المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتي با الفديو

ksa1999
12/07/2014, 10:07 PM
سلام عليكم
مشكلتي في الفديو
http://www.youtube.com/watch?v=dDAzSYRoEuY&feature=youtu.be

ابوراكان تبوك
12/07/2014, 10:20 PM
ما يحتاج كهربائي ماشاء الله عليك فحصك دقيق

لكن الواضح جداً ان الدينمو ضعيف من نفس القلب وليس فحمات وهذا اللي خلى الكهربائي يقول لك سليم والسياره واقفه احتمال كبير مايشحن لكن
اجتهاد الكهربائي خاطيء ممكن هو فك الفحمات وشافها نظيفه لكن انطفاء السياره اكبر دليل على ضعف الدينمو يا من القلب او السير غير مشدود مع اني استبعد قصة السير لكن للاحتياط فقط

فهد33
12/07/2014, 10:49 PM
المشكلة عندك فعلاً من الدينمو لكن من الكتاوت حقت الدينمو غيرها بأصلي وترتاح كان عندي جمس 454 شكمانين قديما بهذلبي يحرق الكتاوت ويجي ضعيف الشحن وإذا ركبت أصلي ترتاح أو شف لك دينمو جديد بس أصلي لا تاخذ غيره لأنك بتتعب وسلامتك

ksa1999
12/07/2014, 11:48 PM
ما يحتاج كهربائي ماشاء الله عليك فحصك دقيق

لكن الواضح جداً ان الدينمو ضعيف من نفس القلب وليس فحمات وهذا اللي خلى الكهربائي يقول لك سليم والسياره واقفه احتمال كبير مايشحن لكن
اجتهاد الكهربائي خاطيء ممكن هو فك الفحمات وشافها نظيفه لكن انطفاء السياره اكبر دليل على ضعف الدينمو يا من القلب او السير غير مشدود مع اني استبعد قصة السير لكن للاحتياط فقط

الله يرضي عليك
فعلا اكثر من كهربائي قالو سليم
السير مغيره جديد ومشدود تمام التمام
بغير دينمو 200 امبير بس قالو يسبب احتراق للاجهزه والضفيره مدري صحيح ولا غير صحيح

ksa1999
12/07/2014, 11:49 PM
المشكلة عندك فعلاً من الدينمو لكن من الكتاوت حقت الدينمو غيرها بأصلي وترتاح كان عندي جمس 454 شكمانين قديما بهذلبي يحرق الكتاوت ويجي ضعيف الشحن وإذا ركبت أصلي ترتاح أو شف لك دينمو جديد بس أصلي لا تاخذ غيره لأنك بتتعب وسلامتك

بغير دينمو 200 امبير بس قالو يسبب احتراق للاجهزه والضفيره مدري صحيح ولا غير صحيح

الحربي 591
13/07/2014, 06:50 AM
الكلام صحيح
الفيوز ما راح تتحمل راح تنحرق

ksa1999
13/07/2014, 07:58 AM
الكلام صحيح
الفيوز ما راح تتحمل راح تنحرق

سئلت المهندس احمد القحطاني قلي مراح يضر بشي
وهو يبيع الدنمو ذا

الحربي 591
13/07/2014, 08:10 AM
في ناس جربوا وانحرق عنده فيوز الحمايه يسمونه كذا
الله اعلم انها البطاريه اضن

ksa1999
13/07/2014, 08:06 PM
في ناس جربوا وانحرق عنده فيوز الحمايه يسمونه كذا
الله اعلم انها البطاريه اضن

اختلفت الاقوال
سئلت سته اشخاص اصحاب محلات تزويد السيارات
وقالو ما منه ضرر

وعطوني معلومه مدري هي صحيحه ولا خاطئه
قالي نفترض ان الدينمو حقك الحين 90 امبير
وشغلت السياره يقول الضفيره مراح يكون فيه 90 امبير
قال شغلت السياره وشغلت المسجل نفترض ان المسجل يحتاج 20 امبير راح يسحب من الدينمو 20 امبير
وشغلت المكيف نفترض انه 30 راح يسحب 30
قالي قالي نفس الجهاز هو الي يتحكم في سحب الانبير
قالي الدينمو مثل خزان الطاقه تطلب منه يعطك بس هو ما يصرف على كيفو الى اذا كان خربان

cadillac911
13/07/2014, 09:32 PM
صحيح لانه اول ما يشتغل الجهاز يسحب كهربته كامله من الدينمو ومن البطارية والدينمو يعوض البطارية ثم يمد الجهاز اللي اشتغل بالكهربه المطلوبه

