المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Canon EF 70-200mm f/2.8L عدسه بدون مانع اهتزاز

Sul6an 777
24/05/2014, 08:35 PM
وش رايكم بالعدسه Canon EF 70-200mm f/2.8L طبعا هذي يدون مانع اهتزاز سعرها 4600ريال

اما العدسه الثانيه Canon EF 70-200mm f/2.8L IS II بمانع اهتزاز 7,899 ريال

يوجد فرق بالسعر ..
وش رايكم بالعدسه في الصور بدون المانع هل يوجد فرق كبير او فرق في الاداء
من الالوان او الحده ؟؟
الي مجربين العدسه يشاركو برايهم

Abu Msh3aL
25/05/2014, 09:14 AM
انا عندي بدون مانع اهتزاز .. اشوف ان استخدامها مع ستاند احادي يغنيك عن مانع الاهتزاز وحط فرق المبلغ في جيبك او في عدسة ثانية افضل :)

وكان عندي الاصدار الاول بمانع اهتزاز ما شفت فيه ذيك الاهميه وهذا اللي خلاني اغير رايي يوم فكرت اشتري العدسة مرهـ ثانية قررت اخذها بدون مانع اهتزاز

اما بالنسبة للحدة والالوان يمكن في تصوير الفديو حسب ما سمعت في الاصدار الثاني وباقي المعطيات نفسها

ويمكن الشباب اللي جربوا الاصدار الثاني يفيدونك اكثر

مـوفق

Sul6an 777
27/05/2014, 09:04 AM
انا عندي بدون مانع اهتزاز .. اشوف ان استخدامها مع ستاند احادي يغنيك عن مانع الاهتزاز وحط فرق المبلغ في جيبك او في عدسة ثانية افضل :)

وكان عندي الاصدار الاول بمانع اهتزاز ما شفت فيه ذيك الاهميه وهذا اللي خلاني اغير رايي يوم فكرت اشتري العدسة مرهـ ثانية قررت اخذها بدون مانع اهتزاز

اما بالنسبة للحدة والالوان يمكن في تصوير الفديو حسب ما سمعت في الاصدار الثاني وباقي المعطيات نفسها

ويمكن الشباب اللي جربوا الاصدار الثاني يفيدونك اكثر

مـوفق

مشكور اخوي ما قصرت ..كلامك عين العقل
انا اعرف ان مانع الاهتزاز لتصوير الفيديو اما بالنسبه للصور ما اظن انك تحتاج مانع ولا تحتاج ترايبود عشان تطلع الصوره لو كامك كويس خلي الشتر على 100 وفوق وراح تشوف نتايج حلوه انا جربت العدسه امس مجرد تجربه.. العدسه غنيه عن التعريف ..
اما اذا بتصور بشتر 20 او 50 شتر بطيء فتحتاج ترايبود عشان لا تهتز الصوره
واذا في بكلامي معلومه ختطئه ارجو تصحيها من ذوي الخبره .

Abu Msh3aL
27/05/2014, 01:08 PM
مشكور اخوي ما قصرت ..كلامك عين العقل
انا اعرف ان مانع الاهتزاز لتصوير الفيديو اما بالنسبه للصور ما اظن انك تحتاج مانع ولا تحتاج ترايبود عشان تطلع الصوره لو كامك كويس خلي الشتر على 100 وفوق وراح تشوف نتايج حلوه انا جربت العدسه امس مجرد تجربه.. العدسه غنيه عن التعريف ..
اما اذا بتصور بشتر 20 او 50 شتر بطيء فتحتاج ترايبود عشان لا تهتز الصوره
واذا في بكلامي معلومه ختطئه ارجو تصحيها من ذوي الخبره .

العفوو ما سوينا شي وانا اخوك ..

بالنسبة للاختلاف بين العدستين للفديو ما اقصد فيه مانع الاهتزاز اقصد فيه الحدة والالوان في الفديو تختلف عن الاصدار الاول حسب كلام الناس اللي جربوها اما انا ما جربتها والله ..

اما عن مانع الاهتزاز ينفع في تصوير الفديو والفوتوغرافي ما اقول لك ما ينفع بس المقصد انه على الاضائة الخافته تستخدم ستاند احادي او ثلاثي على حسب موقع التصوير اوفر وافضل نتائج من مانع الاهتزاز ..

ولا تقدر على كل حال تستخدم سرعة الشتر على 100 او غيرهـ .. التعريض المناسب في نقاط التركيز هو اللي يحكمك تعمل نسبة وتناسب بـين فتحة العدسة وسرعة الشاتر والايزو .. واحيان الخيار يقع على التضحية بسرعة الشاتر وفي هالحاله تحتاج ستاند لمنع الاهتزاز ..

وعموما اي صورة تقدر تستخدم معها الاستاند تاكد انها الافضل في الحدة بغض النظر عن عداد الشتر لو كان حتى 4000 مو 100 وبس .. وانت جرب وقارن استخدم نفس الاعدادات الكامرا وخذ صورة بستاند وصورة بدون ستاند وقرب تفاصيل الصورة لحجم 100% وبتعرف وش اقصد :)

Abu Msh3aL
27/05/2014, 01:12 PM
على فكرة اثناء التصوير باستخدام الاستاند حاول تستخدم المؤقت الذاتي او ريموت لان بالضغط على التصوير والكامرا على الاستاند بيكون فيه اهتزاز وكننا ما سوينا شي .. ابغاء الصورة الكامرا ثابته على الاستاند وتصور بدون ما تلمسها زي ما قلت لك اما تحط مؤقت وتضغط على الشتر وتتركها ثانيتين او 10 ثواني حسب حاجتك وهي تصور او تستخدم الريموت افضل :good2:

