المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قروب لاصحاب الباترول الفتك فقط

عبد الرحمن22
23/07/2014, 12:25 PM
اخواني الاعزاء
السلام عليكم
حبيت اسوي قروب عن طريق الواتساب او التلقرام حسبب العدد الموجود وهو لتبادل الخبرات والتجارب لاصحاب الفتك من مديل 2005 الى 2009
اللي حاب يدخل القروب يراسلني على الرقم ادناه

بعد اذن إدارة القروب الموقره

0500044339

عبد الرحمن22
23/07/2014, 05:07 PM
للرفع

للرفع

مروان الخالدي
26/07/2014, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني انا رزقني الله قبل اسبوع بجيب نيسان فتك صالون قير عادي ٢٠١٤ دفلوك
وهذه أول مرة في حياتي اقتني النيسان او اقوده
وانا بشكل عام ومختصر جاهل فيه تماماً وبشكل كبير جداً
انا من محبي التويوتا الربع والصالون في البر ولي مع التايوتا سنوات طويله
ولا اجد فيها إلا القوة والصلابة والأداء العالي جداً
ولكن مللت وتمنيت ان اغير للنيسان وفعلاً غيرت من التويوتا للنيسان
وأيضاً إقتنعت من الكلام الذي أسمعه يدور حولي وأقرأه في الشبكة العنكبوتية (الانترنت) من مديح لهذه السيارة ، وخاصةً مالاحظته بأن (جيوب الحماية) عندنا بحرّة الحرّه في شمال المملكة يستخدمون الفتك فئة الربع في عملهم وهو <حماية الحياة الفطرية> ، وهذا ما جعلني اعتقد انها سيارة تحمّل من الطراز الاول والله أعلم

لديَّ عشرة أسئلة متمحورة حول ستة أجزاء
اتمنى منكم (شاكراً لكم) الإلتفات لها بجديه فهي مهمة بالنسبة لي جزاكم الله خير جميعاً
(ماوضع بجانبه علامة نجمه هو بداية السؤال)

الجزء الأول:
توضيح:
اسمع صوت والسيارة واقفة اتوقع بأنه صوت (طرمبة البنزين) وهو واضح وبشكل عالي وخاصةً إذا كنت واقفاً عند الإطار الخلفي الأيسر (الكفر الخلفي من جهة السائق)
١* هل هذا الصوت طبيعي؟؟!! أم لدي عطل!!؟؟
علماً بأنّي قطعت على السيارة حتى الآن ٣٥٠٠كم فقط

الجزء الثاني:
توضيح:
الفتك توقفت سرعته عند ٢٠٥كم ؟؟!!
٢* كيف استطيع إلغاء فصلة عداد السرعه ؟
٣* إذا كانت هناك طريقه لإلغاء الفصله،×هل يوجد طريقه مثل الطريقة المستخدمة مع التويوتا وهو إلغاء الفصلة والعداد يعمل بشكل طبيعي ؟؟

الجزء الثالث:
٤* هل هناك طريقة لفصل الـ ABS عن الفرامل ؟

الجزء الرابع:
توضيح:
محرك سيارتي 6 سلندر 4800VTC
خزان الوقود الإحتياطي يصب في التنك الرئيسي !! ، ولكن هذه ليست مشكله
المشكله التي اخاف منها كثيراً
٥* هل هناك مشكله عند ضغط الزر (القسام او السويتش) الذي يسمح بصب البنزين من الخزان الإحتياطي للخزان الرئيسي والسيارة تسير ؟؟
٦* أيهما افضل ؟ إستخدام هذه الخاصية عند الوقوف او عند السير ؟؟!
٧* خزان الوقود الإحتياطي صغير جداً هل هناك حل لهذه المشكلة ؟؟
٨* أيهما اصلح لمحرك سيارتي:
وقود أحمر 95
أم وقود أخضر 91 ؟؟

الجزء الخامس:
توضيح:
اشتريت عدد 5 جنوط مقاس 16
وهي نفس شكل جنوط الوكاله ولكن الاختلاف فيها أن لونها (فيراني) وصناعتها الصين
وإستخدامي للبالون لشيئين
الشيء الأول- لتحسين مظهر السياره
الشيء الثاني- للطرق الصحراوية عامة وأغلبها الطرق الوعره
٩* ماهي اطارات البالون الأصلح لهذين المتطلبين ؟؟؟

