المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوبر سفاري هبل فيني

الطيف الراحل
21/04/2014, 04:12 AM
السلام عليكم ..
اسعد الله اوقاتكم يالمكشاتيه بكل خير ..

مالكم في الطويلة :

موتري سوبر سفاري موديل 98 قير اتوماتيك ، هبلت فيني فيه التفتفه !!

غيرت بواجي + تنضيف بخاخات + صفاية بانزين ، ولازالت نفس المشكلة ؟

الغريب والمحير ان اول ما اشغل السيارة واطلع عليها مشوار قرابة 5 دقايق يكون العزم ولا احلا خفيف وسلس ، بعدها ترجع التفتفه من جديد ويثقل عزمة واحس ان الشكمان مكتم !!

وش تتوقعون سببها ؟

للتذكير : في بداية تشغيل السيارة ومع مشوار قرابة خمس دقائق تقريباً مايكون فيها تفتفه ، بعدها يبدأ بلاها وغثاها

متقاعد مبكر
21/04/2014, 04:22 AM
تاكد من طرمبة البنزين افحصها

المميـز
21/04/2014, 05:16 AM
:

يمكن يكون البنزين مايوصل للمكينه بالشكل المطلوب
او يحتاج بنزين 95 اذا كنت تعبي 91
او يكون من حساس الهوا
هذي اهم مشاكل التفتفه

:

ابوريان_
21/04/2014, 07:46 AM
أسلاك البواجي غيرها

سفاري 95
21/04/2014, 08:22 AM
اخوي انا حصل بموتري نفس المشكله ولابقيت شي الا وغيرته وكان اول ما ادق سلف وامشي زي الحلاوه بس اذا احتر يتفتف ولابه عزم وطلعت المشكله من الكويلات

الزبده ان الخراب عندكك من الكويلات (( شوف لك واحد يفحصها زين ويكشف عليها ))

نصيحه مني لك افحص الكويلات 100% منها

مستعد للتضحية
21/04/2014, 09:43 AM
جيك على المترجم اللي يكون عند الشوته فلتر الهواء

اابو مياس
21/04/2014, 01:02 PM
اخوي ترا طرمبه البنزين لما تحتر ممكن تضعف عندك بالذات اذا نزلت تحت النص عليك قياس ضغط الطرمبه والتقطيع فيها

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:35 PM
:

يمكن يكون البنزين مايوصل للمكينه بالشكل المطلوب
او يحتاج بنزين 95 اذا كنت تعبي 91
او يكون من حساس الهوا
هذي اهم مشاكل التفتفه

:

ياغالي ان اعبي 95 .. وصرفية البنزين اشوف انها جيدة نوعاً ما لكن كيف اعرف انها ماتوصل للماكينة بالشكل المطلوب ؟
قصدك حساس المنظم ؟

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:36 PM
تاكد من طرمبة البنزين افحصها

طرمبته غاليه الاصلية بحدود ال600 وخوفي اني اغيرها ولا يكون منها البلا

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:37 PM
أسلاك البواجي غيرها

شيكت عليها وقالوا انها كويسة

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:39 PM
اخوي انا حصل بموتري نفس المشكله ولابقيت شي الا وغيرته وكان اول ما ادق سلف وامشي زي الحلاوه بس اذا احتر يتفتف ولابه عزم وطلعت المشكله من الكويلات

الزبده ان الخراب عندكك من الكويلات (( شوف لك واحد يفحصها زين ويكشف عليها ))

نصيحه مني لك افحص الكويلات 100% منها

ان شاء الله راح افحصها .. لاني مثل وضعك اذا سخن جته الحاله

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:40 PM
واحد قالي احتمال تكون من الدبه ؟!!
يقول لها علاقه في التفتفه

الطيف الراحل
21/04/2014, 02:42 PM
تعليق على نفس المشكلة ..

اذا بدات التفتفه وكنت مشغل المكيف والموتر واقف ، اشم ريحة بنزين ( طبعاً وانا خارج السيارة ) اما بالداخل مافيه ريحة ..
لدرجة احيانا احس ان فيه تهريب بنزين انزل تحت اشيك هههههه

بلحارث
22/04/2014, 01:15 AM
افحص ضغط الطرمبة بعد ان تحتمي السيارة
وشيك على فحامة البنزين ترى ريحه البنزين الخارجية بسببها في الغالب وفيه موضوع لاخينا اصيل الحجازي بخصوصها

الطيف الراحل
22/04/2014, 09:13 AM
وشيك على فحامة البنزين ترى ريحه البنزين الخارجية بسببها في الغالب وفيه موضوع لاخينا اصيل الحجازي بخصوصها

