المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لخبراء البليزر آرائكم في غسيل المكينة بالماء والصابون

Ibn Falasteen
09/05/2014, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله, يسعد مساكم جميعا, يا إخوان حابب أستفسر منكم وآخد رأيكم عن إمكانية غسيل مكينة سيارتي التريل بليزر موديل 2005 بالماء والصابون, وهل توجد أضرار جانبية لو تم غسلها ولا لأ ؟ حيث إنو يوجد ترسبات زيت وأوساخ وغبار كثيف على جميع أجزاء الكبوت مع الوقت, والسيارة صارلها سنتين ونص معاي وعمري ما غسلتها مكينة, بس بنفخ هوا فيها بس الهوا ما بجيب نتيجة فعالة, بضل الغبار معلق بالكبوت, بس بغسلها بودي بالعادة, فايش رأيكم يا إخوان بهالشي؟ تنصحوني فيه ولا لأ ؟ فيه ناس قالت عادي وناس خوفتني, وأنا صرت محتار, أعطوني الصافي والأكيد الله يسعدكم يارب

علي101
09/05/2014, 01:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معي بليزر 2007
غسلته اكثر من 20 مرة
ودمت بخير

Ibn Falasteen
09/05/2014, 01:56 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معي بليزر 2007
غسلته اكثر من 20 مرة
ودمت بخير
آها يسلمو حبيبي, بس بدي أسألك وقت الغسيل هل غطوا على اشياء مثل الدينمو أو فلتر الهواء ؟ والله ياخوك إنهم حيروني تبعون المغاسل, لأنهم خوفوني بموضوع الكمبيوتر والدينمو والخرابيط تبعتهم ؟ وبعضهم بحكولي عادي لو غسلت بماي وصابون ؟ بس شو لاحظت من فروق بعد ما غسلت المكينة ؟ بارك الله فيك

Ibn Falasteen
11/05/2014, 08:09 PM
فيه آراء تانية غير رأي أخونا علي ؟

ريان2002
11/05/2014, 10:00 PM

أبعطيك رأيي على شكل قصه
معي يوكن وفي يوم من الأيام كنت بأغسل المكينه وسألت واحد من الزملاء عنده مثل سيارتي
قال إنت تبغى تتصور مع المكينه يوم إنك تغسلها ؟ قلت له لأ قال تبغى تبيع سيارتك قلت له كمان لأ قال أجل غير الهواء لا يقرب المكينه شيء
الغسيل ممكن يدخل الغبار في أماكن ماقد وصلها والمويه بتدخل في أماكن وأفياش كهرب وممكن يطلع لك مشاكل من هالغسيل إنت في غنى عنه فنصيحتي لك لا يقرب المكينه لا مويه وصابون ولا ديزل ولا بنزين
وهذي هي نصيحتي لك يا راعي الموضوع
وإن كان ولا بد خذ لك خرقه مبلوله على خفيف وأمسح بها الأماكن المتسخه فقط

نجدي اصيل
12/05/2014, 08:47 AM

1-تأتي بالسياره ليلا في المغسله ويفضل يكون محل كهربائي ثقه وكلاهما في نفس المحطه×
2-لاتغسل المحرك وهو ساخن او حار لانه قد يسبب انشعار جزء معدني كرأس المحرك او غيره
3-لف الحساسات الكهربائي والدينمو والكمبيوتر ولوحة الفيوزات واصابع البطاريه بشكل محكم مايخرش الميه
4-احذر من استعمال الديزل لانه تسبب في التماس الظفيره واحتراق السياره
5-لاتستعمل ماء الضغط العالي ذو المسدس الطويل واستعمل ذو المسدس اليدوي والسبب
ان النوع الاول تسبب بقطع بعض الاسلاك سابقا وجهاز البخار لدى محلات التلميع افضلها امنا×
6-يجب وضروري ان تكون متواجد اثناء الغسيل×
7-الطريقه:نفخ هواء-غسيل بالماء-صابون سائل(فيري)-فرك بمكنسه يدويه ناعمه يفرك بها الاماكن المتسخه-غسيل بالماء-نفخ بهواء الضغط العالي حتى ينشف المحرك تماما ولو تطلب النفخ وقت طويل
8-فتح السويتش حتى النغمه وفتح غطاء فلتر الهوا ثم تشغيل المحرك وترجيع غطاء فلتر الهوا ويستمر التشغيل لمدة نصف ساعه وبعدها استعن باالله واذهب
وتقبل اجتهادي

sulaiman.fj40
13/05/2014, 11:51 AM
مرحبا اخي السائل/ يوجد عند محلات ساسكو بخاخ خاص لتنظيف المكينه من الزيوت والشحم والاوساخ/ الطريقه/ تشغل السياره حتى تحمى ثم تبخ على الاماكن المتواجد فيها الاوساخ وتنتظر حوالي 20 دقيقه ثم تغسل المكينه بالماء الرشاش ويفضل ضغط عالي وتصبر حتى تنشف ثم خذ مشوار 10 كيلو لكي ينظف من الماء/ بالتوفيق

shelboo21231
14/05/2014, 05:59 PM
مرحبا اخي السائل/ يوجد عند محلات ساسكو بخاخ خاص لتنظيف المكينه من الزيوت والشحم والاوساخ/ الطريقه/ تشغل السياره حتى تحمى ثم تبخ على الاماكن المتواجد فيها الاوساخ وتنتظر حوالي 20 دقيقه ثم تغسل المكينه بالماء الرشاش ويفضل ضغط عالي وتصبر حتى تنشف ثم خذ مشوار 10 كيلو لكي ينظف من الماء/ بالتوفيق

مثل ما تفضل أخونا أنا أطبق هالطريقة كالتالي :

كل 6 شهور """" أفصل البطارية تماما قبل هذه العملية بعدة ساعات" """

1. بخاخ إذابة الشحوم engine degreaser
بعدها بعشر دقائق
2. شامبو غسيل المكينة engine shampoo

3. شطف بماء بضغط الماء العادي

تنشيف بالهواء بعد نصف ساعة أرش ملمع مكينة engine detailer

أتركها أربع ساعات ثم أوصل البطارية

سيف وقلم
14/05/2014, 11:11 PM
أبعطيك رأيي على شكل قصه
معي يوكن وفي يوم من الأيام كنت بأغسل المكينه وسألت واحد من الزملاء عنده مثل سيارتي
قال إنت تبغى تتصور مع المكينه يوم إنك تغسلها ؟ قلت له لأ قال تبغى تبيع سيارتك قلت له كمان لأ قال أجل غير الهواء لا يقرب المكينه شيء
الغسيل ممكن يدخل الغبار في أماكن ماقد وصلها والمويه بتدخل في أماكن وأفياش كهرب وممكن يطلع لك مشاكل من هالغسيل إنت في غنى عنه فنصيحتي لك لا يقرب المكينه لا مويه وصابون ولا ديزل ولا بنزين
وهذي هي نصيحتي لك يا راعي الموضوع
وإن كان ولا بد خذ لك خرقه مبلوله على خفيف وأمسح بها الأماكن المتسخه فقط

هو صادق رفيقك.

غسيل المكينة في حالة واحدة وهي في حالة وجود تهريب زيوت لمعرفة مكان التهريب.

MSAN
15/05/2014, 01:12 AM
ياخي فيه بخاخات خاصة بتنظيف المحرك بدون ماتحط ولا قطرة موية

بدوي جنوبي
15/05/2014, 01:25 AM
توقع مشاكل عند غسيل المحرك