المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماركيز 98 مشكلة بالقير .. إلى العم اصيل حجازي وباقي الشباب

صديق المحركات
10/07/2014, 08:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا انا عضو جديد فالمنتدى
ووالله ماسجلت فيه إلا لأني رأيت الخبرة والناس الفاهمة
امثال اصيل حجازي وباقي الشباب بارك الله فيكم
وانا احب الميكانيكا والحمدلله الورش ماعاد ازورها (اخرب ولا اروح ورشة

المهم عندي فورد 98 علته عقدتني ماعرفت لها
المشكلة هي: انني لم اغير زيت القير لاكثر من 10شهور والزيت ريحته محروق
فعندما اعشق دي وادعس لآخر شي السيارة تقوم بالاول بس تريح بسرعة للثاني
وتشد شوي وتريح للثالث وهكذا...
كل هذا وانا داعس لاخر شي
وكاني داعس نص مو داعس لاخر شي
يعني تريح بسرعة ماتعطي طاقتها!!!!
وعندما تصل السرعة الى 100 واكتم الدعسة ترجع الثاني وتشد وتصير طبيعي بعد 100 اذا دعست ترجع ع ط
ول
مع العلم ان السيارة تبديلاتها ناعمة ولا فيها شي

واستفساري الثاني هو اني اريد اغير الزيت ولكن خوفوني ناس قالو بيخرب
وقالو لي سالفة الخلوص اللي فالزيت تحرك التروس بتروحإ إلخ
وش رايك ياعم اصيل اغيره او اتركه لين يخبط واغيره

almo3jl
11/07/2014, 07:24 PM
بالنسبه لموضوعك بسيط انشالله الزيت له سنه ولا شهر اهم شي ماتعديت عليه ٥٠٠٠٠الف كيلو هنا يكون مستهلك

بالنسبه لك اذا ماتجاوزت الكيلوات توكل على الله وغيره ماراح يضر والتبديلات شغلها برمجه وأنصحك بالوكاله تبديل الزيت مع الفلتر ٤٨٠ والبرمجة ٢٤٠

طبعا الكلام لتغييره نص يعني ست او خمس علب ونص

لاكن موديلات ٩٨ الى ٢٠٠٢ يجي للقير صره يعرفون موقعها الميكانيكية يفكون الصره وينزل كامل الزيت الي داخل القير وسعته ١١.٨لتر يعني ١٢علبه الا اذا كنت قريب مغيره كامل غيره نص واذا ماتدري غيره كامل افضل لك

اما اذا تقول ماشي فوق ٨٠الف الأفضل تروح اي بنشر عنده جهاز شفط زيت وتسحب منه لترين علبتين زيت وتحط عليه علبتين جديد اذا راعي خطوط امش ٥٠٠ وارجع اسحب علبتين وضيف علبتين جديد كررها ٣ مرات وبعدين توكل على الله وغيره مع الفلتر وبالنسبه لنوع زيت القير موديل ٩٨تحصله على عيار زيت القير أسحبها تحصله مكتوب بآخرها ميكرونvانتبه تغير ميكرون هذا للموديلات الجديده وانحش عن زيت مكتوب عليه حرفmهذا يخرب القير للموديلات القديمه وانتبه من النوع الثاني مكتوب عليه tube على فكره كلهم من شركه فورد بس للموديلات القديمه بعضها يخبط بالقير وبعضها يسبب رجه وتأخير تبديلات انت روح الوكاله وخذ الاستمارة او رقم الشاصي يطلبونه عليك وعلى موجبه يعطونك نوعه زيته على موديله وفلترقير وغير القازقيت وخذ له معجون اصلي

ملاحظه وقت التغيير وتنظيف كارتير القير خلك عندهم يجي داخله مغناطيس دائري تحصله لازق بالكارتير ترا البعض يصرقه هذا مهم للقير يمسك رايش الحديد على شان مايخرب القير وانا عن نفسي انصح بالتغيير وكاله بس الموتر سعودي أمريكي مايستقبلون

صديق المحركات
12/07/2014, 08:36 AM
شكرا لك وجزاك الله خير

الزيت محرووووق منتهي ماشي عليه اتوقع فوق 50
باطبق الطريقة اللي قلتها
ولكن ما افدتني في مشكلة تبديلات القير