المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بغينا هامور طلع لنا....!

liteon
25/11/2006, 03:52 AM
مساكم الله بالخير
طلعت مع اثنين من الشباب الى ميناء الدمام.... وبعد ما تيسرت الأمور ودخلنا رزينا السنانير وطلبنا الله.
بعد مدة انتبهت لصوت مكينة سنارتي والخيط ينسحب منها تقول اللي ساحبته سيارة ما هي سمكة.
وبعد معركة استمرت تقريبا ربع ساعة وكنت خلالها أفكر في الغدا اليوم الثاني هل يكون مقلي أو مشوي... والشباب حاقدين علي :mad: لأني قلت لهم لا أحد يفكر يعزم نفسه على هامورتي.... قرقفان ويخب عليكم... تمكنت أخيرا من اصطيادها ولكن المفاجأة انها ما كانت هاموره ولكن........ :confused:

الشباب تسدحوا من الضحك :D واستلموني بالتعليقات وانا اطالع في هالقرش واقول هذا ما ينشوي ولا ينقلي... لكن اصريت اني آخذه للبيت.
وصلت البيت متأخر وكان الأهل نايمين فقمت فرشت سفرة وحطيت المليح عليها وطفيت النور وقلت بآخذ لي دش بسرعة وارجع عشان أشوف لي دبره معاه... ام العيال دخلت المطبخ بتسوي حليب للصغير(بغى يغشى عليها من الخوف يوم شافته) ورفضت فكرة الأكل وقالت مالي شغل فيكم وعليك بالعافية.
أخيرا اضطريت اني أتخلص منه لصالح الكلاب والقطاوة بعد أن رفضه الجميع. :no2:
انا اسمع ان مرقته ممتازه وفيه ناس تآكله... لكن كيف الطريقة؟

أبو ستري
25/11/2006, 07:17 AM
هذا يقطع قطع صغيرة ويجفف في الشمس بعد رش الملح عليه , ويأكل من قبل ( الحضارم ) يسمون هذه الأكلة ( لخم ) ..
يقوولون طيبة ولكن لم أجربها ;)

أبو أثير
25/11/2006, 08:39 AM
والله ياني فطست ضحك اجل حطوك امام الامر الواقع انت وياه شوف لك فيه حل
مو مشكلة حبيب قلبي لو انا مكانك احلل منه لو لقمتين انتف لك اي هبره وبهرها لو تسويها لحم اصياخ
وعليك بالعافيه وان شاء الله الجاي يكون سبيطي على مستوى

WhiteShark
25/11/2006, 10:45 AM
مشاءالله عليك هذا يتسوى ايدام مطفي احنا اهل جدة ناكله عادي وممكن زي ماقال الحبيب ينشف ويتسوى ايدام ( لخم )

عساف الضاري
25/11/2006, 10:50 AM
هلا بك اخوي
بنسبه لطريقه طبخه يقطع ويسلق ساعه بالماء وبعدين يحمس مع البصل مثل التونه ويوكل بالخبز او مع رز محمر
وهو افود من الهامور خاصه للمتزوجين !! وينصح باكله لمن يشتكي الام الظهر

escape_man
25/11/2006, 12:22 PM
ياخي الي اعرفه من نسايبي بالدمام

انهم يسوونه اصياخ شوي ويطلع طيب جدا جدا.

gulfhunter
25/11/2006, 04:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي liteon

موضوع اكثر من رائع

الله يوفقك بصيد يطيب خاطرك

liteon
25/11/2006, 06:41 PM
أبو ستري
أبو أثير
WhiteShark
عساف الضاري
escape_man
Gulfhunter
مشكورين يا شباب على الإفادة..... والمرة القادمة ان شاء الله ما يرمى لأن هذه نعمة وأسأل الله ان يديمها.

خادم الإسلام
25/11/2006, 08:50 PM
ماشاء الله أزين من اللي يسحب ويطلع كيس أو جزمة الله يكرمكم

الطريقة :
1- يصلخ مثل الخروف أي ينزع منه الجلد .

2- يغسل بليمون لأنه يكون عادة له زنخة .

3- انقعه بـخل لمدة ربع ساعة لأن حجمه كبير شوي بعدين سويه مع إيدام وبالهناء والعافية ولا تنسى تعزم الأحباب .

