المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكيف الباث

ابراهيم 2003
01/06/2014, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدي والمشرفين

اعرض عليكم اليوم عن موتري باث فندر حيث تم تشغيله اليوم الظهر وانا راجع من الدوام شغلت المكيف ولما مشيت 5متر المكيف واقف مايطلع هو والكمبرسر شغال
مدري وش منه
ابي فزعتكم

aboaody
01/06/2014, 03:31 PM
شيك على الفلتر شكله مكتوم

اسدهم
01/06/2014, 05:14 PM
مروحة الدفع الهواه توقعاتي ولاتنسي تشيك ع الفيوز لايكون شي منقص

aljnobey
01/06/2014, 10:04 PM
السلام عليكم وحمة الله

اولا اخوي جرب لو غيرت قوة المراوح تتغير القوة والا لا
يعني رقم 1 يكون مثل قوة 4 ؟؟

ثانيا الباث ما يجي له فلتر

يكون مشكلتك حساس المكيف مكانه خلف الدرج الامامي خربان وسبب خرابه دينمو المروحه يا ثقيله ما تدور تمام او انه خرب ما يدور نهائيا ؟؟؟

قيمة الحساس تقريبا 700 ريال
لكن لو طلع هو السبب كلمني قبل تشتري باذن الله اعلمك كيف تسويه ولا تغيره

laurel_200L
01/06/2014, 11:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله مثل مشكلتي يا حبيبي وكنت شايل هم اشغل المكيف ما في دفع هواء ابد ولمبة ال A\C والعة مع لمبة الدفاية حق القزاز الخلفي والمشكلة مواصير الكمبروسر بااااااااردة وازيدك من الشعر بيت لا دقيت الرويس على ورا مروحة المكيق تشتغل من لحالها ولمبة الرويس انفصلت !!!

هذي المشاكل التي وواجهتها وااله العظيم توني طالع من السيارة كنت شغال فيها واكتشف ان في فيوز محروق فيوز لونه ازرق رقم 15 ماله دخل بالمكيف لاني قرأت الدليل حلق الفيوزات ومدري وش مكتوب عليه المهم غيره وكل شيء رجع تمام المكيف شغال والهوا دفعه كويس واللمبة اشتغلت حق لرويس واللمبات ال A\C الدفاية انطفت انصحك تشتري فاحص حق الفيوزات وتشبك بالبودي وشقر على الفيوز حبة حبة حرام تروح لكهربائي ويقولك اترك السيارة عندي ويغير فيوز قيمته ريالين ويأخذ منك 150 \ 200 ريال !!!

laurel_200L
01/06/2014, 11:24 PM
ملاحظة اكشف على الفيوزات الدخلية والخارجية لتقطع الشك باليقين

ابراهيم 2003
02/06/2014, 12:01 AM
شيك على الفلتر شكله مكتوم

لا يوجد فلتر للباث

ابراهيم 2003
02/06/2014, 12:04 AM
مروحة الدفع الهواه توقعاتي ولاتنسي تشيك ع الفيوز لايكون شي منقص

كيف اعرف على دفع الهواء علما ان المكيف يشتغل ولايطلع هواء
الفيوز تمام

ابراهيم 2003
02/06/2014, 12:07 AM
السلام عليكم وحمة الله

اولا اخوي جرب لو غيرت قوة المراوح تتغير القوة والا لا
يعني رقم 1 يكون مثل قوة 4 ؟؟

ثانيا الباث ما يجي له فلتر

يكون مشكلتك حساس المكيف مكانه خلف الدرج الامامي خربان وسبب خرابه دينمو المروحه يا ثقيله ما تدور تمام او انه خرب ما يدور نهائيا ؟؟؟

قيمة الحساس تقريبا 700 ريال
لكن لو طلع هو السبب كلمني قبل تشتري باذن الله اعلمك كيف تسويه ولا تغيره

هلا وغلا اخوي
بنسبه لدفع الهواء مايوجد دفع هواء يشتغل المكيف بس مايطلع هوواء مرره
وش اسوي عطني الطريقه المناسبه

ابراهيم 2003
02/06/2014, 12:10 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله مثل مشكلتي يا حبيبي وكنت شايل هم اشغل المكيف ما في دفع هواء ابد ولمبة ال A\C والعة مع لمبة الدفاية حق القزاز الخلفي والمشكلة مواصير الكمبروسر بااااااااردة وازيدك من الشعر بيت لا دقيت الرويس على ورا مروحة المكيق تشتغل من لحالها ولمبة الرويس انفصلت !!!