تسلم يا بلحارث ، اول مره ادري انه ينفحص طرمبة البنزين ، باذن الله راح افحصها هاليومين ، ونشوف مشكلة البنزين

ابو فهد ألعزي
23/04/2014, 10:59 PM
غير طرمبةالبنزين وتسلك امورك
وركب طرمبة الفتك فرق بسيط وسعر اقل 370
والتركيب تركب بتعديل بسيط
واحسن من حقه

المشكلة من الطرمبة
شيك انت بيدك شف اللي الراجع للتانكي اذا الطرمبة 100% تكون قوية ماتقدر تسد اللي
واذا ضعيفة يالله يصب بجنب المكينة

الحربي 591
24/04/2014, 12:56 AM
غير الكويلات كامله مو بس واحد ولا ثنين
غيرها كلها وانا بعد هبل بي التاهو وغيرتها مع البواجي وضبط....

وقبل ماتغيرها وتخسر نظف الثروتل انت نظفه بنفسك

الحربي 591
24/04/2014, 12:58 AM
وبالنسبه للطرمبه
اتوقع لو انها خربانه
السياره ما تشتغل خير شر
لان ما يوصل البنزين

الحربي 591
24/04/2014, 01:00 AM
وبالنسبه للطرمبه
اتوقع لو انها خربانه
السياره ما تشتغل خير شر
لان ما يوصل البنزين

فتك الجنوب
24/04/2014, 08:10 AM
جرب فك لي الراجع من البخاخات وتشوف قوة الدفع
واذا الدفع ضعيف غيرطرمبة البنزين حقت فتك ب330 ريال وكاله

ابوس11م
24/04/2014, 08:47 AM
اول شي شيّك على الهوز الكبير حق فلتر الهواء غالبا مايصير فيه كسر من اسفل او تهريب هوى فيحصل اللي يحصل معاك

وهذا اكيد مو تخمين

iKhalid
24/04/2014, 01:10 PM
انا جيبي كان يتفتف عالخفيف نظفت الدعسه وراحت التفتفه

الطيف الراحل
24/04/2014, 11:06 PM
طيب يا جماعة الخير ، طرمبة البنزين اركب ياباني ؟ ولا ماتنفع !
قالي واحد ركب الياباني مافي فرق بينها وبين الوكالة .. لان سعر الوكالة حوالي ٥٠٠ او ٦٠٠ ريال

الطيف الراحل
24/04/2014, 11:12 PM
لان التفتفه قوية وواضحه خاصه اذا سخنت السيارة ، طلعت فيها عقبة شرما << اللي يعرفها ، وحطيت القير ع الدي الاول وداعس الدعسه كلها وماصدقت على الله طلعتها والعداد ما يزيد عن ٤٠ ..

ايضاً اذا طفيت السيارة تجي فيها نفظه ، فقلت اغير الطرمبة ياباني ونشوف ان اشاء الله تكون منها

قناص الوجه518
25/04/2014, 01:32 AM
فيه لي تلقاه طالع من راس المكينة الى جنب علبة الفرامل تأكد من انه موصل

الطيف الراحل
25/04/2014, 11:53 PM
الله يجزاكم خير جميعاً ولا اراكم الله مكروهاً في سياراتكم ولا في صحتكم ..
عندي استفسار ؛
كثير يقولون ركب طرمبة فتك ؟ اولاً موديل كم او من ٢٠٠٣ وفوق نفس الطرمبة ؟
ثانياً : تحتاج توليف ووجع راس او اطرف كهربائي يستطيع توليفها ؟

ثالثاً ؛ فيه ناس تقول ركب طرمبة في اكس ار ٩٨ ؟ وش رايكم؟ او اركب بتاعت الفتك ، او اركب حق وكالة موتري ٩٨ بلا توليف بلا هالامور !!

عنزي من نجد
26/04/2014, 03:32 AM
هذا حساس الهواء اللي جنب الفلتر ركب حق مكسيما ترا ارخص ﻻن حق السفاري غالي شوي

عاشق القصيد
26/04/2014, 05:33 AM
يمكن تكون من دبات التلوث حقت الشكمان
تحتاج تنظيف
وربك يسر امرك

الطيف الراحل
26/04/2014, 09:54 AM
يا جماعة الخير رحت فحصت طرمبة البنزين طلعت سليمة ١٠٠٪

وهنا حرامية بتبوك ، فحص الطرمبه لوحدة ب ١٠٠ ريال ، فحص المكينة كامل ب٣٠٠ عشان يشيك فيها ع الحساسات !!

بغير اسلاك بواجي ونجرب ..
المشكلة لما ادعس بنزين والسيارة واقفه مايبين ان فيها تفتفه ! بس امشي تبان

abarre3an
26/04/2014, 12:15 PM
من تجربة بالفتك...

