المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء عاجل للأخ اصيل حجازي بارك الله فيك

black super09
24/05/2014, 12:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ًَّاتمنى ان اكون شخص مقبول في هذا المنتدى نستفيد منكم قبل بحكم خبرتكم ونفيد ان شاء الله ومن علينا بالعلم والمعرفة
اخي الفاضل اصيل حجازي اريد مراسلتك للاستفسار في امر بارك الله فيك ولكن مجموع المشاركات لايسمح لي
فهل تسمح لي بوضع مجموعة استفساراتي هنا
وبارك الله فيكم جميعا وجعل الجنة مثواكم جميعا ووالدي ووالديكم

ابو صالح 4
25/05/2014, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ياخوي اطرح اسئلتك واصيل حجازي ما يقصر (اضن اني امون عليك يا اصيل)وكذلك غير اصيل الجميع في الخدمه ولك تحياتي

black super09
25/05/2014, 07:09 PM
حياك الله ابو صالح وشاكر لك مرورك واهتمامك عزيزي

يا اخوان انا عندي باترول سوبر سفاري موديل 2009 عداد تقريبا 123 الف صارت الحرارة ترتفع فوق الربع من ثلاث اشهريعني قبل وقت الصيف وثابته سواء مشيت او وقفت او سافرت خط لكن ماهي حرارته الطبيعية لانه من خمس سنوات وهو معي واسافر عليه واوقف بالساعات ولا عمرها وصلت الخط دائما تكون تحت الخط
علما انه اكثر الوقت واقف ولا يتحرك الا نادر للسفر او خروج العائلة
غيرت تماتيك المروحة غيرت بلف الحرارة شيكت على الليات سيخت رديتر وليتني ما فكيته لانه طلع جديدولا فيه شي
علما اني قبل فترة صلحت عداد البنزين والتنك الاحتياطي وكانت مشكلته مثل باقي الباترول لا يعطي قراءة صحيحة ولا يشتغل التنك الثاني وكان التصليح قبل ارتفاع الحرارة بأيام معدودة ومع الارتفاع الاحظ فيه اهتزاز بسيط مره في عداد الحرارة يعني ماهو ثابت والان حتى التنك الاحتياطي لما يخلص البنزين فيه ما يقفل لازم انا اضغطه واقفله ولا يضل شغال
وش تتوقعون مشكلته هل هي من العداد او ارتفاع فعلا بالحرارة ش
وعندي بعض الاسئلة وسامحوني على الاطاله
وش رايكم في الغاء المبرد الداخلي وتركه على المبرد الخارجي فقط ولا يحتاج تغيير للأكبر وهل يفرق بالحرارة ؟
لو فرضنا اني الغيت مبرد القير وحبيت اغير الرديتر هل يركب رديتر القير العادي للموديل 99 او الفتك من 2005 وفوق ؟؟

black super09
25/05/2014, 10:18 PM
يا اخوان انا عندي باترول سوبر سفاري موديل 2009 عداد تقريبا 123 الف صارت الحرارة ترتفع فوق الربع من ثلاث اشهريعني قبل وقت الصيف وثابته سواء مشيت او وقفت او سافرت خط لكن ماهي حرارته الطبيعية لانه من خمس سنوات وهو معي واسافر عليه واوقف بالساعات ولا عمرها وصلت الخط دائما تكون تحت الخط
غيرت تماتيك المروحة غيرت بلف الحرارة شيكت على الليات سيخت رديتر وليتني ما فكيته لانه طلع جديدولا فيه شي
علما اني قبل فترة صلحت عداد البنزين والتنك الاحتياطي وكانت مشكلته مثل باقي الباترول لا يعطي قراءة صحيحة ولا يشتغل التنك الثاني وكان التصليح قبل ارتفاع الحرارة بأيام معدودة ومع الارتفاع الاحظ فيه اهتزاز بسيط مره في عداد الحرارة يعني ماهو ثابت والان حتى التنك الاحتياطي لما يخلص البنزين فيه ما يقفل لازم انا اضغطه واقفله ولا يضل شغال
وش رايكم في الغاء المبرد الداخلي وتركه على المبرد الخارجي فقط ولا يحتاج تغيير للأكبر وهل يفرق بالحرارة ؟
لو فرضنا اني الغيت مبرد القير وحبيت اغير الرديتر هل يركب رديتر القير العادي للموديل 99 او الفتك من 2005 وفوق ؟؟

