المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجوكم ساعدونى

الطير الحوام
22/11/2006, 06:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى ابى مساعده منكم انا لدى طير شاهين مصرى حديذ السن اى من الموسم الذى مضى كنت اهده على حمامه بمكان مرتفع واذا نزل بها اذ ينزل عليه طير غريب ويشتبكوا مع بعض حتا كادا ان يقتلا بعضهم اسرعت عليهم والقيت عليهم قطعة قماش كانت معى ومسكت هالطير الغريب ولما مسكته كان عصبى جدا حتى انه جرحنى ادخلته فى غرفة بمفرده وكان جائع بصوره رهيبه ولما ربطت له سبوق ظل يشد فيه وهو مبرقع محاول فكه حتا انكسرت مقدمت منقاره وبعد عدة ايام وجدت انا اعتاد على بصوره سريعة ولما قدمت له حمامه قنصها بالله فصل رأسها عن جسده فى ثوانى ولاكنه كل مادخل بطير الغرفه يظل يصرخ ويحاول مهاجمت اى طير اخر عندى ابى مساعدتكم لانى احترت فى تحديد ما هوا نوع هذا الصقر وكمان اريد ان اعلم هل لمقدمت المنقار علاج وتقبلوا جزيل الشكر وجزاكم الله كل خير عنى وهذه صور له
واسف على الاطالة
http://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk38637_image(710).jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk38637_image(730).jpghttp://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk38637_image(710).jpg

الطير الحوام
22/11/2006, 06:18 AM
وهذه صور اخرا له من الجنب والخلفhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk38637_image(730).jpg

الطير الحوام
22/11/2006, 06:21 AM
تقبل منى التحية واتمنى ان من يرى موضوعى يرد على لا يشاهده فقط حتى ولم يكن يعلم اى معلومه عنه زادكم الله علماhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk38637_image(732).jpg

(الكاتم)
22/11/2006, 06:59 AM
اخوي والله انا مال بالطيور
بس بحكم خبرتي بالبر الى انا اشوفه مب طير (صقر)
وانما هذى من العقبان والعقاب ماله كبد على الطير ياكله زي سلام عليكم
وفي بعض الدول يصيدون بالطيور هذى واكبر منهاوتمتاز بالقوه البدنيه وانما في بلادنا لا يستخدمنها الصقور وتمتاز بالخفه والذكاء والقوه بس موب اقوي من السابق
وتقبل احترامي

الطير الحوام
22/11/2006, 09:14 AM
بيض الله وجهك يا اخى على الرد بس ياريت اى اخ كريم يرا الرساله ويكون لديه معلومات عن هالطير يخبرنى بها وجزاكم الله كل خير
ملحوظه هذا الطير حجمه طبيعى جدا مقارب للشيهانه المصرى وهو صغير السن

الرائد الأول
22/11/2006, 02:25 PM
اكبر من الشيهانه المصريه وإلا اصغر
لون الطير كنه شبوط وهذا النوع من الصقور الصغيره التي لتنفع بشئ
بس تقول تفارس مع الشيهانه هذي مهي عوايد الشبوط وطبعن الطير يكون اول ماينطرح صعب المزاج
لو تجيب مقاس الطير
بس تقول ياكل الحمام هذا ش جديد

الطير الحوام
25/11/2006, 01:43 AM
تسلموا اخوتى الاعزاء على الردود وانا منتظر مزيد من اقتراحاتكم عن نوعه او اى معلومه عن نوعه وملحوظه الى اخى الكريم ان هالطير والله يصيد الحمام ويكله بل يمسكه مسكه ممتازا حدا

دسم الشوارب
25/11/2006, 01:55 AM
هو الوكاد انه صقر
لكن اللي جعل لونه كذا علمه عند الله
(ياليت صوره لمخالبه)

جرناس دبي
25/11/2006, 07:56 AM
السلام عليك:
هذا شبوط من شكله لاكن على حسب كلامك هذي مب من أفعاله.
أنه ينزل على الشاهين ويصيد الحمام.
راجع كلامك لأن في :confused: .
عطني مقاسات الطير. وصور سيقان الطير.او صور الطير بالكامل بعدها برد عليك
ليش افعاله كذا.

