المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممنوع الدخول أو الخروج من البحر في الليل

mansour12178
09/03/2014, 02:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نظام سلاح الحدود (قطاع الرويس) الجديد ممنوع دخول البحر أو الخروج في الليل .. يعني من 6 المغرب الى 6 صباحاً.
أمس كنت طالع من الشعيبة وافادني الرقيب في المركز أن النظام الجديد ما تخرج من البحر الا بعد 6 صباحاً وممنوع تخرج وتدخل في الليل مع العلم ان قاربي نزهه .. الحقيقه انا شايف ان هذا اجحاف بحق المتنزهين..

واطلب من جميع الاخوان تقديم شكوى جماعية لإلغاء هذا القانون الغريب
واذا ما احد اعترض فأنتضروا المزيد من التعقيدات

الله يوفق

samihrt
09/03/2014, 02:31 PM
عندك حق ........الشكوى ان كانت مسببه وجماعيه هيكون ليها تأثير والله يعينكم

راحل مع الغيم
11/03/2014, 03:48 PM
لتكون الأوقات حره
لقورب النزهة وغيرها ايضا
لماذا التعقيد
تقبل تحياتي اخي الغالي

accentkool
12/03/2014, 03:13 AM
حقيقة هذا النظام فاشل
ويجب ترجيعة على النظام القديم
الخروج والدخول باي وقت

DRWISH
12/03/2014, 03:40 AM
نظام غريب صراحه

طيب واللي خاطره يتنزه الساعه 1 بالليل ايش يعمل !!!!

عويس جدة
12/03/2014, 04:49 AM
فعلا قرار مجحف جدا
أتمنا تسجيلي بخطاب الشكوي معكم
ولاكن الي اي إدارة سوف ترسل
أتمنا غير سلاح الحدود لانه مستحيل يتغير شي اذا احنا شكينا نفس من كان السبب
تحياتي

مخاوي السهر
12/03/2014, 05:35 AM
هذا القرار تم تطبيقه لدينا فى رابغ قبل عامين
اذا تم تطبيقه فيه قطع لارزاق ناس كثير يعتاشون على مايستخرجونه من البحر
اجتمعنا نحن صيادين ومتنزهين رابغ وقمنا بعمل خطاب الى محافظ رابغ وليس الى حرس الحدود وذهب الى المحافظ سبعة اشخاص من صيادى رابغ وجزاه الله خير محافظ رابغ وافق على طلباتنا وتم السماح لنا بالطلوع فى اى وقت والرجوع فى اى وقت

صياد الخبر
12/03/2014, 07:00 AM
هذا القرار تم تطبيقه لدينا فى رابغ قبل عامين

اذا تم تطبيقه فيه قطع لارزاق ناس كثير يعتاشون على مايستخرجونه من البحر
اجتمعنا نحن صيادين ومتنزهين رابغ وقمنا بعمل خطاب الى محافظ رابغ وليس الى حرس الحدود وذهب الى المحافظ سبعة اشخاص من صيادى رابغ وجزاه الله خير محافظ رابغ وافق على طلباتنا وتم السماح لنا بالطلوع فى اى وقت والرجوع فى اى وقت

السلام عليكم

في بعض الحالات يتم تطبيقة
- الطوارئ
- السلامة الوطنية
- التقلبات الجوية
- تعنت عسكري ( مايبي يشتغل )

ارى كما قال اخي مخاوي السهر
كتابة عريضة والذهاب بها الى محافظ المنطقة ويفضل الذهاب مع كبار الحواته والشياب لكي يخجل ويستحي من شيبتهم وان يتم صياغة العريضة بشكل يلامس حاجات الصيادين او المتنزهين او المتنزهين بأجر

تفهم المسئوؤل شيء جدا مهم لإنجاز الامور كلها
اسأل الله ان يصلح الحال والاحوال
وان يوفقكم فيما انتم ماضون به
بالتوفيق

