المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن يكون العطل في الدلكو ؟؟ أفيدونا

بو ديمة
03/06/2014, 10:38 PM
السلام عليكم

سيارتي سوناتا 1993

1 - مرة واني ماشي فيها بالشارع طفت من وحدها شغلتها مرتين ثلاث مرات اشتغلت ومشى الحال
ثاني يوم من الصبح تشتغل وتطفى على طول بدلت فلتر بانزين مشى حالها .

2 - بعد اسبوعين رجعت الحالة لكن بعد ماتحمى السيارة لكن بعد ربع ساعة من التشغيل تقريبا فتحت الفيت بم فحصته طلع سليم سألت كم كهربائي على كم فني قالوا الفيت بم لكن من يحمى يصير ضعيف بدلت الفيت بم مشى الحال وصارت زي الحصان .

3 -بعد تقريبا شهر رجعت الحالة بعد ربع ساعة من التشغيل تطفى السيارة لما اشغلها تشتغل وتطفى بسرعة اتركها تقريبا نصف ساعة ترجع تشتغل فحصتها على الكمبيوتر قالي الديلكو فيه ماغنيت يخربط فتحه الفني فحصه قال ما في شي رجعه وقال يمكن خربطة بأسلاكه فعلا رجعت اشتغلت السيارة طبيعي .

4 - الان بعد شهر تقريبا رجعت نفس الحالة تشتغل ربع ساعة او اكثر وتطفى وما تقبل تشتغل الا بعد نصف ساعة تقريبا وترجع نفس الحالة ؟؟

اللي يدور في بالي هو :

- تعتقدون فعلا السبب الديلكو ؟

- اذا كان السبب الفيت بم ليش يعطل بفترة قصيرة الكهرباء اللي توصله مثلا السبب ؟

- رأيكم بالحالة يرحمكم الله ؟

ابوراكان تبوك
04/06/2014, 02:18 AM
طيب يوم تطفي تدق سلف او لا
هل فحصت طرمبة البنزين ؟؟

بو ديمة
04/06/2014, 01:30 PM
والله يا بو راكان دق سلف وتشتغل وتفطى الى ان اتركها نص ساعة او اكثر

لما غيرت الفيت بم ( طرمبة البنزين ) اشتغلت مثل العسل ولما فحصت الطرمبة القديمة كانت ما فيها شي

وبعد شهر رجعت الحالة

جماعة يقولون السبب اكيد الفيت بم ( الطرمبة ) والي فحص السيارة على الكمبيوتر يقول من الديلكو

علما اني فتحت الديلكو طلع ما في شي ورجع شده الفني واشتغلت طبيعي وبعد شهر رجعت الحالة

واني حرت بين هذا وذاك

ابوراكان تبوك
04/06/2014, 05:18 PM
اذا موترك نظامه فيه حساس كرنك يعني ديلكو اكتروني

افحصه بالطريقة التالية

اذا ما اشتغلت فك اي سلك بواجي من جهه البوجي وليس من الديلكو
قرب رأس السلك لأي حديده في المكينة اجعل المسافه بين السلك والحديده حدود 2 سم
خلي واحد معك يدق سلف للسيارة
لاحظها اثناء دق السلف
اذا طلع شرار من راس سلك البوجي معناه حساس الكرنك شغال
اذا لم يظهر شرار معناه سيارتك خربان فيها حساس الكرنك لانقاش في ذلك

---------
لكن اذا سيارتك من النظام القديم يعني ديلكو عادي وبليتين وكويل لها طريقة فحص أخرى قد يطول شرحها

بو ديمة
04/06/2014, 11:39 PM
ممنون ابو راكان تعبتك

الديلكو من النوع الاول لكن الطرقة اللي ذكرتها للفحص ما اعتقد مفيدة لحالتي لان السيارة تشتغل وتطفى يعني اعتيادي راح ادق سلف تشتغل السيارة يكون في كهرباء بالكويل الخاص بالديلكو من جهة البلكات ( البواجي ) وتطفى بسرعة وتروح الكهرباء لو كانت السيارة ماتشتغل نهائي تكون الطريقة مفيدة -

اليوم عملت محاولة لفحص الفيت بم مضخة البنزين شغلت السيارة لما حمت وطفت دقت كم سلف تشتغل وتطفى يعني وصلنه للمشكلة فتحت فلتر البانزين من جهة الذهاب للمحرك دقت سلف البنزين كان دفعة قوي

هنا اختلف عندي مسألة انو سابقا كانت السيارة لما تحمة تطفى وبعدين من اشغلها تشتغل وتطفى بعد فحص المضخة للبانزين صارت السيارة تشتغل فترة مع ترترة وبصعوبة بعدين تطفى كأنه من علامات عطل النوزلات

خطر في بالي كم سؤال

يصير تعطل النوزلات كلها مع بعض مرة وحدة وتصير تشتغل ولما تحمى تطفى ( حالة غريبة )

يصير يكون خلل في الكهرباء الواصلة للنوزلات

نرجع للديلكو يمكن الخلل فيه

محتاج رد من خبراتكم ان امكن

محبة

متقاعد مبكر
05/06/2014, 08:32 AM
حاول تاكد من طرمبة البنزين لانه حسب شرحك للمشكله اتضح انه من فعايلها لانها ضعيفه اذا سخنت تطفا تقبل مروري

بو ديمة
05/06/2014, 12:42 PM
اهلا اخي متقاعد

فحصتها البارح وطلعت سليمة

حااليا شكي في اربعة

اما النوزلات لكن المشكلة مو واضحة عندي

او الديلكو فحص الكمبيوتر يقول هو والفني فحصة قال ما في شي

او حساس التشغيل الصباحي لكن المشكلة تكون بعد ما تحمى السيارة

او البانزين الراجع

او مسألة كهربائية تخص احد الاجزاء السابقة

والمشكلة السيارة في البيت ما اقدر اوديها للورش لان تطفى وتوقف وسط الطريق

والحيرة راكبة راسي

الوسم
09/06/2014, 08:35 PM
على وصفك للمشكله انها تصير بعد فترة قصيرة بعد التشغيل

انا جاء في بالي صفاية البانزين 00لأنه من ينشف البنزين اللي فيها تتهوى وتقبل سحب البنزين مره ثانية حتى تتغرق وتتسكر مره ثانيه لذلك 000شيك عليها أو غيرها وشف ايش يصير معاك وتعال هووون وخبرنا

هم الشمالي
09/06/2014, 09:21 PM
اذا الطرنبه سليمه والكتاوت حق الطرنبه سليم والصفايه حقت البنزين نظيفه
فمشكلتك بالكهرباء وحتمال يكون من الديلكو بس انا اتوقع المشكله خاصه بالطرنبه حاول تغير الكتاوت حق الطرنبه يمكن تظبط لأنه اذا كان تعبان وحتمى يصير الكهرب الي يوصل لطرنبه البنزين ضعيف ويفصل

وبالتوفيق

Alvedrale
09/06/2014, 11:08 PM
كان عندي كابرس جاته نفس الحالة تقريباً بعد نص ساعه أو ساعه الا ربع على الخط يكتم ويطفى ولا يشتغل الا بعد اكثر من نص ساعه بعد ما يبرد بهذلني اخر شي طلع من الديلكو غيرته وصار ميه ميه

هاوي بلادي
10/06/2014, 02:08 AM
قد يكون ديلكو هو السبب

denso
10/06/2014, 09:13 AM
حساس كرنك والله اعلم

بو ديمة
23/06/2014, 01:10 AM
شكرا اخوان

واسف للتأخير

فعلا طلع السبب الديلكو

ممتن للجميع