المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في قارمن نوفا 52 عند حفظ الموقع والذهاب إليه

روح شمالي
09/06/2014, 12:31 AM
السلام عليكم

عندي قارمن نوفا 52 , وحطيت على خريطة الصحراء
وسويت حفظ للموقع اللي متواجد فيه عشان بعدين ارجع له
ومشيت مسافة 7 كيلو بالسيارة , وعند الرجووع للموقع المحفوظ
يطلع لي ( الاتجاه والخريطه ، لكن الخط يجي مستقيم )
يعني من الموقع اللي وقفت فيه الى الموقع المطلوب ، يجيني خط مستقيم للموقع المحفوظ
مايعطيني مسار للخط اللي رجعت منه أو يعطيني مسار صحيح !

يجيني مسار واحد مثل كذا :
مثلاَ هذا موقعي اللي وقفت فيه > :s =================== وهنا موقعي اللي ابغى ارجع له > :f

يجيني خط مستقيم سااده : _________(طريق وعر)_________(جبل) __________(وادي)________(طعس) _______ ( الموقع المطلوب )

يعني المفروض يعطيني بالمسار اتجاهات ، الف يمين أو الف يسار او اتجه للطريق الصحيح .
هذا يعطيني خط مستقيم الى الموقع المطلوب فقط !
والمشكلة قدامي يكون جبل او وادي او طريق لا ينفع لسلوك السيارة عليه !!
ومع ذلك يعطيني الاتجاه مستقيم ، يعني يبغاني لو قدامي جبل او وادي اسلك معه!

ايش الحل يا اخوان ؟

sameer_1798
10/06/2014, 01:56 AM
وعليكم السلام ورحمة الله
الخريطة في الاساس ماتعطيك توجيه لفه بلفة الا اذا كانت هناك طرق مبرمجه على هذه الميزة واذا كنت بالصحراء او البحر لاتكون هناك طرق لذلك لابد من التوجيه المباشر وانت تتوجه للهدف مباشره وتبتعد عن الحواجز كالجبال وغيرها وغالباً في الخرائط الحديثه يتم رسم هذه الحواجز كالجبال بخطوط كنتوريه تستطيع محاذاتها ..... على فكره بعض مواقع الكشاته المعروفه يقومون بارسال الطرق البريه الى مصمم الخريطة ليضعها كطريق في الصحراء مدعمه غالباً بميزة لفه بلفه ولكنها نادره لذلك اعتمد على المسار المباشر فقط .

وايضاً بعض اجهزة جارمن اليدويه تدعم الخريطة الفضائية بامكانك متابعة الطرق البريه والحواجز مثل جوجل ارث

لذلك تعلم استخدام أجهزة النوفي في البر (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=465105)

روح شمالي
11/06/2014, 01:51 PM
يعطيك العاافية

سويت لك اضافة ع البيبي بس ماقبلتها

sameer_1798
12/06/2014, 01:47 AM
يعطيك العاافية

سويت لك اضافة ع البيبي بس ماقبلتها
البيبي ماني مفعل الخدمه من مبطي