عاشق بحر
12/03/2014, 08:41 AM
صراحه انهم صارو معقدين من كل النواحي وخصوصا مركز البضيع بتحديد التابع لقطاع الرويس في طلوعك البحر حتي في خروجك من البحر يتعاملو معنا معاملة القراصنه والمهربين وانعدمة عندهم الاخلاق الحسنه للاسف حتي البحر صارنا مظتهدين فيه مانطلع الا بامر ونرجع بامر كل هذا الكلام كله الهدف منه تكبير مخدت الخفارة و قسم االتصريح لا اكثر ولا اقل لكن حيل الله اقوئ

DRWISH
12/03/2014, 11:35 AM
هذا الكلام كله الهدف منه تكبير مخدت الخفارة و قسم االتصريح لا اكثر ولا اقل لكن حيل الله اقوئ

:good2::good2::good2:

الصمعا
12/03/2014, 02:39 PM
كم شخص وجيه مع بعض المتنزهين
والدخول عالمحافظ بخطاب رسمي موقع من اكثر
من عشرين شخص متضمن مطالبهم .. لان لايوجد
تعميم بهذا الخصوص وانما هي اجتهادات
والامور طيبه

ابوتركي1
12/03/2014, 02:44 PM
سلمكم الله الموضوع ومافيه لاتجي اخر الليل وتصحي النائم وتشغله هم ماهم فاضين لي ولك
وكل ضابط يبي يريح نفسه من المشاكل ويصدر اوامر بكيفه
يعني لم يصر شي لك في البحر لاسمح الله تبي تشغل الدوريه والعسكر والمركز .. وتاثر علي سمعة الظابط وغير وغير
والحديث يطول ولكن اترك المقرفون للزميل اللي بعدي ..وشكرا

عاشق بحر
13/03/2014, 05:09 AM
المصيبه الكبرئ كان عندهم حالة غرق قبل كم يوم لواحد من الابوات وانا راجع المركز اقسم بالله العظيم مافي ولا بوت من عندهم تحرك لنجدة الشخص هذا غير بلوغني علي الرصيف يوم اقبلت عليهم وانا راجع من رحلة الصيد علي قراب المغرب وهما بدورياتهم وجيبهم الرسميه جالسين علي الشواطي يترقبو الحدث من بعيد لبعيد وصلت علي قرب المغرب ورحت لرجال الغرقان هو وبوته وسط البحر عشان انقذه والحمدلله انه سلم وانكتب له يوم جديد المصيبه االي زعلني انهم جاهم البلاغ قبل العصر ولا احد منهم تنازل وراحو طلعو الرجال جلسو علي الشاطي ينتظرو بوت راجع قبل انتها مدة التصريح علي الشاطي زي طيور البحر ولا منهم فايده بالحياه للاسف

almodhesh
14/03/2014, 02:27 AM
اتمنى اذا كان فيه احد مسوي عريضه او خطاب يوجهها للامارة وانا معكم ونفتح موضوع مستقل بمن يريد المشاركا في الخطاب برقم هويته وجواله .
لانه يا اخوان انا وكثير غيري من المتنزهين ليس لديهم اجازة الا يوم الجمعه وصعب تطلع البحر قبل صلاه الجمعه يعني تطلع بعد الصلاه وترجع بالكثير الساعه 12 عشان وراك دوام يعني تجبرني ارجع الساعه 6 طيب متى ارتاح ومتى ارجع ليبيتي علما اني من سكان مكه والبوت في الشعيبه يعني لو طلعت 6 انسى تروح دوامك وللاسف الي حاط القرار هذا شخص ماعنده اي بعد نظر ينطق بالقرارات من ورا الكرسي ولا هو داري عن ارض الواقع بشي
وحجتم في هذا القرار التهريب بجميع انواعه طيب الي يبي يهرب ما يقدر يهرب في النهار مثلا والله انهم نايمين
الله المستعان والى الله المشتكى

ezat
14/03/2014, 03:09 AM
الله يعين ويساعد ...

