المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت ونه بالفتك!!

المسنلم
01/06/2014, 03:40 AM
مسيتو بكل خير 00
ياأخوان عندي مشكله وهي صوت ونه اوزي صوت الكفر الصيني القديم 00
للتشبيه طبعا وهالصوت واضح اثناء انطلاق السياره وبعدها يخف واثناء الطلعات مع الخط يزيد بشكل واضح ويظهرعندما تكون السياره متوقفه وداعس عالبنص وينقطع احيانن لحظيا ويرجع00
رجاأن اللي عنده خلفيه عن الأسباب او مار عليه يفيدنا
00السياره فتك اربع ابواب شبه جديد00 الله يجزاكم الجنه00

المسنلم
03/06/2014, 03:06 AM
سبحان الله

ابو محمد64
03/06/2014, 01:10 PM
ونه الباترول معروفة الي من العامود الي تحت بين الدفرنس الامامي و الخلفي الي يدور شحمه وذا ما ضبط ركب فرارت انا اعلمك ما تبعد عن العمود و الصحن الي راكب فيها ابيك تشحمه وترد لي خبر ما يكلفك شي

ابو محمد64
03/06/2014, 08:04 PM
الصوت كله من عمود الكردان

1-تشحم العمود مع الصلبان وتجرب هل في تحسن.

2-إذا ماتغير شي أبيك تغير الصلبان فقط وتجرب.

3-إذا كان الموتر مرفوع من الخلف بياي أسترالي أو كعكات راح يكون هذا السبب.

ابوسند9
03/06/2014, 11:20 PM
يا اخوان الرجال يقول الصوت يطلع والسياره واقفه احيانا!! العمود والصلبان مالها دخل
لكن على العموم حاول انك تفتح الكبوت وتشوف من وين مصدر الصوت ,,
بعدين جرب تدعس كلتش وانت تمشي اذا هو قير عادي وتشوف الصوت يروح ام لا ,,وكذالك وانت واقف فممكن عندك فحمة الكلتش وهو شي عادي
لكن بحكم خبرتي با الفتك لا تهتم جرب ممكن يختفى مع الوقت

المسنلم
04/06/2014, 06:08 AM
ونه الباترول معروفة الي من العامود الي تحت بين الدفرنس الامامي و الخلفي الي يدور شحمه وذا ما ضبط ركب فرارت انا اعلمك ما تبعد عن العمود و الصحن الي راكب فيها ابيك تشحمه وترد لي خبر ما يكلفك شي[/QUOTE]
حياك الله ابو محمد سويت تشحيم وماراح الصوت 00وبالنسبه للسياره ماجاها أي ترفيع لكن هل الأجزاء تتأثر والسياره واقفه لأن الصوت موجود حتى مع توقف السياره اذا دعست عالبنص او مع رفعة المكيف000 واشكرك على تجاوبك00

يا اخوان الرجال يقول الصوت يطلع والسياره واقفه احيانا!! العمود والصلبان مالها دخل
لكن على العموم حاول انك تفتح الكبوت وتشوف من وين مصدر الصوت ,,
بعدين جرب تدعس كلتش وانت تمشي اذا هو قير عادي وتشوف الصوت يروح ام لا ,,وكذالك وانت واقف فممكن عندك فحمة الكلتش وهو شي عادي
لكن بحكم خبرتي با الفتك لا تهتم جرب ممكن يختفى مع الوقت
حياك الله ابو سند 00والمشكله مي من فحمة الكلتش لأني جربت بالدعس عالكلتش وماراح الصوت 0وفي نقطه اللي هي اذا وقفت السياره مدة يومين تطلع لي رجه على 80 وبعدها تختفي ممكن لها دخل بالمشكله ومشكور على التجاوب 00

ابو محمد64
04/06/2014, 11:00 AM
الله لا يهينك اذا تقدر تصور فيديو ع اليوتيوب عشان اقلك ايش بالضبط امكن الله لا يقول من المكينه

