المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : واما بنعمة ربك فحدث

seaking
18/05/2014, 05:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين نحن بخير ونعمه والله لايغير علينا وطلبي من اخواني وبلأخص رواد البحر -- الله يجزاكم خير فضلا وليس أمرا الي عنده بالبيت فائض من بقايا الوجبات اليوميه مثل خبز او رز .... الخ . فأرجو ان لا يرميها بالزباله يجمعهم في كيس ويرميهم في البحر لتاكله الاسماك والطيور والأجر عند رب العالمين ........ وشكرا

ملاحظة
اكياس البلاستك لا ترميها بالبحر للمحافظه على البيئة

صقر الحربي
18/05/2014, 06:01 PM
جزاك الله خير اخي الكريم وهذا الشي من شكر النعم واساس البركه في كل شي الله يكتب اجرك

akasianet
18/05/2014, 09:48 PM
الله يجزاك خير seaking على الفكرة لكن اذا كان في تعاون من اصحاب الابوات في رمي ما تم جمعه في وسط البحر افضل لانه في حال تم رمية بالقرب من السيف راح يتجمع على السيف و هذا الشيء يتسبب في قباحة المنظر و الروائح الغير محببه لدى مرتادي الشاطئ

999ابوصالح
18/05/2014, 10:45 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذا التنبيه
والله يديم علينا النعمة ويكفينا شر الزوال

seaking
18/05/2014, 11:42 PM
صفر الحربي
شاكر لك مرورك جزاك الله خير

ezat
18/05/2014, 11:45 PM
فكرة رائعة ... الله يجزاك خير

عبدالله.عسيري
18/05/2014, 11:58 PM
فعلا هذا اللي مفروض نسويه

كفر النعم سبب في زوالها

وشاكر لك على هالموضوع

seaking
19/05/2014, 12:28 AM
akasianet
شكرا اخي الكريم على المداخله بخصوص اهلا البوتات متعاونين جدا جدا ولا اعتقد يرفض لك طلب عمل خير .
اما بالرمي على السيف فلا اعتقد ان الجميع سوف يرمون في نفس المكان فالطيور تاخذ رزقها من البقايه المتبقيه الموجود على السيف والسمك ياخذ نصيب الاسد ولا تنسى عملية المد والجزر والامواج تقوم بتظيف الساحل تماما خلال فتره وجيزه ولا اعتقد هناك اي مشكله وانا شخصيا اقوم بهذا العمل منذ فتره طويله ولا توجود اي مشاكل او اي روائح غير محببه او قباحه للمنظر جرب وشوف النتيجه .

اذا كانت العمليه بالبر انا معاك بالقول والفعل
وجزاك الله خير.

seaking
19/05/2014, 12:31 AM
ezat
جزاك الله خير شاكر لك مرورك

seaking
19/05/2014, 12:42 AM
عبدالله عسيري
كلام عين العقل جزاك الله خير
شاكر لك مرورك

برنس الجو
19/05/2014, 02:11 AM
جزاك الله خير فعلا فكرة مرره كويسة الله يكتبلك الاجر

المحتسب
19/05/2014, 08:51 AM
فكرة رائدة اخي الحبيب عل الاخوة اصحاب البوتات يقراء ما كتبت ويطبقها ففيها الاجر

seaking
19/05/2014, 09:44 AM
برنس الجو
ان شاء الله الاجر لجميع العالمين على طاعة الله وعمل الخير والمحبة والتعاون .

seaking
19/05/2014, 10:25 AM
المحتسب
حياك الله وجزاك الله خير
لو كل شخص عنده بوت قبل لايطلع البحر يسأل جيرانه عن بقايا الطعام وخاصه الخبز او يوصيهم بوضع كيس الخبز بالبوت وياخذه معاه ويرميه بالبحر يكون له الأجر باذن الله .
شاكر لك مرورك

للتذكير / للمحافظه على البيئة لاترمي اكياس البلاستك في البحر وشكرا

accentkool
19/05/2014, 04:13 PM
بارك الله فيك وجزاك الله خير على هذا التنبيه

seaking
19/05/2014, 04:47 PM
accentkool

شاكر لك مرورك
انتم قروب عاشقين البحور بعد ما يحتاج اوصيكم على عشيقتكم ما شاء الله شباب cool وكلكم خير وبركه .
تمنياتي لكم بالتوفيق

صياد الخبر
20/05/2014, 07:21 AM
السلام عليكم

جعلها الله في موازين جسناتك

بالتوفيق

titi _asd
20/05/2014, 07:56 AM
فعلا بارك الله فيك
انا بعد ما بخلص صيد برمي باقي اللعفة للبحر
واي سمكة صغيرة بتطلع بالغلط برجعها للبحر ولا اعطيها للقطط كما يفعل بعض الناس

seaking
22/05/2014, 09:51 AM
صياد الخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير شاكر لك مرورك
تمنياتي لكم بالتوفيق

seaking
22/05/2014, 11:04 AM
titi_asd
يعطيك العافيه على المداخله
بخصوص رمي باقي اللعف في البحر عمل رائع ويشكر عليه ولكن للاسف في بعض الناس يرمي اللعف في البحر مع الكيس او يرمي اللعف تم يرمي الكيس البلاستك في البحر رجاء اخواني الكرام ضع الكيس بالقارب ورميها على البر بالاماكن المخصصه لذلك ولكم مني جزيل الشكر.
اما بخصوص الاسماك الصغيره :مثل ما تفضل الاخ الكريم titi_asd ارميها بالبحر لانك ليس بحاجه لها وذلك للمحافظه على الاجيال القادمه .
تمنياتي لكم بالتوفيق

