المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع حرارة السيارة أرجو المشورة

Sniper_sa82
18/05/2014, 12:44 PM
السلام عليكم ...
أسعد الله اوقاتكم
ارجو منكم المساعدة في حل مشكلتي مع حرارة السيارة
سيارتي مازدا 6 2003
كانت بداية المشكلة ان السيارة ترتفع حرارتها وديتها وغيرت الرديتر بعدها زبطت المشكلة فترة وصرت لمن امسك خط وامشي 120 وفوق ترتفع الحرارة ثلاث ارباع
غيرت غطا الرديتر و البلف ونظفت الرديتر لانه تعبا وصخ
صارت الحرارة طبيعية ولو مشيت 160 ما ترتفع بس لو وقفت مرة وحدة ترتفع وكانت الموية كل 20 يوم تنقص شوي
من يومين بالحر مشيت عليها ساعتين بس دعس متواصل والا الحرارة ترتفع
وديتها وعملت تسييخ للرديتر وشفت داخل الريتر حصا صغير من وين جاه ما اعرف
وغسلت الماكينة وقالي بعد شهر ارجع نسوي غسيل ثاني ونركب موية اصلية
الحين فكيت البلف وغسلت السلندر كامل وعبيت موية خضرا اصلية
بس قلي حق الرديترات ما اتوقع تروح المشكلة
جربتها على خط الدمام الاحساء مشيت 160 الحرارة ثابتة نص
بس لمن رجعنا شيكت والاقي اللي الي يوصل بين الرديتر والقربة طاير ، ركبته مرة ثانية ومشيت شوي على 120 ووقفت والا الماي يغلي ويرش رش من غطاوة القربة

الحين لو امشي عليها مدة طويلة شوي لمن اوقفها الماي يغلي داخل القربة
ما عاد اعرف وين المشكلة
الطرمبة شغالة ، والمراوح شغالة
الرديتر مشيش والغطا جديد
هل معقول راس الماكينة

السيارة على المشي في المدينة والوقة مع المكيف والحر ما تطلع عن النص

الرجاء من الشباب اللي عندها خبرة تفيدني وجزاكم الله ألف خير

صارم حرب
18/05/2014, 01:22 PM
وعليكم السﻻم
مساء الخير
اخوي اذا كان تجرب هو الراس أو ﻻ
وقف السياره وفك الغطاء وﻻبد تكون السياره بارده يعني الر اديتر بارد وشغلها وعب الاديتر شوي شوي لين يمتلي يمسح الغطاء اذا طلعت فقاعات الله يعينك تغير الراس
وفيه طريقه ثانيه فك غطاء الاديتر وامش شوي شوي اذا مارتفعت الحراره الراس فيه خلل
تحياتي وتقديري

ابوشاهه
18/05/2014, 07:18 PM
احتمال قربه الاديتر مليانه تراب واوساخ ..لازم تنظفها قبل تركب اديتر جديد .. ونظف فلتر الهواء وصب مويه اصليه (بريستون) ترى هي افضل شئ في السوق ..

بومحظار
19/05/2014, 12:50 AM
اخوي بدل البويه الي تتحكم في دخول الماء وشيك على المراوح وحساساتها لأن المراوح في بعض السيارات وانت واقف بدون مكيف ما تشتغل الا على حراره عاليه ..واذا شغلت المكيف تشتغل مباشره وبتشوف الحراره والمكيف شغال أقل منها اذا ما كان شغال

Sniper_sa82
19/05/2014, 11:01 AM
يعطيكم العافية على الردود
بالنسة لدورة التبريد منظفة كلها ومغير الرديتر والغطا
شيكت على الرديتر امس بعد وقوف طويل يطلع فقاعات شي بسيط
الحين لو مشوار أبو ربع ساعة الماء يغلي في القربة
شكله الراس مودع ....
هلى اخليه عادي ولا ممكن يأثر على الماكينة ...
واللي عنده خبره كم يكلف ( واحد يماني قلي 800 ريال )

صارم حرب
19/05/2014, 12:56 PM
شكله الراس مودع ....

يمكن يحتاج مسسح الراس وتغيير الوجه وهذا يكلف حدود 450
انا مادري من وين اذا بالمدينه المنوره روح محطة ابو ربعه طريق الهجره مركز اسامة للميكانيكا مهندس سعودي ممتاز

وجعين
19/05/2014, 01:32 PM
علامات انشعار رأس المكينه،

اذا كانت السيارة تصرف ماء يعني تعبيها بأستمرار يكون الرأس منشعربشرط مايكون فيه تهريبات
افتح غطاء الزيت اذا حصلت رغوة على الغطاء زي زبد البحر الرأس يكون ا منشعر
كل ما أسرعت كل ما قامت الحراره
نصيحتي لك بعد ماتشيك على الي قلت لك تشبك المراوح دايركت تقوم بفصل حساس المراوح وبكذا تشتغل المراوح مع دقه السلف وتجربه كم يوم اذا زبطت عندك المراوح ماتلحق تبرد او الحساس يبغى تغيير وشيك على الخراطيش( الليات) اذا تجاريات ترى مع السرعة ينصفطن ويمنعن وصول الماء من الاديتر الى المكينه والعكس

Sniper_sa82
19/05/2014, 03:59 PM
يعطيكم العافية
ما عندي تهريب ماء ، معيار الزيت مافيه اثر ماء بس الزينت ينقص كل 2500 نص علبة ، بس الرديتر فيه اثر زيت تلاقي لون كذا مثل الكبتشينو
انا في الشرقية ( الدمام )

