المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرس الحدود ينقذ غريق بجازان



سامر سعيد
26/05/2014, 11:38 AM
علي الجريبي- سبق- جازان: أنقذت دوريات حرس الحدود البحرية التابعة لقطاع بيش، أحد الغرقى كان على متن واسطة بحرية بالقرب من منتزه الطرفة التابع لمحافظة صبيا شمال جازان، وذلك بعد ست ساعات من البحث داخل البحر.

وأكّد الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبد الله بن محفوظ، أنه عند الساعة الواحدة وخمس دقائق من ظهر أول أمس، تلقى مركز الاتصال بحرس الحدود، بلاغاً من أحد الركاب الذين على متن الواسطة "جني الخير" عن تعرّض أحدهم للغرق، ويدعى أحمد علي الذروي.

حيث أفادوا الذين على متن الزورق وعددهم ستة أشخاص بأن هناك الشخص السابع "الذروي" الذي تعرّض للغرق بالقرب من جزيرة شراع.
وقال: على الفور تم توجيه زورق اعتراضي من قطاع بيش ودوريتين بحريتين على متنها غواصون بكامل تجهيزاتها للموقع وزورق ثالث من الوحدات البحرية كذلك الاستعانة بإحدى المروحيات التابعة للقوة البحرية.

وتم المسح وتمشيط المنطقة وقد تم العثور على الواسطة والمرافقين والبحث عن الغريق على الرغم من الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج وعمليات البحث مستمرة حتى حل الظلام الدامس.

وأضاف العميد "ابن محفوظ" أنه بفضل من الله تعالى تم العثور على المذكور في الساعة التاسعة و40 دقيقة من مساء اليوم نفسه السبت، غرب نقطة رأس الطرفة بميل ونصف بحري وهو في حالة تعب وإعياء شديد، بعد أن جرفته مياه البحر عن جزيرة شراع بنحو ثلاثة أميال ونصف بحري، وقد تم إيصاله إلى مرسى الصيادين التابع لمركز المحراب والتنسيق مع الهلال الأحمر قبل وصولها.

وفور الوصول جرى نقله إلى مستشفى صبيا يرافقه رئيس قسم العمليات والقائم بأعمال القطاع حالياً وعدد من الأفراد. وعند وصوله المستشفى أعطي العلاج اللازم وحالته الصحية مستقرة ولله الحمد، وما زال منوماً تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى.
http://sabq.org/Epbgde

مد بحري
26/05/2014, 01:44 PM
الحمدالله على سلامته وبارك الله في كل من ساهم فى البحث الله يعطيهم الصحه والعافيه

صياد جازان
26/05/2014, 02:56 PM
الحمد لله على سلامته والله إني أعرف المنطقة جيدا بها تيارات بحرية شديدة جدا وذلك لأن رأس الطرفة يمتد داخل البحر لأكثر من 11كيلو على تقديري لدرجة أنك إذا مشيت بالقارب تحس أن في شيئ ماسك القارب من تحت والسرعة تنخفض تدريجيا من قوة المد كما أنه توجد ظاهرة غريبة بهذه المنطقة وهي تكون أمواج عالية بدون رياح نشطة

متعب88
26/05/2014, 09:06 PM
الحمدلله على سلامته

saad awad
26/05/2014, 11:17 PM
الحمدلله على سلامته

( ابو سدين )
27/05/2014, 12:14 AM
الحمدلله على سلامته
و بصراحه كثرة ادوار البطوله لحرس الحدود , مثلها مثل ما حدث مع القارب البنجر قبل اسبوعين تقريبآ.

الله المستعان

accentkool
29/05/2014, 01:53 PM
الحمدلله على سلامته