ابو محمد64
04/06/2014, 11:02 AM
لو السياره واقفه نستبعد الجربكس و الدفرنس و العامود يبقى المكينة و المراوح

ابو محمد64
04/06/2014, 11:11 AM
شي ثاني انا فاك المكينه قبل يومين ووضبتها لقيت القطعه الي تصل بين الجربكس و المكينه معدومة (الكلتش ذاايب) ونا اقول ممكن يدقر معك ويمسك ويفصل

المسنلم
05/06/2014, 12:54 AM
حياك الله اخوي ابو محمد000 والله يجزاك الجنه على اهتمامك بالنسبه للماكينه السياره شبه جديده ومااتوقع منها(ماشيه 9 000)
والصوت حاولت اسجل لكن مايوضح لرداءة التسجيل 00
وديت السياره اليوم لواحد وصفوه لي يقولي من توماتيك المروحه ومااقتنعت بكلامه وانتظرراي اصحاب الخبره00

ابو محمد64
05/06/2014, 02:48 AM
والله كنت متاكد ان الحنه من اوتوماتيك المروحة الحين انت حددت لي ونا بقلك السبب اول شي ثقل اتماتيك المروحه وذا سبب الحنه وممكن ان اللديتر نقص شوي ورتفعت الحراره وعدمته او شديت بالموتر المهم نظفه وذا ما ضبط الله يعينك جديد ونصيحة ركب مراوح سوبارو والله بتبرد الموتر مراوح الوكاله ما تبرد وتسبب خرابات من الحراره وكل شي ينشف في الكبوت

ابو محمد64
05/06/2014, 02:51 AM
في حركة ابي اسويها بالباترول الي هي فتحات بالكبوت زي السيارات الرياضية عشان التبريد بس مدري مين يسويها

المسنلم
05/06/2014, 05:38 AM
طيب كيف اتأكد من الاتوماتيك حق المروحه انه في مشكله ...ومستغرب انه يخرب والسياره مامشت عشرآلاف!!!!

ابو محمد64
05/06/2014, 09:13 AM
حاول تركز بصوت بتلقاه من المروحة ولميكانيكي عنده سماعات زي الدكتور يحدد الصوت

ابو محمد64
05/06/2014, 09:14 AM
جرب نظفه ما يكلفك

ابو محمد64
05/06/2014, 09:18 AM
المهم اذا تبي تعرف ان الاوتو خربان الي هي كلتش المروحة روح للمروحة وسياره طافيه ولفها بيدك ان لقيتها خفيفه فهي خربانه اما لو ثقيله ونت تلفها ف مافيها مشكلة

داموك 1
05/06/2014, 01:04 PM
اخي العزيز
اضافه الى ماقاله الاخ العزيز ابو محمد خلى واحد يمسك
المروحه والسياره طافيه ثم شغل وشوف الصوت يختفي او لا
ثم خله يسيب المروحه(مع التشديد على حرصه التام من السيور اثناء حركته لسلامته) ولاحظ الصوت
اذا رجع فلامجال للشك انه التماتيك

ابوسند9
05/06/2014, 11:23 PM
المهم اذا تبي تعرف ان الاوتو خربان الي هي كلتش المروحة روح للمروحة وسياره طافيه ولفها بيدك ان لقيتها خفيفه فهي خربانه اما لو ثقيله ونت تلفها ف مافيها مشكلة
ابو محمد هذي الطريقة غير مجديه وتحتاج شخص خبير جدااا

ابوسند9
05/06/2014, 11:27 PM
اخي العزيز
اضافه الى ماقاله الاخ العزيز ابو محمد خلى واحد يمسك
المروحه والسياره طافيه ثم شغل وشوف الصوت يختفي او لا
ثم خله يسيب المروحه(مع التشديد على حرصه التام من السيور اثناء حركته لسلامته) ولاحظ الصوت
اذا رجع فلامجال للشك انه التماتيك
اخوي داموك
لما تمسك المروحه لن تستفيد لان عمود التماتيك لن يتوقف عن الدروان ,انت فقط مسك المروحه عن الدروان
وانا استبعد التماتيك جداا
واخوي صاحب الموضوع اذا انت بالرياض عطني خبر ارسلك لمهندس سعودي فاهم وباذن الله ستخرج من عنده بنتجه وانت واقف

