المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدسات الماكرو ؟؟؟؟

a-99
09/07/2014, 02:45 AM
السلام عليكم

يشرفني التسجيل في هالموقع بعد سنوات من المتابعه عن بعد :)
انا ابي اشتري عدسة ماكرو لكن احتررررت بقوة بين ..

كانون 100 mm بدون مانع اهتزاز
كانون 100 mm مع مانع
كانون 60 mm

تكفون اللي عنده خبره يعلمني :(:(

فتى احد
09/07/2014, 03:24 AM
ألف ألف مبروووك وأخيرا ،،

الماكرو عالم كبير ، لكن باختصار اذا تبي تصور ماكرو بشكل احترافي تحتاج حامل ثلاثي ( ترايبود ) ويكون نوع مرن وعليه راس يساعدك في التحكم والتحرك ، فلاش رنج ( دائري ) يركب عالعدسة لأن شغل الماكرو يحتاج اضاءة ، العدسة اللي بمانع اهتزاز انت مو محتاج المانع اللي فيها لأنك بتطفيه اذا صورت والكام على الحامل الثلاثي لتزيد الحدة بالصورة انت تحتاجها لأنها من الفئة الفاخرة ذات الخط الأحمر ( حدة عالية ) ، العدسة الثانية اللي بدون مانع أقل حدة من ام خط أحمر والنتائج تعتبر جيدة جدا مقابل ممتاز في ذات الخط الاحمر الفاخرة ، العدسة 60 هذي للمحترفين المتقدمين والمتعمقين بالماكرو ، وحاول تتعرف على مصورين او قروبات تصوير اكيد بتحصل احد عنده عدسة ماكرو قم بتجربتها قبل تشتريها أفضل .

الشوق بحر
09/07/2014, 03:33 AM
واذا انت متمكن من الكاميرا في البداية انصحك في الاكستنشن تيوب

a-99
09/07/2014, 03:49 AM
ألف ألف مبروووك وأخيرا ،،

الماكرو عالم كبير ، لكن باختصار اذا تبي تصور ماكرو بشكل احترافي تحتاج حامل ثلاثي ( ترايبود ) ويكون نوع مرن وعليه راس يساعدك في التحكم والتحرك ، فلاش رنج ( دائري ) يركب عالعدسة لأن شغل الماكرو يحتاج اضاءة ، العدسة اللي بمانع اهتزاز انت مو محتاج المانع اللي فيها لأنك بتطفيه اذا صورت والكام على الحامل الثلاثي لتزيد الحدة بالصورة انت تحتاجها لأنها من الفئة الفاخرة ذات الخط الأحمر ( حدة عالية ) ، العدسة الثانية اللي بدون مانع أقل حدة من ام خط أحمر والنتائج تعتبر جيدة جدا مقابل ممتاز في ذات الخط الاحمر الفاخرة ، العدسة 60 هذي للمحترفين المتقدمين والمتعمقين بالماكرو ، وحاول تتعرف على مصورين او قروبات تصوير اكيد بتحصل احد عنده عدسة ماكرو قم بتجربتها قبل تشتريها أفضل .

الله يبارك فيك ،
وشاكرة لك الرد .. كلامك نورني بصراحة .. انا ودي اشتري عدسة وخلاص اثبت عليها اقصد بعدين لو تعمقت بالماكرو .. تنصحني اخذ 60 mm ??

a-99
09/07/2014, 03:49 AM
واذا انت متمكن من الكاميرا في البداية انصحك في الاكستنشن تيوب

للاسف ما اعجبتني وحاست الكاميرا :(
شكرا

فتى احد
09/07/2014, 03:57 AM
الله يبارك فيك ،
وشاكرة لك الرد .. كلامك نورني بصراحة .. انا ودي اشتري عدسة وخلاص اثبت عليها اقصد بعدين لو تعمقت بالماكرو .. تنصحني اخذ 60 mm ??

حاليا لاتاخذي 60 .. جربي 100 وتعلمي واحترفي وطلعي افكار حتى بتصوير الاطعمة جبارة امس كان عندي ورشة أطعمة بمطعم وصورت فيها 100 الفاخرة جدا خورافية ، انصحك تتابعي ما اسميه انا شخصيا ملك الماكرو بالسعودية وهو الفنان مشعل الريحان من محافظة الاحساء له حسابات كثير في تويتر وفلكر والانستقرام وكل مكان أبحثي ستجدينه ويرد على اي استفسار مايقصر مع احد ابداااا

a-99
09/07/2014, 04:13 AM
حاليا لاتاخذي 60 .. جربي 100 وتعلمي واحترفي وطلعي افكار حتى بتصوير الاطعمة جبارة امس كان عندي ورشة أطعمة بمطعم وصورت فيها 100 الفاخرة جدا خورافية ، انصحك تتابعي ما اسميه انا شخصيا ملك الماكرو بالسعودية وهو الفنان مشعل الريحان من محافظة الاحساء له حسابات كثير في تويتر وفلكر والانستقرام وكل مكان أبحثي ستجدينه ويرد على اي استفسار مايقصر مع احد ابداااا

عساك بالجنة مشكووور ما قصرت :good2::good2::good2:
وشكلي ابجزم على 100 .. وابسال مشعل الريحان ..

فتى احد
09/07/2014, 04:23 AM
عساك بالجنة مشكووور ما قصرت :good2::good2::good2:
وشكلي ابجزم على 100 .. وابسال مشعل الريحان ..

الله يجزاك خير ، واذا انتي من الشرقية في قروب بنات مصورات من مبتدئة الى محترفه وشغالين ماشاء الله عليهن ينافسونا بورشاتهم المميزة ومسابقاتهم ودوراتهم .

a-99
09/07/2014, 05:51 AM
الله يجزاك خير ، واذا انتي من الشرقية في قروب بنات مصورات من مبتدئة الى محترفه وشغالين ماشاء الله عليهن ينافسونا بورشاتهم المميزة ومسابقاتهم ودوراتهم .

لا والله مو من الشرقية ، لكن هو قروب عن طريق ايش واتس اب ولا ايش ؟

bo naser
09/07/2014, 08:01 PM
الافضل canon 100mm 2.8 l is
http://iphotocourse.com/wp-content/gallery/100lmacro/20091003_5512-copy.jpg

وبعدها تجي canon 100mm 2.8

http://www.canon.co.uk/Images/EF_100mm_f2.8_Macro_USM_Default_tcm14-939626.jpg

منصور الفايز
16/07/2014, 10:31 PM
وعليكم السلام

الـ 60 درجة التكبير 1:5 تصلح للتصوير الاشياء الصغيره
والباقي درجة التكبير 1:1

انصحك ب سجما 105