ابو صالح 4
28/05/2014, 12:20 PM
الى الاخ اصيل حجازي ارجو ان ترد على استفسار الرجال

kingstone
28/05/2014, 01:30 PM

يمكن المشكله من الديلكو ؟؟؟

وجعين
28/05/2014, 02:52 PM
تأكد هل الحراره صحيحه أم ان مؤشر العداد خربان هل ركبت مروحه اضافيه لانه ممكن تلعب بالعداد اخيراً اذهب الى مركز متخصص وخله يقيس لك الحراره بلكبيوتر تبي طريقه اخرى انا سويته لتأكد من الحراره هل هي صحيحه ام لا اذا عندك سياره اخرى وقف السيارتين جنب بعض وفصل فيش الحراره الي راكب بلكوع وجب سلك طويل ومده الى السياره الاخرى وراح يظهر مؤشر الحراره الصحيح في السياره الاخرى

black super09
28/05/2014, 04:53 PM
الله يبارك فيكم جميعا ويرزقكم الجنة ووالديكم

طيب وين ممكن احصل مركز يفحص درجة حرارة السيارة بالكمبيوتر ؟

أصيل حجآ زي
29/05/2014, 05:09 PM
الى الاخ اصيل حجازي ارجو ان ترد على استفسار الرجال

وعليكُم السلاَم
ورحمةُ الله وبركاَتُه

ابشّر
يا عّم
ابو صاَلّح
انت تامُر امّر .

أصيل حجآ زي
29/05/2014, 05:25 PM

[
B]

ما عندّك مُشكلّة
ولا توسوس كثير
ولا تخبص بالسيارّة .

الحراَرّة :
الى النصف او الثُلث
او حول النصف طبيعي .

وما هو ضروري تكون المُقارنّة بين سيارتين
من نفس النوع / الطراَز / المُظّل صحيحّة 100٪ .

الحرارّة مُسبباتها كثيرّة .
منها نوع وجودّة الزيت .
الماء المُبرّد بالقربّة وغيرها .
تصييخ
قربّة التبريد ( ردييتر radiator )
قد يكون سبب اذا صُيّخ بطريقة غلّط .
بمعنى اذا صيخها باصياخ مدورّة ( مُفرطحّة )
مثل هالشكّل () وليس مُسطح | الصيخ .

مما يُقارّب بين مواصير القربّة من الخارّج
ويسُد ممرات الهواء الخارجيّة ويضيق بينها .

ويزيد الطين بلّة انحشاَر البق والحشراَت بينها .

لا تُلغي مُردّد زيت القير
باسفّل قربّة تبريد المُحرّك
( ردييتر radiator ) .

أضف للمُبرّد مُبرّد خارجي .
من نوع الشراىّح ( بليت plate ) .
وليس من نوع مواصير ( تيوب tube )

[/B]

black super09
29/05/2014, 08:24 PM
بارك الله فيك يالغالي واسال الله ان يرزقك ويفتح عليك ويصلح لك ذريتك ويرزقك بر والديك

انا عندي مبرد قير خارجي شرائح وكالة مع المبرد الي داخل الرديتر

يعني قولتك اخليه على وضعه افضل لي

أصيل حجآ زي
29/05/2014, 11:03 PM
بارك الله فيك يالغالي واسال الله ان يرزقك ويفتح عليك ويصلح لك ذريتك ويرزقك بر والديك

انا عندي مبرد قير خارجي شرائح وكالة مع المبرد الي داخل الرديتر

يعني قولتك اخليه على وضعه افضل لي

اللَّهُمَّ امين واياَك .
جزاَك الله خير اخي الكريم .

قد يعتقّد الكثيرين ان ؛
فصل مُبرّد زيت القير عن
قربّة تبريد المُحرّك ( ردييتّر radiator ) افضل !!!

وان هُنا اُشبه لّك هذا التشبيه ؛

لو سخنت حديدّة ( معدّن ) لحول درجّة الذوبان .
باسالكُم جميع /// اش اللي يبردها بسُرعّة ؟؟؟؟؟؟؟

هل غمسها بالماء يُبردها اسرّع !!!
ام غمسها بالهواء يُبردها اسرّع ؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً :
غمسها بالماء او اي ساىل اخر /
يُبردها اسرّع من تبريدها بالهواء أضعاف مُضاعفة .

لذلّك ؛
خل المُبرّد المشبوك بأسفل
قربّة تبريد المُحرّك ( ردييتّر radiator )
وأضف لها المُبرّد الهواىي بالمروحّة الخارجي ( شراىّح ) .

black super09
30/05/2014, 12:00 AM
بارك الله فيك اخي الكريم جزيت خيرا