Liverpool for ever

ksa1999
13/07/2014, 10:29 PM
صحيح لانه اول ما يشتغل الجهاز يسحب كهربته كامله من الدينمو ومن البطارية والدينمو يعوض البطارية ثم يمد الجهاز اللي اشتغل بالكهربه المطلوبه

Liverpool for ever

تذا لا توجد مشكله في تركيب دينمو200 امبير او240 امبير

يالبى الهلا
13/07/2014, 10:58 PM
اقول بلا خبير ولايحزنون كلامة المعسول ليبيع سلعتة
زيادة الامبير يحرق عليك لمبات الطبلونتسخن وتحترق خاصة الاضاءة الداخلية للسيارة وانت بكيفك

ksa1999
13/07/2014, 11:13 PM
اقول بلا خبير ولايحزنون كلامة المعسول ليبيع سلعتة
زيادة الامبير يحرق عليك لمبات الطبلونتسخن وتحترق خاصة الاضاءة الداخلية للسيارة وانت بكيفك

ما اتوقع انه يحترق لمبات الطبلون وغيره
طيب عزيزي
الحين بطاريه السياره خلينا نقول 70 امبير
جبت لمبه طبلون الصغيره ضي وشبكته على البطاريه البطاريه 70 امبير طيب ليش ما احترقت المبه
فرضنا ان المبه مصممه تاخذ 5 امبير خلاص راح تاخذ خمسه امبير
مراح تخاذ زياده
الدينمو الي عندي حاليل 90 امبير معقوله ان لمبه الطبلون تاخذ 90 امبير

يالبى الهلا
13/07/2014, 11:40 PM
واذا قلت لك زيادة الامبير يحرق الضفيرة والكمبيوتر هل تصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوف رأيي الشخصي ان بغيت تأخذه وان بغيت تخليه

خارطة السيارة مصممه على فولتات معينه وانت رايح تغير الدينمو اللي هو القلب والأساس
عندك بطاريه لها حجم معين وصغيرة ع الدينمو يعني يشحنها بسرعه طيب الفولتات الزائده رايح تلف وتدور بين البطارية والدينمو وتسخن المرحلات وبعد ذلك الاسلاك اللي صممها المصنع على جهد معين
خلي خسارة الدينمو على جنب
اذا عندك استعداد تغامر في ظفيرة السيارة والديلكو
لو انا مكانك اجرب الدينو القديم بتغيير الفحمات اذا القلب مو محروق رايح يرجع كأنه وكاله
لكن اذا الدينمو القديم محروق أغيره وكاله ولو كان سعره ضعفين الدينمو القوي

يالبى الهلا
13/07/2014, 11:41 PM

خارطة السيارة مصممه على فولتات معينه وانت رايح تغير الدينمو اللي هو القلب والأساس
عندك بطاريه لها حجم معين وصغيرة ع الدينمو يعني يشحنها بسرعه طيب الفولتات الزائده رايح تلف وتدور بين البطارية والدينمو وتسخن المرحلات وبعد ذلك الاسلاك اللي صممها المصنع على جهد معين
لو انا مكانك اجرب الدينو القديم بتغيير الفحمات اذا القلب مو محروق رايح يرجع كأنه وكاله

ksa1999
14/07/2014, 12:09 AM

يغالي الفولت نفسه ما يتغير حتى لو كان دينمو 100000 امبير الفولت 12 v ثابت لو زاد الفولت بتحرق الضفيره لاكن الفولت ثابت 12 وحتى الامبير كل جهاز بياخذ حقه بس
200 امبير يعني ان الدينمو قادر يعطيك حتى 200 امبير مو يعني ان الضفيره يكون فيها 200 امبير