Sul6an 777
28/05/2014, 02:54 AM
على فكرة اثناء التصوير باستخدام الاستاند حاول تستخدم المؤقت الذاتي او ريموت لان بالضغط على التصوير والكامرا على الاستاند بيكون فيه اهتزاز وكننا ما سوينا شي .. ابغاء الصورة الكامرا ثابته على الاستاند وتصور بدون ما تلمسها زي ما قلت لك اما تحط مؤقت وتضغط على الشتر وتتركها ثانيتين او 10 ثواني حسب حاجتك وهي تصور او تستخدم الريموت افضل :good2:

طيب ولو كنت اصور والكام ماسكها بيدي وصورة على شتر 100 وفوق هل بيكون فيه اهتزاز بالصوره ؟؟

Abu Msh3aL
28/05/2014, 09:44 AM
طيب ولو كنت اصور والكام ماسكها بيدي وصورة على شتر 100 وفوق هل بيكون فيه اهتزاز بالصوره ؟؟

طبعا راح يكون فيه اهتزاز .. مهما حاولت الثبات ما راح يكون ثباتك زي الاستاند :D

ولا اقصد بالاهتزاز معناته صورة مشوهه اللي اقصدة انك لو تكبر الصورة لحجمها الطبيعي وتنظر للتفاصيل وخاصة التفاصيل الدقيقة زي رسمت العين للشخص اللي انت مصورة راح تلقاء الفرق بين الصورتين في قوة وضوح التفاصيل بين صورة التقطتها على ستاند وصورة بدون ستاند .. :good2:

بشرط ان يكون الاستاند من الشركات المشهورة في صناعتها وجودتها زي manfrotto و الـ velbon وغيرها شركات كثير .. و المصنوعه من الكاربون فيبر اشهرها في حمل اوزان ثقيلة و وزنها خفيف في التنقل .. وكل استاند تجد عليه معلومات اقصى وزن للتحمل وفي الغالب بـين الـ 4 و الـ 5 كيلو وتصل الى 16 كيلو واكثر للي يستخدمونها للفديو بحكم المعدات اللي موجودة على الكامرا .. ولكـن للاستخدام العادي 5 كيلو كفاية وزيادة :good2:

ولو اني وكيل لشركة كامرات احترافية ما ابيع كامرا احترافية بدون استاند :p .. لان نسبة 60% من خصائص الكامرا الاحترافية لن تصل اليها الا بوجود استاند خاصة الصور اللي تطلب تعريضات طويلة او الاضائات الخافته .. الخ وهذي اكبر ميزهـ في الكمرات الاحترافية

عموما احس طلعنا من موضوع العدسة لموضوع اخر

ونظرتي نظرة شخصية وتعتبر طريقة استخدمها للحصول على النتيجة المرضية بالنسبة لي وغيري قد يرى نظرة اخرى مرضية بالنسبة له هو .. وانت فكر وقرر بالانسب بالنسبة لك انت وحسب استخدامك :)

واسف على الاطالة

Sul6an 777
28/05/2014, 03:43 PM
طبعا راح يكون فيه اهتزاز .. مهما حاولت الثبات ما راح يكون ثباتك زي الاستاند :D

ولا اقصد بالاهتزاز معناته صورة مشوهه اللي اقصدة انك لو تكبر الصورة لحجمها الطبيعي وتنظر للتفاصيل وخاصة التفاصيل الدقيقة زي رسمت العين للشخص اللي انت مصورة راح تلقاء الفرق بين الصورتين في قوة وضوح التفاصيل بين صورة التقطتها على ستاند وصورة بدون ستاند .. :good2:

بشرط ان يكون الاستاند من الشركات المشهورة في صناعتها وجودتها زي manfrotto و الـ velbon وغيرها شركات كثير .. و المصنوعه من الكاربون فيبر اشهرها في حمل اوزان ثقيلة و وزنها خفيف في التنقل .. وكل استاند تجد عليه معلومات اقصى وزن للتحمل وفي الغالب بـين الـ 4 و الـ 5 كيلو وتصل الى 16 كيلو واكثر للي يستخدمونها للفديو بحكم المعدات اللي موجودة على الكامرا .. ولكـن للاستخدام العادي 5 كيلو كفاية وزيادة :good2:

ولو اني وكيل لشركة كامرات احترافية ما ابيع كامرا احترافية بدون استاند :p .. لان نسبة 60% من خصائص الكامرا الاحترافية لن تصل اليها الا بوجود استاند خاصة الصور اللي تطلب تعريضات طويلة او الاضائات الخافته .. الخ وهذي اكبر ميزهـ في الكمرات الاحترافية

عموما احس طلعنا من موضوع العدسة لموضوع اخر

ونظرتي نظرة شخصية وتعتبر طريقة استخدمها للحصول على النتيجة المرضية بالنسبة لي وغيري قد يرى نظرة اخرى مرضية بالنسبة له هو .. وانت فكر وقرر بالانسب بالنسبة لك انت وحسب استخدامك :)

واسف على الاطالة

يعني تنصح بالعدسه ولا لا !؟؟؟
لان في عندي من اختياراتي تامرون 24-70 2.8
انا محتار بينهم ،، وش رايك ؟

Abu Msh3aL
29/05/2014, 01:15 AM
العدسة ما فيها كلام لا غبار عليها ومن افضل عدسات الكانون ولا يختلف عليها ثنين .. بس بدال مانع الاهتزاز لو امكن تستخدم ستاند لتفادي الاهتزاز وتوفر المبلغ اللي بتدفعه افضل لك ومانع الاهتزاز لا يصل بقوة الاستاند في حفظ الاهتزاز بس هذا قصدي :)

وبالنسبة للعدسة الثانية اللي ذكرت البعد بينهم مختلف بس حتى ولو كان بختار 70-200 2.8 بدون نقاش:good2: