان غشني انا قوله انت من سمح للبايع يغشك لأنك ماستفدت من شرط فحص الطير ومشاهده الطير بالمدعاء وهو حق لك وشرط من شروط البيع وبعد ماتتم البيعه تقول غشني يمكن الطير سليم يوم اشتريته ومرض بعد كم يوم عندك وتلوم البايع وهو ماله ذنب والطير يمرض بين يوم وليله بختصار الي بيشري طير لايدفع ريال واحد الا بعد الفحص ومشاهده الطير بالمدعاء احسن للبايع والشاري

ابو وافي00
02/03/2014, 07:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أخي
عصويد

صحيح الغش حيلة الضعيف ومن يجد في نفسه شي من نقصان الثقه
ولاكن هناك من ساعد الغشاش في التمادي في غشه
ومن الأمثله على ذلك
أن يقوم الشخص بسوم السلعه أو شرائها بدون مشاهدتها مع أن وضع صورة الطير من شروط خيمة البيع والشراء

أنا أستغرب من بعض الأشخاص يقوم بشراء شي لم يراه واذا حصل انه تعرض للغش
يقوم بالشكوى على من غشه

أنت يا من شريت الطير الم تقم بشراء شي لم تراه أساساً
لماذا تلحق الغشاش ذنب مدام انت وضعت نفسك فريسه سهله له لكي يقوم بالتلاعب عليك

إدارة المنتدى ممثلة بمشرفي خيمة الصيد بالصقور قامو مشكورين بايقاف كذا عضوية لأشخاص
قامو بمثل هذا الفعل
وأنا أحب أني أنصح أخواني بمن يقومون بشراء الطيور المعروضه فالمنتدى والتي تكون من خارج المملكه أو من دول أخرى بأخذ الحيطه والحذر في مثل هذه المواقف وعدم التسرع

وكذلك أخواننا الخليجين ممن يقومون بشرء الطيور من خارج دولهم أيضاً أن يحرصو لمن هم يتعاملون معهم

أخيراً

لنتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(من غشنا فليس منا )

تحياتي :
أبو وافي..

تمياط
02/03/2014, 08:14 AM
جزاك الله خير أخي
عصويد

صحيح الغش حيلة الضعيف ومن يجد في نفسه شي من نقصان الثقه
ولاكن هناك من ساعد الغشاش في التمادي في غشه
ومن الأمثله على ذلك
أن يقوم الشخص بسوم السلعه أو شرائها بدون مشاهدتها مع أن وضع صورة الطير من شروط خيمة البيع والشراء

أنا أستغرب من بعض الأشخاص يقوم بشراء شي لم يراه واذا حصل انه تعرض للغش
يقوم بالشكوى على من غشه

أنت يا من شريت الطير الم تقم بشراء شي لم تراه أساساً
لماذا تلحق الغشاش ذنب مدام انت وضعت نفسك فريسه سهله له لكي يقوم بالتلاعب عليك

إدارة المنتدى ممثلة بمشرفي خيمة الصيد بالصقور قامو مشكورين بايقاف كذا عضوية لأشخاص
قامو بمثل هذا الفعل
وأنا أحب أني أنصح أخواني بمن يقومون بشراء الطيور المعروضه فالمنتدى والتي تكون من خارج المملكه أو من دول أخرى بأخذ الحيطه والحذر في مثل هذه المواقف وعدم التسرع

وكذلك أخواننا الخليجين ممن يقومون بشرء الطيور من خارج دولهم أيضاً أن يحرصو لمن هم يتعاملون معهم

أخيراً

لنتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
(من غشنا فليس منا )

تحياتي :
أبو وافي..

