تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : زيت المكينة ، شهرين ماغيرته ولازوته !

فـخـآمـه
05/07/2014, 05:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كرسيدا 90 توقفت في سباق مع الزمن ، طفت فجاه عليه ؟ قبل ماتطفى كان الشكمان يطلع دخان ابيض ( كثيف )ومع الدعسه وانا ماشي اسمع صوت خفيفه مثل الطبله !
وريحه السيارة طالع ريحتها ريحه ، علمن اني لي شهرين ماغيرت زيت المكينة ولا زوته ولا اي شي يتاتا البته !

فتسألوني ليش
في هالشهرين طاوعه نفسي بإن امهل ولا استعجل في تغير الزيت قلت ، تقدر تمشي ياعم ، يعني بصريح العباره ( اهملتها ) ليست بخل ولا زعل ، ولا خجل ولا في راسي قمل !!

بهذا الشي ما استاهل جمل استخدمه في المشاوير ، حتى الدراجه خساره فيني على هالاهمال الظاهر اني ظلمت نفسي كثير وهذه هي نتيجه الاهمال ، ونسيت ان الاهمال يقتل كل شي جميل ن في الاهمال يموت كل شي رائع !

اعتذر خرجنا عن نص الموضوع والمضمون !
بس مثل ما اسلفت سابقا ، طفت عليه فجأه حاولت اشغلها ماهي راضيه تشتغل ، طلع دخان من الكبوت ولا دخان من الشكمان ؟ يعني نقدر نقول انها خبطت ؟ حبيت آتاكد واشوف رائ الخبراء ..

وان كان خبطت فهو عقاب لي وانا استاهل .. !

ابو شجاع
05/07/2014, 06:32 AM
:BUTT1:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كرسيدا 90 توقفت في سباق مع الزمن ، طفت فجاه عليه ؟ قبل ماتطفى كان الشكمان يطلع دخان ابيض ( كثيف )ومع الدعسه وانا ماشي اسمع صوت خفيفه مثل الطبله !
وريحه السيارة طالع ريحتها ريحه ، علمن اني لي شهرين ماغيرت زيت المكينة ولا زوته ولا اي شي يتاتا البته !

فتسألوني ليش
في هالشهرين طاوعه نفسي بإن امهل ولا استعجل في تغير الزيت قلت ، تقدر تمشي ياعم ، يعني بصريح العباره ( اهملتها ) ليست بخل ولا زعل ، ولا خجل ولا في راسي قمل !!

بهذا الشي ما استاهل جمل استخدمه في المشاوير ، حتى الدراجه خساره فيني على هالاهمال الظاهر اني ظلمت نفسي كثير وهذه هي نتيجه الاهمال ، ونسيت ان الاهمال يقتل كل شي جميل ن في الاهمال يموت كل شي رائع !

اعتذر خرجنا عن نص الموضوع والمضمون !
بس مثل ما اسلفت سابقا ، طفت عليه فجأه حاولت اشغلها ماهي راضيه تشتغل ، طلع دخان من الكبوت ولا دخان من الشكمان ؟ يعني نقدر نقول انها خبطت ؟ حبيت آتاكد واشوف رائ الخبراء ..

وان كان خبطت فهو عقاب لي وانا استاهل .. !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة:

الله عليك كرررررسيداااا (تبيعني) ماشاءالله تبارك الله :redcar:

عموما حبيت افيدك بنقطة الاغلب مايعرفها مكينة/

الكرسيد والهايلكس اخوات من الام والاب (توأم) ماتختلف في اي قطعه ولا الحجم

مكينة الهايلوكس (98) تركب عندك مع بعض التعديل الخففففيييييييف جدا

GMC89
05/07/2014, 10:45 AM
كل هالدخان و هالمعاناة وتسال هي خبطت ؟
بالعقل ي راااقل هههههههه

مسير عليكم
05/07/2014, 01:16 PM
الله يكون بعونها
عندي لك سوال
انت تغيير الزيت عندك بالكيلو ولا بالاشهر ؟

هاوي بلادي
05/07/2014, 04:51 PM
الله يكون بعونك

كم مشي الزيت كليو

!