SGL
06/06/2014, 12:53 AM
شيك على السيور وطرمبة الماء والدينمو والبكرات وطرمبة الدركسون صارت معنا في كذا موتر بس صوت ونه وبعد الكشف يطلع من رمان دينمو وأحيان من الكربرسر وأحيان طرمبة الماء وطرمبة الدركسون وشدادات السيور وكل هذي القطع فيها رمان وهو الي يخرب

ابو محمد64
06/06/2014, 02:50 AM
المشكلة اني ما سمعت الصوت ولا كان افتيته لاكن ع كلامه المكينه جديده باقي المروحة و بكرة السير اذا الصوت تصفير فذي البكره ولحنه زي اصوات ابواب البيوت القديمه لما تحتك المفاصل

ابو محمد64
06/06/2014, 02:57 AM
شوف زي ما قلت لك مايبيلها
متخصص ولا شي دور المروحه لو خفيفة الكلتش خربان وبتلاحظ تهريب زيت حولها وسعرها من الوكاله 400 وياباني درجة اولى 290 ولا تاخذ بكلامي بالسعر

المسنلم
06/06/2014, 02:52 PM
حياكم الله جميعا والله يجزاكم بكل خير على اهتمامكم..وبالنسبه للمروحه فريتها والموتر واقف فيها ثقل لكن مالاحظت شي واتوقع الشغله يبغالها خبير وعندنا في تبوك قليل الورش اللي تعتمد عليها..
.. لكن ابسأل هل الخلل في اتوماتيك المروحه يسبب حراره لدرجة ان الماء حق اللديتر يتبخر من الخزان الاحتياط بالكامل تقريبا وان السياره اثناء التوقف اذا اخذت اكثرمن خمس دقايق مايبرد المكيف ...يجي هواء حار !! اخاف المشكله مترابطه

ابو محمد64
08/06/2014, 12:09 AM
ذا المكيف الي شاب شعر راسي ولاني محصله حل يبرد اذا مشيت وهي واقفه ما يبرد تمام

ابوسند9
08/06/2014, 12:34 AM
حياكم الله جميعا والله يجزاكم بكل خير على اهتمامكم..وبالنسبه للمروحه فريتها والموتر واقف فيها ثقل لكن مالاحظت شي واتوقع الشغله يبغالها خبير وعندنا في تبوك قليل الورش اللي تعتمد عليها..
.. لكن ابسأل هل الخلل في اتوماتيك المروحه يسبب حراره لدرجة ان الماء حق اللديتر يتبخر من الخزان الاحتياط بالكامل تقريبا وان السياره اثناء التوقف اذا اخذت اكثرمن خمس دقايق مايبرد المكيف ...يجي هواء حار !! اخاف المشكله مترابطه
اخوي لو التماتيك عطلان عندك كان وانت واقف توصل الحراره H
ومعروف الفتك وانت واقف المكيف ما يبرد اللى لازم تكون داعس على البنزين والاربي بي ام يكون فوق 2
اما التبخير
فا عندك خزان او قربة الاحتياط اللي بجانب البطاريه عادي تسمع صوت الماء يغلى في الصيف اذا طفيت السياره .
اما القربه اللى امام السائق هذي انتبه تعبيها ماء هذي للماء الزائد في حال السياره ارتفعت حرارتها ,يخرج الماء من القربه اللي بجانب البطاريه ويروح لها وبعد ما تبرد السياره يرجع الماء للقربه الاساسيه.
اما الصوت فالو مثلا تفك سيور المكينه كلها وتشغل ,,واذا اختفى الصوت عندك ,,من احد شدادت السيور (الرمان) او من احد السيور
او جرب رش السيور وما حولها با الماء وجرب