:good2::good2::good2:
مؤيد %

؛ابوطلال؛
02/03/2014, 08:51 AM
تسلم يمناك اخوي عصويد
وجميع الردود صحيحه
والخطاء الاول من العضو قبل الجميع
يسوم بدون الشروط الموضوعه من الادراه
وبدون وضع صور للسلعه المعروضه

وهذا اللي خلا ضعيف النفس
يتمادى يرجع ينزل نفس الموضوع
يدور العضو المستعجل (الصيده)
و الاداره ترجع توقف الموضوع او يتم حدفه
عشان نوقف هذا الغش لازم نتكاتف مع بعض اعضاء ومشرفين

واعتذر على الاطاله

////عصويد////
03/03/2014, 02:09 AM
بيض الله وجيهكم جميع علئ هالمشاركات من مشرفين افاظل واخوان اعظاء بس ودي تعرفون قصدي باليه معينه في البيع يعني شي رسمي يتم استحداثه مثل قسم البيع والشراء مثل رقم السجل المدني. او شي يوثق ويضمن حقوق جميع الاعظا ويبعد عن كل متلاعب يخليه يفكر الف مره ان هذا سوق رسمي وله ظوابطه. مو مثل مايقولون زبون نت ارمي الشي بحلقه ولا عاد اشوفه او اقابله. ومن ثم يرجع للقسم ثاني مره باسم ثاني او مجرد معلن علئ قولهم. هذا هو المقصود وسلامه روسكم

الكمادي
03/03/2014, 08:21 AM
صحكم الله بالخير
الغش والاحتيال في كل مكان
والي يبغا يشتري طير من شروط البيع الفحص
او الشراء من صقار معروف ومصدق اسمه في المنتدى

(هزاع)
03/03/2014, 10:24 AM
بيض الله وجيهكم جميع علئ هالمشاركات من مشرفين افاظل واخوان اعظاء بس ودي تعرفون قصدي باليه معينه في البيع يعني شي رسمي يتم استحداثه مثل قسم البيع والشراء مثل رقم السجل المدني. او شي يوثق ويضمن حقوق جميع الاعظا ويبعد عن كل متلاعب يخليه يفكر الف مره ان هذا سوق رسمي وله ظوابطه. مو مثل مايقولون زبون نت ارمي الشي بحلقه ولا عاد اشوفه او اقابله. ومن ثم يرجع للقسم ثاني مره باسم ثاني او مجرد معلن علئ قولهم. هذا هو المقصود وسلامه روسكم

وجهك ابيض ياطويل العمر

الغش لاشك انه موجود منذ القدم ومحارب من جميع الامم

وعلى المسلم الا يكون ماله لقمة سائغه يلتقمه ذلك الافاق

وقد تشاور الاعضاء والاداره حول مسوغه عرض طير للبيع يتجنب بها البائع والمشتري عدم المصداقيه

ووضع للسته (21) بند اضافة الى صورة الطير المراد بيعه

لكن هناك من لايريد ذلك ويعترض على اغلاق الموضوع المخالف مع اننا مستمرون باغلاق أي موضوع مخالف (بعد تنبيه )صاحب الموضوع وامهاله (24) ساعه لصورة الطير

الا اننا نشاهد من (يسوم الطير )المعروض قبل (مشاهدة صورته)

يأتي الان دور المشتري وقد اشترط باللسته فحص الطير ومشاهد طياره

لماذا لم تتمسك بهذا الشرط قبل دفع المال للبائع

انا والعياذ بالله من الغرور احمل المشتري تفريطه بماله وجعله بمتناول يد غير الثقه

(((دور ادارة المنتدى ينحصر بتنظيم عرض السلعه وان حدث تلاعب او احتيال من العضو البائع بالغش بالسلعه او (عدم وجودها بالاصل) او العضو المشتري بالسوم النجش او البخس او عديم المصداقيه يوقف عضويته غير مأسوف عليه)))

وعلى الاخوه الاعضاء التنبيه على المخالف وعدم تمكينه من الاستمرار بالعرض وعدم قبول السوم في المواضيع (الغير مكتمله العرض النظامي)

