المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسفسار : جهاز فحص السيارة ؛ علبة الباور

حنيف
29/04/2014, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي استفسارين
1- بخصوص اجهزه الفحص السياة ( اشتريت جهاز فحص سيارة obd2 اللي عمل على بلتوث جوال الاندويند المهم اللي عندي الماني ونفس مدخل القطعة لكن عيت تشتغل معى جربتها فالامريكي اشتغلت ٪ 100 ) السؤال كم نوع الانظمه الاتي تعمل فالسيارات؟ وما هو النظام اللي يعمل فالاماني ؟
2- عندي علبة الباور لسيارتي تطلع صوت مزجع لكن زيت الباور ماينقص الابكمية قليلة جدا يعني فالشهر ربع علبة .
هل علبة البارور هي تطلع الصوت ولا قطعة ثانية فالسيارة ؟ وهل بامكاني فكها واصلاحها في محلات كبس هيدروليكية !

اتمنى افادتي فالموضوع هذا
شاكر لكم وجزاكم الله خير

نجدي اصيل
30/04/2014, 07:57 AM
عندي استفسار
1- بخصوص اجهزه الفحص السياة ( اشتريت جهاز فحص سيارة obd2 اللي عمل على بلتوث جوال الاندويند المهم اللي عندي الماني ونفس مدخل القطعة لكن عيت تشتغل معى جربتها فالامريكي اشتغلت ٪ 100 ) السؤال كم نوع الانظمه الاتي تعمل فالسيارات؟ وما هو النظام اللي يعمل فالاماني ؟
شاكر لكم وجزاكم الله خير

جرب تفحص بالجهاز سياره المانيه استعمال امريكي ورد ماهو مكتوب بشاشة الجهاز

عندي استفسار
2- عندي علبة الباور لسيارتي تطلع صوت مزجع لكن زيت الباور ماينقص الابكمية قليلة جدا يعني فالشهر ربع علبة .
هل علبة البارور هي تطلع الصوت ولا قطعة ثانية فالسيارة ؟ وهل بامكاني فكها واصلاحها في محلات كبس هيدروليكية !
شاكر لكم وجزاكم الله خير
افتح الكبوت وعندك واحد يحرك الدركسون والسياره تشتغل وركز وتسمع الصوت هو
من علبة الباور او قطعه ثانيه×

MSAN
30/04/2014, 01:38 PM
هلا بك..
بخصوص الـ obd.. اذا سيارتك من موديل 1996 وفوق فـ المفروض ان الجهاز يقرأها بدون مشاكل لأن البروتوكول المستخدم هو obd2 في أغلب السيارات من 1996 وفوق..

وبخصوص الباور.. في بعض سيارات المرسيدس يجي فلتر داخل علبة الباور.. اذا سيارتك فيها فلتر غيره وبيروح الصوت..

لأن سبب الصوت المزعج هو نقص زيت الهيدروليك في المضخة.. فـ اذا كان فلتر زيت الهيدروليك (الي داخل العلبة) مسدود فـ راح يسبب نقص في الزيت الواصل للمضخة بالرغم ان العلبة ممتلئة

تأكد من الفلتر..

بالتوفيق

حنيف
01/05/2014, 01:06 AM
جرب تفحص بالجهاز سياره المانيه استعمال امريكي ورد ماهو مكتوب بشاشة الجهاز

افتح الكبوت وعندك واحد يحرك الدركسون والسياره تشتغل وركز وتسمع الصوت هو
من علبة الباور او قطعه ثانيه×

هلا بك..
بخصوص الـ obd.. اذا سيارتك من موديل 1996 وفوق فـ المفروض ان الجهاز يقرأها بدون مشاكل لأن البروتوكول المستخدم هو obd2 في أغلب السيارات من 1996 وفوق..

وبخصوص الباور.. في بعض سيارات المرسيدس يجي فلتر داخل علبة الباور.. اذا سيارتك فيها فلتر غيره وبيروح الصوت..

لأن سبب الصوت المزعج هو نقص زيت الهيدروليك في المضخة.. فـ اذا كان فلتر زيت الهيدروليك (الي داخل العلبة) مسدود فـ راح يسبب نقص في الزيت الواصل للمضخة بالرغم ان العلبة ممتلئة

تأكد من الفلتر..

بالتوفيق

جزاكم الله خير

اخي msan و نجدي اصيل
بخصوص الجهاز اخي نجدي ماقدرت افهم عليك
اما علبة الباور. اشكرك اخي مجmsan على التوضيح
السؤال هل يمديني انا اغير فلتر. علبة الباور ؟ (مكانيكيتي سطحية )وهل يبيعونه في محلات قطع الغيار ولا انظف القديم ؟

تقبلو تحياتي واحترامي

الحازمي com
01/05/2014, 01:11 AM
من تجربتي في opd2 البلوتوث مايشتغل على اي سياره
على فكره ترا مايطلع خربات المكيانيكيه

حنيف
02/05/2014, 12:53 AM
من تجربتي في opd2 البلوتوث مايشتغل على اي سياره
على فكره ترا مايطلع خربات المكيانيكيه

شكرا يا الحازمي على التوضيح