المسنلم
10/06/2014, 11:21 PM
اشكر الجميع على اهتمامهم وردودهم والله يجزاكم كل خير0000
وللمعلوميه00غيرت اوتوماتيك المروحه ولا يزال الصوت موجود 00

ابو محمد64
11/06/2014, 07:09 PM
يا اخوي قلنا وين ساكن ندلك ع ميكانيكي تمام

انا ابي اعرف نقطة الصوت زي تنسيم الهواء وهل صادر من عند الدرج ؟؟ لانه ممكن من الثلاجه ورا الدرج وواحد من الربع يقول عنده صوت ونه وهي واقفه وعانا منها بنهاية راح لكهربائي وقله الدينمو وغيره ورجعت تمام

بس ما عرفنا الصوت من وين

المسنلم
01/07/2014, 06:41 AM
حياك ابو محمد وسبق قلت اني ساكن في تبوك والصوت من الجهه اليسرى جهة السايق ومتقطع واحيانن يجي مع الكمبرسر وينقطع معاه 00

اابو مياس
01/07/2014, 11:20 AM
اخوي رح لاقرب بنشري انفخ سيارتك بالهوا من الامام من جهه المروحه والشداد والبكرات ومنها تشيك علي سيارتك الزيوت ماء الرديتر

تماتيك المروحه يعني كل من سمع صوته يغيره ابحث عن سبب ونته الي هي نتيجه اشتغاله باقصى سرعه بسبب الحرارهه هل زيوت السياره مضبوطه ماء الرديتر اصلي هل رديتر المكيف نظيف من برا يسمح بدخول الهوا

اابو مياس
01/07/2014, 11:43 AM
اخوي يعلم الله انا ماقريت من موضوعك الا الصفحه الاولى وكان ردي على الكلام هذا لاني عصبت شوي بس ههههههه ورديت بطفش يااخوان الله يعين تماتيك المروحه على هالحر بتسمع صوته واجد اذا مانت مشيك علي سيارتك مضبوط

نرجع لك ياصاحب الفتك تدري وش العمل تفك السير وتلف بيدك بكره بكره وتحصل الصوت من وين والاغلب اذا المكيف له شداد سير منه المشكله

abarre3an
01/07/2014, 12:48 PM
اخوي لو التماتيك عطلان عندك كان وانت واقف توصل الحراره H
ومعروف الفتك وانت واقف المكيف ما يبرد اللى لازم تكون داعس على البنزين والاربي بي ام يكون فوق 2
اما التبخير
فا عندك خزان او قربة الاحتياط اللي بجانب البطاريه عادي تسمع صوت الماء يغلى في الصيف اذا طفيت السياره .
اما القربه اللى امام السائق هذي انتبه تعبيها ماء هذي للماء الزائد في حال السياره ارتفعت حرارتها ,يخرج الماء من القربه اللي بجانب البطاريه ويروح لها وبعد ما تبرد السياره يرجع الماء للقربه الاساسيه.
اما الصوت فالو مثلا تفك سيور المكينه كلها وتشغل ,,واذا اختفى الصوت عندك ,,من احد شدادت السيور (الرمان) او من احد السيور
او جرب رش السيور وما حولها با الماء وجرب

لصاحب الموضوع...لا توجع راسك كثير وكل شخص هنا توقع شيء ..المشكلة ماهي واضحة...
موترك اتوقع والله اعلم مكروف او ملعون ابو جده. ماهو معقول ماشي بس 10000 ويصير المكيف حار زي ماتقول ويصير به ونه وحنه!!!؟؟؟
سيارتك لازمها فحص وصيانة بشكل فوري عند وكالة او ورشة متخصصة... موفق ان شاء الله... بس لا تنسى تعلمنا وش يصير معك لتعم الفائدة للاخوان هنا:D:)

