المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الي توقعتة حصل

ابو سفيان
17/06/2014, 12:00 PM
الي مسوي يعرض اسلحه على تويتر والانستقرام يبطل نصيحة:D

http://www.okaz.com.sa/24x7/mobile/article14960.html

ناصح
17/06/2014, 12:44 PM
من أجل ذلك عرض وطلب كل أنواع الأسلحة والذخائر في مكشات

ممنوع نهائيا

ومن يخالف بعرض نفسه للإيقاف الدائم في مكشات

(هزاع)
17/06/2014, 12:56 PM
الشكر لله ثم للقائمين على حفظ الامن
نعم من السهل جدا الامساك بالتجار المخالفين لنظام بيع الاسلحه
حيث كما لايخفى على احد ان المملكه تمنع الاتجار بالاسلحه والذخائر وتقبض على من يخالف
ومنتديات مكشات كما اسلف اخوي الكبير ناصح تمنع ذلك
شكرا ياراعي الموضوع

هيوماكس
17/06/2014, 03:09 PM
والله خبر يسعد ويريح البال
الله يقويهم ويسدد خطاهم في القضاء على هالفئة الخارجة عن النظام والقانون
وودي لو يعطونهم سجن مؤبد وكم جلدة في الظهر :mad:

محمد ابن عيد
17/06/2014, 07:43 PM
..
يعطيك العافيه ع الخبـر

FJ3230
18/06/2014, 12:08 AM
من اسباب انتشار الاسلحة مع المبزرة وارتفاع اسعارها المواقع الالكترونية !

أبوحمد 505
18/06/2014, 01:12 AM
لو فية تنظيم زي الناس وتصريح لأسلحة الصيد و ذخيرتها وخلو الناس تمارس هوايتها بشكل نظامي
كان ماشفنا غلاء الاسعار الفاحش
جميع دول العالم فاتحة محلات لبيع الاسلحة بشكل رسمي وفي نفس الوقت محافظين على الامن

لا والمضحك المبكي إن السلاح منتشر و في يد الورعنة والدرباوية يعني وش أستفدنا من المنع

ريان2002
18/06/2014, 03:02 AM
يا أبو حمد هداك الله الرجال حط رابط موضوع يحذر فيه الناس وش دخل الأسعار ؟؟؟ وماهو صحيح كل دول العالم فيها محلات بيع لا تنفعل

مفيد
18/06/2014, 04:00 AM
يا أبو حمد هداك الله الرجال حط رابط موضوع يحذر فيه الناس وش دخل الأسعار ؟؟؟ وماهو صحيح كل دول العالم فيها محلات بيع لا تنفعل

:good2::good2::good2::good2::good2::good2:

zayed98
18/06/2014, 11:58 AM
ولي يسولف في صفحات بيع الاسلحه عن جستن بيبر هذا مروج مخدرات وحشيش

ناصح
18/06/2014, 01:24 PM
وهنا نموذج لمصائب انتشار السلاح

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=10134466#post10134466

أبوحمد 505
18/06/2014, 02:07 PM
اقول اليهود والروافض والروس الكفار وامريكا البزر يعرف يفكك السلاح قطعة قطعة ويتحرفن فية
ومقاطع اليوتيوب مليانة

وحنا رجال مشورب ابو عيال مايعرف يوزن ساكتون هواء

صرنا دجاج في محمية

علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل

حل المشكلة ليس بمنع السلاح بل بتثقيف حامل السلاح وأحتوائة وتدريبة وتنمية مهاراته

ياليتهم بعد يمنعون بخاخ البوية لأن لها أثار سلبية على المواقع السياحية والاثرية
وتخريب للجدرانhttp://i.imgur.com/pO5nlLk.png

ناصح
18/06/2014, 06:48 PM
اقول اليهود والروافض والروس الكفار وامريكا البزر يعرف يفكك السلاح قطعة قطعة ويتحرفن فية
ومقاطع اليوتيوب مليانة

صرنا دجاج في محمية

حل المشكلة ليس بمنع السلاح بل بتثقيف حامل السلاح وأحتوائة وتدريبة وتنمية مهاراته

وتخريب للجدران

أخي الفاضل أنا أحترم رأيك

لكن من عنده القدرة على تثقيف الشباب على السلاح

التفحيط حصد الآف الأنفس وأتلف الأف السيارات والممتلكات

رغم كل حملات التقيف فشد حيلك وثقفهم بارك الله فيك

تجدك ومعك اسرتك أول واحد عن الاشارة ويأتي شاب ويتخطى كل السيارات ويعرض سياراتك أمامك
جرب أنزل وثقفه ..؟؟

