المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هو صحيح خبر موت الطيور ام أشاعه ؟؟؟

ابن قرمله
15/04/2014, 12:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم جاني خبر ان فيه مربط في الشرقيه ميت فيه 42 طير
وشخص ثاني قابلته يقول فيه مربط في الساحل ميت فيه 24 طير
هل هذا صحيح وما هو السبب هل هو فيروس انتقل بين الطيور
أرجو انه يفيدنا احد شاف شي بعينه يا اخوان
ودمتم بخير

ابوصويلح
15/04/2014, 02:29 PM
مساك الله بالخير
بالنسبه للطيور الي ذكرت ما عندي خبر عن موتها لكن الفيروس موجود وجاء في واخد من طيورنا لكن الحمدالله لم يكتشفه الا الدرع بفضل الله والان الطيره لها حوالي 7 ايام في تحسن

عزوز711
15/04/2014, 02:30 PM
حد علمي منك اللحين لكن ابد يفيدونا الاخوان

شهاب الظلام
15/04/2014, 02:47 PM
لاحول ولا قوة الابالله .
وأنشاء الله يكون الخبر ماهو صحيح .
وتمنياتنا لأخوانا الصقارين بدوام التوفيق .
وأسأل الله العلي القدير أن يباركلهم في طيورهم .

ابن قرمله
15/04/2014, 03:53 PM
مساء النور ابو صويلح
لحول ولا قوة الا بالله طيب ما ذكر لكم اسم الفيروس
عيادة الدرع ووش أسبابه وكيف الوقايه منه

مجهم
15/04/2014, 09:52 PM
مساك الله بالخير
بالنسبه للطيور الي ذكرت ما عندي خبر عن موتها لكن الفيروس موجود وجاء في واخد من طيورنا لكن الحمدالله لم يكتشفه الا الدرع بفضل الله والان الطيره لها حوالي 7 ايام في تحسن

نعم كلامك صحيح 100% بفضل الله والسبب الدرع
وحنا صاب 3 طيور طير مات واثنين الحمد الله الله عتقهن ×
واعراضه تغير في علف الطير والترجيع
فا انتبهو يأخوان الي يلاحظ اي تغير في علفه طيوره يوديه ويتلاحق الطير

خالد العطااوي
16/04/2014, 01:26 AM
لا ان شاءالله ماهو صحيح
حنا سمعنا لكن ان شاءالله ماهو صحيح
والله يسلم الطيور منها ..

ابن برقاء _
16/04/2014, 12:22 PM
ابن قرمله المربط للخيل ليس للصقور الفيروسات الي في الحمام تنقل للطيور او الغبار الي جاء ياثر على الطير ان شاء الله الشباب يفيدونك

صقار المملكة
16/04/2014, 12:35 PM
صحيح الطيور فيها فيروس واكثرها في الجيرة والشياهين ومات طيور كثيرة

ابن قرمله
16/04/2014, 05:28 PM
ابن برقاء / شكرآ علي المعلومه ويقال مربط لانها تربط فيه الطيور او المقيض
تأكد من معلومتك جزاك الله الف خير

ابن قرمله
16/04/2014, 05:38 PM
المرض هذا قد جاء قبل اكثر من ١٧ سنه
وانقطع والآن بدا يعود وسببه طيور جات
من خارج المملكه اخر الوقت ودخلت وحوش
للمقيض وهي لم يتم الفحص عليها
جيدآ هذا والله واعلم

ابن برقاء _
17/04/2014, 09:49 AM
ابن برقاء / شكرآ علي المعلومه ويقال مربط لانها تربط فيه الطيور او المقيض
تأكد من معلومتك جزاك الله الف خير

كل شي ينربط كيف المزرعه الي في صلاصل للحين موجوده اخوي العزيز

توكار
21/04/2014, 08:11 PM
الخبر صحيح

حزم الفيضه
23/04/2014, 08:24 AM
الخبر غير صحيح الشرقيه مافيهاء ولا احد ذكر ان عنده طير مريض بلفيرواس الي تقولونه وسلامتكم

حمد العذبي
23/04/2014, 08:39 AM
الخبر غير صحيح انا صاحب مربط بالشرقية ومتواصل مع اخواني اصحاب المرابط بالشرقية للتشاور وتبادل الخبرات وماسمعت هالشي واتمنى من الاخوان اللي يروجون مثل هالاشاعات التأكد قبل اعلان الخبر
وسلامتكم

رقاب الضرابين
23/04/2014, 08:55 AM
بس لاتطلع لنا فلونزا الصقور
الله يرفع البلاء عن المسلمين وطيورهم

