المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قناة مكشات الفضائيه

المسطره
29/11/2006, 09:57 AM
الاخوة في منتدى مكشات اعضاء ومشرفين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصفتي عضو قديم في متابعه هذ المنتدى وجديد في التسجيل فيه.

يسرني ان ابارك لكم ماوصل له هذا المنتدى من تقدم رائع يدل بلا شك على مستوى الوعي والاهتمام الكبير من قبل جميع اعضاء مشكات في متابعه الاحوال الجويه والحياة الفطريه وعمل تقارير مصوره وجميله عن الرحلات البريه.
كل هذه الجهود تتم من قبل مشرفين مميزين واعضاء اكثر تميز .

بحيث ان من يتابع منتدى مكشات هذه الايام لا يستطع الا ان يقف احترام لهذه الجهود الجباره من الجميع.
ان منتدى مشكات في هذه لايام بالذات اصبح حديث المجالس لعشاق البر ومتابعي احوال الطقس بحيث تفوق على وسائل الاعلام النائمه الاخرى بلا منازع.

تخيلو معي عندما يخبركم شخص ان هناك امطار غزيره هطلت على الجزء الشمالي من الصمان.
وتساله كيف عرفت ويقول لك يقولوون !! ، اعتقد ان هذا الجواب غير كافي ويبعث على الشك..

ولكن عندما تساله ويقول لك العضو الفلاني في منتدى مكشات كتب موضوع بالصور عن هذا المطر يصبح الموضوع اكثر مصداقيه وقبول.

في السنوات الماضيه عندما كنا نريد ان نقوم برحله بريه كنا نتسأل اين الارض الموسومه؟
وكان الجواب يقولوون ....!! وتذهب وتجد انا مايقولونه في احيانا كثيره غير صحيح.

ام اليوم مع وجود منتدى مكشات يكفي فقط ان تتصفح المنتدى لكي يخبرك اعضاء مكشات الممتميزين عن كل ماتريد معرفته وهذا يثبت ولا شك حجم القدرات التي يمتلكها شبابنا وشيباننا ايضا والتي اذا اتحيت لها الفرصه المناسبه تخرج طاقات ابداعيه جميله وغير مسبوقه.

لم اكتبت هذا المقال لكي اشكركم جيعا مشرفين واعضاء على جهودكم وهذا حقكم علي وعلى كل متابع لهذا المنتدى ,لاني اصبحت مدمن منتدى مكشات بحيث اصبح الصفحه الرئيسيه في جهازي.

ولكني كتبت لكي اخبركم بحلمي وطموحي الذي امل ان يتحقق في يوم من الايام

وهو قناة مشكات الفضايئه التي تعوضنا عن هذا النقص في وسائل اعلامنا في متابعه اخبار بلادنا المحليه واحوال الطقس وتغطيه اخبار الرحلات البريه.
لا تستغربو فا مجله ناشينوال جيوغرافيك كانت مجرد مجله متخصصه تحولت الي قناة فضائيه مهمه

وسوف ياتي اليوم بمشيئه الله الذي يتحول فيه منتدى مشكات الي قناة مكشات الفضائيه.
إلى الاماااااااااام ياعضاء منتدى مكشات

تقبلو تحياتي
اخوكم ابو سليمان
المسطره

عبدالرحمن السالم
29/11/2006, 10:05 AM
هلا والله اخوي ابوسليمان حياك ربي يالغلا ..

والله انا اتمني ذلك اتمني انهم يفتحون قناة مكشات تهتم بالطلعات واحوال الطقس وغيرها
زي قناة الحر الفضائية والخاصه بالصيد .. اتمني والله تحقيق ذلك

ومشكور ألف شكر لك وحياك ربي بين احبابك واخوانك في مكشات

تقبل خالص التحايا ..

عالي الشان
29/11/2006, 10:14 AM
مشروع ناجح 10000% بس وين اللي يجزم وينفذ
مافي شي بالبدايه يكون سهل لكن مع العزيمه والاصرار وقبل كل شي توفيق رب العالمين كل الامور بتمشي تمام

الجو هتان
29/11/2006, 10:21 AM
مشروع ناجح 10000% في ظل وجود نخبة من المشرفين المرموقين في هذا المجال

إلى الأمام موقع مكشات ونحن من خلفك

أبو عبدالله

المسطره
29/11/2006, 10:31 AM
حياك الله اخوي دحيم وشكرا لك على ترحيبك

انا اتمنى قناة مكشات يكون المعد والمقدم لها من المكشاتين منا وفينا مثلك اخوي:D

للاسف اخوي قنوات الصيد والحر قنوات معلبه جاهزة الي يشتغل فيها جون وجورج

انا ابي قناتنا الي يتشغل فيها دحيم مراسلنا في الصمان
يعطيك العافيه اخوي وشكرا على ردك ومشاركتك

هلا والله اخوي ابوسليمان حياك ربي يالغلا ..

والله انا اتمني ذلك اتمني انهم يفتحون قناة مكشات تهتم بالطلعات واحوال الطقس وغيرها
زي قناة الحر الفضائية والخاصه بالصيد .. اتمني والله تحقيق ذلك

ومشكور ألف شكر لك وحياك ربي بين احبابك واخوانك في مكشات

تقبل خالص التحايا ..

الكشاتي
29/11/2006, 10:31 AM
الاخوه الاعزاء

أنتم عارفين كم تكلف القناة؟...ولكم مثال ( قناة المجد ) فقد سمعت من موظفين لديهم تقدموا الينا بطلب وظيفة ....في مكان عملي بالشركة....وعند المقابلة الشخصية ....نسألهم عن سبب ترك العمل في قناة المجد....أفادوا بسبب تأخر الرواتب..!!!