هوجاس
25/11/2006, 08:58 AM
شبوط على قطع يميني

الروقي نت
25/11/2006, 11:30 PM
شبوووووووووووووووط

ولكن يخااااااااااااااااااااااااااف مايهد على الصقر الاصيل
واحب اقول انه يهد على الطيور اللي مثله;)

الطير الحوام
26/11/2006, 04:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعدالصلاة علىخاتم انبيائه اخوانى الاعزاء لامجال للضحك على الكلمات انا طلبت منكم المعونه لمعرفة نوعه لانه اختلط على بسبب حركاته وانا ما عرضته للبيع لكى ازيد من الكلام عنه والىالاخ مقناص كشب انا مانى صغير لكى لا اعلم الطير الاصيل من غيره وانا سبب تنزيلى له وطلب السؤال انه من تصرفاته تدعو للسؤال وكذالك حجمه لانى اعرف ان الشبوط صغير وضعيف ونه جبان وكمان انا قلت فى الرساله انه عندما نزل طيرى بها اى وقعت على الارد واراد النزول عليها اتى هالطير ومسكها لزا نزل طيرى واشتبك معه وانا مارميت القماش الا خوفا على ريش طير وما مسكته الا لانى جديد فى هذه المنطقه واريد ان اتأكد من نوعه ومعرفة الطيور التى حولى لكى اكون على علم بما حولى وانه يصرخ عند دخولى بأى طير من طيورى الغرفة عليه انا فسرته انه يحاول مهاجمه او خوف من الطير لذا لابد من اخز الكلام على محمل الخير لا للدعابه
وهناك اخ كريم بمجال الطب البيطرى قال لى انه ممكن يكون به مرض مثل السعران بسبب الجوع الشديد وفى نهاية الحديث اريد ان اقول اننا عرب ما من طبعنا ان نستخف بأحد اذا طلب المعونه منا وان القدر ينضح بما فيه اشكركم على ردودكم الشيقه ومساعدتكم واشكر كل اخ حاول مساعدتى برده بطريقة مهذبه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وشكرا لكم لحسن استقبالكم لموضوعى

الرّمااااي
26/11/2006, 10:22 AM
اخي الطير الحوام اولا الطير لونة جدا غريب ومن الصعب الحكم علية الا بعد تنزيل صور كاملة لة وايضا لو انك تبرقع الطير لكان احسن ولما انكسر منقارة من البداية مع الرش بالماء وبصراحة احنا تشوقنا لمعرفة الطير وونوعة ارجو ان ترسل صور كاملة وشكرا

جرناس دبي
26/11/2006, 12:51 PM
مرحبا يا الطير الحوام:
مرحبا بك وبكل مشاركاتك.ونحن منقلل ولانستخف بمشاركتك ولك كل الأحترام.
حبين تظهر الصوره كامله.
وعن صراخ الطير.
1-الخوف من طير أكبر منه.
2-في الوحشيه هذا الطيروالله أعلم كان يبعد الطيور اكبر منه عن طريق الزعاجهن بصياح في منطقته.
لنه طير جبان وميقدر على الصيد ومن كثرت الجوع فما ألى هالطريقه يزعج بها الطيور لتترك صيدها.
3-الطير ميشتكي من اي مرض.
أخوك/ جرناس دبي

صقار قديم
27/11/2006, 02:45 AM
السلام عليكم جميعا ،،
الاخ الكاتب لا أرى في الصور سوى صقر يطلق علية في الخليج عدة اسماء منها شرياص و شبوط و بوذوار ..الخ . تتغذى هذة الطيور على القوارض والجراد وانواع الحشرات وبعض الطيور الصغيرة ، أخالف اراء بعض الاخوة بوصف هذة الطيور بالجبانة حيث ان الجوع يجبرها احيانا على مطاردة طيور وحيوانات اكبر من حجمها وقد قمت قبل عدة سنوات باطلاق حمامة زاجل كبيرة الحجم لاحد هذة الطيور بعد ان نتفت ريش اجنحتها بقصد اعاقة طيرانها حتى يستطيع اللحاق بها ، وقد ادهشتني جرأتة وشراستة . قمت بصيد ذلك الطير وتفحصة ثم اعدت اطلاقة لم يكن بحجم كبير ولم يميزة شيئ عن اقرانة سوى أن لة صغارا يريد اطعامهم بأي وسيلة كما يفعل باقي مخلوقات اللة سبحانة وتعالى بما فيها نحن بني اّدم . أخي العزيز اذا كانت خبرتك في الصقور تأهلك لتقدير حجم الطير الذي امسكت بة فانك بلا شك سوف تستطيع معرفة ما اذا كان ما امسكت بة نوع نادر من الصقور أو صقرهجين نتج من تزاوج نوعين من الصقور في الطبيعة أو مجرد شبوط عادي دفعة حسة الغريزي للدفاع عن حدودة ضد صقرك الذي اقتحم مجالة الجوي الذي يأوي صغارة أو بيضة ، فأن كان كذلك اسمح لي أن أتمنى عليك اطلاقة في المكان الذي وجدتة فية حتى يتمكن من اكمال دورة حياتة التي خلق لها . أما اذا كان حجمة يفوق حجم ذكر الشاهين أو يقارب حجم انثى الشاهين فذلك امر يستحق الدراسة ونرجوا افادتنا . بالمناسبة اين امسكت بهذا الطائر ؟
وتقبلوا فائق تحياتي جميعا.

