المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخواني : ماكل من معه جيب فزّاع !! ( موقف حصل في حصار سيل ) .

الحارث همّام
22/11/2006, 04:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله

.

صباح المطر والريحة الزيينة
ياااااالله لك الحمد على ماأنزلت من الأمطار في ديار المسلمين .

إخواني .. والله أنا أتعجب من بعض تصرفات الناس ، وكيف أن النخوة والفزعة ومساعدة الناس قد ذابت عند البعض ، أنا أسمع أن هناك أناس لايهمهم إلا أنفسهم ، وخصوصاً في أيام السيول ، وليست الشرهة على من إمكانياته تمشي الحال ، لا .. بل الشرهة على من اعطاه الله قدرات تنفعه وتنفع الناس المنكوبين .. مثل اللي معهم جيوب تنفع المحاصرين في السيول ..

حصل لي موقف في نهاية موسم أمطار الصيف هذا العام .. وهو :

أنني لاحظت في صور الأقمار نشوء سحابة جنوب غرب الرياض ، فخرجت من البيت الساعة 9 تقريبا مساءً .. واتجهت لشعيب الحاير بعد مارأيت البروق جهته ، وبالفعل ذهبت هناك ، ووجدت الشعيب أصابه ماطر قوي جداً ، والسحابة سبقتني وتعدت الشعيب ، ودخلت الشعيب بموتري وتعمقت فيه بحذر ، ولكن لاينجي حذر من قدر !!

صار أحد روافد الشعيب تعقبني وطلع ، ولم أنتبه إلا بعد أن أوجسني قلبي بالرجوع .. ورجعت ولقيته في بدايته ولكنه قوي ، واحترت هل أقطعه ؟ أم لا ؟ .. فكان الحل أن أقطعه لسببين :

1- أنني على خط زفلت . وهذا يساعد في أن الموتر مايحفر له السيل .
2- أن الشعيب وراي ، وتأخري في قطع الرافد أكبر خطر .

قطعته بعدما توكلت على الله ويوم انتصفت إلا الموتر يطفى .؟ :(
ذكرت الله . بعدما طقتني أم الركب ( خلوني صريح :D ) .. مابه إلا أنا بالشعيب ! وغدرا ، ورعيد السيل يخض الجبال خض . قلت ياولد مالها إلا ربك سبحانه ، وقمت أحاول في الموتر .. وإلا والله أشوف نور موتر وراي . قلت هذا شاف الشعيب طالع ويبي يدخل للديرة . واستبشرت خير لأن موتر جيب GX-R
وقلت إن شاء الله بيطلعني . ولاشكيت أبد أنه بيوقف قدامي ثم بيعاوني . ومعي الحبل وكل شي .. وأدق فليشر ، وأشر بيدي ، ويوم جاورني وهو مهدي ، قام يناظرني ويطل في الغمارة وبعدين مشى :confused: .. وراااااح .

أنا بصراحة ماصدقت وانصدمت :( :(
معقولة ؟

وتقفل معي :mad:
وأحرتش بالموتر
وأنزل وأدفه وهو فاضي أبي أظهر لو شوي
وأركب الموتر وأشغل ويشتغل وهو يتفتف ويطلع حبة حبة .

الحمد لله طلعت . وكلي غضب ، وهذا الـ ( ذكر ) .. وليس رجل . فليس فعله فيه ذرة من رجولة . هذا الذكر أفسد علي متعة السيل ومتعة الإثارة والمغامرة .

صحيح أن الإنسان قد تخونه ثقته وحبه للسيل بأن يتوغل بالشعبان بالليول ، وهذا خطأ بلاشك قليل من يسلم منه . لكن الخطأ برأيي الكبييييييييير أن تجد نااس أشباه صاحبنا هذا . والله لو أني أخوه أو ولد عامه كان وقف وأظهرني في ثواني .. ليييييش طيب . ألست أخوه في الدين ؟

أمي وأمه واحدة
وأبي وأبوه واحد

أدم وحواء
.

أنا ماأدري هل مر عليكم مثل كذا ؟

في حياتي كلها لم يمر علي موقف فيه خذلان مثل هذا الموقف . وموقف آخر سأذكره باختصار هو أخف من هذا بكثير ،

أذكر بحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( المسلم أخو المسلم لايخذله ولايظلمه ولايُسْلمه ) . أو كما جاء عنه صلى الله عليه وسلم .