أقترح عليكم يا أخوان تفعيل هذا التضامن كالتالي:

1- سوف أعد لكم خطاب الشكوى وأضعه هنا وكل واحد يطبعة
2- كل شخص عنده قارب في المراكز التابعة لقطاع الرويس أن يطلب من الأخوة أصحاب القوارب في المرسى كتابة أسمائهم ، ورقم الهوية ، والجوال ، وتوقيع الشكوى لتقديمها للمحافظ .
3- ترشيح مجموعة من الأخوة لتمثيل المتنزهين والصيادين لتقديم الشكوى وأخوكم أول واحد
4- جمع الأوراق الموقعة والشكوى وتحديد الموعد لزيارة المحافظ وشرح الموضوع له.

مع التحية
ابوعبدالعزيز الخطابي

محمد متعب
14/03/2014, 09:02 PM
والله والنعم فيكم يا اخوان انا متأكد بأن هذا القرار المجحف سوف يلغى من قبل المحافظ لانه قرار ظالم لاصحاب قوارب النزهه تحديدا فالكل يعلم ان غالبيتهم مرتبطين في الفتره مابين الساعه السابعه صباحا والثالثه ظهرا بوظائفهم اومدارس ابنائهم وانسب وقت لهم فترة المساء على العموم ماضاع حق وراه طالب وانا معكم

نجم جدة 1
15/03/2014, 03:25 PM
المصيبه الكبرئ كان عندهم حالة غرق قبل كم يوم لواحد من الابوات وانا راجع المركز اقسم بالله العظيم مافي ولا بوت من عندهم تحرك لنجدة الشخص هذا
لا تلومهم كيف تبغاهم يتحركون وهم ما يعرفون يسبحون ,,, فما بالك يسوقون البوت ويقومون بعملية انقاذ
اتوقع انه ما يعرف يسوق البوت الا 3 اشخاص اما الباقي دورهم لا يتعدى الحضور وقت التصوير

متقاعد مبكر
15/03/2014, 03:45 PM
في عسير ممنوع النزول للبحر بعد الساعه 6 مساء الى 6 صباحا من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااان وما فدر احد فيهم وما نعرف البحر بالقارب في الليل

ابو عابد2
16/03/2014, 09:08 AM
جهزو الخطاب مالها غير شكوة

almodhesh
16/03/2014, 11:44 PM
جزاك الله خيرا يابو عبدالعزيز وانا معك ان شاء الله
حسن العوفي
جارك في الشعيبه

الجنك
17/03/2014, 12:59 AM
الحقوا عليهم قبل ما يخلون تصاريح النزهه في النهار فقط مو بس الدخول والخروج ليلا احنا في قطاع مقنا تصاريحنا موعد الخروج من البحر قبل الغروب وقوارب الصيد 72 ساعة ومافيه تصريح بعد الساعة 5 العصر ولوصارت لك مصيبة في البحر ممنوع تطلع بالليل استنى الفجر بعدين تعال ومركز الخريبة التابع لقطاع ضبا يبعد عنا 15 كيلو ما عندهم الكلام هذا كله يبحر 24 ساعة ويطلع متى ما يبغى

اتضح لي انه مافيه نظام عند حرس الحدود الاوامر كلها ارتجالية والافراد يحافظون عليها الى ولد الولد

ابو يحي جده
17/03/2014, 01:25 AM
النظام هاذا كان في مجيرمه منذ سنه والان طبق في جده والسبب واضح حتئ ينام العسكر ويريحو مايشتغلو

mansour12178
17/03/2014, 12:41 PM
الله يبارك فيكم

الشكوى مطلوبه لولي الامر هذا الموضوع فيه قطع ارزاق لناس كثير ولا يجوز السكوت عنه

JANNAHRM
17/03/2014, 02:30 PM
سلام شباب الموضوع دا متى صار الاسبوع الي راح انا طالع في الليل من الساعه 11 الى الساعه 9 صباحا مافي احد منعني

mansour12178
17/03/2014, 05:57 PM
للتوضيح يا شباب

يقولون هذا النظام لمراسي الجنوب فقط

يعني البضيع وصروم والطفية والشعيبة

والله اعلم

خادم الإسلام
17/03/2014, 06:14 PM
يا اخوان ارفعوا موضوعكم لولاة الأمر واحسنوا الخطاب والله يفرج همكم