1. الطرمبة الكترونية, لو خربت او خرب فيوزها او كتاوتها اللي بجنب الدركسون. ماتشتغل نهائي, او تشتغل وتطفي على طول.

2. بعد الفحص بالنظر لقربة الهواء والاسلاء والفيوزات للتشييك اذا كانت سليمة من القطع او الكسر او الشق,,,
3. البواجي والكويلات والديلكو, والحساسات من هواء وقزوز وشكمان...تحتاج فحص كمبيوتر ...
اقصد انه هو اللي يطلع لك نتيجة اذا كانت عطلانه او لا...
ماانصحك تغير على الفاضي...الكويل الواحد بحوالي 220 ريال. والبوجي بـ 45. حرام.
افحص كمبيوتر عند ورشة مضمونة او عند المكالة...نصيحة .اذا الكمبوتر ماطلع لك شيئ. وكانت النتجية سليمة. معناته. ان جميع الحساسات والبواجي والكويلات سليمة. لا تغير على الفاضي. صدقن.

اخيرا" اذا مانفع شيء. انصحك تعمل برمجة ب500 ريال (اسأل عنها) ماتضر...وترى البرمجة هي الحل...

الطيف الراحل
26/04/2014, 01:57 PM
من تجربة بالفتك...

1. الطرمبة الكترونية, لو خربت او خرب فيوزها او كتاوتها اللي بجنب الدركسون. ماتشتغل نهائي, او تشتغل وتطفي على طول.

2. بعد الفحص بالنظر لقربة الهواء والاسلاء والفيوزات للتشييك اذا كانت سليمة من القطع او الكسر او الشق,,,
3. البواجي والكويلات والديلكو, والحساسات من هواء وقزوز وشكمان...تحتاج فحص كمبيوتر ...
اقصد انه هو اللي يطلع لك نتيجة اذا كانت عطلانه او لا...
ماانصحك تغير على الفاضي...الكويل الواحد بحوالي 220 ريال. والبوجي بـ 45. حرام.
افحص كمبيوتر عند ورشة مضمونة او عند المكالة...نصيحة .اذا الكمبوتر ماطلع لك شيئ. وكانت النتجية سليمة. معناته. ان جميع الحساسات والبواجي والكويلات سليمة. لا تغير على الفاضي. صدقن.

اخيرا" اذا مانفع شيء. انصحك تعمل برمجة ب500 ريال (اسأل عنها) ماتضر...وترى البرمجة هي الحل...

الله يبيض وجهك ووجه كل من شارك معاي ..
بعد تغيير اسلاك البواجي تحسنت بشكل بسيط ، لكن نفس المشكلة لازالت مستمرة !

انا طفرت هالشهر ووراي سفر ضروري هههههههه

بخليها بتفتفتها وبسافر عليها عشان اذا فيها عله بالخط يا انها تروح او توقف فيني وارتاح:mad: هههه ونسوي الفحص مع الراتب القادم:D

ابوسند9
26/04/2014, 11:32 PM
الله ييسر امرك
لكن رد اخونا العضو abarre3an يتكلم عن الفتك وسيارتك موديل 98 وهنا يختلف اختلاف جذري عن الفتك بكل شي
لكن اشك انا ان المشكله من الديلكو
وراح يفيدك اكثر اخونا العضو sgl2002

P800
27/04/2014, 12:48 AM
احتمال تكون من البخاخات

أرسلت من GT-I9300 الخاص بي باستخدام تاباتوك

الطيف الراحل
27/04/2014, 03:41 AM
الله ييسر امرك
لكن رد اخونا العضو abarre3an يتكلم عن الفتك وسيارتك موديل 98 وهنا يختلف اختلاف جذري عن الفتك بكل شي
لكن اشك انا ان المشكله من الديلكو
وراح يفيدك اكثر اخونا العضو sgl2002

يالبيه يالفتك .. ال98 مريح وحلو وكل شي زين الا العزم خاصة اذا كان اتوماتيك مثل اللي معي .. والله اني ادخل به رمله واخاف يغرز علي ، على قول احد الشباب حسيل ذا ماهوب جيب ..

