المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لدي صوت حنه في لاندكروزر في إكس أر 1999

بندرالبندر
27/07/2014, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لدي مشكله في في إكس أر موديل 99 مشيت عليه وزر الدبل شغال وبعدها طلع عندي صوت حنه نفس حنة الكرونه يطلع الصوت في الرابع والخامس وغالباً من بعد ما أعدي الثمانين وإذا رفت رجلي تكرمون من الدواست البنزين يروح الصوت وإذا رجعت دعست على البنزين يرجع الصوت وتم تغيير الكرونه الخلفيه طبعاً الكرونه إتماتك ولازالت نفس المشكله وفكيت عمود الدبل الأمامي وراح الصوت ومريت أكثر من ميكانيكي إلي يقول الكرونه الأماميه وإلي يقول القير طبعاً القير عادي وليس تماتيك أرجو ممن لديه خلفيه عن مشكلتي يسعفني بالحل

وكل عام وأنتم بخير

راعي تاحوف
27/07/2014, 04:52 AM
اخوي فكيت عموت الدبل وراح الصوت يعني القير مافيه اي مشكله
المشكله عندك بكارونة دفرنس قدام
عندك ٣ حلول اختر واحد منهم
ياتفك عامود الدبل او تركب فرارات او تغير كارونة قدام بنفس رقم كارونة ورا

اليامي قطر
27/07/2014, 04:53 AM
يالغالي موترك اصله تماتك ومحول عادي ؟؟

لانك تقول الكارونه الخلفيه حقت تماتك !!

بندرالبندر
27/07/2014, 05:05 AM
اخوي فكيت عموت الدبل وراح الصوت يعني القير مافيه اي مشكله
المشكله عندك بكارونة دفرنس قدام
عندك 3 حلول اختر واحد منهم
ياتفك عامود الدبل او تركب فرارات او تغير كارونة قدام بنفس رقم كارونة ورا

الله يجزاك خير
لأني متخوف الكارونه الخلفيه كلفتني 5000 ريال من غير فايده والكارونه الأماميه خايف أغيرها وما تكون المشكله منها لأن قيمتها 5100 ريال

بندرالبندر
27/07/2014, 05:08 AM
يالغالي موترك اصله تماتك ومحول عادي ؟؟

لانك تقول الكارونه الخلفيه حقت تماتك !!

مشكور يالغالي
الموتر مطلعه وكاله على موديله وهو عادي شد بلد بس الكارونه الخلفيه لنفس موديله أنواع في كارونه عاديه وفيه كارونه تماتيك من وكالته كذا

ابوراكان تبوك
27/07/2014, 11:08 PM
الكرونه يطلع صوتها حتى لو عمود الدبل مفصول ويختفي اذا انت ركبت فرار
ولو كان كرونه ما يختفي صوتها عند رفع دعسة البنزين ولكن يخف فقط

اشك ان البلا عندك في مجموعه الدبل فيها رمان صوته صوت كرونه طبق الاصل افحص زيت المجموعه واذا لزوجته رايحه غيره

اللي كتبته لك اجتهاد شخصي ممكن صح او خطأ لكن هذا رأيي ماتخرب الكرونه حتى لو تمشي 1000كيلو بالدبل الا اذا مافيها زيت

بندرالبندر
28/07/2014, 04:22 AM
[QUOTE=ابوراكان تبوك;10173328]الكرونه يطلع صوتها حتى لو عمود الدبل مفصول ويختفي اذا انت ركبت فرار

اشك ان البلا عندك في مجموعه الدبل فيها رمان صوته صوت كرونه طبق الاصل افحص زيت المجموعه واذا لزوجته رايحه غيره

اللي كتبته لك اجتهاد شخصي ممكن صح او خطأ لكن هذا رأيي ماتخرب الكرونه حتى لو تمشي 1000كيلو بالدبل الا اذا مافيها زيت[/QUOT
الله يجزاك خير والله إني أحترت وكل ما رحت لميكانيكي يقول كرونه علماً إني بلغتهم إني ماشي عليه والدبل شغال وخايف أغير الكرونه الأماميه وتكون المشكله نفسها

صويب البرق
31/07/2014, 04:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لدي مشكله في في إكس أر موديل 99 مشيت عليه وزر الدبل شغال وبعدها طلع عندي صوت حنه نفس حنة الكرونه يطلع الصوت في الرابع والخامس وغالباً من بعد ما أعدي الثمانين وإذا رفت رجلي تكرمون من الدواست البنزين يروح الصوت وإذا رجعت دعست على البنزين يرجع الصوت وتم تغيير الكرونه الخلفيه طبعاً الكرونه إتماتك ولازالت نفس المشكله وفكيت عمود الدبل الأمامي وراح الصوت ومريت أكثر من ميكانيكي إلي يقول الكرونه الأماميه وإلي يقول القير طبعاً القير عادي وليس تماتيك أرجو ممن لديه خلفيه عن مشكلتي يسعفني بالحل