الطير الحوام
27/11/2006, 06:09 AM
اخوانى الاعزاءاشكركم على ردودكم وبالاخص كل من الاخ (صقار قديم -جرناس دبى-الرماااى) الذين اعادوا لى السقة بأننا مادمنا عرب ومازال لدينا واجب الضيافه وحسن الخلق
اما بعد اخى العزيز صقار قديم طول هالطير 13*12.5تقريبا
وان هاطير كما قلت شكله شرياص اكن حجمه كبير شويه وكمان هوا صغير السن وانا اعلم بذلك من معرفتى للطيور وكذالك هوا كما تفضلت وقلت سريع وعصبى لاكنه وفى جدا حيث انى من بضعت ايام هديته على حمامه وكان نشيط جدا ومسكها وانى لما بستدعيته اتى لى على العلم انه ممسوك من 3شهر اواكثر تقريبا واخذ على وكأنه معى من زمن وكمان هوا بيفعل اشياء لما اساهره وكانه بيلعب معى بس ياريت ما حد يسخر من الكلام
وهذه صورته اول ما مسكته http://www.mekshat.com/pix/upload/images23/mk38637_image(569).jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload/images23/mk38637_image(569).jpg)

جارح العين
28/11/2006, 05:15 PM
السلام عليكم يا الطير الحوام أنا ما عندي خبره بالطيور لاكن شكله الشبوط
وهل تبي تعرظه للبيع أخوك جارح العين.

بوعوف النصر
28/11/2006, 09:09 PM
في الصورة مكسور من قارة والثانية صاحي ركبتة ابصمق ولا جبرتة وانا اقولك هذا شرياس

بوعوف النصر
28/11/2006, 09:11 PM
لاتزعل اتقشمر معاك

الطير الحوام
30/11/2006, 05:53 PM
شكرا اخى جارح العين على رسالتك الظريف التى كلها تقشمر وانا ابى اعرف معلومات عنه لا لاعرضه للبيع

الروقي نت
30/11/2006, 11:06 PM
شبوووووووووووووووووووووووووووط وبس

shapooooooooooooot Only

العتيبي..؟
02/12/2006, 09:52 PM
لوانه شبوط ماسئل والظاهر مافي احد مايعرف الشبوط لوسمحت اخوي الطير الحوام حط لنا صور اوضح اوتصوره بجانب طيرك لنقارن الحجم

tas_tas
04/12/2006, 12:47 PM
معلش اخي تقبل انتقادي هذا ما طير قنص ولا ولك جزير الشكر

الروقي..2
04/12/2006, 04:04 PM
الصوره هذي ماهي مثل الصور الاولى

الروقي..2
04/12/2006, 07:35 PM
ولا انا غلطان ياشباب

الطير الحوام
06/12/2006, 04:04 AM
اخى الروقى هذه صورته اول ما مسكته وكان لسا صغير وهذا الكلام من اكثر من 3 اشهر

المغتر
06/12/2006, 08:19 AM
هذا شبوط والدليل اذا قرنس يبي يتغير لونه من الاحمر للازرق :)

فرخ شبوط ما يبغالها روحه لشيخ :)

الزاجل الازرق
07/12/2006, 10:18 PM
اخوي تبي نصيحتي فك سبوقه واطلقه

هذا ماهو صقر هذا خطاف ذرقه ( نوع من الباشق )