وبجمع له ان شالله وبرهمه بهدرز وفلتر رياضي عساه يزين عزمه

سفاري 95
27/04/2014, 08:34 AM
اخوي الطيف الراحل يمكن انك مريت على ردي لك قراء فقط .. اتمنى انك تروح خص نص تفحص الكويلات
انا اتوقع 100% منها ولمن تفك الكويلات تأكد من عدم وجود ترشيح ماء او شي نفس مشكلتك بالزبط كانت معي ولمن تحط السياره على وضعيه N وتدوس بنزين تحس الموتر مافي تفه ولاشي بمجرد انك تعشق ع طول يتف
فأنصحك قبل تخسر واجد افحص الكويلات افحص الكويلات افحص الكويلات

واتمنى ترد بعد ماتفحص .. الله يسهل لك

sgl2002
27/04/2014, 09:54 AM
اغلب مال مشكلتك طرمبة البنزين

لانها اذا احتمت تضعف

بدلها بطرمبة فتك انا مغيرها من سنتين مافيه افضل منها

وعندك خرطوش الهواء اللي بين القربه وبين الثلاجه هذا لو فيه شق بسيط الموتر يغثك مايمشي

وبالنسبه لاسلاك البواجي فكها وحده وحده والموتر شغال وشف يطلع منها شرار والا لا

اخر حل عندك الديلكو

الطيف الراحل
27/04/2014, 12:34 PM
اخوي الطيف الراحل يمكن انك مريت على ردي لك قراء فقط .. اتمنى انك تروح خص نص تفحص الكويلات
انا اتوقع 100% منها ولمن تفك الكويلات تأكد من عدم وجود ترشيح ماء او شي نفس مشكلتك بالزبط كانت معي ولمن تحط السياره على وضعيه N وتدوس بنزين تحس الموتر مافي تفه ولاشي بمجرد انك تعشق ع طول يتف
فأنصحك قبل تخسر واجد افحص الكويلات افحص الكويلات افحص الكويلات

واتمنى ترد بعد ماتفحص .. الله يسهل لك

الله يجزاك خير ، وباذن الله اذا تحسنت الميزانية نشيك ع الكويلات ، رغم ان السيارة من بعد ماغيرت اسلاك البواجي اختلفت شي بسيط

الطيف الراحل
27/04/2014, 12:37 PM
اغلب مال مشكلتك طرمبة البنزين

لانها اذا احتمت تضعف

بدلها بطرمبة فتك انا مغيرها من سنتين مافيه افضل منها

وعندك خرطوش الهواء اللي بين القربه وبين الثلاجه هذا لو فيه شق بسيط الموتر يغثك مايمشي

وبالنسبه لاسلاك البواجي فكها وحده وحده والموتر شغال وشف يطلع منها شرار والا لا

اخر حل عندك الديلكو

هلابك اخوي سجل ، الطرمبة فحصتها وشغاله من احسن مايكون .. الله وكيلك فحصها لحالها ب 100 هههههه
واسلاك البواجي غيرتها وفيه تحسن بعدها ، لكن لازالت فيه تفتفه بسيطه طبعاً بدون مكيف بالمكيف احس انها تزيد نسبياً ويثقل عزمة بزيادة

لكن بشيك على الكويلات مثل ماقال اخونا ونشيك على الديلكو ان شاء الله

الطيف الراحل
27/04/2014, 12:40 PM
عاد يا اخوان السفاري مكينته كبيرة على غير سنع ٤٥٠٠

المكيف يثقل عزم الموتر ، كان معاي ازيرا هونداي مكينتها ٣٣٠٠ والله مايفرق معها مكيف او بدون والعزم واحد ..

لكن هالحسيل مشكلة هذا اللي بيخليني اضطر ارهمه ترهيم بسيط من هدرز و فرارات واحتمال فلتر رياضي رغم اني متخوف منه

sgl2002
27/04/2014, 02:05 PM
ترى اذكر فيه واحد عانا من مشكله زيك خسر ٣٠٠٠ حتى الكوارين بدلها واخر شي طلع حساس في المكينه مدري وش اسمه غير حساس الهواء

patrol48
27/04/2014, 03:52 PM
نظف حساس الهواء ( خلف قربة فلتر الهواء)

س: هل انت مغير سير الدينمو؟

الطيف الراحل
28/04/2014, 03:53 PM
طبعاً بعد تغير اسلاك البواجي اختلف الموتر معاي وخفت التفتفه بشكل ملحوظ ( رغم انها ما اختفت كلياً ومستمرة ) لكنها اختلفت عن اول ،
طبعاً فحصت الطرمبة مثل ماذكرت لكم وقالي ان مافيها شي ابداً ،
لكن اسمع صوت زنة زنة الطرمبة المعروفه وقت التشغيل لكنها مستمره اروح مشوار واوقف ولازالت تزن !!