ياجماعة ...القناة مكلفة جداً....ويجب أن يكون لها داعم.....ودعاياة ...ومجهود جبار..

المسطره
29/11/2006, 10:33 AM
مافي شي بالبدايه يكون سهل لكن مع العزيمه والاصرار وقبل كل شي توفيق رب العالمين كل الامور بتمشي تمام

حياك الله اخوي عالي الشان
صدقت اخوي مع العزيمه والاصرار ,, وتوفيق الله قبل كل شي
كل الاحلام تتحقق بحول الله وقوته
شكرا لك على ردك ومشاركتك

هاوي كشته
29/11/2006, 10:37 AM
فكرة حلوة بالمرة
ولكن يبغالها جهد ولامواضيع لا بد ان يكون فيها تطوير ونبدأ من حيث انتهى الاخرون لامن حيث بدأو
نعين ونعاون بس بشرط لا تحتوي على ما يخاف الدين من أغاني وغيرها وجهة نظر

المسطره
29/11/2006, 10:39 AM
مشروع ناجح 10000% في ظل وجود نخبة من المشرفين المرموقين في هذا المجال

إلى الأمام موقع مكشات ونحن من خلفك

أبو عبدالله

حياك الله اخوي ابو عبدالله
المشرفين متميزين بلا شكل لكن يزيد من تميزهم وجودك ومشاركتك اخوي ابو عبدالله انتم وباقي الزملاء اعضاء مكشات
شكرا لك على ردك وتقبل تحياتي اخوي

((( الحر)))
29/11/2006, 11:05 AM
اشكرك اخوي ابو سليمان على هذا الشعور النبيل وهذا الاطراء الرائع وهي بحق شهادة نعتز بها اعضاء ومشرفين.

وباذن الله لا يقف الطموح والافكار عند مستوى الانترنت فقط بل انه سوف يتعدى الى اعلى وافضل من ذلك باذن الله.

كل هذا يتحقق ان شاء الله بجهودكم وبجهود رجال مكشات المخلصين.

لك منا كل التحية والتقدير. والله يحفظك ويرعاك.

اخوك ((( الحر))).

المسطره
29/11/2006, 11:06 AM
الاخوه الاعزاء

أنتم عارفين كم تكلف القناة؟...ولكم مثال ( قناة المجد ) فقد سمعت من موظفين لديهم تقدموا الينا بطلب وظيفة ....في مكان عملي بالشركة....وعند المقابلة الشخصية ....نسألهم عن سبب ترك العمل في قناة المجد....أفادوا بسبب تأخر الرواتب..!!!

ياجماعة ...القناة مكلفة جداً....ويجب أن يكون لها داعم.....ودعاياة ...ومجهود جبار..

حياك الله اخوي الكشاتي
صدقت اخوي القناة الفضائيه مثل المجد والي هي عباره عن مجموعه قنوات متخصصه مكلفه وتحتاج الي مجهود جبار

لكن مثل ماتشوف اخوي الان كل من هب ودب حط له قناة وفي مواضيع تافهه جدا

لكن انا اتمنى قناة مكشات يكون المعدين والمقدمين لها هم اعضاء مكشات
يعني باختصار اخوي
حنا طالعين للبر طالعين ..ومصورين مصورين ..سواء كان هالتصوير خاص لنا ولا لقناة فضائيه.

يعني اقصد ان هالقناة تعتمد على اعضاء مكشات الهواة وهذا لايمنع وجود متخصصين في هالقناة

بحيث ان كل عضو من في مكشات يمكنه الاتصال على القناة وعطائهم اخر اخبار منطقته او بلدته التي يسكن فيها
كما لايمنع ان يقوم بعض اعضاء مكشات بعمل تقارير مصوره عن طلعاتهم البريه او اعمالهم الابداعيه ( سيارات , عدد بريه , ادوات كشتات , طرق استخدام الاجهزه الاسليكه... وغيرها )وعرضها في قناتنا المفضله مكشات :)

ولاتنسى كل شي يبداء صغير ويكبر مع الوقت
ارجو ان تكون الصوره قد اتضحت اخوي الكريم
وشكرا لك على ردك ومشاركتك

تقبل تحياتي اخوي الكريم

المسطره
29/11/2006, 11:17 AM
فكرة حلوة بالمرة
ولكن يبغالها جهد ولامواضيع لا بد ان يكون فيها تطوير ونبدأ من حيث انتهى الاخرون لامن حيث بدأو
نعين ونعاون بس بشرط لا تحتوي على ما يخاف الدين من أغاني وغيرها وجهة نظر

حياك الله اخوي هاوي كشته
لاشك اخوي ان اي شي يخالف الدين الله مايبارك فيه
ولاشك ان التطوير مطلوب ,وفكره القناة الفضائيه من التطوير
شكرا لك على ردك ومشاركتك

متفائل
29/11/2006, 12:02 PM
السلام عليكم

لابد طبعا واكيد تتفقون معي في بداية الأمر التعاون مع اناس لهم خبره في مجال التلفزيون لان الامر في البدايه صعب حتى تمر سنة ان شاء الله ويصير كل شي تمام

واهم شي رأس المال للمشروع <<<< ركزوا فيه مهم

ولابأس من وضع شريط صغير في الاسفل (شات ) يكون فيه رسائل تهم مكشات من اخبار للامطار وغيرها والعائد والفائدة ترجع للقناة

طخيمان
29/11/2006, 12:15 PM
والله مشروع ناجح 100 % وبيصير لها مشاهدين و متابعين وتعتبر أيضاْ مشروع تجاري ناجح نظراْ لكمية الاعلانات التي ستعلن فيها

وأيضاْ سيكون هناك رعاة للرحلات التي يقوم بها الكشاتة

وأنا مؤيد جداْ

المسطره
29/11/2006, 01:00 PM
اشكرك اخوي ابو سليمان على هذا الشعور النبيل وهذا الاطراء الرائع وهي بحق شهادة نعتز بها اعضاء ومشرفين.