الموقف الآخر الذي حصل وهو قبل سنتين أظن في المربعانية :

هو أنني طلعت طلعة خاص من الصباح إلى ديرة من الديار .. ممطورة ليلة اليوم اللي رحت فيه . وأول مرة أجي لها ، ولاأعرف لها أبدا . لكن يقولون ؛ من نشد ماتاه ؛ . مسكت طرييق كنت أظنه هو حسب تخميني لاتجاه المكان اللي أريده . لكن تبين لي أنه خطأ .. كنت أمشي في وادي عظيم طويلٍ عريض . وهو مطروق مايتخلا منه سيارة يارايحة ياجاية . خصوصاً أن ذلك اليوم يوم جمعة . المهم أني واجهت راعي شاص وكان معه زوجته وابنه . كبّست له ووقف . سلمت عليه وقلت له : الديرة الفلانية شمال والا غرب ؟ .. قال لي : لا .. غرب . قلت: هي بعيدة . قال : لا . تجي 5 كيلو . قلت : جزاك الله خير .

المهم مشيت غرب وأمشي وأمششششششي وأقطع مايقارب العشرة كيلو والطريق بدأ يخرب . ثم وافاني راعي جيب باترول . فيه 2 شباب نشمية . وقفتهم وسألتهم :. كم باقي على الديرة الفلانية ؟

قالوا . : الديرة اللي تبي شمال . وأنت الحين متجه لـ لاشي . ماقدامك شي أبد . ؟؟:confused:
قلت : أنا سائل واحد تو ويقول لي رح غرب 5 كيلو . قالوا : لا أمش وارجع ورح شمال وتبي تلقاها قدامك وخطها واضح أمش إلين تجيك مواصير الكهرب وبتشوفها قدامك فيها كيت وكيت ..

والله وأرجع وأنا ماأدري من أصدق :( .

وبالفعل رجعت شمال ولقيت مواصير الكهرب وصارت هي الديرة اللي أبي . والمصيبة واللي قهرني أنني لقيت راعي الشااص وقابلني وضرب لي بووري بعد :mad: . ولاأدري كيف رجع لديرته مع أنه ملاقيني طالع يمكن نسى حاجة والا شي . الأهم من ذلك ليش يلعب علي ؟ وليش يضرب لي بوري ؟ مع أني ماأعرفه ؟ يمكن أنه يقصد بالبوري أنني أهنتك ووقعت في الفخ ؟ ..

.

والله أنا علمت الآن أن ماخلقت النذالة وقلة الذمة إلا لأن فيه ناس بيتحلون بهالصفات . للأسف .

إخواني المكشاتيين .
هذا مالدي . واعذروا وسامحوا .
وترى لازم الواحد يبث مافي صدره لإخوانه ليرتااح .
والحياة مدرسة .

كما قال الشاعر :

حياتنا كلها دقات
وكل دقّـــة بتعليمة

.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

KMOAZ
22/11/2006, 09:22 AM
السلام عليكم

1- حاول الذهاب مع رفقه (3)

2- جهاز ملاحي
3-ترك متابعة السيول وانت لاتعرف طبيعة الارض
4- الحمدلله على السلامة:no2:

كفاش
22/11/2006, 09:23 AM
الحمد لله على السلامه

ومثل ما قلت ما كل من معه جيب فزاع

لانه ممكن يفزع ويارط معك

لكن المساعده والنصره لاخواني المسلمين واجبه

لكن امر وحتى ما اسلم هذي مهيب اخلاق المسلمين

ااشكرك لايراد هذه القصه لنعتبر من ان لانغامر وخاصة بسياره واحده

ولك خالص التحية

عزوتي نايف
22/11/2006, 11:13 AM
الله يعطيك العافيه اخوي الحارث همام لاتحسب كل الناس نشاما وشقرديه مثلك وشروى من عندي
الناس فيهم النشمي والشقردي وفيهم الرخمه ولاتستغرب مثل ها الفئه القهر من خلال المواقف الي عايشتا وذكرت لي انهم واجد فيه رفيق الي يعلمني يقول دق علي واحد من خوياي ناشب موتره في السيل في شعيب وزهمني وهو مهوب بعيد مني يقول والله واروح له الكلام ذا في الليل
وامشي عل الشمع واسايس الجيب والارض المهم وصلت للرجال واحاول اسحب الموترنبي فيه نبي المهم زاد السيل وقلنا خلنانطلع برفيقنا ويحلهاربك الحديد بدله حديد يقول يو طلعت والقا واحد اعرفه من بعيدلابعيداذكرانه صاحب معدات على جال الخط هالس موتره و موتر واحد من خوياه وهو مايعرف يصرف عمره معاهم جيوب شاص وهدد ومجهزه بونوش الكلام لرفيقي ولاهم مرتبكين وخايفين على سياراتهم من السيل لازاد ويبون يسحبونها ولاقدرو عليها وازهمهم يطلعون سيارت رفيقي قالو حنا بلشين بسياراتنا ساعدناونرجع معك نطلع سيارت خويك المهم قلت فك الواير من الشاص واشبكه في سيارتي سفاري ربع وانتقه نتقتين ويطلع واشبك الثاني وانتقه ويطلع يقول يالله اتبعوني نطلع سيارت خوي والاانت ياصاحب المعدات اسعفنا تكفا قالو مانقدرياولدياقليلين الخاتمه ا لشرط الي بينا خلو الشرط المروه الفزعه طلعت سياراكم يقول وينحاشون واسحب ابو عطفا ويمسكوني اخوياي والحمدلله انهم مسكوني ولاحصل علوم وشرايك لوك محل رفيقي بالله وش بتسوي والحمد لله على سلامك
والحمدلله الدنيا فيها خير ا لناس فيهم خير