الجزء السادس:
توضيح:
الأنوار الأمامية ممتازه من ناحية الوزن والدقه في الإتجاه المرادة رؤيته على الطريق ولله الحمد
ولكن الإنارة ضعيفة وليست قوية وأتوقع أن هذا بسبب ضعف شمعة النور
١٠* ماهو الحل ، استبدل اللمبات (الشمعات) أم ماذا أفعل ؟؟ وإن كان الحل إستبدال اللمبات (الشمعات) ماهو افضل نوع وماهي الخطوات كتزويد دائرة الضوء الأمامي بكتاوت ومن هذا القبيل ؟

"""" أتمنى إفادتي والإجابة على أسئلتي من
قِبَل أشخاص أصحاب خبره وتجربه كبيره """""

شاكر ومقدر لكم

FAPioO
27/07/2014, 05:42 AM
اخوي بالنسبه لمشكلتك الاولى فهذا صوت طرمبة البنزين وطبيعي جدا جدا
بالنسبه لمشكلتك الثانيه فتقدر تفك الفصله عن طريق برمجة الكمبيوتر وعندك ناس كثيره تقدر تبرمج لك مثال الكبتن الخضير والكبتن الشقاوي في القصيم
المشكله الثالثه صراحه ما اعرف بس اكيد فيوز تفصله وتروح وتقدر تروح لكهربائي فاهم ويحط لك فصال تشبكه متى ما بغيت
المشكله الرابعه عادي ان شاء الله تمشي 200 وتشغل السبير عادي جدا وماله دخل
وبالنسبه لحجمه اشوفه ممتاز صراحه لاكن تقدر تغير التانكي الرئيسي لتانكي استرالي 140 لتر
وبالنسبه لنوع البنزين انا شخصياً اعبي 95 وناس تعبي 91 لاكن ال95 افضل كنشاط وصوت المكينه اقل من تجربه
بالنسبه لنوع البوالين عندك المالوان ممتاز جداً انا شخصياً مركبه وماشاء الله ممتاز للكد لاكن انتبه تسرع ترا البوالين بشكل عام خطره ورساوتها معدومه وقلبتك بريال
واذا لقيت سيام تاير تراه الافضل لاكن مقطوع من السوق
اما الانوار صراحه ما اعرف لان انا موتري سوبر سفاري زنون ونوره ممتاز جدا الحمد لله

اتمنى اني افدتك وعذراً ع الصلفقه في الكلام هههههه فيني نوم وماحبيت انام ولا ارد وافيدك
والله يعطيك خيره ويكفيك شره ويبارك لك فيه
وفعلا احسنت الاختيار

مروان الخالدي
27/07/2014, 06:35 AM
اخوي بالنسبه لمشكلتك الاولى فهذا صوت طرمبة البنزين وطبيعي جدا جدا
بالنسبه لمشكلتك الثانيه فتقدر تفك الفصله عن طريق برمجة الكمبيوتر وعندك ناس كثيره تقدر تبرمج لك مثال الكبتن الخضير والكبتن الشقاوي في القصيم
المشكله الثالثه صراحه ما اعرف بس اكيد فيوز تفصله وتروح وتقدر تروح لكهربائي فاهم ويحط لك فصال تشبكه متى ما بغيت
المشكله الرابعه عادي ان شاء الله تمشي 200 وتشغل السبير عادي جدا وماله دخل
وبالنسبه لحجمه اشوفه ممتاز صراحه لاكن تقدر تغير التانكي الرئيسي لتانكي استرالي 140 لتر
وبالنسبه لنوع البنزين انا شخصياً اعبي 95 وناس تعبي 91 لاكن ال95 افضل كنشاط وصوت المكينه اقل من تجربه
بالنسبه لنوع البوالين عندك المالوان ممتاز جداً انا شخصياً مركبه وماشاء الله ممتاز للكد لاكن انتبه تسرع ترا البوالين بشكل عام خطره ورساوتها معدومه وقلبتك بريال
واذا لقيت سيام تاير تراه الافضل لاكن مقطوع من السوق
اما الانوار صراحه ما اعرف لان انا موتري سوبر سفاري زنون ونوره ممتاز جدا الحمد لله

اتمنى اني افدتك وعذراً ع الصلفقه في الكلام هههههه فيني نوم وماحبيت انام ولا ارد وافيدك
والله يعطيك خيره ويكفيك شره ويبارك لك فيه
وفعلا احسنت الاختيار

آمين ، الله يبارك فيك
أسأل الله تعالى أن يحفظك ويطوّل بعمرك
لي كم وانا أسأل ماحد جاوبني غيرك
شاكر ومقدّر لك اهتمامك وانا اخوك

البحر1399
03/08/2014, 07:22 PM
اخوي مروان ليتك حطيته بموضوع رئيس عشان نستفيد اكثر لان الإسئلة في محلها لان اتمنى الاجابة ع جميع الاسئلة من اهل الخبرة