المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل للاخ ابو اصيل حجازي

المروج الخضرا
28/05/2014, 11:57 PM
الاخ الغالي علينا ابو اصيل حجازي دامت ايامك افراح وجعل همومك تنزاح عندي ياغالي سياره كامري 2007 بس عندي مشكله في تكييف السياره وهو عندما اشغل المكيف لا تعمل المراوح مع الكمبروسور وانما تعمل مع حساس الحراره وربي يخارجنا من المهندسين اللي عندنا والله يمكن فوق خمس مهندسين ارحلهم ولا يفيدوني باي شي انا اشوف انه المشكله بسيطه لكن يظهر انها غير بسيطه اطلاقا لانه لو شغلت الكمبروسور من غير المراوح ممكن يحرق الكمبروسور افيدني يابواصيل وش السواةﻻ

أصيل حجآ زي
29/05/2014, 03:43 PM
اخي :
تقدّر تخليه تشتغّل
مروحّة تبريد مُبرّد المُكيّف مع
قابض ( كلتش clutch )
الضغاَط ( كُمبرسّر compressor )
باستخدام مُرحّل ( رلي relay )
يسميه البعض كتاوت وما هو بكتاوت .
الكتاوّت ( كت أوت cut out )
ولى الى غير رجعّة .

يُشبّك سلكي داىرّة تشغيل المُرحّل
( نُقطتي 86 و 85 ) في سلك / سلكي القابَض .

لازّم المُرحّل يكون
بقوّة لا تقل عن ٤٠ إمبير A
حسّب قوّة المروحّة الكهربيّة .

مراوّح تبريد المُحرّك الكهربية
بعضها تحتاج مُرحّل ٧٠ إمبير
وبعضها تحتاج اقل شيء ٤٠ إمبير ampere .

دوّر لك على كهرباىي شاطّر يصلحها .

المروج الخضرا
30/05/2014, 12:05 AM
تسلم والله اخي اصيل الله يعطيك العافيه انا الان جيت من عند الكهربائي والسياره موجوده عنده من العصر ووصلت عنده بعدالعشاء علي اساس استلم السياره جاهزه تفاجئت يقوللي للاسف مانزبطت الشغله لاني طلبت منه تشغيل المراوح مع تشغيل الكمبروسور قال انه الكمبروسور يشتغل عالنار والمراوح تشتغل عالبارد والله مافهمت منه حاجه لكن قال انه بسوي حل واحد فقط وهو انه بشغل المراوح بالسرعه الخفيفه مع تشغيل السياره دايركت وحسب كلامه انه مايضر بالمراوح ولا بدينمو السياره وش رايك يااصيل كيف تشوف الحل هل اشبكها دايركت وخلاص او اشوف واحد ثاني وربي يخارجنا منهم واذا تعرف احد بسويها لي انا في جده وسلمت اخي اصيل في امان الله