وكل عام وأنتم بخير

حياك الله اخوي نصيحه لك لاتفك شي الا وانت متأكد منه شيك على ذراع العمود وشحمه وجرب اذا راح الصوت المشكله منه
واذا ماراح شف الرمانات الاماميه وارفع الكفر وهزه اذا فيه فضاوه زايده المشكله من الرمانات
واذا مانفع المشكله عندك من رمان الكارونه
واذا تبغى تشيك على البنيون حق الكارونه امسك العامود وحركه يمين ويسار اذا فيه فضاوه توكل على الله وغير كارونه قبل لاتعدم عليك التروس كلها وتغير دفرنش كامل

Abu_abdulaziz
31/07/2014, 05:15 AM
الكرونه يطلع صوتها حتى لو عمود الدبل مفصول ويختفي اذا انت ركبت فرار

اللي كتبته لك اجتهاد شخصي ممكن صح او خطأ لكن هذا رأيي ماتخرب الكرونه حتى لو تمشي 1000كيلو بالدبل الا اذا مافيها زيت

مساكم الله بالخير ،، تعليقي على المكتوب بالأحمر من رد أبو راكان ..

والصحيح والله أعلم أن صوت الكارونة يختفي اذا ما صار عليها ضغط ويمكن على حسب الخراب بالضبط ..
اللي حصل معي أنه كان عندي ونه بالكارونة الخلفية ، ولما فكيت العامود الخلفي وشبكت الدبل الخفيف ومشيت على السيارة في خط سريع الى سرعة ١٦٠ ، ما طلع صوت أبد ،، فـ عرفت أن المشكلة من الكارونة الخلفية وغيرتها والحمد لله الموتر تمام ..

طبعا موتري لاندكروزر ٩٥ ..

وطبعا أأكد على كلامك بـ ضرورة الفحص لكل القطع المتوقع تكون المشكلة منها ، حتى ما تقع في نفس المشكلة وتغير شي مافي حاجة لتغييره والله يعوض عليك بخير يخوي بندر ..

بندرالبندر
31/07/2014, 05:49 AM
حياك الله اخوي نصيحه لك لاتفك شي الا وانت متأكد منه شيك على ذراع العمود وشحمه وجرب اذا راح الصوت المشكله منه
واذا ماراح شف الرمانات الاماميه وارفع الكفر وهزه اذا فيه فضاوه زايده المشكله من الرمانات
واذا مانفع المشكله عندك من رمان الكارونه
واذا تبغى تشيك على البنيون حق الكارونه امسك العامود وحركه يمين ويسار اذا فيه فضاوه توكل على الله وغير كارونه قبل لاتعدم عليك التروس كلها وتغير دفرنش كامل
الله يجزاك خير والله يكتب إلي فيه الخير

بندرالبندر
31/07/2014, 05:51 AM

والصحيح والله أعلم أن صوت الكارونة يختفي اذا ما صار عليها ضغط ويمكن على حسب الخراب بالضبط ..
اللي حصل معي أنه كان عندي ونه بالكارونة الخلفية ، ولما فكيت العامود الخلفي وشبكت الدبل الخفيف ومشيت على السيارة في خط سريع الى سرعة 160 ، ما طلع صوت أبد ،، فـ عرفت أن المشكلة من الكارونة الخلفية وغيرتها والحمد لله الموتر تمام ..

طبعا موتري لاندكروزر 95 ..

وطبعا أأكد على كلامك بـ ضرورة الفحص لكل القطع المتوقع تكون المشكلة منها ، حتى ما تقع في نفس المشكلة وتغير شي مافي حاجة لتغييره والله يعوض عليك بخير يخوي بندر ..
الله يجزاك خير والله يكتب إلي فيه الخير يارب

اليامي قطر
31/07/2014, 09:15 AM

اللي حصل معي أنه كان عندي ونه بالكارونة الخلفية ، ولما فكيت العامود الخلفي وشبكت الدبل الخفيف ومشيت على السيارة في خط سريع الى سرعة ١٦٠ ، ما طلع صوت أبد ،، فـ عرفت أن المشكلة من الكارونة الخلفية وغيرتها والحمد لله الموتر تمام ..

بوعبدالعزيز طريقتك اول امره اسمع بها واتوقع اول واحد يفكر فيها انت ماشاءلله عليك

انت فاك عمود الكردان الطويل ؟؟ وشابك الدبل الخفيف ويمشي الموتر على الكارونه الاماميه ؟؟

فكره عجيبه الصراحه .. الدبل الخفيف ماتضرر من هالحركه ؟؟

صويب البرق
02/08/2014, 03:44 AM

اللي حصل معي أنه كان عندي ونه بالكارونة الخلفية ، ولما فكيت العامود الخلفي وشبكت الدبل الخفيف ومشيت على السيارة في خط سريع الى سرعة 160 ، ما طلع صوت أبد ،، فـ عرفت أن المشكلة من الكارونة الخلفية وغيرتها والحمد لله الموتر تمام ..

طبعا موتري لاندكروزر 95 ..

