تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من يقدر يفيدني جزاه الله خير

المرقاب
13/11/2006, 07:51 AM
الأخوة الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل الله طاعتكم
سؤال لأهل الخبرة:
انا عندي جهاز قارمن 176C شغال مع من أحسن ما يكون ولله الحمد وكنت كل ماجيت أنا وابو فهد للبر وجاز لنا المكان خزنت الأحداثيه ومن ثم شريت لي شريحة والظاهر أنها خرائط الصحراء على أساس أن كل المواقع الي نبي مخزنةٍ فيها وصارت المشكلة أني أذا جيت أدور مكان معين في الخريطة عن طريق البحث ما يطلع شي كأن الخريطة ما هي موجودة ومالك الا بالسهم تدور المكان.
ياليت يارجال الي عنده حل يعلمني الله لايحرمكم الأجر

ابووو عبدالله
13/11/2006, 08:15 AM
اخوي المرقاب صبكك الله بالخير
اذا هو من دار موجه وده لهم يسويله اعادة برمجه

لانه سبق وان انحاس جهازي ووديته لهم والحمد لله الان مضبوط وبذات اذا معاه ضمان

اخوك ابووو عبدالله

المرقاب
13/11/2006, 09:05 AM
مشكور أخوي ابو عبدالله على تفضلك بالرد.
ولكن الجهاز شغال ما فيه أي مشكلة, المشكلة فقط في البحث وهي أن معلومات الخريطة المدخلة ما تطلع في حالة البحث عن مكان.
وبأنتظار باقي الأخوان

المرقاب
13/11/2006, 04:28 PM
للرفع بأنتظار أفادة قبل لأشيل عفشي

ماجلان
16/11/2006, 08:46 AM
أخي الكريم المرقاب

انتظر لحظه وانا أخوك لا تشيل عفشك ....
عملية الرد على المشاركات هاليومين تاخذ وقت وان شاء الله تتحسن بعد حل المشاكل التقنيه بالمنتدى

وصف مشكلتك ما هوب واضح يا ليت تشرح أكثر وبالتفصيل الخطوات التي تتبعها والنتائج اللي تحصل عليها وأبشر باللي يرد عليك

المرقاب
18/11/2006, 03:58 PM
أشكرك أخوي ماجلان والله يجزاك خير
الموضوع سلمك الله أنا عندي 176C والعاده أذا جيت بأبحث عن موقع كل الي أسويه أني أضغط زر Find هم تتطلع لي قائمة وفيها أسماء وأحدثيات الأماكن الي أنا خزنتها بنفسي فقط, بس الأماكن الي مخزنة في الشريحة الي شيرتها ماتطلع في القائمة يا كود أدور على المكان من خلال أني أستعرض الخريطة على شاشة القارمن وأقعد أتمقل سلمك الله بعوناتي وخطر تنقلب بي السيارة وأنا أمشي.
السؤوال هل يوجد طريقة سريعة مثل( Find أو GO) أقدر أبحث فيها عن الأماكن الي مخزنة في الخريطة؟ تخبر خريطة ديرتنا كبية وأماكنها كثيرة الله يعديها الشر
أتمنى ان المعلومة وصلت وأعذرني أخوي على طول الهرج

ماجلان
21/11/2006, 11:41 PM
أخي الكريم مرقاب

لا زال وصفك للمشكله كما ذكرته في بداية موضوعك ( يعني بدون تفصيل )

سبب سؤالي عن التفاصيل هو توفير الوقت عليك وعلى من سيجيبك في الأخذ والرد

على فرض أن الشريحة التي تتحدث عنها هي لخرائط الصحراء فعند ضغطك على زر find فستظهر لك جميع الإحداثيات التي أدخلتها يدويا وتلك المخزنه على الشريحه ( ضمن الخارطه )

المرقاب
26/11/2006, 02:03 PM
أشكرك أخي ماجلان
والحمدلله مع هالنعمه من الله سبحانه وتعالى لهينا عن الموضوع ....آسف على التأخير.
والشق الأول من فرضك صحيح بس الثاني هو المشكلة حيث الإحداثيات المخزنة على الشريحة لاتظهر...
مثال أذا فرضنا أن فيضة أم قرين مخزنه من ضمن الخريطة الي شريت وجيت أبي أبحث عنها يا كود عن طريق تحريك الأسهم على أساس أني أعرف تقريباً من شكل الخريطة وين موقع الفيضة ثم أقوم بتصغير نطاق الخريطة عن طريق "الزووم أن", وغير هالطريقة يفتح الله.
بالنسبة لـ Find الشي الوحيد الي يطلع هو المواقع الي خزنتها أنا بيدي أما الخريطة ولا كأنها موجودة.
أتمنى أنها تكون وضحت الصورة.
ملاحظة: أنا حرصت على أثارة الموضوع في المنتدى عشان أستفيد وأفيد غيري وهذي منوه, والا المرسلات جنب البيت.

snnar
27/11/2006, 09:50 PM
اعتقد انة لايمكن البحث عن المواقع المنزلة على خرائط دار موجة بالعربي لان الاسم بالعربي منزل على الخريطة كصورة ويمكن تجدها ولاكن بالانجليزي وهذا يبغالك معرفة احرف الموقع الذي تبحث عنة بالانجليزي مع اختيار عرض جميع المواقع المخزنة اي لا تختار مدن او خدمات بالانجليزي طبعاً اختر جميع all wpiont insert بعد الضغط على find

المرقاب
28/11/2006, 07:47 AM
أخوي Snnar أشكرك على المشاركة القيمة وكلامك صحيح لكن الجهاز الي معي هو 176C أنجليزي ولاهو معرب ولغة البحث التي أبحث بها هي الأنجليزية.

راح أحاول أوضح, أذا أخترت Find تطلعلي قائمة فيها ثلاث أختيارات على ماأضن الأول هو الأحدثيات"Way "point والثاني المدن والثالث نسيته مأذكره,وعند أختيار أحدثيات يقوم الجهاز بأستعراض أحدثيات المواقع التي قمت بتخزينها بشكل يدوي فقط أما أحداثيات المواقع التي في الخرطة لا تظهر. يعني كأني لم أضع الخريطة وفي الحالات الأخرى "غير البحث" فأن جميع معلومات الخريطة تكون متاحة.
أتمنى أني وصلت الصورة وآمل من الله أن يحد يقد يساعدني.

snnar
28/11/2006, 09:36 AM
الصورة واضحة الان
اذا ضغطت fine وبعدين wp سيظهر فقط المواقع الي انت مخزنها بالجهاز واذا ضغطت fine وبعدين city سيظهركل المدن التي بالجهاز سواء صغيره او متوسطة او كبيرة .
اذا ارت ان تبحث عن فيضة او شعيب تظغط على fine ثم تظغط علىall wpint inserted (لا تدقق بالاسبلنق) تظهر جميع المواقع المخزنة بالجهاز وجميع المواقع بالخريطة يمكنك الظغط على enter وكتابة اول حرف تظهر جميع المواقع التي تبداء بالحرف

المرقاب
29/11/2006, 08:27 AM
مشكور أخوي
المشكل أني ما أتذكر أن فيه أختيار بالقلئمة All wpoints inserted,.. تدري شلون أنا راح أجرب الطريقة وأرجعلك ان شاء اللله.
.
.
على البركة ها المطر