ezat
17/03/2014, 06:44 PM
يا اخوان
اليوم تواصلت مع الأخ قائد مركز الشعيبة (ابومانع) ، والحقيقة أن هذا الرجل خلوق ومحترم جداً ومتعاون مع الجميع ، وأفادني أن هدفهم الرئيس في سلاح الحدود هو سلامة رواد البحر من متنزهين وصيادين لذلك وضُع هذا النظام من القيادة. فإذا كان هناك تضرر من هذا القرار من الأفضل مراجعة القيادة في قطاع الرويس وشرح الموضوع لهم ولن يقصروا في خدمتكم.

مع التحية

خادم الإسلام
17/03/2014, 07:07 PM
والله يابو عبدالعزيز مافي مثل الشعيبة و المفتوحة خاصة في مناحلة المتنزهين وكل شيء ممنوع الغوص هناك الا من قارب ! ولو ياخذك للكسارة !! ... وممنوع السباحة والتخييم والسنوركل والتجليب الا من الشاطئ .

ezat
18/03/2014, 01:40 PM
اعتقد يا ابوعبدالعزيز أن المشكلة في القيادة، والمفروض يجتمع المتنزهين أصحاب القوارب مع قائد قطاع الرويس لمناقشة متطلباتهم ، مع العلم أن جميع الأبواب مفتوحة للمواطن لتقديم أي شكوى أو تظلم لولي الأمر، وهذا ما سوف نقوم به أن شاء الله.

ملاحظة: ذكر الأخ قائد مركز الشعيبة أنه يمكن الخروج فقط في الليل والمنع مطبق على العودة في الليل فقط.

خادم الإسلام
18/03/2014, 01:51 PM
الله يصلح الحال هذا اللي نقول

محمد متعب
18/03/2014, 08:02 PM
الله يعين ويساعد ...

أقترح عليكم يا أخوان تفعيل هذا التضامن كالتالي:

1- سوف أعد لكم خطاب الشكوى وأضعه هنا وكل واحد يطبعة
2- كل شخص عنده قارب في المراكز التابعة لقطاع الرويس أن يطلب من الأخوة أصحاب القوارب في المرسى كتابة أسمائهم ، ورقم الهوية ، والجوال ، وتوقيع الشكوى لتقديمها للمحافظ .
3- ترشيح مجموعة من الأخوة لتمثيل المتنزهين والصيادين لتقديم الشكوى وأخوكم أول واحد
4- جمع الأوراق الموقعة والشكوى وتحديد الموعد لزيارة المحافظ وشرح الموضوع له.

مع التحية
ابوعبدالعزيز الخطابي

فين الخطاب يابوعبدالعزيز لايكون هونت

أبوحافظ
18/03/2014, 10:10 PM
الخطاب ضروري جدا

في منطقه عسير تقدموا بشكوى وتم زياده الوقت الى 9 او 10 المساء

اهم شي الشكوى تكون جماعيه ويفضل ان تكون من رئيس جمعيه الصيادين او شيخ الحواتين او حسب المسمى والمنصب الموجود وبالتاكيد يكون لها دور وتاثير

برهوم جدة
18/03/2014, 11:06 PM
والله الموضوع اتوقع اكبر مما تتصوروا يا اخواني حيث ان الموضوع فيه طرف مستفيد منه والله اعلم من يكون ، حيث ان المطلوب ان يشتري الجميع جهاز قيمته تتراوح بين 4500 ريال الى 5000 ريال وهو من قطعتين . قطعة تبقى بالم . . . ، والقطعة الآخرى تركب على البوت . لكن ما اقول الا حسيبنا وحسيبهم الله

