المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رصاص الخرازه

FRO
24/05/2014, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله ويركاته

اخواني عندي استفسار عن رصاص الخرازه (برازيليه) عيار 22

وش افضل رصاص من ناحية المحافظه على البندق وجيد بقوته بنفس الوقت

وشكراً

المرقاب 2010
25/05/2014, 12:33 AM
ابو تاج الالماني الفضي

FRO
25/05/2014, 08:49 PM
يعطيك العافيه يالمرقاب

احترنا فيه ناس تمدح الاستنجر وفي ناس تذمه
وناس تمدح الفوشي وناس تقول يعدم البندق

ل أصحاب التجربه. افضل فشق من ناحية المحافظه على البندق وشو

nayf01
25/05/2014, 09:20 PM
ابو ارنب افضل شي
ستنقر ممتاز لكن في البعد يخلفه الهوا

ريان2002
25/05/2014, 09:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بشكل عام ومن وجهة نظري البسيطه مافيه ضرر على البندق من أي نوع من الرصاص سواء عبرود أسود أو ذهبي عادي أو ذهبي متفجر
ولكن بشرط التنظيف المستمر لها بعد كل طلعة قنص أو تسليه وأكرر بشرط التنظيف المستمر
البعض يقول أن العبرود الأسود يترك قطع من العبرود في السبطانه ويدمر الحلوزن ( يدمره لو ماتنظفت ورحت ترمي بعد مده بالبندق والسبطانه فيها وسخ قديم )
البعض يقول الإستنجر يدمر السبطانه لأنه قوي عليها ( يدمرها إذا تم إستخدامه بكثره وصارت السبطانه حاره ووقف البندق وركزها على جدار أو متكى لأنه مع الحراره وتكرار هالحركه بتنثني السبطانه )
وغيرها الكثير من الآراء ومن وجهة نظري أن الرصاص يختلف في وقعه وتأثيره على الهدف وليس على البندق
عندي ناريه برنو لها فوق 3 سنين ورميت بأنواع كثيره جداً من الرصاص والله أعلم عن اللي كان قبلي وش كان يرمي به والحمد لله ماضرها تنوع الرصاص
وأعيدها للمره الثالثه تنظيف البندق وتزييته بعد كل طلعه هو المهم

غازي السهل
26/05/2014, 06:02 AM

أضرار هذه العملية في العيارات الصغيرة 22LR أكثر من فوائدها. توجد دائما احتمالية تشويه حلزنة جوف السبطانة أثناء التنظيف بحكها بطريقة غير سليمة لأن جوف سبطانات هذه البنادق ضيق. يوجد خلاف كبير جدا في المواقع والكتب الأمريكية حول هذا الموضوع، ومنها من يقول: لا تنظف جوف سبطانة بندقية 22LR أبدا، لكن توجد آراء ترى ما يلي (وأنا شخصيا اتبعها):-

1. إذا كنت تستخدم السلاح باستمرار، نظف جوف السبطانة مرة كل 250 طلقة أو أكثر قليلا.
2. إذا كنت تريد تخزين السلاح مدة أكثر من شهر، فيفضل تنظيفه وتزييته قبل التخزين.

هذا الكلام يقتصر على العيارات الصغيرة جانبية القدح Remfire ولا يشمل العيارات الأخرى الاعتيادية.

توجد بعض أنواع الرصاص تترك الكثير من المخلفات، أما الأنواع الجيدة فنظيفة على السلاح.

لاحظ أن كل بندقية يلائمها من حيث الدقة نوع أو أنواع محددة، وإذا أردت معرفة النوع الذي تقبله بندقيتك أكثر، فخذ ثلاث رصاصات من عدة أنواع، وجربها على بعد 25 مترا، واضرب كل مجموعة على هدف صغير مرسوم بحجم قطعة عملة معدنية. النوع الأفضل لبندقيتك هو الذي يحقق نتائج أفضل بأن تكون الإصابات الثلاث متقاربة لبعضها أكثر.

عرنان الشمال
26/05/2014, 07:54 AM
بشكل عام ومن وجهة نظري البسيطه مافيه ضرر على البندق من أي نوع من الرصاص سواء عبرود أسود أو ذهبي عادي أو ذهبي متفجر
ولكن بشرط التنظيف المستمر لها بعد كل طلعة قنص أو تسليه وأكرر بشرط التنظيف المستمر
البعض يقول أن العبرود الأسود يترك قطع من العبرود في السبطانه ويدمر الحلوزن ( يدمره لو ماتنظفت ورحت ترمي بعد مده بالبندق والسبطانه فيها وسخ قديم )
البعض يقول الإستنجر يدمر السبطانه لأنه قوي عليها ( يدمرها إذا تم إستخدامه بكثره وصارت السبطانه حاره ووقف البندق وركزها على جدار أو متكى لأنه مع الحراره وتكرار هالحركه بتنثني السبطانه )
وغيرها الكثير من الآراء ومن وجهة نظري أن الرصاص يختلف في وقعه وتأثيره على الهدف وليس على البندق
عندي ناريه برنو لها فوق 3 سنين ورميت بأنواع كثيره جداً من الرصاص والله أعلم عن اللي كان قبلي وش كان يرمي به والحمد لله ماضرها تنوع الرصاص