ابوراكان تبوك
14/07/2014, 12:13 AM
هذ ردي اللي نسخه لك لبى الهيلا بخصوص استفسارك عن الدينمو في هذا الموضوع وانا كتبته بعد مابحثت عن الموضوع جيدا وكتبت الكلام اللي انا اقتنعت فيه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=639199

موووووووووووفق

ksa1999
14/07/2014, 12:24 AM
هذ ردي اللي نسخه لك لبى الهيلا بخصوص استفسارك عن الدينمو في هذا الموضوع وانا كتبته بعد مابحثت عن الموضوع جيدا وكتبت الكلام اللي انا اقتنعت فيه
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=639199

اختلف العلماء ما لقينا شي مقنع لحد الحين وين متخصصين الكهرباء
انا على حسب فهمي انه لا يضر بشي
خراطه السياره مصممه لفولت معين 12 لو زاد حترق
طيب احنا ما نبي نزود الفولت

م.سعيد
14/07/2014, 01:59 AM
تغيير الدينمو بواحد اقوى يتطلب انك تغير سلك الدينمو بسلك يتناسب مع زيادة التيار الجديدة..الفولت هو هو ما راح يتغير 12 فولت كما هي..
لأن الدينمو الجديد يعطي تيار ( امبير ) اكثر من الدينمو الاصلي ( يشحن البطارية بسرعة) وهذا يسبب ارتفاع حرارة البطارية انصحك بتغيير البطارية بواحدة اقوى تتناسب مع التغير الحاصل..
كهرباء السيارة كما هي لن تتغير بتغير الدينمو..12 فولت
اللي يقول لك تحرق الظفيرة كلامه غير علمي..
الظفيرة تحترق في حال واحد..تغيير الفيوزات بقيم اكبر من القيم التي على اساسها تم اختيار نوعية ومقاسات الاسلاك..

السؤال هو: لماذا تريد تغيير الدينمو بواحد اقوى طالما انت لست في حاجة لهذا التعديل؟
هل تريد تركيب كبس؟

ksa1999
14/07/2014, 03:40 AM
تغيير الدينمو بواحد اقوى يتطلب انك تغير سلك الدينمو بسلك يتناسب مع زيادة التيار الجديدة..الفولت هو هو ما راح يتغير 12 فولت كما هي..
لأن الدينمو الجديد يعطي تيار ( امبير ) اكثر من الدينمو الاصلي ( يشحن البطارية بسرعة) وهذا يسبب ارتفاع حرارة البطارية انصحك بتغيير البطارية بواحدة اقوى تتناسب مع التغير الحاصل..
كهرباء السيارة كما هي لن تتغير بتغير الدينمو..12 فولت
اللي يقول لك تحرق الظفيرة كلامه غير علمي..
الظفيرة تحترق في حال واحد..تغيير الفيوزات بقيم اكبر من القيم التي على اساسها تم اختيار نوعية ومقاسات الاسلاك..

السؤال هو: لماذا تريد تغيير الدينمو بواحد اقوى طالما انت لست في حاجة لهذا التعديل؟
هل تريد تركيب كبس؟

كلام منطقي وسليم
طيب اخي
لو الدينمو 200 امبير
ما هي البطاريه المناسبه له

بنسبه لسؤالك
اخي تعبت من الدينموت المتوفره عندنا شهرين وغير ويضعف
فقررت اركب دينمو اكبر ويتحمل الاجهزه والمراوح وغيرها

اخي ما السلك الذي يتم تغيره هل هو السلك الخارج من الدينمو الي البطاريه او الكيبل الي من البطاريه الى السلف