وباذن الله لا يقف الطموح والافكار عند مستوى الانترنت فقط بل انه سوف يتعدى الى اعلى وافضل من ذلك باذن الله.

كل هذا يتحقق ان شاء الله بجهودكم وبجهود رجال مكشات المخلصين.

لك منا كل التحية والتقدير. والله يحفظك ويرعاك.

اخوك ((( الحر))).

هلا بك مشرفنا العزيز الحر

الاحلام الصغير خطوة اولى لانجازات الكبيره
ورب ناقل علم الى من هو اعلم منه

عندنا تطرح مثل هذه الافكار ربما نتخيل انها صعبه التحقيق ولكن لو عرفنا ان الاعلام يقوم بشكل اساسي على الدعايه والاعلان
لعلمنا ان مثل هذه المشاريع يمكن تحقيقها ولو بشكل بسيط في البدايه

يعني وسيله الاتصال ليس من الظروري ان تكون اجهاز اقمار صناعيه .. يكفي في البدايه الجوالات الخاصه :)

والاستديو ليس بالظروره ان يكون في مدينه دبي الاعلاميه
ولكن يكفي في البدايه ان يكون في ملحق اخونا الحر عند المشب :)

البساطه في احيانا كثيره تكون هي الاجمل

شكرا اخوي الحر على مشاركتك
وتقبل تحياتي

المسطره
29/11/2006, 01:03 PM
السلام عليكم

لابد طبعا واكيد تتفقون معي في بداية الأمر التعاون مع اناس لهم خبره في مجال التلفزيون لان الامر في البدايه صعب حتى تمر سنة ان شاء الله ويصير كل شي تمام

واهم شي رأس المال للمشروع <<<< ركزوا فيه مهم

ولابأس من وضع شريط صغير في الاسفل (شات ) يكون فيه رسائل تهم مكشات من اخبار للامطار وغيرها والعائد والفائدة ترجع للقناة

اخوي متفائل اسم على مسمى :)
افكار جميله وحلول عمليه ممتازه..لاحرمك الله التفائل
راس المال الاهم اخوي.. هم اعضاء مكشات الكراااااام

شكرا لك اخوي على مشاركتك
وتقبل تحياتي

راشد بن محمد
29/11/2006, 01:29 PM
أخي المسطرة ::

وفقك الله ,,,,

تشكر بصراحة على هذا الطموح ...

أنا أدري إن هناك من يضحك ويقول ( تحسبونها سهلة ,,,, هي شرب ما وإلا ببسي )

فاقول ,,,, لا تستبعد أن تكون هذه الفكرة مستقبلا سهلة وممكنة

وأضيف برأيي لماذا لا تكون فرع عن قنوات المجد .... بحيث تطرح الفكرة عليهم بأن تفتتح القناة ويقومون بإدارتها ويجهز فريق كامل لملاحقة السحب وتصويرها ومناطق الربيع ويصورون عبرها برنامجهم (( كشتات )) ويفتحون عبرها الإبداع للناس ويعرضون من خلالها إبداعاتهم ,,,, وعبرها يقومون ببث الخير بحيث يتخللها برامج توعوية دينية وتربوية إلى آآآآآخره

اطرحو الفكرة عليهم يمكن يوافقون ,,,,, لا تحتقر أي فكرة ..... فمكاتب الدعوة الأسلامية وما فيها من خير كانت بسبب فكرة رجل اقترحها على وزارة الشؤن الإسلامية فبوركت

إن شاء الله فكرتك ترى النور قريباً

ابـوعمر
29/11/2006, 01:36 PM
والله يا اخوان الفكره زينه
صحيح انها مكلفه لكن يجب ان لانضع امامنا هذا العائق

هناك اقتراح اذا كانت الماده عائق ان يتفق المنتدى مع قناة ما وانا ارى ان تكون قناة المجد ان يضعون شريط في الاسفل لكتابت اخر التوقعات والاخبار او تقديم برامج في المجد الوثائقيه بحكم انها اقرب قناة تحاكي المنتدى والصراحه يوجد عندنا خبرات فذه

اخيرا ان ما لم تأيدوني ارى اقتراح اخونا فتى الحريق الله يذكره بالخير ممتاز جدا وهو رسائل على الجوال تعطي اخر التوقعات واخبار المطر برسوم شهريه وانا والله هذه سوف تنجح وبيصير عليها اقبال كبير لان الجوال في المخبات والتلفزيون في البيت

ابـوعمر
29/11/2006, 01:55 PM

وفقك الله ,,,,

[cor=#808080][/color]

وأضيف برأيي لماذا لا تكون فرع عن قنوات المجد .... بحيث تطرح الفكرة عليهم بأن تفتتح القناة ويقومون بإدارتها ويجهز فريق كامل لملاحقة السحب وتصويرها ومناطق الربيع ويصورون عبرها برنامجهم (( كشتات )) ويفتحون عبرها الإبداع للناس ويعرضون من خلالها إبداعاتهم ,,,, وعبرها يقومون ببث الخير بحيث يتخللها برامج توعوية دينية وتربوية إلى آآآآآخره

اطرحو الفكرة عليهم يمكن يوافقون ,,,,, لا تحتقر أي فكرة ..... فمكاتب الدعوة الأسلامية وما فيها من خير كانت بسبب فكرة رجل اقترحها على وزارة الشؤن الإسلامية فبوركت