مسماري
19/03/2014, 04:53 AM
بالتوفيق للجميع شدو حيلكم

Shadi_yic
19/03/2014, 09:34 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ،،،
انا حابب أشاركك في هذا الموضوع لانه الكل متضرر في هذا القرار ،،،
القرار هذا اتطبق في مرسي درة العروس من قبل أسبوعين تقريبا ،،، وصراحة كان مزعج الكل ،،
التصريح في النهار فقط ، والعودة في النهار فقط ،،
انا كنت داخل البحر الساعة خمسة العصر والعسكري يقولي يا ترجع بعد ساعة او تجئ بكرة الصباح، وانا كنت ناوي اجلس 5ساعات تقريبا لأنو ثاني يوم دوام ،، يعني الموضوع سار تطفيش وإكراه ،،، وقالي انو القرار صادر من قيادة الرويس، ومطبق في جميع المناطق، بس انا سالت شباب من جدة وقالوا انو القرار هذا مو مطبق عندهم ،،

مد بحري
19/03/2014, 07:47 PM
الله المستعان
لا بد من العمل الجماعي

ezat
19/03/2014, 07:50 PM
يا اخوان هذا الخطاب ... المطلوب من كل الأخوة محاولة جمع أكبر عدد ممكن من أسماء ملاك القوارب في المراسي التابعة لقطاع الرويس.

مطلوب طباعة الخطاب .. وخلفة في شكل جدول :
- الأسم
- رقم الهوية
- الجوال
- التوقيع

الخطاب:
---------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة قائد قطاع الرويس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نتقدم الى سعادتكم بخطابنا هذا راجين من الله ثم منكم النظر في أمرنا ورفع الضرر عنا.
نحن صيادين ومتنزهين من أبناء هذا الوطن الغالي ، ننعم بالعيش على ترابه ، وكلنا عيون ساهرة لحفظ أمنه فوق كل أرض وتحت كل سماء ، منا الصيادون الذين يعتمدون على البحر بعد الله في كسب قوت يومهم ، ومنا المتنزهون الذين ليس لهم مكان يقصدونه أثناء نزهتهم الا البحر ، نقضي فيه بعض الساعات المعدودة بواسطاتنا البحرية (القوارب) المجهزة بأجهزة الملاحة البحرية الحديثة والتي تساعد بعد الله على تأمين سلامة الإبحار سواءً ليلاً أونهاراً .
وعندما صدر قرار (قطاع الرويس) بمنع العودة من البحر أثناء الليل سبب لنا ذلك الكثير من الضرر ويمثل عائقاً للمتنزهين في البحر حيث أنه لا يمكن للكثير من المتنزهين المكوث في البحر طوال الليل وكأنهم سجناء حُكم عليهم بالسجن داخل البحر حتى بزوغ الشمس ، والأسباب كثيرة منها على سبيل المثال الحالة الصحية أو كبر السن لبعض المتنزهين أو الأرتباطات بالأعمال والدوامات خاصة اذا كان بصبحة أبنائه أثناء النزهة وماشابه ذلك.
لذلك نرجو من سعادتكم التكرم بالتوجيه لمن يلزم لإلغاء هذا القرار الذي نعتبره مجحفاً بحقنا مراعاة لضروفنا المزكورة أعلاه. والله الموفق.
مع التحية والشكر والتقدير لسعادتكم على ما تقدمونه من دعم لأبنائكم في هذا البلد المعطاء.
-----------------------------------------------------------------
الأسبوع القادم أن شاء الله ، يوم الأربعاء بنحاول تقديم الشكوى ، وكلنا أمل أن يتم الموافقة على طلبنا.

مع التحية
ابوعبدالعزيز الخطابي

Baracoda1
20/03/2014, 07:59 PM
السلام عليكم
يا اخوان انا نسقت الخطاب حق الاخ ابو عبد العزيز وجهزته ولكن كيف يتم التجمع للتوقيع عليه علشان نسهل لابو عبد العزيز المهمه اقترح انه يوضع في البنقله في محل الجمعيه لادوات الصيد او اي محل اخر والكل يوقع هناك

assiri4
20/03/2014, 11:56 PM
كذا مشكله و ما زان لهم الا مع الاجازه

رجاء المتوكل
21/03/2014, 01:03 AM
السلام عليكم يا اخوان
من يوم ما صدر القرار وانا ما طلعت البحر حسبي الله و نعم الوكيل