ابوراكان تبوك
14/07/2014, 04:02 AM
اختلف العلماء ما لقينا شي مقنع لحد الحين وين متخصصين الكهرباء
انا على حسب فهمي انه لا يضر بشي
خراطه السياره مصممه لفولت معين 12 لو زاد حترق
طيب احنا ما نبي نزود الفولت
لسنا علماء اخي فالجميع هنا يكتب اجتهادات شخصيه قد تحتمل الصواب والخطأ وخوفا على ان يلحق الضرر بسيارتك نقترح لك الافضل حتى لاتكون آرائنا سبب في عطل لسيارتك
دنمو الكابرس ليس معقد لهذه الدرجه ومايخرب بسرعه على كثر الكابرسات اللي مرت علي ما اذكر بحياتي غيرت دنمو لها
سيارات التزويد هي التي تحتاج مختص كهرباء لكي يفتي فيها وموضعك سهل ليس بهذا التعقيد

عموما تبي تركب ركب بالكلام تقنتع فيه

ksa1999
14/07/2014, 04:06 AM
لسنا علماء اخي فالجميع هنا يكتب اجتهادات شخصيه قد تحتمل الصواب والخطأ وخوفا على ان يلحق الضرر بسيارتك نقترح لك الافضل حتى لاتكون آرائنا سبب في عطل لسيارتك
دنمو الكابرس ليس معقد لهذه الدرجه ومايخرب بسرعه على كثر الكابرسات اللي مرت علي ما اذكر بحياتي غيرت دنمو لها
سيارات التزويد هي التي تحتاج مختص كهرباء لكي يفتي فيها وموضعك سهل ليس بهذا التعقيد

عموما تبي تركب ركب بالكلام تقنتع فيه

اخي حبيبي والله ما قصدي شي بس قصدي ما ثبتنا على كلام واحد بس

م.سعيد
14/07/2014, 04:46 AM
كلام منطقي وسليم
طيب اخي
لو الدينمو 200 امبير
ما هي البطاريه المناسبه له

بنسبه لسؤالك
اخي تعبت من الدينموت المتوفره عندنا شهرين وغير ويضعف
فقررت اركب دينمو اكبر ويتحمل الاجهزه والمراوح وغيرها

اخي ما السلك الذي يتم تغيره هل هو السلك الخارج من الدينمو الي البطاريه او الكيبل الي من البطاريه الى السلف

تحتاج تبدل السلك من الدينمو الى البطارية بقياس 4 gauge ويعادل 6 ملي متر..
بالنسبة للبطارية لا تزيد كثير عن اللي موجود عندك..اذا هي 90 امبير خذ 120..

ksa1999
14/07/2014, 04:53 AM
تحتاج تبدل السلك من الدينمو الى البطارية بقياس 4 gauge ويعادل 6 ملي متر..
بالنسبة للبطارية لا تزيد كثير عن اللي موجود عندك..اذا هي 90 امبير خذ 120..

الي عندي 70 امبير

م.سعيد
14/07/2014, 04:57 AM
90-120 مناسب
احسب حساب مكان البطارية الجديدة

مسير عليكم
14/07/2014, 04:59 AM
اخوي زياده الامبير ماتاثر علي السياره بالعكس تعطيك مجال اكثر لتزويد سلك الدينمو مايحتاج تغيير الا في حاله ان عندك احمال لان لكل سلك حمل واذا زاد حمل علي قدره السلك يحتر مثال عندك كبس ١٠٠ واط والكهرب ١٢ فولت عشان نطلع الامبير ونختار السك المناسب
(فولت*امبير=واط)(١٢*امبير=١٠٠) (١٠٠٪١٢=٨،٣ امبير ) وعندك سلك ١،٥ ملم يتحمل الي١٦ امبير بيتحمل الكبس وزياده ومن الحسابات هذي تقيس حاجتك من الامبير وكيف تختار السلك المناسب
وانمنى ان يكون شرحي وافي وقدرت اوصل لك الي عندي واي استفسار او خدمه انا حاضر

ksa1999
14/07/2014, 05:03 AM
اخوي زياده الامبير ماتاثر علي السياره بالعكس تعطيك مجال اكثر لتزويد سلك الدينمو مايحتاج تغيير الا في حاله ان عندك احمال لان لكل سلك حمل واذا زاد حمل علي قدره السلك يحتر مثال عندك كبس 100 واط والكهرب 12 فولت عشان نطلع الامبير ونختار السك المناسب
(فولت*امبير=واط)(12*امبير=100) (100٪12=8،3 امبير ) وعندك سلك 1،5 ملم يتحمل الي16 امبير بيتحمل الكبس وزياده ومن الحسابات هذي تقيس حاجتك من الامبير وكيف تختار السلك المناسب
وانمنى ان يكون شرحي وافي وقدرت اوصل لك الي عندي واي استفسار او خدمه انا حاضر