لكن لا يمكن منع السيارات بسببهم

لكن في موضوع السلاح ممكن منعه قدر المستطاع لمنع وصوله لأيدي الفئات الضالة والسفهاء

ولا يسرنا أبدا أبدا أن يكون السلاح منتشر بين يدي الناس مهما كان

هل يسرك منظر الناس في بعض الدول وهم يتجولون بالسلاح في الأسواق والشوارع مثل اليمن ..؟؟

على كل حال نحن تبعا لولي الأمر وما قرره هو لمصلحة المجتمع فسمعا وطاعة

بارك الله فيك

ابو سفيان
18/06/2014, 09:38 PM
شكرا لمن علق على الموضوع صراحه انا فرحت بالقرار لانه رح يحد من ضاهرة بيع الاسلحه بانواعها
على ايدي ناس تحسب ان السلاح لعبه في اياديهم
ونرجو تطبيق النضام الرادع لهذول البياعين وخاصه عن طريق الانترنت لان السلاح اصبح الوصول له اسهل عن طريق هذي المواقع وبرامج التواصل الاجتماعي

هداج تيما
20/06/2014, 02:54 AM
الأزمة أزمة قانون ونظام، وليست أزمة تثقيف
والذي يعرض سيارته أمام الناس، والذي يقطع الاشاره ، والذي يعاكس ...كلهم قد أمنوا العقوبه
بعضهم أجانب ، ومعه تريله أو قلاب أو وايت
اما هالشباب المتهور عندنا فانظر الى مدى نظامينهم في دبي ..او البحرين

لو طبق النظام على الجميع، وبنفس الصرامة التي تعامل بها قضايا الإرهاب، لانتهت المشكلة
ووالله لن تجد اي شيء من هذا الكلام

لكن الله المستعان.

هداج تيما
20/06/2014, 02:56 AM
شكرا لمن علق على الموضوع صراحه انا فرحت بالقرار لانه رح يحد من ضاهرة بيع الاسلحه بانواعها
على ايدي ناس تحسب ان السلاح لعبه في اياديهم
ونرجو تطبيق النضام الرادع لهذول البياعين وخاصه عن طريق الانترنت لان السلاح اصبح الوصول له اسهل عن طريق هذي المواقع وبرامج التواصل الاجتماعي

وتمنع شحنات الاسلحة التي تصل بالطائرة لأشخاص متنفذين
كم واحد منكم اشترى ذخيرة وكان عليها علامات الشحن الجوي؟

ابو كشتة
20/06/2014, 03:35 AM
الثقافة تلقائية ولاتدرس
عمرك شفت واحد ماشي بالشارع عريان او شبه عريان
بعض دول اوروبا لو ترمي زبالة او شي بالشارع ماتسلم من الناس كانك بالسعودية وماشي عريان
والمخالفات المرورية كذلك انا مرة دخلت بقرية اكلوني الناس اكل يشرون لي بايديهم لا لا ارجع وشسالفة قالي واحد ممنوع دخول السيارات بالقرية من 1966م قلت والله انكم فاضين ورايقين ههههه

نديم الخيال
20/06/2014, 05:35 AM
ابو سفيان انت تسولف ولا انت عارف اساس المشكله

السلاح كيف ومن يدخله للبلد ؟ اذا عرفت الاجابه فابحث عن حل لها ولا راح تشوف لامواقع ولاناس عندها سلاح وتبيع

سوبربانلي
20/06/2014, 06:57 AM
والله خبر يسعد ويريح البال
الله يقويهم ويسدد خطاهم في القضاء على هالفئة الخارجة عن النظام والقانون
وودي لو يعطونهم سجن مؤبد وكم جلدة في الظهر :mad:

اجل سجن مؤبد
منين شريت ام بطه التركيه بسعرمناسب اللي كنت تسال عنه برابطة الشوازن التركيه
واخبرك تسال عن الفيبر خايف عليه من الشمس والحين تبي لهم سجن
وجلد ومتحمس يعني تشتري على قولتك من الفئه الخارجه عن النظام

والحين تبيهم مؤبد وجلد بعد

بحرالقلزم
20/06/2014, 07:13 AM
الأزمة أزمة قانون ونظام، وليست أزمة تثقيف

والذي يعرض سيارته أمام الناس، والذي يقطع الاشاره ، والذي يعاكس ...كلهم قد أمنوا العقوبه
بعضهم أجانب ، ومعه تريله أو قلاب أو وايت
اما هالشباب المتهور عندنا فانظر الى مدى نظامينهم في دبي ..او البحرين

لو طبق النظام على الجميع، وبنفس الصرامة التي تعامل بها قضايا الإرهاب، لانتهت المشكلة
ووالله لن تجد اي شيء من هذا الكلام

لكن الله المستعان.

