المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه مهم جداً لجميع السيارات الحديثة

سالم بن سالم
20/04/2014, 10:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أخوان تنبيه مهم جداً بخصوص دبات الشكمان الامامية للسيارات الحديثة من 2005 وفوق والتي يوجد بداخلها فلاتر كربون ويوجد بها حساسات مرتبطة بالكمبيوتر وإي ازالة للدبات أوالكربون داخلها سوف يوثر على الماكينة وسوف يتضح بعد ازالتها عدم صفاوة الماكينة واشتعال لمبة السيرفس وسيزيد استهلاك البنزين واشياء كثيرة مرتبط بهذه الحساسات مما اضطرني إلى البحث عنها واتضح انها غالية جداً يفوق سعرها 3000 ريال واضطريت أن اشتريها من التشليح بسعر 1500 ريال .
اكرر تنبيه الاخوان
بأن لايقعوا مثلي ضحية لعمال محلات تصليح الشكمانات الجهلة الذين ليس عندهم ضمير .

اابو مياس
20/04/2014, 11:14 AM
اخوي سالم مشكور على المعلومه وكفيت ووفيت وبعد اذنك ابي اكمل المعلومه عن تجربه شخصيه انا معي جمس دينالي عندي لمبه سيرفرس انجن سون شغاله يعني افحص المحرك فحصت كمبيوتر طلع كود 420 الي هو دبه التلوث لما افصل اصبع البطاريه السالب تطفي اللمبه يومين او ثلاثه وقتها تحس السياره وكاله من ناحيه صفاوه الماكينه وتبديلات القير واذا اشتغلت اكره السياره لانها تلعب بحسبه كمبيوتر السياره وحساسات الكنداسه لها دور كبير في توفير البنزين وصفاوه المحرك فيااخوان انتبهو من طمع العمال السباكين الي بالصناعيات اي خراب يقول فلتر الكنداسه مقفل عشان تشيله ويبيعه هو الظاهر الكيلو ب200 ريال انا اطلعت وبحثت عن موضوع دبات التلوث بالغرب يقومون بفكها وتنضيفها بماده اليكر الي هي التنر الحار وبعضهم يقومون بتنضيفها ببخاخ اي سي ديلكو وبعدها تترك ببنزين احمر لمده يوم كامل وتجفف جيدا بالهوا انتبه لاتركبها وباقي فيها بنزين
للامانه حبيت انقل لكم هالمواضيع من ناس لديهم الخبره في السيارات

ابوكشتات
20/04/2014, 11:34 AM
الله يجزاك خير . فيه برمجه يلغي الحساس ويكون بعد كذا المكينه ماتتأثر بصرفية البنزين والكربون .

اابو مياس
20/04/2014, 11:42 AM
صح كلامك اخوي لاكن الكلام هذا بالرياض والشرقيه والدمام طيب الي في الشمال ماعندهم البرمجه هاذي وانا شخصيا اتكلم عن نفسي يمكن اكون صح ويمكن اكون خطا ماودك تلعب بالسياره لابرمجه ولاغيرها مابعد شد البلد

اسدهم
20/04/2014, 11:53 AM
هو قصدة برمجة الوكالة يعني يطفي الرسالة الي في الطبلون
اذانت ؤمن الشمال خذلك مشوال للقصيم وزرق للوكالة ونت راجع من الماقف وخذلك مشوال حق طريقك صالر البنزين وزيت بلاش

اابو مياس
20/04/2014, 12:02 PM
طيب طفينا اللمبه وصارت ماتصرف بنزين اوكي طيب الصوت هو نفسه. سابقا والا يختلف ولاحظو انا نصحت عشان الاخوان مو من اتفه سبب يشيل الفلتر والا اشيله واروح ادور برمجه وشكل عندك محل شكمانات ههههههه

أصيل حجآ زي
20/04/2014, 06:16 PM
يا شباب :

عب بنزين مُنتاز ((( مُمتاز ))) ٩٥
من شيشة ( محطة محروقات ) نظيفة
ورايح تشوف الفرق ( صوت المُحرّك عال العال )
وصرفية راىعة من غير فصل حساس الكنداسة ( الاُكسجين ) .