الله يعطيك العافيه
ولك تقديري وتحياتي

مـحـمـد الفضلي
22/11/2006, 11:35 AM
الحمد لله على السلامة أولا وهذا يدل على حبك ومتابعتك للسيل أول بأول
في كل الأمور لا بد من أخذ الحيطة والحذر والسيارة اللي معك لا تساعد

أين صور السيول وهي أهم شي

أبو يوسف
22/11/2006, 11:36 AM
ما يخلا أي زمان من هالأشكال والحمد لله على سلامتك وتوقع لمرات الثانية

اخوي عزوتي نايف
والله سلوك يرفع الضغط
اشوى ان خويك ما معه سلاح والا كان ثور بهم

تحيتي

عزوتي نايف
22/11/2006, 12:49 PM
الله يعطيك العوافي على ها التغطيه الوافيه وعسى الله ينفع بالامطار والله صور ماشاء الله كنا على جال السيل

تحياتي وتقديري

الحارث همّام
25/11/2006, 11:06 AM
السلام عليكم يالنشاامى
جعلكم تسلمون يالربع .
والله لايوريكم مكروه .

عزوتي نايف عساك سالم طال عمرك .
تحياتي لك ولجميع الإخوان

hamad_alsaad
25/11/2006, 11:42 AM
اخي بدون زعل.

اول لحالك

ثاني ليل

ثالث سياره ليست في حالة جيدة

الشخص اللي مر وما فزع لك

شخص سمع بتجارب ناس تورطو في مشاكل

شخص خايف على سيارته

او شخص ليس فيه نخوة

لكن غلطتك انت لوحدك

escape_man
25/11/2006, 12:04 PM
ومن يتوكل على الله فهو حسبه

تعرضنا وانا اخوك لنكبات ومآسي بالبر ولكن تسخير رب العالمين وعدم قطع الرجاء فيه هو الي ينقذنا بكل مره

ولا الناس فيهم الردي وفيهم صاحب المروه. واذكر واحد من اهل المزاحمية بيض الله وجهه وقفناه بجهة نساح ومعه

عيالة ومادرينا ان معه احد الا عقب ما وقف واصر على ركوبنا معه وتوصيلنا لشباب شقردية في ديرته يفزعون معنا

بتخليص السيارة. وهالاشكال الي اشرت لها واحد وعسى الله يخلص الارض منهم وما منع الله المطر واهلك حلالهم

الا بسوء النية وشوفة النفس والكبر.

الاقبال
25/11/2006, 12:16 PM
احمد ربك الي انجاك ولا كان الحين السيل قدد شال السيارة بالي فيها الحمدالله على السلامة

الحارث همّام
27/11/2006, 04:04 PM
الله يحفظكم من كل سوء ياإخواني .
أنا شااكر لكم وتستاهلون كل واحد له رد مستقل لكن ماباليد حيلة النت عندي أسرع من السلفحاة بشوي .

أخوي أحمد السعد جعلي فداك ، صدقت وأنا اعترفت في ثنايا الموضوع بخطأي وأنا مخطأ بلاشك ، لكن الخطأ بصراحة وجود أمثال هؤلاء .. وأيضا ياأخي أنا ماأغفلت حاجة مهمة : وهي ( حسن الظن بالناس ) ، فأنا محسن الظن به على كل حال ( لكن فعله ) كله يجعلك تسئ الظن به للأسف .. تخيل بس لو أنه يوم تعداني وقف على الجال ونزل وقال يالأخو : والله إني عندي ارتباط وعندي موعد .. والا عندي أي شي .. واسمح لي ماأقدر أطلعك . ؟ .. بصراحة لو حصل كذا فهو أفضل بكثير من سحبته لأخيه المسلم ،، ووقفته ذي - مع إن مافيها مروءة - إلا أن فيها - إحساس بالغير - .. وهي بتكون دفعة معنوية لي ..

وللمعلومية تراي ماأطلع إلا مع ربعي ، وموتري زين يالله لك الحمد .. لكن ذاك اليوم قرااادة :d
والحمد لله الدنيا تعلمك .

اسكيب مان
سلاااامتك من الشر ياخوي
وجعلك سالم دوم وأنا أشهد أنك صاادق .

الاقبال
الله يسلمك يابعدي
ويحفظك ربي من كل شر