معليش لم ارى ابومحمد لم ارى مقالك

حد الشمال
29/11/2006, 02:01 PM
الله يعطيك العافيه وفكره حلوه وانا اول الممولين لها بس اجزموا

طلال 1111
29/11/2006, 02:09 PM
http://hhh [QUOTE=المسطره]هلا بك مشرفنا العزيز الحر

الاحلام الصغير خطوة اولى لانجازات الكبيره
ورب ناقل علم الى من هو اعلم منه

عندنا تطرح مثل هذه الافكار ربما نتخيل انها صعبه التحقيق ولكن لو عرفنا ان الاعلام يقوم بشكل اساسي على الدعايه والاعلان
لعلمنا ان مثل هذه المشاريع يمكن تحقيقها ولو بشكل بسيط في البدايه

يعني وسيله الاتصال ليس من الظروري ان تكون اجهاز اقمار صناعيه .. يكفي في البدايه الجوالات الخاصه :)

والاستديو ليس بالظروره ان يكون في مدينه دبي الاعلاميه
ولكن يكفي في البدايه ان يكون في ملحق اخونا الحر عند المشب :)

البساطه في احيانا كثيره تكون هي الاجمل

شكرا اخوي الحر على مشاركتك
وتقبل تحياتي

المسطره
29/11/2006, 02:09 PM
والله مشروع ناجح 100 % وبيصير لها مشاهدين و متابعين وتعتبر أيضاْ مشروع تجاري ناجح نظراْ لكمية الاعلانات التي ستعلن فيها

وأيضاْ سيكون هناك رعاة للرحلات التي يقوم بها الكشاتة

وأنا مؤيد جداْ

يعطيك العافيه اخوي ابو الطواري
صدقت اخوي الكريم نجاح اي مشروع اعلامي يعتمد على قدرته على جذب الاعلانات والمعلنين

وايضا بوجود اشخاص متحمسين يتبنون الفكره ويدعمونها
شكرا لك على ردك ومشاركتك
تقبل تحياتي

طلال 1111
29/11/2006, 02:11 PM
يعطيك العافيه اخوي ابو الطواري
صدقت اخوي الكريم نجاح اي مشروع اعلامي يعتمد على قدرته على جذب الاعلانات والمعلنين

وايضا بوجود اشخاص متحمسين يتبنون الفكره ويدعمونها
شكرا لك على ردك ومشاركتك
تقبل تحياتي

مشكوووووووووووووووووووووووووور

المسطره
29/11/2006, 02:19 PM

وفقك الله ,,,,

اخي الكريم ابو محمد
تسلم على هذه المشاركه الجميله والدعم الاجمل للفكره
لاشك اخوي الكريم ان قنوات المجد تقوم بجهود كبيره ..والله يكون بعونهم
ماطرحته من افكار بخصوص التعاون معهم في جميل جد وواقعي بحيث ان البدايه تكون من قناة اعلاميه موجوده بالفعل يمكن ان تقدم الكثير من خبراتها في دعم المشروع.

ولكني لا ازال اطمح با ان تكون قناة مكشات قناة خاصه بالهواة المعد والمقدم لها ولبرامجها , والمراسلون هم انا وانت والزملاء الباقين اعضاء مكشات.بحيث تكون هذه القناة مستقله ومتخصصه في نفس الوقت.

سعيد جدا بمشاركتك اخي الكريم وفي انتظار المزيد من افكارك ونقاشك بخصوص هذا الموضوع

تقبل تحياتي
اخوك ابو سليمان

المسطره
29/11/2006, 02:30 PM
والله يا اخوان الفكره زينه
صحيح انها مكلفه لكن يجب ان لانضع امامنا هذا العائق

هناك اقتراح اذا كانت الماده عائق ان يتفق المنتدى مع قناة ما وانا ارى ان تكون قناة المجد ان يضعون شريط في الاسفل لكتابت اخر التوقعات والاخبار او تقديم برامج في المجد الوثائقيه بحكم انها اقرب قناة تحاكي المنتدى والصراحه يوجد عندنا خبرات فذه

اخيرا ان ما لم تأيدوني ارى اقتراح اخونا فتى الحريق الله يذكره بالخير ممتاز جدا وهو رسائل على الجوال تعطي اخر التوقعات واخبار المطر برسوم شهريه وانا والله هذه سوف تنجح وبيصير عليها اقبال كبير لان الجوال في المخبات والتلفزيون في البيت

اخي الكريم ابو عمر جميل جدا توارد الخواطر بينك وببن اخونا ابو محمد
وهذا ان دل على شي يدل على اهميه الفكره التي طرحتموها وهو التعاون مع قنوات المجد.
ولكني اعقب على كلامك بما قلته للاخ ابو محمد
وهو ان طموحي ان تكون هذه القناة منا وفينا نحن اعضاء مكشات نحن المراسلين ونحن المقدمين ونحن المعدين قناة مميزه بكونها يشارك فيها الجميع في متابعه ونقل الاخبار الافكار وتبادل الخبرات.

اما بخصوص رسائل الجوال التي تنقل اخبار الطقس فهذه ايضا فكره ممتازة واتوقع ان تفعيلها بسيط ولايحتاج اكثر من تفرغ بسيط من احد المشرفين لهذا الموضوع بحيث يخصص رقم لاعضاء مكشات يرسلون له اخبار الامطاروالاحوال الجويه وبالتالي يقوم هذا المشرف باعاده ارسال الخبر الي باقي المشتركين من اعضاء مكشات مقابل مبلغ مادي يخصص لتطوير منتدى مكشات .