:good2: :good2: :good2: من امن العقوبه اساء الادب

ابو سفيان
20/06/2014, 10:53 AM
ابو سفيان انت تسولف ولا انت عارف اساس المشكله

السلاح كيف ومن يدخله للبلد ؟ اذا عرفت الاجابه فابحث عن حل لها ولا راح تشوف لامواقع ولاناس عندها سلاح وتبيع

مالك شغل كيف دخل ومن جابه هذا ما يعني لي شي الي يعني لي ان واحد مصفوق مصور مسدسات وبنادق ورصاص ويحطها في الانستقرام ويعلن انها للبيع وبالقيمه الفلانيه وتوصليل وحركات
خلاص صار السلاح شراه سهل ادخل قوقل واكتب رشاش للبيع وياسلام يجيك الجواب 100 شخص عارضين رشاشات واتصل على راعيها واقابله واشتريها قبل ما كانت من الصعب الحصول عليها وكانت الدنيا بخير

سؤال لكل واحد فيكم
تخيل انك حطيت اعلان في النت واتصل عليك شخص يقول انا شراي
وتكتشف انه بزر عمره 18 او اقل او اكثر
او انك تبيع سلاح لشخص يبي يستخدمها ضدك ؟
شفت الي يسون اعلانات هم في الاساس ما هم بياعين سلاح عند فلان يبي يبيعه له ويبي من وراه 200 ريال الى 500 ريال دلاله ولو جاه يهودي والا رافضي باعه ماعنده مشكله

ارجو يكون الردود هادفه وبنائه
الحكومه تبي البياعين الالكترونين لكي لا يصل السلاح لايدي ناس تسبب في زعزعة امن الوطن والمواطنين الشغله ماهي شوزن وخرازة
فهمتم والا نزيد نشرح

الخزيمkzeem
20/06/2014, 01:25 PM
سلام شكرا لك ابو سفيان

وفق الله الجميع
لابد التكاتف لاجل امن الوطن

اليد واحده والقلب واحد والوطن واحد

نون التوكيد
20/06/2014, 08:29 PM
اجل سجن مؤبد

هههههههههههههه

نون التوكيد
20/06/2014, 09:09 PM
مالك شغل كيف دخل ومن جابه هذا ما يعني لي شي الي يعني لي ان واحد مصفوق مصور مسدسات وبنادق ورصاص ويحطها في الانستقرام ويعلن انها للبيع وبالقيمه الفلانيه وتوصليل وحركات
خلاص صار السلاح شراه سهل ادخل قوقل واكتب رشاش للبيع وياسلام يجيك الجواب 100 شخص عارضين رشاشات واتصل على راعيها واقابله واشتريها قبل ما كانت من الصعب الحصول عليها وكانت الدنيا بخير

سؤال لكل واحد فيكم
تخيل انك حطيت اعلان في النت واتصل عليك شخص يقول انا شراي
وتكتشف انه بزر عمره 18 او اقل او اكثر
او انك تبيع سلاح لشخص يبي يستخدمها ضدك ؟
شفت الي يسون اعلانات هم في الاساس ما هم بياعين سلاح عند فلان يبي يبيعه له ويبي من وراه 200 ريال الى 500 ريال دلاله ولو جاه يهودي والا رافضي باعه ماعنده مشكله

ارجو يكون الردود هادفه وبنائه
الحكومه تبي البياعين الالكترونين لكي لا يصل السلاح لايدي ناس تسبب في زعزعة امن الوطن والمواطنين الشغله ماهي شوزن وخرازة
فهمتم والا نزيد نشرح

كيف تبي تكون الردود هادفة وبنائـة ، وترد على اخونا ( مالي شغل كيف دخلت ) ! سألك سؤال جاوب على سؤاله بالمنطق .
طيب انت فهمني الان انت ضد إيش بالضبط ؟ منع بيـع الاسلحـة نهائيا
او ودك ان الاسلحـة تنباع بس مو بالشكـل اللي صاير ب الاستقرام او غيره !