المعروف ان اذا كان فيه زنه يعني الطرمبة تعبانه ؟ لكن الغريب ليش طلع بالفحص ان مافيها شي ؟

شمس الخليج
28/04/2014, 09:26 PM
اخي الكريم
دام غيرت ونظفت وسويت للمكينه وخسرت ابفيدك بشغله اذا فيه روايح بنزين الله يعينك تنزل التناكي وتتاكد من الاهواز اللي راكبه بالطرمبه احتمال يكون ان الهوز قفيز الطرمبه مالص شوي مو مربوط عليه والطرمبه تسحب هواء بدل البنزين هاذي حصلت معي وتاكد احتمال الاهواز الليات تنعطف ويقطع بنزين مع الدوس وهذا قد حصل معي لاتغير شي قد يكون سليم اتمنى لك التوفيق

الطيف الراحل
28/04/2014, 10:23 PM
نظف حساس الهواء ( خلف قربة فلتر الهواء)

س: هل انت مغير سير الدينمو؟

والله ياغالي من ناحيتي انا ما غيرته ، ما ادري اذا اللي قبلي غيره !

الطيف الراحل
28/04/2014, 10:26 PM
اخي الكريم
دام غيرت ونظفت وسويت للمكينه وخسرت ابفيدك بشغله اذا فيه روايح بنزين الله يعينك تنزل التناكي وتتاكد من الاهواز اللي راكبه بالطرمبه احتمال يكون ان الهوز قفيز الطرمبه مالص شوي مو مربوط عليه والطرمبه تسحب هواء بدل البنزين هاذي حصلت معي وتاكد احتمال الاهواز الليات تنعطف ويقطع بنزين مع الدوس وهذا قد حصل معي لاتغير شي قد يكون سليم اتمنى لك التوفيق

اشكرك على المعلومة الجديدة يا اخي الكريم ، انا بصبر عليه لين اروح الرياض هناك ياكثر الورش الفاهمه مو مثل ورش تبوك نصابين على غير فائدة

الحربي 591
29/04/2014, 07:35 AM
الكويلات يا ابن الحلال
نفس المشكله جاتني و ادخل ملفي الشخصي وشف مواضيعي
كنت مزعج الموقع كله من هاتفتفه
لكن غيرت الكويلات وبعد يوم تخف وراحت مره وحده ولله الحمد

بالنسبه لفحص الكويلات ترى انت ماراح تعرف انها خربان او مايشتغل واحد منهم
ولا الكهربائي ولا غيره.. لان الكويلات ناااااااااااادر تخرب
ولكن تضعف ولا راح تعرف الا اذا ركبت الجديد جنب واحد ممن القديم
وهذا من تجاربي انا ...
لان ما عندهم جهاز فحص الكويلات والكمبيوتر ما يطلعها لك
واذذا فحصت كمبيتوتر راح يكتب سلندر طافي
ويبلشك

واذا انت بتفحصها ترى الكهرب حقها من قوته تقعد ترقص بالشارع مثل ما صار لي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

sgl2002
29/04/2014, 10:00 AM
شف لايكون واحد من البلوف قافل

ابو صالح99
29/04/2014, 11:48 AM
اخوي انا صار معي نفس المشكله اول مايمشي الموتر عزم حلو وقوي بعد مايحتر يبدأ يترى العزم ولايوصل الا سرعة 100 بس مع أني داعس على البنص للآخر بدون تفتفه (( غيرت بواجي واسلاكه - غيرت فلتر الهواء والمشكله باقيه ))
انحلت المشكله بعدما غيرت طرمبة البانزين هي السبب
قيمتها مع التركيب اصليه 550 مع التركيب عند العثيم ببريده

ابو صالح99
29/04/2014, 11:54 AM
المشكله من ((طرمبة البانزين)) كل اللي غيرت سويته انا وحل المشكله كهربائي ببريده اسمه العثيم قيمة 550 ريال مع التركيب

شمس الخليج
29/04/2014, 06:12 PM
اشكرك على المعلومة الجديدة يا اخي الكريم ، انا بصبر عليه لين اروح الرياض هناك ياكثر الورش الفاهمه مو مثل ورش تبوك نصابين على غير فائدة
العفو اتمنالك التوفيق

الطيف الراحل
29/04/2014, 06:28 PM
الكويلات يا ابن الحلال
نفس المشكله جاتني و ادخل ملفي الشخصي وشف مواضيعي
كنت مزعج الموقع كله من هاتفتفه
لكن غيرت الكويلات وبعد يوم تخف وراحت مره وحده ولله الحمد

بالنسبه لفحص الكويلات ترى انت ماراح تعرف انها خربان او مايشتغل واحد منهم
ولا الكهربائي ولا غيره.. لان الكويلات ناااااااااااادر تخرب
ولكن تضعف ولا راح تعرف الا اذا ركبت الجديد جنب واحد ممن القديم
وهذا من تجاربي انا ...
لان ما عندهم جهاز فحص الكويلات والكمبيوتر ما يطلعها لك
واذذا فحصت كمبيتوتر راح يكتب سلندر طافي
ويبلشك

واذا انت بتفحصها ترى الكهرب حقها من قوته تقعد ترقص بالشارع مثل ما صار لي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