الله يرضي عليكم
واشكر كل من مر على الموضوع

اخي اتمنى ان توضح لي المعادله ذي لكي نستفيد ونحجسب بطريقه صحيحه

يعني نقسم واط على الفولت والناتج هو الامبير
طيب سلك 1.5 يتحمل 16 امبير هل ذي قاعده اساسيه
طبعن الفولت بيكون ثابت 12 و الواط هو الي بيتغير
طيب اخي كيف اعرف الواط الخاص بكل جهاز مروحه او مسجل او غيره

مسير عليكم
14/07/2014, 05:25 AM
ابشر ماطلبت شي عندك كبس ١٠٠ واط ، الكهرب١٢ فولت
قانون القدره الفولت ضرب الامبير يعطينا الواط
الفولت عندك ١٢ ، الواط عندنا ١٠٠ نبي الامبير عشان اعرف السلك المناسب وهل الدينمو يتحمله لان زياده الامبير تتعب الدينمو اذا ضعيف والسلك الصغير يحتر فلكل خطوه حسابها
من المعادله حنا نحتاج الامبير
فيكون الامبير يساوي الواط تقسيم الفولت
الامبير =١٠٠٪١٢
الامبير =٨،٣

ksa1999
14/07/2014, 05:45 AM
ابشر ماطلبت شي عندك كبس 100 واط ، الكهرب12 فولت
قانون القدره الفولت ضرب الامبير يعطينا الواط
الفولت عندك 12 ، الواط عندنا 100 نبي الامبير عشان اعرف السلك المناسب وهل الدينمو يتحمله لان زياده الامبير تتعب الدينمو اذا ضعيف والسلك الصغير يحتر فلكل خطوه حسابها
من المعادله حنا نحتاج الامبير
فيكون الامبير يساوي الواط تقسيم الفولت
الامبير =100٪12
الامبير =8،3

الله يرضي عليك
طيب سلك 1.5 يتحمل 16 امبير هل ذي قاعده اساسيه
يعني نقول 12\70 =5.8 امبير
كذا صح ولا غلط

ksa1999
25/07/2014, 01:51 AM
تم طلب الدينمو 200 امبير
وسوف اطرح التجربه بخيرها وشرها

ابوحسن10
25/07/2014, 02:18 AM
تم طلب الدينمو 200 امبير
وسوف اطرح التجربه بخيرها وشرها

الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

قمة افرست
25/07/2014, 03:45 AM
الي اعرفه
اذا السيارة كتاوت اكتروني
نشحن البطاريه ماتطفي الابعد مشوار ربع ساعه
اما اذا الكتاوت عادي مايضر ماتطفي ابد
موديل سيارتك اذا ماني ناسي كتاوت اكتروني
والسؤال ليه تطفي مباشره ؟
ممكن الخلل بالبطاريه
لاتستعجل بالشراء خاصة معطيك الدينمو اوكي حسب مافهمت من فحصك اشحن البطاريه اوجرب اي بطاريه بديله ( سليمه )
ا

ksa1999
26/01/2015, 12:47 AM
الحمدالله شريت الدينمو وركبته من فتره ولا سبب احتراق ضفيره ولاشي ما غير البطاريه غيرتها لنه من اليوم الثاني طلع المويا حقها غيرتها حجم اكبر
والحمدالله

cadillac911
26/01/2015, 08:36 AM
شف يا اخوي أنا غيرت الدينمو اللي عندي بدينمو 160 أمبير واللي كان عندي 105 أمبير والحمدلله صارلي اكثر من 6 شهور مركبه ولا مشاكل ولا شي

اذكر الله تكسب حسنة