مرة اخرى شكرا لك اخي الكريم
ولمشاركتك المميزه
تقبل تحياتي
اخوك ابو سليمان

المسطره
29/11/2006, 02:44 PM
الله يعطيك العافيه وفكره حلوه وانا اول الممولين لها بس اجزموا

اخوي حد الشمال مشاركتك هي الحلوه
وتشجيعك للفكره واستعدادك لدعمها يدل على اهميتها ولحاجه الكبيره لها خصوص ما كثره القنوات الفضائيه السخيفه والتي لاتفيد بشئ

شكرا لك على ردك ومشاركتك
تقبل تحياتي

حمد الذكي
29/11/2006, 03:25 PM
اقتراح ممتاز جداا
نستأجر قناة على النايل سات (( يقولون اجاره رخيص 26000 بالشهر))
مصدر الدخل من الاعلانات ( دار موجه والسنيدي موب مقصرين)

تمرااااوي
29/11/2006, 03:29 PM
يعطيك العافيه اخوي

المشاركه الاصليه بوسطة عالي الشان

ابو عيسى
29/11/2006, 03:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.
أولا: أشكر الأخ العزيز (المسطره) على طرحه هذا الموضوع وعلى فكرته الرائعة.
ثانيا: القناة الفضائية ليست فكرة صعبة فعامل نجاح أي قناة فضائية أو أي مشروع تجاري هو تقبل الجمهور له ووجود قاعدة واسعة من المحبين والمتابعين .. ولا أبالغ إذا قلت أن في كل بيت من بيوتنا تجد من يتابع أخبار الأمطار ويحب الرحلات البرية والكشتة ويلاحق ما استجد في الابتكارات والمعدات المخصصة للرحلات والتخييم. وحتى النساء فالكثير منهن يحب الرحلات البرية وأخبار ومشاهد الأمطار ولا يستطيع الكثير منهن الخروج مثل ما يفعله الشباب . فقد تكون هذه القناة متنفس لهن .
ثالثا: بالنسبة لتمويل القناة . فلن تعدم هذه الفكرة بمشيئة الله من رجل مقتدر يحقق أمنية الكثيرين ويستثمر ماله في مثل هذه القناة ، وأجزم بأن وجود قناة للكشتات قد تكون فكرة استثمارية مجدية أكثر بكثير من القنوات الغنائية الهابطة التي تعتمد في المقام الأول في تمويلها على رسائل الجوال والمحادثات ومسابقات القمار . فقناة مثل مكشاة متابعة من شريحة كبيرة من الناس قد تكون منفذا لاعلانات الشركات المختصة
بأدوات وتجهيزات الرحلات ، وبمحلات تأجير الخيام ومعدات البر، وكذلك قد تتسابق العديد من الشركات الكبرى على رعاية بعض البرامج ذات الاقبال الشعبي ورعاية بعض الرحلات المصورة (مثلا شركة الاتصالات وموبايلي، البان الصافي والمراعي، اسواق العثيم... الخ).
رابعا: بالنسبة لموسم الأمطار في منطقة تجد وكونه مرتبط بفترة معينة في فصل الشتاء والربيع . فلله الحمد نحن في المملكة نعيش في بلد مترامية الأطراف مختلفة المناخات فكون المناطق الوسطى تعاني اقلة الأمطار في الصيف نجد في مناطق الجنوب الغربي وغرب المملكة في أبها والطائف والباحة أجواء جميلة وأمطار غزيرة كل عام ولله الحمد ممايضمن استمرارية القناة ومتابعتها لجميع مناطق المملكة طوال العام.
هذا ما وددت أن أقوله وأعذروني على أي تقصير أو زلل.

صمان1
29/11/2006, 03:45 PM
يالله انا شريك بــــ الف ريال موافقين

مسافر1
29/11/2006, 03:51 PM
ربما نرى هذا في يوم ما ..
وهذا ليس ببعيد ..
فا الأعمل تبدأ باقتراح ثم نظرة ثاقبة ثم تنفيذ .
تشكر أخي . على ما تفضلت به .

تلسكوب 1
29/11/2006, 03:59 PM
والله فكره ممتازة تشكر عليها أخي أبو سليمان وايضا كون العاملين من المنتدى وولاننسى أخواننا في الخليج والدول الأخرى الذين سيشاركون بأخبار الأمطار والربيع والعلوم الزينه أما القنوات المعلبة جون وجورج فكلامك صحيح ولاهو نقص بحقهم وإستهزاء لاكن كل شخص وله تخصصه
وأخير أوصيكم لاتنسوني مثل حبيبنا الصمان 1 أبغى أصير شريك لكم يعني أبغى لي كم سهيم لاهنتو

أبوياسر12
29/11/2006, 04:27 PM
بارك الله فيك على هذه الفكرة الجميلة

لعلها أن تجد آذاناً صاغية وقلوباً واعية

دائماً سباق إلى الجديد

وفقت للخير المزيد

المسطره
29/11/2006, 05:51 PM
لاخ الكريم: طلال 1111
الشكر موصول لك اخي الكريم
وشكرا على مرورك ومشاركتك

الاخ الكريم: حمد الذكي
شكرا لك على تشجيعك ودعمك ومثل ماتفضلت قناة على النايل سات سعرها مب غالي
والاعلان هو العمل الاكثر اهميه في القنوات الفضائيه
شكرا لك على ردك وتواصلك

الاخ الكريم : الرباب
يعطيك العافيه اخوي والشكر موصول لك
شكرا لك على مرورك ومشاركتك