اكرر شكري لك ياخي على هذا الموضوع واشكر كل من لديه مداخله به

////عصويد////
04/03/2014, 12:41 AM
الله يعطيكم العافيه جميع واخص اخوي هزاع المشرف المتئلق دائما ووداوضح نقطه للشباب. الي ممكن مافهمو الموضوع بالشكل المطلوب انا والله العظيم ما اخفيكم ممممكن لي بيعات كثيره في هالمنتدئ العظيم وعرفنا علئ رجال تنشرا بالذهب لكن المقصد بالاونه الاخيره حسيت اختلاف كبير فيه خص بالسنتين هذي بعنا وشرينا. كثير قبل ماشكينا من شي بالعكس والله ان اخبر ناس خذيت منهم طيور انهم كان يدقون علي بعد شهرين ثلاثه من البيع هاه بشر عسأ. الطير نومسك الحين اتحدئ من تحول فلوسك وتستلم الطير اتحدا باقي رد علئ رقمك. الا من رحم الله : اللهم اصلح احوال المسلمين

fdfd_2002
04/03/2014, 03:25 AM
اشوف ان بيع الطيور بالمنتدى خطأ من الاساس وسبب مشاكل كثيرة
والصح هو ماحصل الان
لذلك انا اخالفك الراي اخي العزيز واقول اسمترو على هذا المنوال يا اعضاء المنتدى الكرام

صقار الأسياح
07/03/2014, 07:31 PM
اخوي موضوع مهم ولاكن يصعب التحكم به بالموقع لان هناك الف طريقه وطريقه للغش واغلب الاسماء مستعاره التوجيه للمشتري ان يتاكد ويسال البايع عن اسمه وموقعه ويسال عنه من معارفه اما المنتدى مثل المحرج مايلحقه لوم

اخوك نايف بن مياس
صقار الاسياح

////عصويد////
07/03/2014, 08:29 PM
اسعد الله مسائكم جميعا طيب فيه اقتراح ليه مايكون قسم البيع والشرا يعمل له برنامج وشروط دخوله بدون الاسم المستعار مابه عيب ولا حرج لوذكرت الاسما كل المتعاملين فيه رجال مافيه داعي للاسم المستعار ويوثق برقم جوال وسجله المدني ويتحمل مسوليه اي بيعه تتم عن طريقه مافيه كلمه انا مجرد معلن. يكون بكذا حدينا او عقدنا وصول المتلاعبين. ويتم عقود بيع وحسب ودلاله رمزيه للمنتدئ انا ارا كذا والراي لكم

قرناس الجنوب 2011
08/03/2014, 12:14 AM
يعطيك العافية عصويد

اضف ع موضوعك هناك شركاء في الطير المعروض

يسوم بقيمة لكي يصل السعر اعلا

ليس لنا غير ان نقول لعنت الله ع من غش اخوة المسلم

رِصد جوِي
08/03/2014, 10:41 AM
الغش حيلة الضعيف
والله يهدي الجميع بعضهم لأيحرم ولأ يحلل
كل الشكر لكـ ، موضوع مميز وأتفق مع كلام الاخوان

محمد المساعد
12/03/2014, 12:58 PM
يعطيك العافيه على الموظوع ودام الادارة مكشات حاطه مشرفين على الاقسام هذي عاد ترجع لهم هم يقومون بالمتابعه والفلتره لمثل الاشخاص هذي

هتااش
12/03/2014, 08:46 PM
مساكم الله بالخير
طرح جميل وموضوع ذا اهمية يعطيك العافية اخوي عصويد
كذلك رد هزاع كان جميل من تحميل المشتري الذنب ايضا لانه لم يتقيد بالشروط
يعطيكم العافية

مكشاتي22
13/03/2014, 07:41 AM
الصقار الحقيقي ما احد يقدر يغشه ابد اما الغشيم فسهل ينغش في المنتدى وغير المنتدى