ههههههههههههههههههه المشكله ياصاحبي اذا كانت ماتنفح ولا احد يعرف بين انها خربانه ولا لا ، وتخبر النيسان قطعه مولعه نوعاً ما ، لكن بخليه الخيار اللي بعد الطرمبه

الطيف الراحل
29/04/2014, 06:30 PM
شف لايكون واحد من البلوف قافل

هلابك اخوي اس جي ال ، انا فحصت الموتر كمبيوتر وطلع في تكايات بلوف بس + حساس الدعس
اتوقع لو فيه بلف قافل راح يبان .. وبنفس الوقت قالي ان التكايات مايحتاج لها تغيير ولا عليها ضرر ، واحد الاخوان هنا ذكر لي بان اغلب الباترولات فيها تكايات بلوف ولا منها ضرر

الحربي 591
29/04/2014, 06:31 PM
ههههههههههههههههههه المشكله ياصاحبي اذا كانت ماتنفح ولا احد يعرف بين انها خربانه ولا لا ، وتخبر النيسان قطعه مولعه نوعاً ما ، لكن بخليه الخيار اللي بعد الطرمبه

عاد شوف الارخص افضل
لان الطرمبه اذا خربت ماكان تسمع صوتها على حسب كلامك

واهم شي تعلمنا وش سويت ;)

الطيف الراحل
29/04/2014, 06:33 PM
اخوي انا صار معي نفس المشكله اول مايمشي الموتر عزم حلو وقوي بعد مايحتر يبدأ يترى العزم ولايوصل الا سرعة 100 بس مع أني داعس على البنص للآخر بدون تفتفه (( غيرت بواجي واسلاكه - غيرت فلتر الهواء والمشكله باقيه ))
انحلت المشكله بعدما غيرت طرمبة البانزين هي السبب
قيمتها مع التركيب اصليه 550 مع التركيب عند العثيم ببريده

رغم اني فحصت الطرمبة لوحدها وقالي مافيها مشكله ، الا اني لازلت شاك ان البلا منها واللي اكد لي ان بها صوت زنه ، والزنه معناها ان الطرمبه لك عليها

الحربي 591
29/04/2014, 06:35 PM
شوف هذا مقطع انا منزله
اذا صوت الشكمان مثله
من الكويلات....
http://www.youtube.com/watch?v=TtAYHOUuwVE

الطيف الراحل
30/04/2014, 11:33 AM
شوف هذا مقطع انا منزله
اذا صوت الشكمان مثله
من الكويلات....
http://www.youtube.com/watch?v=TtAYHOUuwVE

التفتفه اخف من اللي بالمقطع بشي بسيط ، لكن اذا دعست بنزين والسيارة واقفه ماكان فيها تفتفه ابداً وتسمع الصوت صاااافي

سفاري 95
30/04/2014, 01:20 PM
اخوي الطيف الراحل اذا فيه صوت بالطرمبه معناه ان الطرمبه كويسه

يوم خربت طرمبه البنزين عندي اللي داخل التانكي ماكان يطلع الصوت وكنت فاك الفرشه الخلفيه واضرب فيها لين يطلع صوت الزنه وادق سلف ويشتغل الموتر
بعد ماغيرتها وكاله الصوت موجود فيها ......... يعني اذا فيها صوت معناه انها كويسه

مشكلتك من :الكويلات ثم الكويلات ثم الكويلات
الله يوفقنا وياك

alwali
30/04/2014, 03:27 PM
نعم اذا الطرمبة فيها صوت يعني بداية خراب
انت ركب هدرز ودبة الاخيرة كاتمة
وركب فلتر رياضي انشهد ان الموتر بيتغير عليك

الحربي 591
01/05/2014, 02:35 PM
سويت شي بالموتر
ولالا

راعي الطلعات
01/05/2014, 03:03 PM
السلام عليكم ..
اسعد الله اوقاتكم يالمكشاتيه بكل خير ..

مالكم في الطويلة :

موتري سوبر سفاري موديل 98 قير اتوماتيك ، هبلت فيني فيه التفتفه !!

غيرت بواجي + تنضيف بخاخات + صفاية بانزين ، ولازالت نفس المشكلة ؟

الغريب والمحير ان اول ما اشغل السيارة واطلع عليها مشوار قرابة 5 دقايق يكون العزم ولا احلا خفيف وسلس ، بعدها ترجع التفتفه من جديد ويثقل عزمة واحس ان الشكمان مكتم !!