:good::good::good::good::good:

اي-مكشات
26/05/2014, 08:20 AM
الألماني والمكسيكي بنوعيه المتفجر والعادي رصاص طيب ولاعليه كلام

ريان2002
26/05/2014, 08:30 AM
أخي الكريم غازي السهل
أشكرك على ماذكرت والإختلاف لا يفسد للود قضيه
التنظيف بعد الرمايه بالقطعه القطنيه التي تركب في سيخ التنظيف ليس منه ضرر أبداً ولكن التنظيف العنيف بالرأس النحاسي الخشن هو الذي قد يؤثر على السبطانه
عندي عده لتنظيف السبطانه ولا عمري أستخدمت الرأس النحاسي لأن الأوساخ سهل إزالتها إذا لم تتركها تتراكم

علي101
26/05/2014, 09:06 PM
ملخص تجربة طويلةاستخدم الماني واطي فقط

حمود العوفي
26/05/2014, 09:22 PM
السلام عليكم انا عندي برنو لهاء امكن 20 سنه
افضل نوع السوبر القديم لا كن لان يكاد يكون نادر جداً انك تحصله اما السوبر اللي فالسوق فهوا تعباااان
أبعد عن الستنجر للبرنو ما ينفع.
انصحك بالأماني. وهو الافضل وياتي بعده الايطالي
الليزر جميل جداً لاكن يعدم البندق بكثرت استخدامه

ذاكرة الغيم
26/05/2014, 09:47 PM
حياك الله
الاخوان ما قصروا واسمح لي ادلو بدلوي في هذا الموضوع
بالنسبة للرصاص الانضف مما جربت هو الالماني rws ويسمى ابو تاج ودقته عالية جداً
بالاضافة الى أنه لا يخلف أوساخ داخل السبطانة
ويأتي بعده المكسيكي Aguila
أما الفلبيني فبالرغم من قوته ومداه الاطول بحكم خفته 36 جرين الا ان فيه عيب كثرة مخلفاته في السبطانة
بالاضافة الا عدم دقته في بعض الطلقات .
وعلى كل حال ولأن الرصاص المتوفر هو من يحكم استخدامك في كثير من الأحيان فالأفضل تنظيف البندقية
بعد رميك بكمية تقدر بنص ثوب بطريقة سليمة تحرص فيها على استخدام المواد المناسبة وتكتفي باستخدام القطن
في تنظيف داخل السبطانة اذا رايت وسخ بسيط داخلها . والأمر فيه سعة ولا يدعو الى قلق كبير فأنا أعرف الكثير ممن لم ينظف السبطانة لسنين وما زالت تعمل بندقيته بكل كفائة .

FRO
31/05/2014, 12:03 PM
الله يعطيكم العافيه جميعاً على تفاعلكم والمعذره على الرد المتأخر

رحت لمحل الرمايه ابيه ينظف الخرازه قال لازم تصريح

قلت مالها الا انظفها بنفسي. لكن كيف طريقة التنظيف

FRO
31/05/2014, 12:07 PM
وتم على بركة الله شراء نص ثوب فشق مكسيكي ابوصقر

gnoobe
02/06/2014, 02:13 AM
مبروك ماخذت ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

ارثمس
02/06/2014, 02:26 AM
السلام عليكم عليك اولا ليز غير متفجر ثانيا ريمنغتن متفجر او لا

أبوروقي
02/06/2014, 07:44 AM
واذا تبي ترا موجود مكسيكي متفجر

مناحي الزهيري
02/06/2014, 01:03 PM
السلام عليكم
فيه فكرة متداولة ودارجة بين الناس ان الستنقر يضر بطن البندق
لكن هل احد يستطيع اثبات ذلك بالتجربة ؟
بالتاكيد لا
انا جربت الستنقر لسنين طويلة اهداف وصيد ولم تشتكي بندقي ولله الحمد منه
الغريب ان اكثر الناس ينساقون خلف الاقاويل الغير صحيحة ويفسر من راسه دون ان يجرب
الستنقر ممتاز جدا وقوي وفتاك على الصيد ( انصح اللي يستخدمه باستمرار يصفر بندقيته عليه ويشوف الابداع
هذا لا يعني سود الانواع الاخرى بل هناك آنواع ممتازة جدا مثل آر دبليو اس صنعت تحفة في منتهى الدقة
وهي R 50 و R 100
https://www.ruag.com/de/Ammotec/Hunting_Sports/RWS/RWS_R50_image_gross.jpg

http://www.altiusguns.com/dynamic/products/thumbs/350x350r100_208.png

تآتي بعدها فئة الفيلد لاين المخصصة للصيد وهي فئة اقل من السابقة وهي الموجودة بكثرة(ابو تاج الفضي )

والونشستر الاسترالي كذلك ممتاز عن تجربة وراكد
واذا حصلت احد الانواع المذكورة وانت مغمض اشتر
موفق