تقبلو تحياتي

aziz saudi
29/11/2006, 06:06 PM
الاخ الفاضل ابو سليمان (المسطره)
السلام عليكم . تحية طيبة لك و لى اصحاب الموقع و المشرفين و الزوار الكرام
الفكره رائده و رائعه . اخوكم الصغير يؤيد الفكره و يساهم ماليا في هذا المشروع اذا فيه امكانية قيامه مع مزيد من التوفيق للجميع و السلام .
مع تحياتي للجميع ابو خالد
عزيز سعودي .

aziz2727
29/11/2006, 06:18 PM
والله انا معك
ودنا تكون فيه قناة متخصصه لعلوم البر والكشتات
وحقيقه ان ما خانتني الذاكره سبق وان تم طرح الفكره من قبل احد الاعضاء لا اذكر اسمه حول فكرة قناة خاصه بمكشات وذكر فيها ان يكون فتحها عن طريق المساهمة من المشرفين والاعضاء وطرح على شكل اسهم لمن يرغب في الدخول فيها
وكانت فكره راااااااااااائعه
وان شاء الله تتحقق عن قريب وان يتم تبني الفكر من قبل صاحب الموقع والمشرفين
وان نكون ان شاء الله مساهمين فيها كأعضاء
ونسأل الله التوفيق

راع الصمان
29/11/2006, 06:36 PM
السلام عليكم جميعا...وبعد..

بصراحه الموضوع جدا يستحق الإهتمام والتفكير ومافيه شي مستحيل

الموضوع يحتاج الى مبادرة وتنسيق واهتمام من المشرفين خاصة والاعضاء عامة

اعرف ان الموضوع ليس سهلا ولكن بارائكم وافكاركم ينمو هذا الحلم الصغير

لتروه ان شأ الله رمزا شامخا من رموز وطننا المعطاء

ومن هذه الافكار مثلا ان يتم التنسيق والتعاون مع قناه المجد الفضائيه لتكون هناك قناه

خاصه بالصيد والرحلات البريه بالإضافه الاحوال الجويه.
وشكرا لكم.....

الحزماوي
29/11/2006, 06:55 PM
بيّض الله وجهك يابوسليمان
الحقيقة انك تكلّمت بلسان كل مكشاتي من اعضاء المنتدى ، فكرتك ممتازة (الاعلام يقوم بشكل اساسي على الدعايه والاعلان ) وهذا يغطي التمويل للمشروع من خلال الشركات ذات العلاقة بمستلزمات الرحلات مثل ( السنيدي / القاضي / دار موجة / سوافي ...الخ) وقد يكون للهيئة العليا للسياحة مساهمة بذلك ( وان لم تكن مساهمة مادية بل تسهيلات ودعم معنوي لدى الجهات الاخرى) حيث ستكون القناة رافد اعلامي للتعريف بالمناطق والمواقع السياحية بالمملكة.
جزاك الله خير يابوسليمان ،،، ولك التحية والتقدير.

تــــوني
29/11/2006, 07:16 PM
تحتاج دراسة جدوى وبعدها القرار لأهل التخصص

بس فكرة ممتازة جداً

يكفيك من الدخل شريط الرسائل وتكلفة فتح القناة هي 350 ألف دولار امريكي

وأذكر فيه قناة للبيع مسيومة بمليون ريال بكامل معداتها بس العرض له حول الشهر

المسطره
29/11/2006, 07:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم.
أولا: أشكر الأخ العزيز (المسطره) على طرحه هذا الموضوع وعلى فكرته الرائعة.
ثانيا: القناة الفضائية ليست فكرة صعبة فعامل نجاح أي قناة فضائية أو أي مشروع تجاري هو تقبل الجمهور له ووجود قاعدة واسعة من المحبين والمتابعين .. ولا أبالغ إذا قلت أن في كل بيت من بيوتنا تجد من يتابع أخبار الأمطار ويحب الرحلات البرية والكشتة ويلاحق ما استجد في الابتكارات والمعدات المخصصة للرحلات والتخييم. وحتى النساء فالكثير منهن يحب الرحلات البرية وأخبار ومشاهد الأمطار ولا يستطيع الكثير منهن الخروج مثل ما يفعله الشباب . فقد تكون هذه القناة متنفس لهن .
ثالثا: بالنسبة لتمويل القناة . فلن تعدم هذه الفكرة بمشيئة الله من رجل مقتدر يحقق أمنية الكثيرين ويستثمر ماله في مثل هذه القناة ، وأجزم بأن وجود قناة للكشتات قد تكون فكرة استثمارية مجدية أكثر بكثير من القنوات الغنائية الهابطة التي تعتمد في المقام الأول في تمويلها على رسائل الجوال والمحادثات ومسابقات القمار . فقناة مثل مكشاة متابعة من شريحة كبيرة من الناس قد تكون منفذا لاعلانات الشركات المختصة
بأدوات وتجهيزات الرحلات ، وبمحلات تأجير الخيام ومعدات البر، وكذلك قد تتسابق العديد من الشركات الكبرى على رعاية بعض البرامج ذات الاقبال الشعبي ورعاية بعض الرحلات المصورة (مثلا شركة الاتصالات وموبايلي، البان الصافي والمراعي، اسواق العثيم... الخ).
رابعا: بالنسبة لموسم الأمطار في منطقة تجد وكونه مرتبط بفترة معينة في فصل الشتاء والربيع . فلله الحمد نحن في المملكة نعيش في بلد مترامية الأطراف مختلفة المناخات فكون المناطق الوسطى تعاني اقلة الأمطار في الصيف نجد في مناطق الجنوب الغربي وغرب المملكة في أبها والطائف والباحة أجواء جميلة وأمطار غزيرة كل عام ولله الحمد ممايضمن استمرارية القناة ومتابعتها لجميع مناطق المملكة طوال العام.
هذا ما وددت أن أقوله وأعذروني على أي تقصير أو زلل.

