المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للمعرفة

ميراج دوز
24/06/2014, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
من لديه معلومة عن عبور هجرة الصقور الاحرار على تونس الشواهين خطها الشمال اما الاحرار من اي اتجاه هل جنوب تونس
شكرا

ابرق الحرار
24/06/2014, 04:01 PM
مرحبا اخوي ميراج بالنسبة للهجره وقتها واحد من الشمال الى الجنوب والعودة الشتويه بالعكس وشكرا

أبو فااارس
29/06/2014, 01:43 PM
تونس تقريبآ خط العبور عليها ضعيف جدا ... طيور شمال تركيا وارمينيا هجرتها مرورآ بسواحل المتوسط وشمال مصر وليبيا واقصى الجنوب من تونس

ميراج دوز
30/06/2014, 01:31 PM
مشكور اخي ابو فارس انا مكاني اقص الجنوب التونسي
حبيت اعرف من اين تمر

برقاوي هاوي
05/07/2014, 06:45 AM
خطها ضعيف واتوقع فيه ساهر ^.^ بس العبور يبداء 1اكتوبر

Naif1
05/07/2014, 02:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يفدونك الشباب أن شاء الله تعالى

قلب ذيب
05/07/2014, 02:38 PM
حياك الله / ميراج دوز .
كيف الجو عندكم في جنوب تونس ؟ رمضانكم حسنات بأذن الله .
.. هجرة الصقور منعلى شمال دول افريقيا من المغرب غربا الى مصر شرقا جلها يأتي من حوض البحر الابيض المتوسط اي الدول المطله عليه خاصه فرنسا واسبانيا , واكثر الصقور المهاجره من سواحل البحر الابيض المتوسط الشماليه او من تلك الدول المطله عليه من نوع الشياهين , وهناك بعض الحرار القليله تعبر البحر الى الشمال الافريقي , وحيث ان مواطن الحرار أكثره بلدان القوقاز المعروفه وما ورائها فأن هجرة تلك الصقور قليله الى الشمال الافريقي لكن هناك القليل منها خاصه ليبيا ومصر .
.. تبقى هناك الوكارىالصحراويه التي تتواجد في الصحراء الكبرى وتصل احياننا الى السواحل الافريقيه الشماليه
ومعظم الصقور القادمه الى الصحراء الكبرى في فصل الخريف تكون قادمه من جنوب افريقيا وفي ذلك الموسم تلفي الحباري الافريقيه بكافة انواعها وكذلك الكراوين والقطا والكدري . والله اعلم .

ميراج دوز
06/07/2014, 11:32 AM
مشكور اخي بارك الله فيك على هذه تلمعلومة