ساري الخور
21/03/2014, 02:05 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=617288

الحال واحد

×asd×
21/03/2014, 11:47 PM
الوضع عندنا بحقل دخول البحر صباحا والخروج يجب ان يكون عند غروب الشمس بنفس اليوم نتمنا نصيد بالليل وكتبنا للمحافظ وللقطاع الحرس ولكن لا حياة لمن تنادي

ezat
22/03/2014, 03:24 PM
مشكور الأخ Baracoda1
أقترح أن توضع النسخة المنسقة هنا .. ويطبع كل واحد من الأخوان نسخة منها ويجمع التواقيع من ملاك أصحاب القوارب في مرساهم (الأسم ، التوقع ، الهوية ، الجوال)

وان شاء الله نتفق الأسبوع القادم يوم الثلاثاء على موقع لتجميع الخطابات.

التعاون أهم شيء في هذا الموضوع ..

تحياتي
ابوعبدالعزيز

شهاب 5
22/03/2014, 04:33 PM
الله يوفقكم ويحقق مبتغاكم.

وليد الرشيدي
23/03/2014, 10:59 AM
الله المستعان ......قطع الاعناق ولا قطع الارزاق ..

عويس جدة
24/03/2014, 01:20 PM
يأخوان الخطاب هذا مابيغير شي لانه مستحيل الرجل يقول أنا غلطان وغيرت رأيي واقصد قائد قطاع الروسي
من رأيي يتوجهة الخطاب للمحافظ أو الإمارة اوقائدعام مديرة سلاح الحدود بالمملكة

ezat
24/03/2014, 05:54 PM
الأخو عويس جدة ... الشكوى بالتدريج >> البداية من القطاع واذا لم نجد نتيجة نتجه للمستوى الأعلى وهكذا الى أن يوفق الله ..
الأهم الأن توقيع الأخوان على الشكوى ... وهنا التعاون المطلوب

تحياتي

JANNAHRM
25/03/2014, 11:11 AM
طيب كيف نوقع انا معاكم

ezat
26/03/2014, 01:44 PM
عزيزي ... اطبع الخطاب .. وحاول تجمع تواقيع الشباب في نفس المرسى
للمعلومية وصل عدد التواقيع الى الأن 10 تواقيع

تحياتي

JANNAHRM
27/03/2014, 12:18 PM
طيب شباب في احد من مرسى الاندلس طبع الخطاب

شعري البطين07
30/03/2014, 04:22 AM
بالتوفيق لكم ,, حصلت لنا في احد مراكز الصيد بالشرقية حيث طبق نظام عدم الخروج من البحر بعد اذان المغرب لكن الوالد الله يحفظة ما سكت عنهم لين رجع النظام القديم الدخول مفتوح طول النهار والخروج اي وقت والحمد لله الامور بخير

ezat
31/03/2014, 02:38 PM
التعاون ضعيف جداً يا شباب ... الرجاء كل واحد يطبع الخطاب ويجمع التواقيع التي يستطيع
تحياتي

alialbana
01/04/2014, 07:29 AM
السؤال الأهم يا شباب ....إذا إضطريت تعود لظروف فنية ...ما الحل في هذا الوضع ؟؟؟؟

نبض الحياه
02/04/2014, 01:14 AM
السلام عليكم
اخواني اعضاء وزوار منتدى مكشات المحترمين
نحن بالنسبه لنا حواتين مركز صروم مستعدين لتوقيع بدل 10 اشخاص
20 شخص

ezat
02/04/2014, 02:35 PM
نبض الحياة ... بيض الله وجهك
حبيبنا أطبع الخطاب الموجود أعلاه وأجمع تواقيع الشباب
التوقيع - الهوية - رقم الجوال - الأسم

واذا جاهزة أعطيني خبر

والعلم لكل الشباب .. اذا جمعت التواقيع أعطيني خبر نجمعها في مكان واحد

تحياتي
ابوعبدالعزيز

Baracoda1
05/04/2014, 09:51 PM
خمسه تواقيع جاهزه حتى الان وجاري البحث عن زياده وان شاء الله النصر للمظلومين