راكان1000
23/04/2014, 09:15 AM
المرض ظهر فى فصائل الشاهين سواء اصيل او جير ومواريه ترجيع مفاجئ وتغير فى لون محط الطير فقد بالوزن بسرعه وتلاحظ افراط الطير فى شرب الماء والعلاج اللى اثبت نجاحه مع اكثر الحالات حبوب اقلاع مع مضاد حيوى ابر فى الثندوه ماربوسيل او اى مضاد حيوى فعال لمدة 5 ايام ويجب عدم التأخر فى اعطائه العلاج واكثر الاطباء قالوا ان المرض اسمه نيوكاسل وله تطعيم عندنا فى قطر ب50 ريال ابره للحمايه لمدة 6 اشهر فقط والحافظ الله سبحانه وتعالى واسباب المرض من العلف الحمام وبالذات النورس(الصلال)
ولم اسمع بخبر اى مربط فى الشرقيه حصل فيه وفيات طيور كثيره والشكر للجميع وارجو السلامه لطيوركم
اخوكم: ابوعبدالله

عطرالسوالف
23/04/2014, 11:24 AM
كلامك صحيح ماتت عندنا ٣ وافيات شواهي بحريه ترجع ولا تقدر توقف من قوة الفيروس أسبوع وهي ميته

ابن برقاء _
23/04/2014, 12:09 PM
النيوكاسل يجي من الحمام اسمه في الحمام الكنكر يجي تجبن في الفم ينسد بماده بيضاء زي الجبن ويصيد الكبد وخطير جدا الطير يتنفس بصعوبه يفقد الوزن سريع ولاياكل

طيرالوله؟
23/04/2014, 02:09 PM
الله يكفينا شره والله يبعد عنا وعنكم كل مكروه

صقار قديم
24/04/2014, 01:50 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،

فيروس نيوكاسل و المعروف بمرض الصرع ، وهو فايروس لا يوجد له علاج ، لكن من الممكن تفاديه بالتطعيم الاحترازي كل 6 أشهر.
اعتقد ان المرض القاتل المقصود هو " الهربس ".
الهربس هو فيروس ينتقل للطيور عن طريق أكل طيور حاملة للمرض" مثل الحمام " لكنها غير مصابه به ولا تظهر عليها اي أعراض ، لكن بالتشريح تشاهد حبوب بيضاء على كبدها. كذلك تشاهد في الصقر الميت بعد التشريح

الأعراض في الصقور :-
بعد تعرض الطير للفيروس بمدة 2-3 ايام تظهر الأعراض الاولى للإصابة بالمرض وهي تغير لون المحط للأخضر و كثرة شرب الماء.
ثم في خلال 4 ايام .. ترجيع الغذاء ، فقدان الشهية ، ثم التوقف عن الأكل تماماً حتى الموت في اليوم السابع من الإصابة بالمرض.

العلاج :- لا يوجد علاج ناجح حتى اليوم لعلاج الصقر المصاب بالهربس ، لكن يمكن الوقاية منه بأطعام الصقر غذاء صحي و الامتناع عن إطعامه حمام مجهول المصدر.

المرض غير معدي و لا ينتقل بين الصقور الا عن طريق الأكل " حيث تأكل الصقور الصقر المصاب بالمرض نتيجة لتغير سلوكه في المربط " او شرب الماء الملوث بمحط صقر مصاب .

انا لم اسمع حتى الان عن اي مرض منتشر في المرابط يسبب الموت المفاجئ للصقور ، إنما ما كتبته أعلاه تحليل شخصي من خلال قراءتي لمشاركات الأعضاء ويحتمل الصواب و الخطأ.

مع التحية و التقدير

قرنآس بغدآد
24/04/2014, 03:17 AM
يآخوان والله نشفتو دمنا انا من اهل الشرقيه وكلمت اهل المربط الي فيه طيوري ولله الحمد لايوجد اي مرض او فايروس سبب بموت اي طير ولله الحمد .. ثقتنا في اهل الماربط كبيره من ناحيت الاعتناء والعلاج في اي شي يتعرض له الطير والله يعينا ويعين المسلمين

صاحب بوعبود
25/04/2014, 07:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
الفايروس منتشر من العام بالامارات وحصد منها طيور واجد لنها جايه من مزارع التفريخ في وقت الربطه
وهالسنه جانا مع خروج الطيور من الامارات. وقد انتشر في مرابط كثيره
اول يوم يرفض العلف واليوم الي بعده يزوعه واليوم الثالث ميت. انا شخصيا طيوري اصيبت بهالفايروس بس بفضل حمدالله وعونه ربي عتقها بالمضادات الحيويه.

ولد السبع
10/05/2014, 08:13 PM
صحيح في بعض المواقع في الشرقيه

والله يكفيناء وياكم الشر

Naif1
10/05/2014, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله انا عندي طير مات
بس ما اتوقع ان في مرض
قدر الله ما يشاء

صقر الجزائر
13/05/2014, 10:37 PM