فياعزيزي مهما حاولت انك تمنـع بيع الاسلحـة لن تستطيع لان السلاح له ناس تعشقـه فبيحاول يوصل له بـ أي طريقـة ـ ولا ماكان شريت لك بلاك ولف تركيـة 32 انش الا اذا انك شاريها من محل يبيـع بتصريح علمنا ياخوي ;);)

عمومـا الحل الوحيد لهذا الشيء : هو فتح محلات بيـع أسلحة حسب النظام والشروط الدوليــــــة .. وسلامتكم

ابو سفيان
21/06/2014, 12:04 AM
ياخي والله كلامي مفهوم وانت حطيت شغله في راسك مارح تغيرها ولو اقنعتك مارح تقتنع صح في ناس تهوى تقتني الاسلحه لكن نتكلم عن طريقة بيعها ماتكلمنا كيف دخلت كيف جات وكيف وكيف احنا نتكلم انه بيعها بهذا الشكل العلني غلط في غلط
لا تاخذ الكلام الي يهمك وتترك اهم شي
هي انها تصل لايدي ناس تستخدمها ضدك يعني ما بيستخدمها في صيد ووناسه وهوايه
ماتكلمنا عن سوجن نتكلم عن الاسلحه الرشاشه والاسلحه الحربيه
وشكرا على تنبيهك وتعليقك

ريان2002
21/06/2014, 04:07 AM
زمان من حوالي 25 سنه وقبلها كان البائع في ديرتنا مايبيع لواحد يتوقع أن عمره دون الثلاثين من خلال شوفته له سواء كان الغرض سلاح أو فشق ويسأل المشتري الغرض لك وإلا لأبوك ؟ إن قال لي قال ما عندي طلبك وإن قال لأبوي قال خله يجي هو يشتريه والوضع الحين أختلف والغالبية يدور المكسب بصرف النظر عن العمر حتى الطفل صار يقدر يشتري دخان من البقالة

gnoobe
21/06/2014, 10:47 AM
ههههههههههههههههه شر البلية مايضحك ضحكت من بعض الردود اللي ينهون وهم شارين بنفس الطريقة !
لايحد يضحك على نفسة كل واحد ودة ان جميع انواع الاسلحة عندة او بعضها سواء للحماية او الصيد
والهاوي بيشتري بأي سعر ومن اي مكان لو يسافر ويتهجول بس يجيبة لان المقدر بيحصل بسلاح او بدونه بس لو يوسعون صدورهم الشباب ولايتهورون والله ان شبابنا فيهم خير وفاهمين ولاكن قلة هم المتهورين والله يهدي الجميع
وهناك الفرق فاللي يستخدمة !(لآزم توعية) وفرق بين الباعة ,كلهم اولوياتهم المكسب ومن حقه,لآكن البعض يبيع لمن هب ودب (وكل ممنوع مرغوب)عشان كذا لو سمح ببيعة نظاميا او(نادي رماية)اتوقع راح تقل لهفة الناس واقبالهم على السلاح بشكل كبير الا انا ههههه مجرد وجهة نظر جزاكم الله خير وهدانا واياكم لما يحب

نون التوكيد
21/06/2014, 08:05 PM
ههههههههههههههههه شر البلية مايضحك ضحكت من بعض الردود اللي ينهون وهم شارين بنفس الطريقة !
لايحد يضحك على نفسة كل واحد ودة ان جميع انواع الاسلحة عندة او بعضها سواء للحماية او الصيد
والهاوي بيشتري بأي سعر ومن اي مكان لو يسافر ويتهجول بس يجيبة لان المقدر بيحصل بسلاح او بدونه بس لو يوسعون صدورهم الشباب ولايتهورون والله ان شبابنا فيهم خير وفاهمين ولاكن قلة هم المتهورين والله يهدي الجميع
وهناك الفرق فاللي يستخدمة !(لآزم توعية) وفرق بين الباعة ,كلهم اولوياتهم المكسب ومن حقه,لآكن البعض يبيع لمن هب ودب (وكل ممنوع مرغوب)عشان كذا لو سمح ببيعة نظاميا او(نادي رماية)اتوقع راح تقل لهفة الناس واقبالهم على السلاح بشكل كبير الا انا ههههه مجرد وجهة نظر جزاكم الله خير وهدانا واياكم لما يحب