Baracoda1
05/04/2014, 09:53 PM
ارجو التثبيت للموضوع يا إخوان يا مشرفين لأهمية الحدث بالنسبه لنا

ezat
06/04/2014, 12:03 AM
الله يعطيك العافيه اخوي Baracoda1
ننتظر المزيد يا شباب وأن شاء الله سلاح الحدود يتفهمون الأسباب للمطالبه بالغاء هذا النظام

تحياتي

برنس الجو
06/04/2014, 12:46 PM
قرار غريب بصراحة هل الهدف منه ناحية امنية ام ماذا

برهوم جدة
06/04/2014, 08:41 PM
بعد التحية

الحقيقة انني اتابع منذ ما يكتب بهذا الخصوص من قبلكم اعزائي ويعلم الله انني لا اخرج ليلا للبحر الا نادرا وقد تمر السنة وانا لم اخرج ليلا ، وما لي مصلوح من الشكوى . كما انه مسموح الدخول للبحر ليلا وان كان منع من قبل فقد كان لسوء فهم حسب ما افادني احد الشباب الذين يدخلون البحر ليلا بانه تم السماح له بالدخول بالليل ولكن لا يسمح له بالعودة الا في الصباح . الا انني انصحكم بان لا تكتبوا خطابات ويفضل بان يذهب رجال طيبين من افضالكم الى قائد المنطقة والجلوس معه وفهم اسباب المنع من الرجوع ليلا وقد يكون السبب لم يخطر على بال احد وقد يكون لفترة معينة ومحددة ، وان حصل وسمع منكم فلعلكم قد تقنعونه بالعدول عن القرار وبذلك تكسبون الاجر والثواب عن باقي اخوانكم الصيادين والمتنزهين. والله يوفقكم

ezat
07/04/2014, 12:43 PM
حياك الله اخوي برهوم جدة ..
الشكوى عبارة عن تفويض للأخوان الذين سوف يجلسون مع قائد سلاح الحدود لشرح المطالبة وموقف الأخوة من النظام الجديد ومافيها تجاوز او خطأ ... من يجلس مع سلاح الحدود ويمثل الجميع لازم يفوضه الجميع للتحدث نيابة عنهم ... ومثل ما قلت يمكن هناك أمور لا نعلمها سوف نتعرف عليها أثناء النقاش مع سلاح الحدود وعند ذلك لكل حادث حديث..

تحياتي

برهوم جدة
07/04/2014, 04:30 PM
الله يحييك اخي ezat صحيح كلامك بس الموضوع ما يحتاج له تفويض لان اللي بيروحون بيتم استقبالهم بدون تفويض ومكتب القائد اعتقد بانه مفتوح وخاصة اذا تم عمل موعد معه وفي حال طلب منكم تفاويض يتم حينها جمع خطابات على الاقل بيكون بطلب منه وما يكون الامر وكأنه وضعه تحت الامر الواقع علشان يلغي القرار. كما ان عملية جمع الخطابات قليلة وقد يكون الاخوان خايفين من ردة الفعل من الشكاوي ، وانت بنفسك في مشاركة سابقة قلت للاعضاء ان التعاون ضعيف وهذا يؤكد كلامي .اخيرا ربنا ييسر الامور لي ولكم ولجميع المسلمين

Abo Asem
09/04/2014, 12:13 PM
بالنسبة لصروم للأسف أغلب أصحاب القوارب خوافين .. ولا فيه أمل يشتكون .. أنا صارت لي مشكله العام الماضي وقابلت رئيس المركز وكنت مجهز شكوى في المركز لوزير الداخلية لسوء تعامل بعض العسكر مع المتنزهين وقابلت رئيس المركز وكان متفهّم جداً وصدمني يوم قال لم تأتيني شكوى قبلك في أي فرد .. ولو وصلتني أي شكوى ما راح يبقى في المركز . وغير أشياء كثيرة في وقتها .. وكان هذا الفرد متحكم في أصحاب القوارب خصوصاً السعوديين يفتشهم وهم نازلين البحر عملية تطفيش لأنه يبغى ينام .. ولا مرة رجعنا ولقيناه صاحي .. طيب والمهربين تنتظرهم يجوك في النهار يعني ؟ .. أو عملك النوم ؟ بعض العسكر ساكن خارج جدة ويجي ينام فترة استلامه وثاني يوم يرجع لديرته .. وكل هالصجه علشان ما تزعجون الضابط اللي نائم ويمكن ماهو موجود أصلاً .. مرتين شاهدت بنفسي أقارب ناس جايين يترجونا نرجع وننقذ أقاربهم متعطلين في البحر لأن العسكر رافضين .. والبنقاليه يدخلون ويخرجون أمامنا بدون تفتيش .