فـخـآمـه
06/07/2014, 04:57 PM
الله عليك كرررررسيداااا (تبيعني) ماشاءالله تبارك الله

عموما حبيت افيدك بنقطة الاغلب مايعرفها مكينة/

الله يجزاك خير يارب ،، والله اني افكر وهالفكره تراودني منذو فتره ،
لو سويتها با استمر عليها ولو ماسويتها راح ابيعها ولو كان للتشليح (:

وسلمت على المعلومة ، بارك الله فيك ياغالي

كل هالدخان و هالمعاناة وتسال هي خبطت ؟
بالعقل ي راااقل هههههههه

ههههههههههه ذكرتني بالمثل اللي يقول اللي ماشفناه بالعقل عرفناه ، بس مايمنع اني اكتب موضوع قد يكون فائده للاخرين لهم ، لا ابنائهم ويستفدون من تجارب الاخرين بالخسائر ، صحيح اني عبرت وحاولت يكون مابين السطور كلام له معنى كلام يستفاد منه وفي الاخير يبقى لي ( ذكرى ) علشان ارجع له بعد 3 سنوات واقول الله على ذيك الايام وبهذلتها هههههههه

قضاء وقدر ونصيب والحمدلله ، الله يعطيك العافية

الله يكون بعونها
عندي لك سوال
انت تغيير الزيت عندك بالكيلو ولا بالاشهر ؟

اللهم امين
والله كنت اغير كل شهرين او شهر ونص ويكون الزيت ( اسووود مثل الديزل ) لكن اهملت اني اغير ونسيت اني ازود ! ولا اعلم وش اللي تغير بالضبط ، وش اللي غيرت فيني الايام ؟!
بالنهاية الظاهر طاح الفاس براس ، ولافات الفوت معاد ينفع ؟ ال ص و ت

تعيش وتسلم ، والله يوفقك بتوفيقه الكبير

الله يكون بعونك

كم مشي الزيت كليو

!

اللهم امين الله المعين وهو الذي يكون بعون المسلمين ،

مع شديد الاسف ، الطبلون لا يشتغل عندي لا عدد سرعه ولا عداد بنزيم ولا حراره يعني ماضربت لها حساب ، واتوقع اني ماشي عليها ( عدد كبير من الارقام ) علمن بإن مشاويري في البلد رواحت وجيات ماني حق سفريات .. ونسيت ان لكل شي وله ثمن ، والدفع غالي :)

الله يعطيك العافية يارب ماقصرت ..

فـخـآمـه
06/07/2014, 05:18 PM
حبيت اضيف نقطة ، رجعت للسيارة بعد 7 ساعات ، قبل ما اشغلها عايرت الزيت مافيها ( شي ) وبعد ماشغلتها عايرت الزيت فيها زيت ( قليل ) رحت للبنشري عبيت علبتين ابو 5 ريال ،

في نفس اللحظة زودت الارديتر الموية في الثواني الاولى تقبل شرب الموية بعدها رفض خضخضه وبخار !
والمكينة فيها انتفاضه وبها صوت ،

فصلت اسلاك البواجي الثلاث ، في الرابع طفت السيارة ،،

هذا ماحبيت اوصله ،، ابوديها للورشه وبإذن نفرد لكم التفاصيل فيما بعد

هاوي بلادي
07/07/2014, 07:54 AM
بالتوفيق لك

وبنتظرك

فـخـآمـه
07/07/2014, 02:16 PM
الله يسعدك ياخوي هاوي ، قال لي االسوداني المكينيكي ، عندك الراس يبغاله صنفره يبغاله تنظيف ،، لانه كشف عليها بطريقه خل السيارة شغال وصب موية على القزوز وعلى الارديتر ، وعبى موية للارديتر ، وطبعا يطلع من الارديتر مثل البخار ولما يدعس على دواسه البنزيم المويه تفور بشكل قوي

قال لي عندك الراس رايح فيها
نفك لك الراس وتروح تصنفره على المخرطة ، يكلفك حوالي 200 ريال ،
واجوره اليد بتكون ب700ريال ، والله اني اشوف انها مكلفه لكن قال ماراح نختلف ..