نعم هذا الكلام الصحيح ، بعض الناس تحصل قيمـة بندقه اغلى من قيمـة سيارته ! وبعض الناس ياخذ له قرض عشان ياخذ البندق او الرشاش اللي يبيـة .. فهذا ان دل يدل على ان هـ الشيء عشــــق مستحيل تقدر تمنعهم منـه .. وبعدين لا يجيني واحد يقول شوزن سلاح صيـد صحيح نعم سلاح صيد ، لكن لا تقنعني ان مافيه خطوره فـ انت مثلا تهوى الشوازن غيرك يهوى الرشاشات ويقنص بها بعد وكثير شفنا قناصين يقنصون برشاشات ، فهي على حسب استخدامك .. هذا شيء الشيء الثاني سالفة المسدسات وغيرها فـ اكثر اللي يشترونها ماشرها الا لـ الحماية الشخصيـة يسافر ب اهله من الجنوب للشمـال لزوم معه سلاح شخصي ما اقصد من كلامي ان مافيه عندنا امن ، الحمدالله امن وامان والشعب ان شاء الله مخلص لوطنه ماشراها مثل مانسمع " يبي يزعزع الامن او من هذا القبيل " لكن سمعنا قصص كثيره وشفنـا فالواحد لابد له من سلاح معه بالسفر لا صار بـ اهله من باب الحرص .. وسالفة ان الصغار صار بـ امكانهم يشترون اسلحـة ؟ طيب ماختلفنا فعشان كذا نقول ( لاصار فيه بيع رسمي عن طريق محلات رسميـة هذاك الوقت اشرط على كيفك وحدد بالعمـر ) .. وللاسف شفنا كبــــار وفعايلهم بالسلاح حتى البزران مايسونها .

عموما طال الكلام او قصـــر ( ما فيه حل الا فتح محلات رسميـة مافتحت المحلات ) بيستمر هـ الشيء والعلم عند الله

المتلولس
22/06/2014, 10:51 AM
ومقاطع اليوتيوب مليانة

صرنا دجاج في محمية

وتخريب للجدرانhttp://i.imgur.com/pO5nlLk.png

اتفق معك مية بالمية الله يعطيك العافية

مسير عليكم
22/06/2014, 11:12 AM
ياجماعه الصلح خير هههههههه نصكم معترض وهو يبيع ويشتري بالطريقه ذي باسلوب ثاني

منع السلاح ماهو حل لانه بيدخل في طرق التهريب وغيره وكذا حتى البزر بيوصل مافي اشد من المخدرات وابو 12 يطلع لك من الاختبار ملجلج ياجماعه الموضوع اكبر من كذا
الموضوع محتاج رقابه كل الاسلحه مرقمه في الدول الي تسمح بالسلاح يكون له رخصه ورقم ولو ادني مشكله يتلونك ويحققون معك وما ترمي على كيفك رصاصك معدود عليك واذا رميت الفشق تجمعه عندك عشان لو حققو معك تفك عمرك مثل انذبح شخص بمسدس 9 ملم رصاص نوع كذا يروحون للمحلات الي بالمنطقه من الي شراه ويعطيهم برنت كامل عن الزباين ويسحبونهم واحد واحد وكل واحد يبين حجته اما راصاصه مكتمل ولا يكون رامي ويطابقون الفشق
الموضوع كبير ومتشعب ومحتاج تنضيم وليس منع لانك بتدخله في سوق سوداء صعب تحصره

ابو سفيان
23/06/2014, 01:46 AM
هل ترون ان البيع عن طريق الانستقرام طريقه صحيحه ومناسبه

FJ3230
23/06/2014, 12:50 PM
هل ترون ان البيع عن طريق الانستقرام طريقه صحيحه ومناسبه

اكيد لا

لانه غالبية مستخدمي الانستقرام مراهقين

هيوماكس
23/06/2014, 04:22 PM
اجل سجن مؤبد

شطحت علي شطحة ياسوبربنلي
شوي شوي علي الله يهديك http://a62live.ru/components/com_jcomments/images/smiles/sad.gif
الخبر كان يتكلم عن الشبكة العنكبوتيه الانستغرام والتويتر
وانا شاريها من السوق السوداء اللي انت خابر في اي ديره :good2:
وهالسوق الحكومة تدري عنه وموجود من سنين طويلة واكثر
وانا تعليقي كان واضح بخصوص المتاجرة بالأسلحة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي
واذا كلامي ضايقك او زعلك انا آسف http://a62live.ru/components/com_jcomments/images/smiles/normal.gif

سوبربانلي
24/06/2014, 11:31 PM
شطحت علي شطحة ياسوبربنلي
شوي شوي علي الله يهديك http://a62live.ru/components/com_jcomments/images/smiles/sad.gif
الخبر كان يتكلم عن الشبكة العنكبوتيه الانستغرام والتويتر
وانا شاريها من السوق السوداء اللي انت خابر في اي ديره :good2:
وهالسوق الحكومة تدري عنه وموجود من سنين طويلة واكثر
وانا تعليقي كان واضح بخصوص المتاجرة بالأسلحة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي
واذا كلامي ضايقك او زعلك انا آسف http://a62live.ru/components/com_jcomments/images/smiles/normal.gif

ماتفرق يالبناخي كلهم خارجين عن القانون. على العموم سجن مؤبد والله وأجد واشوى انك مانت قاضي ويطحون بيدك ههههههه ولاتزعل علينا