إذا بتنتظر من أصحاب القوارب يوقعون لك على الخطاب فأظن أنسى الموضوع ..

وأنا أشوف إذا ما تعدّل الوضع ان نرفع خطاب لوزير الداخلية ونقول له بصريح العبارة انهم يبغون ينامون فقط . والسلام

عويس جدة
09/04/2014, 02:30 PM
لأفض فوك اخي ابوعاصم
واللة نجية نبي نصرح يعاملوننا معاملةكانا مجرمين تفتيش وتنكيد وعيون مبحلقة
كانا طرارين نطرمنهم
اما بخصوص الإنقاذ فماحتنحل هذي المشكلة الا اذا جابوناس مختصين شغلتهم الإنقاذ بس وقيادتهم بالداخلية بس
زي الدفاع المدني بالبر
يعني معقول تنحرق سيارتك وتبي الشرطة يسعفوك
الشرطة مهامها أمنية بالبر
كذلك حرس الحدود مهامه أمنية فقط
لية رابطين الإنقاذ والثروة السمكية والحدود ووووفية
لازم يصير تقصير وإذا واجهتهم حجتهم موجودة دواعي أمنية
بصراحة يوم تروح الدول الخليجية يظيق صدرك ً
واللة علي بلدك
تشوف هناك معني المواطن في بلدة بجد

ابو عمار الحربي
14/04/2014, 06:56 PM
بشروا استجد شئ في الموضوع لو كل مركز يرفعون خمسه اشخاص برقيه علي الداخليه يكون لها تأثير اقوى واسرع
اما قائد القطاع اغسلوا يديكم منه لا يحرك ساكن
انا مستعد ارفع برقيه علي الداخليه والله ييسرها

ezat
14/04/2014, 07:56 PM
الله يعطيك العافيه ابو عمار ..
يا شباب نحتاج همه ومشاركة فعاله في التوقيع اورفع برقية .. المهم يكون فيه حل سريع لهذي المشكلة

ابو عبدالعزيز

ابو حطبة
15/04/2014, 03:28 PM
ياشباب عليكم بتويتر اعرضوا شكواكم هناك لخالد التويجري او احد المسؤولين في الداخلية. اغلبهم عندهم حسابات وان شاءالله بيقوموا بالرد على شكواكم واكثر>

كموص
17/04/2014, 08:46 AM
الأخوة الكرام ... هناك عدة أسباب لنطلب من أولي الأمر ألغاء هذا القرار ...
1- لو أصيب أي فرد بعارض خطير ... وهذا حدث فعلا مع أحد أقاربي ليلا .
2- بعض المراكز تمنع حتى الصيادين طالبين الرزق من الله , العودة الساعة 6 صباحا !!! كيف يلحق حراج الفجر ؟؟؟ وهات ياغلاء في الأسعار على ما هو عليه الآن ... أذا أراد بيعه شخصيا ... ممنوع بدون الحراج .
3- وأذا كان الحرص لذلك أمنيا ... يا فرحة المهربين ... العالم نيام ... !!!
هناك عدة أسباب مهمة لم يقصر الأخوة عن ذكرها ... وأضم صوتي لمن يريد تقديم معروض شكوى لأحد المسؤلين ومستعد للتوقيع ووضع أسمي الصريح ورقم بطاقتي ورقم جوالي وعنواني . سلمكم الله من كل مكروه ...