وش تتوقعون سببها ؟

للتذكير : في بداية تشغيل السيارة ومع مشوار قرابة خمس دقائق تقريباً مايكون فيها تفتفه ، بعدها يبدأ بلاها وغثاها

انا مثلك معي باترول 99 وصارة المشكلة من الطرمبة تسخن ثم يتفتف ثم وصل إلى درجة ان السيارة تطفي في مكانه لو على شارع عام رحة فحصتها كمبيوتر وطلع المشكلة من طرمبة البنزين غيرها بأصليها تقريباً 500 إلى 580 ريال وبالتوفيق ان شاءالله

الحربي 591
01/05/2014, 04:48 PM
انا مثلك معي باترول 99 وصارة المشكلة من الطرمبة تسخن ثم يتفتف ثم وصل إلى درجة ان السيارة تطفي في مكانه لو على شارع عام رحة فحصتها كمبيوتر وطلع المشكلة من طرمبة البنزين غيرها بأصليها تقريباً 500 إلى 580 ريال وبالتوفيق ان شاءالله

..................................:D

ابو فهد ألعزي
03/05/2014, 11:51 PM
خذها نصيحة
اللي فحص الطرمبة مامعه سالفه هو شاف البنزين يصب قال تمام
ولاكن كيف قوت ظغط خروج البنزين هل هو قوي لدرجة صعوبة تقفيله باليد
ام ظعيف وممكن تقفله باصبعكا عادي

ترا طرمبة ال4500 حتى لوهي خربانه ماتوقف الا بعد معاناه طوييييييييله من بداية الخراب

لاكن غيرها بطرمبة فتك هي تجي مختلفه شي بسيط لاكن تركب على طول وسعرها اقل واحسن من الترهيم

صدقني مشكلتك منها وبعدين ماكان ظروري تروح تفحص عند مكانيكي شغلتها سهله افتح لي البنزين الراجع للتانكي واذا طلعة اللي يكون معك واحد يشغل وتشوف ظغط الدفع

بعدين موترك اسلاك بواجي ماهو كويلات ولا تميز التاهو بالباترول في اختلاف كبييييير جداً بينهم

وسلامتك والمشاهدين

الحربي 591
04/05/2014, 12:12 AM
كلهم وانا اخوك نفس الشغله

الطيف الراحل
04/05/2014, 01:06 AM

انا فحصتها ياغالي بالجهاز اللي مثل حق الفريون وطلع مافيها مشكله ومحتار والله

الطيف الراحل
04/05/2014, 01:09 AM
خذها نصيحة

ترا طرمبة ال4500 حتى لوهي خربانه ماتوقف الا بعد معاناه طوييييييييله من بداية الخراب

لاكن غيرها بطرمبة فتك هي تجي مختلفه شي بسيط لاكن تركب على طول وسعرها اقل واحسن من الترهيم

صدقني مشكلتك منها وبعدين ماكان ظروري تروح تفحص عند مكانيكي شغلتها سهله افتح لي البنزين الراجع للتانكي واذا طلعة اللي يكون معك واحد يشغل وتشوف ظغط الدفع

بعدين موترك اسلاك بواجي ماهو كويلات ولا تميز التاهو بالباترول في اختلاف كبييييير جداً بينهم

وسلامتك والمشاهدين

هذا اللي شككني ان الكويلاات تخلي السيارة ماتمشي زين وتنفض نفض ، ومتردد بالطرمبة ومع الراتب شكلي بغيرها وامري لله

الطيف الراحل
04/05/2014, 01:13 AM
انا رحت عليه من تبوك الى مكة هاليومين قرابة ١١٠٠ كم ، الموتر ممتاز رغم ان فيه تفتفه خفيفه لكن اذا مسك الخط وماكان فيه هوا يمشي الى ٢٠٠ ، لكن اذا فيه هوا او طلعه بسيطة يضعف عزمة ويرجع العداد الى ١٢٠ او ١٠٠ الا اذا كنت حانه بنمرة ثقيله ..
الان انا راجع من مكه لتبوك والله ييسر دربنا ..

عموماً مع الراتب بغير الطرمبة بطرمبة فتك .. لكن ابي اسأل فتك اي موديل ؟ او من ٢٠٠٢ وفوق تجي نفس الطرمبة ؟!

الطيف الراحل
05/05/2014, 10:08 PM
يا حبايب خصوصاً اللي ذكرولي بان المشكلة من الكويلات ..
السفاري مايجي كويل يجي اسلاك بواجي

ابو فهد ألعزي
05/05/2014, 11:22 PM
انا رحت عليه من تبوك الى مكة هاليومين قرابة ١١٠٠ كم ، الموتر ممتاز رغم ان فيه تفتفه خفيفه لكن اذا مسك الخط وماكان فيه هوا يمشي الى ٢٠٠ ، لكن اذا فيه هوا او طلعه بسيطة يضعف عزمة ويرجع العداد الى ١٢٠ او ١٠٠ الا اذا كنت حانه بنمرة ثقيله ..
الان انا راجع من مكه لتبوك والله ييسر دربنا ..