الله يهديك ياخوي ابو سند...لا تشوه سمعة الفتك...
الفتك اللي معي وقديم وصار له معي 10 سنين 70% من المشاوير بر ونفود وسفر...وانا الحين بالرياض واشغل المكيف الظهر نوب تحت شمس وانام حول الساعة وشوي والحرارة للربع وتاصل للثلث الا شوي...وبارد ولله الحمد. ما شاء الله تبارك الله.
ثاني شيء الفتك حاله من حال بقية السيارات وتبريده ما يقل عن غيره...كل السيارات يقل تبريدها اثناء الوقوف...طبيعي...

المسنلم
02/07/2014, 03:11 AM
لصاحب الموضوع...لا توجع راسك كثير وكل شخص هنا توقع شيء ..المشكلة ماهي واضحة...
موترك اتوقع والله اعلم مكروف او ملعون ابو جده. ماهو معقول ماشي بس 10000 ويصير المكيف حار زي ماتقول ويصير به ونه وحنه!!!؟؟؟
سيارتك لازمها فحص وصيانة بشكل فوري عند وكالة او ورشة متخصصة... موفق ان شاء الله... بس لا تنسى تعلمنا وش يصير معك لتعم الفائدة للاخوان هنا:D:)

الله يهديك ياخوي ابو سند...لا تشوه سمعة الفتك...
الفتك اللي معي وقديم وصار له معي 10 سنين 70% من المشاوير بر ونفود وسفر...وانا الحين بالرياض واشغل المكيف الظهر نوب تحت شمس وانام حول الساعة وشوي والحرارة للربع وتاصل للثلث الا شوي...وبارد ولله الحمد. ما شاء الله تبارك الله.
ثاني شيء الفتك حاله من حال بقية السيارات وتبريده ما يقل عن غيره...كل السيارات يقل تبريدها اثناء الوقوف...طبيعي...

موتري ماخذه اصفار ودوبه جديد وننتظر العيسى لين يفتح عندنا وعلى الضمان ويصير خير00وبالنسبه للحراره مع المكيف راحت مع اوتوماتيك المروحه وبقي الصوت ومابي أي ورشه تلعب بالسياره دام المشكله صوت بسيط واموره الباقيه تمام ودامها بعيده عن الكارونه والماكينه بائذن الله مافي خوف منها00 وشاكرين كل من اهتم بالموضوع00

المسنلم
02/07/2014, 03:20 AM
اخوي يعلم الله انا ماقريت من موضوعك الا الصفحه الاولى وكان ردي على الكلام هذا لاني عصبت شوي بس ههههههه ورديت بطفش يااخوان الله يعين تماتيك المروحه على هالحر بتسمع صوته واجد اذا مانت مشيك علي سيارتك مضبوط

نرجع لك ياصاحب الفتك تدري وش العمل تفك السير وتلف بيدك بكره بكره وتحصل الصوت من وين والاغلب اذا المكيف له شداد سير منه المشكله

حياك الله ابو مياس ووسع صدرك 000 وتوماتيك المروحه طلع عطلان وصلحناه وزبط المكيف وباقي الصوت 00 وشاكر لك مشاركتك بالموضوع00

اابو مياس
02/07/2014, 04:12 AM
العفو اخوي

sgl2002
02/07/2014, 04:31 AM
تماتيك المروحه تعطل ما كملت عشره الاف؟؟؟؟

موترك مفروض ارسلته للوكاله على طول

ع العموم فك السيور ان راح الصوت معناته احد البكرات

وللمعلوميه ترى يطلع بالفتك صوت ونه مع تشغيل المكيف طبيعيه

ابوطييف
07/08/2014, 12:38 AM
للتوظيح ياأخوان وديته لكهربائي شاطر وطلعت كل المشكله من السير حق الماكينه وطبعا هويجي ثلاث سيور وغيرت سير الماكينه فقط وانتهت المشكله بشكل نهاءي 00حبيت انوه للفائده