شعور
25/11/2006, 09:13 PM
إسأل الاخوه الحضارم عن القروش انا اعرف البعض منهم يفضلونها عن السمك العادي... سواء القروش السمك والقروش الثانيه

اشهر الطرق المستخدمه حتى الان ولازال بعض الحضارم وهم قليل ياكلون القرش عن طريق تشريحه بشكل منبسط ورش الملح عليه ... وتركه في الشمس ليجف

ويعمل منه كبسة لخم .... ويقال ان لحمه من المقويات الجنسيه وله خصائص علاجيه ... ولا ادري هل هذه دعايه مبالغ فيها بقصد المكسب المادي او لا

لكن معروف ان كل الماكولات البحريه تساعد على تحسين اداء الجسم

وشكرا للموضوع الجميل

liteon
26/11/2006, 02:53 AM
خادم الإسلام.... جزاك الله خير واعتبر نفسك من المعزومين.
الأخ شعور... ما قصرت بارك الله فيك. وبالنسبة (للقروش الثانية) ياليت تشرح لي طريقة صيدها :d

راعي الفُلك
26/11/2006, 12:13 PM
هذا هو سبب المثل الي يقول ( أمن الحضرمي على مالك ولاتأمنه على عارك )

shark boy
26/11/2006, 03:31 PM
ما فهمت قصدك راعي الفُلك

راعي الفُلك
26/11/2006, 04:13 PM
سنافي وفياجرا من الطبيعة

خادم الإسلام
26/11/2006, 08:38 PM
من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت . ياراعي الفلك

strik
29/11/2006, 05:01 AM
ما شاء الله اخوي لايت اون ذكرتني بواحد من الشباب صايد قرش قبل فترة
يشبه المزيون اللي على السفرة بس والله يا هو بغى يروح فيها هو وسنارته
وسبحان الله مكان الصيد ميناء الدمام لاتكون انت بس ههههه ومتخفي
يعطيك العافية على الموضوع

مع التحية والتقدير للجميع

المحتسب
29/11/2006, 03:43 PM
ماشاء الله عليك أخوي على الصيد رغم أنه مو محبب عند بعض الناس لكني والله أفضله على بعض السمك .
لا يخفى على الأخوه أن القرش هذا لا يوجد به عظم البته سوى عظم العمود الفقري فسبحان اللذي خلقه على هذه القوة والجسم ولا يوجد به سوى ما ذكر من العظام .
أما فطريقته فــــــــــ
لما كنت في الإمارات كلته مع بعض الشباب هناك على طريقه تسمى القشيد حلوه مره وهي عباره عن فرمه مثل المفروم وتوضع عليه التوابل والبهارات الحلوه ويبشر بشر وإذا فيك خير كل بس مع الرز الأبيض ، كما أني مره صدت في راس بوقميص ثنين أضعف من اللي صدته اخوي والأهل سوه كفته أكلته بعض الشباب عندي في الشرقية ما صدقو أن هذا كفتة قرش كما أني قرأت أنه يساعد على الباءه للرجل ...

أخوك المحتسب

liteon
29/11/2006, 11:56 PM
يا هلا ومرحبا "سترايك".... يسعدني تواجدك في منتدى مكشات... وبانتظار مواضيعك المميزة :type:
سعيد بردك أخوي المحتسب.... وأعجبتني عبارة "وإذا فيك خير كل" وأعتقد تقصد انه لذيذ :D

الجمرة
22/12/2006, 02:46 AM
سمك القرش لاينأكل حرام اللي اعرفه بس اسال اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون
او انه مكروه كره مشدد

كلكلي
21/01/2007, 02:06 PM
احنا في البحرين ناكله ونتلذذ فيه .... نسمي الاكله قشيد وهي تباع في بعض المطاعم::::::
1-اول شي ننضف القرش جيدا ونزيل الجلد والراس
2-يقطع و يسلق قليلا على نار هاديه مع قليل من التمر وراس بصل مقطوعه نصفين لأزالة الرائحة
3- يتبل ويملح ويقطع علية البصل ويعصر عليه الليمون
4- يلف بالقصدير ويوضع بالفرن الى ان ينضج
5- يقدم مع الخبزالحاااااااار
وبالعافية :good:

الدهاس
21/01/2007, 08:14 PM
اولا : ياأخوان ماشاء الله تبارك الله هل صدتها من على الشاطي او طلعه بحريه
ثانيا : سمعت انه ضار عند الاكثار منه والله اعلم