عموماً مع الراتب بغير الطرمبة بطرمبة فتك .. لكن ابي اسأل فتك اي موديل ؟ او من ٢٠٠٢ وفوق تجي نفس الطرمبة ؟!

نعم كلهم نفس المديل والحين مع تناقص السرعه تئكدة ان المشكله في الطرمبه

الحربي 591
06/05/2014, 12:33 AM
يا حبايب خصوصاً اللي ذكرولي بان المشكلة من الكويلات ..
السفاري مايجي كويل يجي اسلاك بواجي

طيب يا اخوي الله لا يهينك

نفس الشغله هي والكويلات كلهم طبق الاصل لكن الفرق في الشكل:good2:

الطيف الراحل
07/05/2014, 12:10 AM
طيب يا اخوي الله لا يهينك

نفس الشغله هي والكويلات كلهم طبق الاصل لكن الفرق في الشكل:good2:

صحيح ياغالي ، وانا غيرت الاسلاك ولا تغير شي في التفتفه

الحربي 591
07/05/2014, 12:17 PM
غريبه والله

كم لك غيرتها ؟

اصبر بالكثير اسبوع ....

و هي تخف مثل ما صارلي

واذا البواجي ما غيرتها غيرها..

الحربي 591
07/05/2014, 12:18 PM
وعلى طاري فحص الكمبيوتر
فحصتها ولالا
ووش طلع لك يوم فحصها؟

الطيف الراحل
07/05/2014, 12:39 PM
غريبه والله

كم لك غيرتها ؟

اصبر بالكثير اسبوع ....

و هي تخف مثل ما صارلي

واذا البواجي ما غيرتها غيرها..
غيرتها قبل اكثر من عشر ايام

الطيف الراحل
07/05/2014, 12:41 PM
وعلى طاري فحص الكمبيوتر
فحصتها ولالا
ووش طلع لك يوم فحصها؟

ابد طلع بواجي < وتم تغييرها
وحساس الدعسه < سالت انها قد تكون سبب المشكلة قالوا ان الدعسه مالها علاقه بالتفتفه فقط في ارتفااع صوت السيارة او انخفاظها او ان الدعسه ماتشبك نهائياً !
وتكايات بلوف
وتنضيف بخاخات < نضفتها وما اختلف شي

الحربي 591
07/05/2014, 11:03 PM
هي المشكله في الكهرباء لا اكثر ولا اقل..

حساس الدعسه ما تسبب تفتفه؟؟
يا اخي انا يوم فصلته المكينه قامت ترقص سامري
ويالله تمشي.. ابيك تشيك عليه ما دام طلع بالفحص
واذا تبي تتاكد روح افحص كمبيوتر عن محل ثاني..

وتكايات البلوف لو خربت كان تسمع سوت تكتكتكتك

بس فيه عندي طريقه ابيك تفك فلتر الهواء وتمشي 5 كيلو او كثر شوف يروح ولالا؟

وبالنسبه للفحص انا يوم فحصتها

ناس قالولي سلندر طافي
وقالو اسلاك بواجي
وقالو كويل
وقالو تكايات
وقالو وقالو
المهم ما خلو شي ما قالوه
...............

وقالو بلف قافل... اذا كان قافل يا طويل العمر والسلامه حله بسيط جيب زيت فرامل عيار 21 وشوف يوم فحصتها اي بلف اللي قافل وفك البوجي و حط في محل البوجي الزيت يعني خله يدخل جوا
ما يصير شي لا تخاف وشغل السياره لا تركب البوجي اللي فكيته وادعس بنزين سويها مره مرتين لين ما تحس الفرق..طبعا اذا كان قافل
وانا بحاول انزل المقطع يوم سويت الشغل ذي كلها..........
بس ما صار شي لين ما غيرت الكويلات..

داموك 1
08/05/2014, 11:58 AM
خذها نصيحة

وسلامتك والمشاهدين

اخي ابو فهد بارك الله
هل فحص الطرمبه يتم اثناء تشغيل السياره ام بفتح السويتش فقط
ساذكر لك ماحصل معي
قمت بفصل اللي القادم من الطرمبه وطلبت من ابني ان يفتح السويتش
فكان ضغط الطرمبه قوي فاغلقته باصبعي واستمر ثواني ثم توقف الدفع
فهل الطرمبه تقوم بالدفع المؤقت قبل التشغيل ثم تستمر في الدفع بعده
لان السياره شغاله تمام اللهم تنتيع خفيف شبه مستمر على السرعه المتوسطه
وخاصه اذا نزل العداد الى مادون الربع السياره باترول sgl99
مع اعتذاري لصاحب الموضوع