لاخ العزيز ابو عيسى
تحية طيبه وشكرا لك على مداخلتك الثريه والمفيده
بالفعل كما تفضلت اخي الكريم ..هناك العديد من الناس تهمهم اخبارنا المحليه
سواء كانت احوال الطقس ومتابعة اخبار الامطار والسيول على مختلف
مناطق المملكه كما يهمهم معرفه المزيد عن مناطق و مدن مملكتنا المتراميه الاطراف
ومعرفه اخبارها الحقيقه وليست الاخبار التجميليه فقط والتي للاسف هناك تجاهل اعلامي غريب لها .

فتجد الرجل الكبير لايعرف الا مدينته التي يسكن فيها وثلاث او اربع مدن رئيسيه اخرى فقط ، ولايعرف
معلومات ولو بسيطه عن بعض المناطق والمدن الكبيره في المملكه اين تقع وبما تتميز.

مانريده اخي الكريم هو قناة للجميع تصل جيمع مناطقنا ويشارك فيها جميع شبابنا بشكل ايجابي بحيث تكون نقطه تواصل
تعرض فيها اخبار الطقس والمختراعات البريه او مخترعات السيارات او غيرها من الامور المفيده والتي تهم الكثير من الناس.

لاشك ان قناة تحقق كل هذا التواصل سوف تكون عمل ايجابي جدا وبالتاكيد سوف تكون قناة مميزة في هذا الفضاء
الاعلامي الذي يغلب عليه القنوات المريضه

حادي المنشأ
29/11/2006, 07:54 PM
اخوي المسطره يعجبني تأييدك لإقتراحي في إنشاء هذه القناة وكنا السباقين انا والأخ العزيز خالد العوض

والاخ خالد الجارح الاسبوع الماضي وهذا اقتراحي :

27/11/2006, 08:48 AM
ابورايد (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=9392) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif تاريخ التّسجيل: Jul 2004

مشاركة: الأخبار والتوقعات ليوم الإثنيـن6 ذو القعدة
عندي إقتراح اخوي خالد شرايك نستأجر قناة فضائيه طال عمرك وتكون انت المدير وتكون خاصه بالطقس

ونفتح باب للرسايل وخذ ياعالم عني انا رايح اكون مسؤل عن الكونترول اذا ماعندك مانع :)

اذا مانفعت الفكره تراي امزح

27/11/2006, 09:00 AM
خالد العوض (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=11092) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif vbmenu_register("postmenu_576430", true);

تاريخ التّسجيل: Nov 2004

مشاركة: الأخبار والتوقعات ليوم الإثنيـن6 ذو القعدة
اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابورايد
عندي إقتراح اخوي خالد شرايك نستأجر قناة فضائيه طال عمرك وتكون انت المدير وتكون خاصه بالطقس

ونفتح باب للرسايل وخذ ياعالم عني انا رايح اكون مسؤل عن الكونترول اذا ماعندك مانع :)

اذا مانفعت الفكره تراي امزح

القناة غير مكلفه ايجار استديو بدبي او بمصر بملغ بسيطه وش تتخيل تعتقد انه غاليه لابالعكس رخيصه
وممكن اي واحد يسويه وانا اقترح على ابو ياسر صاحب الموقع
وتصير قناة مكشات الفضائيه
وعلى فكره اكثر القنوات الغربيه بدءت تبث من الانتر نت ثم تطورت مع الزمن واصبح له قنوات فضائيه
او غرف فضائيه حسب البزنس

حادي المنشأ
29/11/2006, 07:57 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=64079&page=7&pp=15

المسطره
29/11/2006, 08:19 PM
لاخ صمان 1
حظورك ومشاركتك هي اغلا سهم عندنا :)

الاخ العزيز مسافر1
صدقت الاعمال تبداء باقتراح ثم نظره ثاقبه ثم التنفيذ
لكن الافكار تكبر بمناقشتها مع الطيبين امثالكم
الشكر موصول لك اخي الكريم على ردك ومشاركتك

الاخ العزيز التلسكوب 1
الشكر لك اخوي وفعلا زي ماتفضلت ماننسى اخواننا في الخليج ولا نستغني عن مشاركتهم
اما القنوات المعلبه فهي قنوات استغلاليه تحاول اللعب على كل الحبال التي تجلب لهم الاموال باي شكل
شكرا لك اخي الكريم على ردك ومشاركتك

الاخ العزيز ابوياسر12
منكم نستفيد اخي الكريم وفقني الله واياك لكل خير
شكرا لك مرورك وتعليقك الكريم

المسطره
29/11/2006, 08:26 PM
الاخ العزيز ابوخالد ( عزيز سعودي)
يعطيك العافيه اخوي على تشجيعك ودعمك للفكره
وبلا شك اخي الافكار والمشاريع تنجح بتشجيعك وامثالك من الاخوة اعضاء مكشات
شكرا لك على مرورك وتعليقك اخي الكريم

الاخ العزيز aziz2727
يعطيك العافيه على مشاركتك وكلنا نتمنى مثل هذه القناة
ولا هو غريب اخوي انه مثل هالفكره انه يسبقني بطرحها احد الاخوة من اعضاء مكشات
فهم جميعنا سباقين لكل مميز وطيب :)
شكرا لك على مرورك وتعليقك اخي الكريم

الاخ العزيز راعي الصمان
يشرفني تعليقك وتشجيعك وبالفعل الموضوع يحتاج الي جديه وتنسيق
ومثل ماقال مشرفنا مسافر1 ( الأعمل تبدأ باقتراح ثم نظرة ثاقبة ثم تنفيذ )
مناقشه مثل هذا الموضوع معكم يزيده اهميه ويثري كل جوانبه
شكرا لك اخي الكريم على مرورك وتعليقك