مسير عليكم
07/07/2014, 02:23 PM
يبدو ان موترك يشكي من حراره
علي العموم صلح عداداتك تخسر ميه ولا ميتين علي عداد ولا توضب ب3500
للمعلوميه سلك السرعه 40 ريال ياباني

فـخـآمـه
08/07/2014, 09:54 PM
نعم طال عمرك ، الحراره كملت على العطل وبزياده ، والله كلامك جدا جميل ،،
فعلا عين العقل ويملى النظر .. رائع ، الله يعطيك العافية ، انا مابخلت على السيارة برغم من الكرسيدا
تستاهل ولو تخسرني ولو اني احطه فيها دمي ، لكن اذكر اني وصلت صديق لي لبيته ، قال جمله وماقدرت انساها منه ؟
ماتخاف من الدوريات لان السياره شبهه ؟!

هنا بديت اكرها

بدال مايشكر بدال مايقول ابتعبك معي قال شئ يحطم معنويات صاحب الشأن ، مشكلته انه نسى حنا نعيش في زمن الزله ، اللي تغرق صاحبها .. والكلمة محسوبه عليه او له .. وهي من بعدها ، اهملتها ولم اهتم فيها لدرجه اني اعبي بنزيم وامشي ، والمفروض اعبى زيت ولا اعبي بنزيم
لكن الله يصلح الحال والله المستعان

yhya -ksa
09/07/2014, 12:43 AM
فعلا عين العقل ويملى النظر .. رائع ، الله يعطيك العافية ، انا مابخلت على السيارة برغم من الكرسيدا
تستاهل ولو تخسرني ولو اني احطه فيها دمي ، لكن اذكر اني وصلت صديق لي لبيته ، قال جمله وماقدرت انساها منه ؟

هنا بديت اكرها

بدال مايشكر بدال مايقول ابتعبك معي قال شئ يحطم معنويات صاحب الشأن ، مشكلته انه نسى حنا نعيش في زمن الزله ، اللي تغرق صاحبها .. والكلمة محسوبه عليه او له .. وهي من بعدها ، اهملتها ولم اهتم فيها لدرجه اني اعبي بنزيم وامشي ، والمفروض اعبى زيت ولا اعبي بنزيم

تم شطب الجبهه بنجاح

وكلامك صحيح بهذا الزمن كلن يتكلم ع الثاني اذا شاف معاه شي افضل من صاحبه

الله يعوضك ي غالي ويسعدك وتنحل مشكلتك :good2:

أصيل حجآ زي
09/07/2014, 04:57 PM
أقراء درسي هذا رابطهُ
تحت ان شاء الله بيفيدّك .
مشروحة بالتفصيل
المُمّل في درس لي '''
تحصلُه في رابط دروسي
المُثبّت بمُقدمة الخيمة بعنوان ؛
دروس لكيف !!! تـُـصـبـح مـُهـنـدس وكـهـربائي×
سـيـآرآت ؟؟؟ بطريقة أعملها بنفسك ( DIY } .

يمكن فقط تحتاج تغسل
داخل المُحرّك ( محل الزيت ) :

الدُخآن الأبيض وكيف تغير وجه رآس المُحرّك وتغيير الجلـّـد ؟؟؟ بالأشرطة والصور والشروح

hail_ksa
09/07/2014, 10:52 PM

هنا بديت اكرها

مادام السيارة تغنيك عن الناس فلا تهتم من كلام زيد وعبيد
صلحها وكدها ألين مايتعدل الحال ويرزقك ربي بأفضل منها بإذن الله

موفق

مسير عليكم
14/07/2014, 02:22 PM

هنا بديت اكرها

بع بع :D

الموتر ماعليه خلاف وبالعكس المفروض انك تكبر عقلك والكلام هذا ما ياثر فيك ليش تكره موتر بينك وبينه عشره عمر وعيش وملح مع انها السياره ذي مايتفرط فيها ولها شعبيتها
المهم اذا تبيع عطني رساله بالخاص