اذا فصلت الحساس !!!
رايح تستمر المشاكل ( صرفية + خشونة صوت المُحرك )

عندي بليزَر ٢٠٠٥ صليبي ( م ) .
اذا عبيت بنزين مُنتاز من شيشة مشكوكة
طلع لي رسالة التحذير ( تشك انجن لايت )
وخشونة المُحرّك بشكل مُزعج وصرفية بنزين رهيبة .

عبيت من شيش الدريس
( باترول ) واختفت المشاكل .

وإذا عبيت من التسهيلات !!! او غيرها !!!
رجعت المشاكل وبقوة .

ابوشاهه
20/04/2014, 07:26 PM
يا شباب :

عب بنزين مُنتاز ((( مُمتاز ))) 95
من شيشة ( محطة محروقات ) نظيفة
ورايح تشوف الفرق ( صوت المُحرّك عال العال )
وصرفية راىعة من غير فصل حساس الكنداسة ( الاُكسجين ) .

اذا فصلت الحساس !!!
رايح تستمر المشاكل ( صرفية + خشونة صوت المُحرك )

عندي بليزَر 2005 صليبي ( م ) .
اذا عبيت بنزين مُنتاز من شيشة مشكوكة
طلع لي رسالة التحذير ( تشك انجن لايت )
وخشونة المُحرّك بشكل مُزعج وصرفية بنزين رهيبة .

عبيت من شيش الدريس
( باترول ) واختفت المشاكل .

وإذا عبيت من التسهيلات !!! او غيرها !!!
رجعت المشاكل وبقوة .

اكيد انك يا بوعبدالرحمن لك نسبه في محطة الدريس مسوي لها دعايه ... هههههههه..تراها مزحه مني ..اشكرك يا اخ اصيل فكم استفدنا من دروسك الشئ الكثير ..

سالم بن سالم
21/04/2014, 01:40 PM
.
اشكر الجميع على التفاعل

بالنسبة للبرمجة وإلغاء لمبة الحساس اعتقد انها غير سليمة ولقد بحثت عن برمجة ووجدت ورشة بالصناعية القديمة ب1200 ريال وورشة ثانية بالنسيم قالو لي 900 ريال ولكن المشكلة أن الحساسات لها دور في اعطاء الكمبيوتر قراءة صحيحة ومن ثم يتم تنظيم البنزين والحرارة .. الخ
والورش سوف تقوم بتعطيل الحساس وهذا يفاقم المشكلة ولا يحلها .

لذا نصيحتي أن تبقى الدبات كما هي ويمكن تنظيفها بعد استشارة متخصص .

.

وجعين
21/04/2014, 03:18 PM
موضوع يحتاج دراسه

ميدان التحدي
21/04/2014, 10:30 PM
برمجة الامريكي ب 300ريال

أرسلت من GT-I9100 الخاص بي باستخدام تاباتوك

مخاوي دابذريع
10/07/2014, 07:31 AM
طيب ياخوان الي معي هايلوكس دفرنسين 2011 أزلت الفلاتر عند صاحب كنداسات ولا طلعت لي لمبه تحذير أو من هذا القبيل !!
عطونا الحل احترنا،
علما أن الموتر خف علي بعد إزالة فلاتر الكنداسه

مخ سعودي
10/07/2014, 04:13 PM
لي مايقارب 3 سنوات او اكثر بقليل بدون دبات تلوث حيث قمت بازالتها من تاهو 2008 مع برمجه حساس الدبه بسعر 200 ريال ولله الحمد لم اعاني من اي مشكله والبنزين كما هو 600 وعليها كيلو

مخاوي دابذريع
10/07/2014, 05:06 PM
تمام ،

لكن وناخوك الهايلوكس ماطلعت لمبة تشيك ،
الوضع عادي
هل لازم ابرمج ؟!!

هاوي بلادي
10/07/2014, 05:24 PM
تسلم يدك

على الموضوع

ويعطيك الف عافية