خيال الغلبا
22/05/2014, 11:48 AM
اخي الاية خطأ

seaking
22/05/2014, 01:17 PM
شكرا أخي الكريم خيال الغلباعلى التنبيه
أستغفر الله
للاسف الشديد ما في ميزة التعديل في حالة حدوث خطأ املائي غير مقصود أرجو من الاداره الموقره عمل التعديل وشكرا

ولهان البحار
23/05/2014, 01:29 AM
جزاك الله خير الجزاء

أبوحافظ
23/05/2014, 07:55 PM
عليكم السلام و رحمة الله

الطرق لشكر نعم الله كثيرة

لكن من وجهه نظري ان الطريقة غير مجدية

السبب بقايا الطعام فيها زيوت وتسبب في روائح مع مرور الزمن

ثانيا الطريقة بالاساس متعبه ولنتحدث بصراحه والافضل ان تكون في وعاء في السطوح مثلا للطيور مع ملاحظه ان الافضل للطيور هو غسل الارز المتبقي او الخبز وينقع في ماء او في البر يكون افضل من البحر

وليد الغربة
24/05/2014, 03:59 AM
عليكم السلام و رحمة الله

الطرق لشكر نعم الله كثيرة

لكن من وجهه نظري ان الطريقة غير مجدية عدا من يكون برحلة بحرية فيفضل ان تكون بعيدا عن الشاطئ ..

السبب بقايا الطعام فيها زيوت وتسبب في روائح مع مرور الزمن عدا الخبز

ثانيا الطريقة بالاساس متعبه ولنتحدث بصراحه والافضل ان تكون في وعاء في السطوح مثلا للطيور مع ملاحظه ان الافضل للطيور هو غسل الارز المتبقي او الخبز وينقع في ماء او في البر يكون افضل من البحر

اشكر صاحب الموضوع اطال الله في عمره على الوصية

مع الانتباه للوجبات ذات المواد الدهنية

شكرا اخوتي جميع وشكر مشرفنا على المداخلة الرائعة

وماقصر اخونا صاحب الموضوع

اخوك وليد الغربة

seaking
25/05/2014, 01:56 AM
ولهان البحار
يعطيك العافية وجزاك الله خير
شاكر لك مرورك

seaking
25/05/2014, 04:00 AM
abo hafiz
مشرف خيمة الصيد البحري
مشرفنا الفاضل ابو حفيظ حفظك الله من كل مكره شاكر لك المداخله وانا احترم وجهة نظرك وعلى العين والراس ولكن اسمح لي انا لا أوافقك بالراي وذلك للاسباب التاليه :
1- اقصد برمي بقايا الطعام في البحر مباشره وليس قريب من البحر(الشاطئ )بعدة امتار وان كان هناك بقايا من الطعام فهناك عملية المد والجزر والامواج والطيور سوف تقوم بالتخلص من البقيه المتبقيه من الطعام والطريقه الثانيه رميها عن طريق البوت في البحر مباشره فلا اعتقد تعمل اي روائح وانا اتكلم عن تجربه شخصيه أعمل بها منذ زمن بعيد وما زلت مستمر ولله الحمد ولا توجد اي مشاكل بخصوص الروائح او مناظر غير مرغوبه بها او بقابا طعام .
2- اما بخصوص زيوت الطعام فهي زيوت طبيعيه ولا اعتقد بانه له تأثير على البحر او البيئه بشكل عام وعلى سبيل المثال هناك من يقوم بفتح ورمي علب السردين و التونا في البحر لجذب الاسماك وهي مملوئه بالزيوت ولم يحدث اي ضرر .
3- واعتقد غسل الرز وتنقيع الخبز بالماء واخذة الى السطوح عمليه متعبه نوعا ما و من يريد ان يقوم بذلك جزاه الله خبرا واما عمليه رمي بقايا الطعام بالبحر مباشرا عمليه سهله جدا ولا يحتاج الي مجهود يذكر .
يسعدني اي سؤال او مداخله واذا الموضوع يحتاج صور او فيديو للتوضح حاضر وبالخدمه .
والحمد لله رب العالمين

seaking
25/05/2014, 04:07 AM
وليد الغربة
مراسل مكشات في حضرموت
يعطيك العافيه
شاكر لك مرورك
تمنياتي لك بالتوفيق

نصري1
25/05/2014, 09:44 AM
فكرة ممتازه وإن شاءالله بجربها
يعطيك العافية