المسطره
29/11/2006, 08:36 PM
الاخ العزيز الحزماوي
بيض الله وجهك وبارك فيك اخوي الكريم
التحيه والتقدير لك ولمشاركتك اخي الكريم
كما تفضلت اخي هناك العديد من الجهات الت ممكن تتبنى مثل هذه القناة
ولكن بالنسبه لي الاهم من الدعم المالي هو ان تبقى هذه القناة ملك لنا جيمعا
وتمثلنا جيمعا ولا تكون مجرد واجهه رسميه ميته لا تمثل احد
لاننا اخي الكريم مللنا من وسائل الاعلام الموجهه والتي لاتمثل احد ولا تعطي الفرصه لأظهار الطاقات
الابداعيه لدى شبابنا جيمعا.
ارجو ان تكون فكرتي وطموحي واضحه لك اخي الكريم ولجميع الاخوة.
وسعيد جدا بمناقشتك ومرورك اخي الكريم.

الاخ العزيز توني
لاشك اخي الكريم ان اي مشروع يحتاج الي دراسه جدوى
وبالفعل اخي كما تفضلت هناك مصادر دخل كثيره ممكن تساهم في دعم القناة
وتمويلها بشكل مناسب.
شكرا لك اخي على مرورك وتعليقك

تقبلو تحياتي

المسطره
29/11/2006, 08:48 PM
الاخ العزيز ابو رايد
لايدهشني ابدا ان يسبقني احد من الاخوة من اعضاء مكشات في طرح هذه الفكرة ومناقشتها من قبل
فانتم اخي الكريم سباقين لكل فكره ممتازه وعلم طيب ..ومنكم نتعلم اخي الكريم
ويعلم الله اني لم اطلع على نقاشكم انت والاخ خالد العوض بهذا الخصوص...والا كان ذكرت ذلك في بدايه الموضوع ونسبت الفضل لاهله

على العموم اخي الكريم يشرفني ان تسبقني بطرح مثل هذه الفكره تقبل اخي اعتذاري الشديد
ويسعدني جدا مرورك وتعليقك

تقبل تحياتي

خالد العوض
29/11/2006, 09:12 PM
فكره ممتازه
بس ودي اقول كلمتين على الطائر لبعض الاخوه اللي مصعبينه شوي
اقول كل مانحتاجه في هذه القناة هو البساطه وعدم التكلفه والتكلف والتكلف هو احد اسباب فشل كثير من القنوات
يعني نقدم ماعندنا على الفطره وبكل بساطه وبدون تكلف يعني نعيش طبيعتنا وهذا بأذن الله سيكون اهم العوامل المساعده على نجاح تلك القناة ومشاركة الناس العاديين في كل البرامج وتصوير الرحلات البريه والطقس والصيد والاثار والسفر في الخارج
وغيره كثير واكيد انه سوف تنجح بأذن الله
طبعاً بعيده عن الامور السياسيه وبالغة العاميه بدون تكلف
وانا اول المساهمين به
بشرط ان تكون القناة مفتوحه وبدون اشتراك وهذا عامل اخر لنجاحها بأذن الله
والله الموفق

المسطره
30/11/2006, 12:09 AM
فكره ممتازه
بس ودي اقول كلمتين على الطائر لبعض الاخوه اللي مصعبينه شوي
اقول كل مانحتاجه في هذه القناة هو البساطه وعدم التكلفه والتكلف والتكلف هو احد اسباب فشل كثير من القنوات
يعني نقدم ماعندنا على الفطره وبكل بساطه وبدون تكلف يعني نعيش طبيعتنا وهذا بأذن الله سيكون اهم العوامل المساعده على نجاح تلك القناة ومشاركة الناس العاديين في كل البرامج وتصوير الرحلات البريه والطقس والصيد والاثار والسفر في الخارج
وغيره كثير واكيد انه سوف تنجح بأذن الله
طبعاً بعيده عن الامور السياسيه وبالغة العاميه بدون تكلف
وانا اول المساهمين به
بشرط ان تكون القناة مفتوحه وبدون اشتراك وهذا عامل اخر لنجاحها بأذن الله
والله الموفق

الاخ العزيز خالد العوض
يشرفني ردك ومشاركتك
مثل ماقلت مانحتاجه هو البساطه وعدم التكلفه وهذا حسب رائيي قد يكون هو مفتاح النجاح لهذا العمل
كلنا مللنا هذه الاشكال الجامده والممله من البرامج المعلبه و المذيعين الذين ليس لديهم اي جديد والواحد منهم يجي يقدم وكانه مغصوب غصب على هذا العمل

وكما قلت لمشرفنا الحر سابقا ..ليس بالضروره ان يكون الاتصال عن طريق الاقمار الصناعيه ...يكفي الاتصال عن طريق الجوال
واليس بالضوره ان يكون الاستديو في مدينه دبي الاعلاميه ولكن يكفي في الوقت الحالي ان يكون في قهوة عند مشب .
المهم ان تكون هذه القناة منا والينا تمثلنا نحن المعدين والمقدمين والمراسلين بالتاكيد هناك الكثير من الطاقات الابداعيه لدى الكثير من الاخوة والتي يمكن الاستفاده منها وتطويرها الى الافضل

اشكرك مرة اخرى اخي الكريم على ردك ومشاركتك
واعتذر منك لاني لم اشاهد نقاشك مع الاخ ابو رايد بهذا الخصوص والذي سبقتوني فيه بطرح مثل هذا الموضوع.
تقبل تحياتي
اخوك ابوسليمان