هذي المشاكل التي وواجهتها وااله العظيم توني طالع من السيارة كنت شغال فيها واكتشف ان في فيوز محروق فيوز لونه ازرق رقم 15 ماله دخل بالمكيف لاني قرأت الدليل حلق الفيوزات ومدري وش مكتوب عليه المهم غيره وكل شيء رجع تمام المكيف شغال والهوا دفعه كويس واللمبة اشتغلت حق لرويس واللمبات ال A\C الدفاية انطفت انصحك تشتري فاحص حق الفيوزات وتشبك بالبودي وشقر على الفيوز حبة حبة حرام تروح لكهربائي ويقولك اترك السيارة عندي ويغير فيوز قيمته ريالين ويأخذ منك 150 \ 200 ريال !!!
عندي الفاحص حق الفيوز فحص الفيوز الصغيره بس الكبيره مدري كيف افحصهااا

laurel_200L
02/06/2014, 12:27 AM
طيب فحصت الفيوزات الداخلية والخارجية ؟

ابراهيم 2003
02/06/2014, 10:01 AM
طيب فحصت الفيوزات الداخلية والخارجية ؟
ايه نعم فحصت الفيوز بس فيه فيوز الى كبيره ماعرفت افحصهاا

ابراهيم 2003
02/06/2014, 12:58 PM
تم التشيك على المروحه والحساس وكل شئ تمام بس لايزال الخلل موجود مدري وش السبب

aljnobey
04/06/2014, 12:03 PM
تم التشيك على المروحه والحساس وكل شئ تمام بس لايزال الخلل موجود مدري وش السبب

صدقني بتكون مشكلتك في ثرموستات المكيف اللي يجيلك خلف الدرج
لازم تفك الدرج تطلعه برا ثم يجيلك حساس يسمونه ثرموستات له فيش وراكب في الثلاجه حقت التبريد
تطلعه ولامنك طلعته تفكه وفيه قطعه ضغيره كانها مقاومة تغييرها بسلك نحاس صغير ولو انك قريب مني كان صلحتها لك

والاهم منها انك تنظف الدينمو حق المروحه لانه هو سبب الخراب وانا على يدي مسوي 4 باثفايندر لاني جبت القطعه من برا وهي في الاساس اسمها فيوز حراري

يكون على درجة حرارة معينه وفي حاله المروحة تكون ضعيفه يحتر الفيوز ويفصل
ولا انصح انك تحط سلك نحاس لانه لا قدر الله بيخرب عليك الوحدة الرئيسية للتحكم في المكيف

ابراهيم 2003
04/06/2014, 01:14 PM
لازم تفك الدرج تطلعه برا ثم يجيلك حساس يسمونه ثرموستات له فيش وراكب في الثلاجه حقت التبريد
تطلعه ولامنك طلعته تفكه وفيه قطعه ضغيره كانها مقاومة تغييرها بسلك نحاس صغير ولو انك قريب مني كان صلحتها لك

والاهم منها انك تنظف الدينمو حق المروحه لانه هو سبب الخراب وانا على يدي مسوي 4 باثفايندر لاني جبت القطعه من برا وهي في الاساس اسمها فيوز حراري

ولا انصح انك تحط سلك نحاس لانه لا قدر الله بيخرب عليك الوحدة الرئيسية للتحكم في المكيف

هلا اخوي اموتري اشتغل المكيف بدون مالمس شئ ويوم خذت يوم طفي في نفس المكان الى طفي فيه الااول

أبونجم
04/06/2014, 01:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
أحسنت أخي بالضبظ نفس مشكلتي وسويت نفس الخطوات وانحلت المشكلة ولله الحمد .

شكرا لكتابة الموضوع وتوضيحه ولي موضوع هذا رابطه .
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=326814

ابراهيم 2003
05/06/2014, 01:29 PM

اشكركم على الردود الموضوعي وكما اشكر لك شخص شارك وساندني في حل هل مشكه لو الله ثم انتم كان قد لعبت في السياره
واليوم سوف اذهب الى محل الالكتونيات وانشد عنهاا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واعلمكم وش يصير معي
فمان الله

ابو صالح 4
05/06/2014, 01:50 PM
اخوي كم موديل سيارتك لاني توني منضف الفلتر حق الباث 2012تلقاه ورا الدرج

ابراهيم 2003
08/06/2014, 11:05 AM
ابشركم والله الحمد تم اصلاح الخراب وصار من الثرموسات حقت التكيف وتم تغيره ب350 ريال

هاوي بلادي
08/06/2014, 01:33 PM
الحمد لله ياررب

وبالتوفيق لك