وجعين
19/05/2014, 05:11 PM
هذا الي خايف منه الكبتشينوا معناه عندك الراس منشعر ويخلط زيت مع ماء انت تأكد زياده افتح غطاء المحرك ( الزيت) وقم بقلب الغطاء ونظر مايحتويه اذا فيه كبتشينوا على ماقلت عندك راس المكينه منشعر والله يعنا وياك

shekhnfsy
24/05/2014, 12:02 PM
انا كانت عندي مشكلة في سيارة كل ماتوقف ترفع الحرارة واحيانا فل .. ويوم امشي فيها ترجع تنزل للطبيعي ...
وديت السيارة عند اربيعي وظهرت ان مراوح تبريد الراديتر ماتشتغل والسبب ان كيبل الحساس كان مبطل ( حساس الحرارة المثبت في النبوب الماء الناقل لـ ماء الراديتر) ... ركبها لي وبعدين دست ريس والسيارة واقفة 3 الى 4 دقايق اشتغلت المراوح وتمت الحرارة ثابتة ... يمكن والله اعلم اذا تقول ان السيارة واقفة ترفع حرارة ويوم تمشي فيها تنزل للطبيعي يمكن المشكلة عندك من المراوح وحساس الحرارة والله اعلم ... لان السيارة يوم تمشي الهواء يضرب على الراديتر بنفس سرعة السيارة تقريبا وبالتالي تبدد الحرارة وتنزلها .... اذا السيارة واقفة والمراوح ماتشتغل ترفع حرارة على طول لان مافي تهوية للراديتر لا من المرواح ولا من الهواء ..
ملاحظة : مراوح التبريد في سيارتي نادرا تشتغل اذا السيارة تمشي فوق 60 ... الا في حالة تشغيل المكيف تستمر في العمل المراوح الى ماتبرد السيارة من داخل ويفصل الكمبريسر يفصل معاه المراوح ..
جرب شغل مكيف : اذا اشتغلت المراوح والحرارة ثابتة والسيارة واقفة .. تكون المشكلة من الحساس او المراوح واذا ترتفع مع تشغيل المراوح .. يعني عندك مشكلة ثانية الله اعلم ..

صياد جنوبي
24/05/2014, 12:11 PM
عندك وجه راس

او الراس فيه شلخ بسيط

طبعا لازم ينفك الراس عشان تبين المشكله

الظغط اللي يجيفي الرديتر والحراره مع السرعه ما يسببه الا وجه الراس فقط

مسموح الثاني
26/05/2014, 09:33 PM
لاتستعجل اذا كانت المويه تغلي في اقربة روح بكره وغير غطاء اللديتر فقط ,,,

حصل معي نفس الشي كانت موية اللديتر تروح للقربه وهي حاااره ومن هناك تتبخر ويفضى اللديتر ,,,

الغطااء عندك متاكل من الداخل والاصل ان فيه سسته من داخله تفتح وتقفل لكنه عندك فاتح على طول وتتسرب الموية من اللي الموصل من عند الغطاء الى القربة ومن ثم تتبخر ,,,

ابوعووض
29/05/2014, 05:10 AM
وعليكم السﻻم
مساء الخير
اخوي اذا كان تجرب هو الراس أو ﻻ
وقف السياره وفك الغطاء وﻻبد تكون السياره بارده يعني الر اديتر بارد وشغلها وعب الاديتر شوي شوي لين يمتلي يمسح الغطاء اذا طلعت فقاعات الله يعينك تغير الراس
وفيه طريقه ثانيه فك غطاء الاديتر وامش شوي شوي اذا مارتفعت الحراره الراس فيه خلل
تحياتي وتقديري

وانا مع هاذا الرأي

جمس _ 2002
29/05/2014, 04:21 PM
ياحبيبي وضب مكينتك وغير البلوف الكابتشينو ذا طال عمرك الروس مودعه عندك

حطاب البراري
30/05/2014, 05:48 AM
شكله الراس مودع ....
انا حصل معي نفس العطل وماني متذكر غيرت لها وجيه مكينة ام غيرت اللي الواصل بين الماكينة والرديتر واعتقد بأني غير اللي ونتهى الامر على كل حال بنسبة لغليان الماء انزع صوفة غطى الرديتر وتزبط الامور مؤاقتا

Sniper_sa82
31/05/2014, 08:42 PM
اليوم تبين بعد الفحص ان الراس عندي منتهي
السيارة لو مشت مسافة طويلة شوي الهوز اللي بين القربة واللديتر يطلع والقربة تتعبة موية والحرارة لو وقفت علطول تطلع
الميكانيكي عطاني سعر مسح الراس حوالي 2000 ريال بس قال يضمن الحرارة ما ترتفع بس ما يضمن انو بعد فترة يطلع صوت بالمكينة وومكن لا سمح الله تخبط
قالي ان زبطنا القسم الاعلى والضغط فيها رح يكون اقوى من تحت

نصحني اوضب توضيب كامل بتكلفة حوالي 4500 كحد اعلى وترجع المكينة وكالة

انا مالي خبرة بموضوع المكاين وابغى النصيحة لان لو وضبت ما رح ابيع السيارة ما تجيب همها ورح استخدم
واني ابيع السيارة على وضعها اما بكذب وهالشي حرام
او ما تجبلي شي السيارة

النصيحة يا اخوان
علما ان الوضع لا يسمح شراء سيارة لا مستعمل ولا جديد http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/edit.gif (http://www.mekshat.com/vb/editpost.php?do=editpost&p=10114961)