المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرائح شمسية لتوليد الكهرباء للمخيم ؟ أسعارها ؟ انوعها ؟ كيفية حساب الواط ؟

kh5
12/04/2014, 04:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني ذكرت لكم سابقاً في موضوعي السابق بأننا في صدد بناء مخيم كبير وثابت والحمدلله تم كل شيء على ما نحب واستغرق فترة طويلة ولكن الحمد لله المهم الآن الفكرة توليد الطاقة الشمسية وعبر الشرائح الشمسية عندي عدة أسئلة الشرائح ماهي طريقة عملها ؟ كم تكلفة الشريحة الواحدة ؟ وماهي الاشياء التي يجب توفرها ؟ في حال المطر او الغيوم هل تعمل بكفاءة ؟ هل الماطور افضل ؟ علماً بأنه سيتم استخدام 2 مكيف + 30 لمبة + 2 سخان + 4 كشاف صغير + 2 كشاف كبير + 3 تلفزيون + 2 دش أدري كثيرة لكن المخيم كبير وقسمين اتمنى منكم ذكر التكلفة النهاية ؟ المحلات اللي بالرياض اللي تسويها ؟

نجيدي
12/04/2014, 07:59 PM
فكرة رائعه مع اعتقادي انها مكلفة
أتمنى طرح النتائج لتعم الفائدة

sameer_1798
12/04/2014, 09:12 PM
اذا فيها مكيفات وسخانات بتكلف عليك واجد ،تحتاج ساخانات شمسية والمكيفات نزلت سبلت هجين على الطاقه الشمسية يوفر من الكهرباء 70%، أو بالكامل على الطاقه الشمسية.

fawaz99
13/04/2014, 03:55 AM
فكره رائعه وبالتوفيق

ننتظر اراء الشبلب

شهادة مجروحة
13/04/2014, 11:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني ذكرت لكم سابقاً في موضوعي السابق بأننا في صدد بناء مخيم كبير وثابت والحمدلله تم كل شيء على ما نحب واستغرق فترة طويلة ولكن الحمد لله المهم الآن الفكرة توليد الطاقة الشمسية وعبر الشرائح الشمسية عندي عدة أسئلة الشرائح ماهي طريقة عملها ؟ كم تكلفة الشريحة الواحدة ؟ وماهي الاشياء التي يجب توفرها ؟ في حال المطر او الغيوم هل تعمل بكفاءة ؟ هل الماطور افضل ؟ علماً بأنه سيتم استخدام 2 مكيف + 30 لمبة + 2 سخان + 4 كشاف صغير + 2 كشاف كبير + 3 تلفزيون + 2 دش أدري كثيرة لكن المخيم كبير وقسمين اتمنى منكم ذكر التكلفة النهاية ؟ المحلات اللي بالرياض اللي تسويها ؟

الله يجعله مكان مبروك

نصيحة اخوي اشبك مع الخلايا الشمسية توربين عشان الكهرب ما تنقطع عليك ايام الغيم والمطر والليل عملي جدا ولا يحتاج توجيه للرياح

هذي صورته وسعر رخيص مقارنة بقوة الكهرب 500 واط 1500 ريال ايطالي وفيه انواع صينية ارخص

http://im79.gulfup.com/ZayoYR.jpg (http://www.gulfup.com/?0QgaNE)

kh5
13/04/2014, 01:11 PM
الشكر للي ردو

لكن ما ذكرتو لي وش احتاج؟

احتاج توجيه منكم هل فيه ملح يساعدني وكم المساحة اللي بحط عليها الألواح.. وكم التكلفة النهائية بنظركم

والأهم هل الشغلة مرضية بالنهاية أو لا؟

kh5
15/12/2014, 01:03 AM
حالياً نستخدم الماطور ولكنه مزعج جدا ومتعب

رفع الموضوع لجمع بعض المعلومات

الحربي حاتم
15/12/2014, 11:01 PM
موضوع مفيد ولعلنا نستفيد منه إن شاء الله

فايروخ27
16/12/2014, 03:22 AM
نصيحتي لك خلك من الطاقه الشمسيه لان استهلاكك عالي وبتخسر ع الفاضي

دور لك مكينه كهرب ديزل 20 كيلو وفوق تلاقيها مستعمله بحدود 7 الى 10 الاف
وحافضو عليها مويه وزيت وفلاتر باستمرار بتخدمك سنين بالنسبه للازعاج ابن عليها غرفة بلك مخلخل لاتكتمه وحطها باخر المخيم وحطو دونها السيارات وصدقني ان صوتها حلاوة المخيم ههههه هاوي ازعاج

ولا مانع من الخلايا الشمسيه لفترة النهار تلفزيون وملحقاته

أبوعبود وحمود
16/12/2014, 11:00 PM
من تجربه ممتازه الطاقهً
عندي ثلاجه واناره. للصوت ولاازعاج

ياشباب اغلب من في السوق لااسعارت جدا

Mjal Altayr
17/12/2014, 12:40 AM
السلام عليكم اخي الكريم

يتوفر لدينا انظمة الطاقة الشمسية و ايضا خدمة التركيب في اي منطقة في نجد
و سوف تتوفر خلال شهرين مكيفات تعمل على الطاقة الشمسية

يمكنكم التواصل معنا لنقدم لكم النظام المناسب

يسعدنا زيارتكم و يشرفنا خدمتكم
0501309352
مؤسسة مجال الطير للتجارة و الاستيراد
الرياض , حي السلام , شارع عبدالرحمن بن عوف

من الحريق
17/12/2014, 08:41 PM
الطاقة الشمسية ممتازة بشرط ما تكون المسافات متباعده فقد قمت بإنارة مخيم أوأستراحة ثابته في البر عن طريق شريحة واحدة وبطارية 150 أمبير وسلك طوله 50 متر تقريبا فهي تعمل إما من البطارية مباشرة 12 فولت ولمبات LED فهي موفره للطاقة لا تتجاوز قوة اللمبه الواحده W5أوعن طريق محول 1000 وات على لمبات لا تتجاوز W10 أما دورات المياه أكرمكم الله فهي بعيده فقمت بوضع لوح W10 وبطارية جافة ومنظم 10 أمبير ميزة هذاالمنظم يعمل دايركت عند مغيب الشمس أما السخانات فقمت بتركيب سخان على الغاز في المطبخ أو دورات المياه أكرمكم الله أرجو أني أفتكم عن تجربتي البسيطه فههي لا تتعدا السنه

راجي الفرج
17/05/2015, 09:08 AM
بتوفيق للجميع