صدقت اخوي صوت الكارونه يختفي نهائيا اذا فكيت العمود لان البنيون يطلع صوته اذا كان مضغوط

ابوراكان تبوك
03/08/2014, 07:36 AM
صدقت اخوي صوت الكارونه يختفي نهائيا اذا فكيت العمود لان البنيون يطلع صوته اذا كان مضغوط

البنيون الحاله يطلع صوت وسببها اختلاف وزنته او فضاوه

كلامي على تروس الكرونه الداخليه ترس التاج اذا خرب ماله طب ويطلع صوت بعمود او بدون مجرد مايلف ويزيد صوته اذا جاه حمل

باقي الاجزاء اللي تطلع صوت مع المشي والعمود مشبوك رمانات وتتغير بدون الكرونه
لــــــــــــــكن كلامي على ترس التاج اللي هو قلب الكرونه واذا خرب يعدم بقيه التروس ولا له حل الا التغيير

ابوراكان تبوك
03/08/2014, 07:40 AM
بوعبدالعزيز طريقتك اول امره اسمع بها واتوقع اول واحد يفكر فيها انت ماشاءلله عليك

انت فاك عمود الكردان الطويل ؟؟ وشابك الدبل الخفيف ويمشي الموتر على الكارونه الاماميه ؟؟

فكره عجيبه الصراحه .. الدبل الخفيف ماتضرر من هالحركه ؟؟

انا مشيت على الدبل 220 كيلو على جيب ربع 99 ل وماتعديت سرعه 120لان الكرونه الخلفيه صلبت وكنت في منطقة نائيه مافيها ورش
والحمد لله لم يتضرر نهائيا الدبل

اليامي قطر
03/08/2014, 09:51 AM
انا مشيت على الدبل 220 كيلو على جيب ربع 99 ل وماتعديت سرعه 120لان الكرونه الخلفيه صلبت وكنت في منطقة نائيه مافيها ورش
والحمد لله لم يتضرر نهائيا الدبل

والله عجيبه هالحركه بالنسبه لي

اول مره اكتشفها بخصوص الدبل

ابوراكان تبوك
03/08/2014, 12:08 PM
والله عجيبه هالحركه بالنسبه لي

اول مره اكتشفها بخصوص الدبل

الدبل والكرونه الاماميه الناس ماخذه فكره انه يتضرر مع المشي الطويل بالعكس احيانا في طلعه وحده او مقناص الدبل الصغير في بطن الموتر لمسافات تزيد على 300 كيلو صحراء فما بالك بالضغط الحاصل من الطلوع والنزول في الجبال والاوديه الاسفلت اريح بكثير للتروس ومع ذلك لا يتضرر الدبل والكرونه الاماميه مع الاستخدام الشاق
بالنسبه للمشي بالدبل بدون العمود الخلفي الفكره شائعه عند اختبار الرجه مثلا في موترك رجه عمود وانت ما تدري هو من عمود الدبل او عمود الكردان
تلقائيا يدور في ذهنك فك عمود الدبل والتجربه بدونه وان لم يضهر الخلل ترجع عمود الدبل وتفك عمود الكردان وتشبك الدبل لاختبار السياره بدونه حتى توفر على نفسك كشف المخرطه وتحدد الخلل مباشره

والله يا اخوك انا ما اكتب شيء هنا الا بعد تجربه ومستحيل أألف او اخمن لاني محاسب عند خساره احد بسببي وان تضرر احد بسببي من خلال هذه الفكره انا اتحمل الخسائر الناتجه

اعتذر من صاحب الموضوع لكثرة المناقشة

اليامي قطر
03/08/2014, 07:06 PM
الدبل والكرونه الاماميه الناس ماخذه فكره انه يتضرر مع المشي الطويل بالعكس احيانا في طلعه وحده او مقناص الدبل الصغير في بطن الموتر لمسافات تزيد على 300 كيلو صحراء فما بالك بالضغط الحاصل من الطلوع والنزول في الجبال والاوديه الاسفلت اريح بكثير للتروس ومع ذلك لا يتضرر الدبل والكرونه الاماميه مع الاستخدام الشاق
بالنسبه للمشي بالدبل بدون العمود الخلفي الفكره شائعه عند اختبار الرجه مثلا في موترك رجه عمود وانت ما تدري هو من عمود الدبل او عمود الكردان
تلقائيا يدور في ذهنك فك عمود الدبل والتجربه بدونه وان لم يضهر الخلل ترجع عمود الدبل وتفك عمود الكردان وتشبك الدبل لاختبار السياره بدونه حتى توفر على نفسك كشف المخرطه وتحدد الخلل مباشره

والله يا اخوك انا ما اكتب شيء هنا الا بعد تجربه ومستحيل أألف او اخمن لاني محاسب عند خساره احد بسببي وان تضرر احد بسببي من خلال هذه الفكره انا اتحمل الخسائر الناتجه

اعتذر من صاحب الموضوع لكثرة المناقشة

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير

معلومات مفيده من اول حرف الى اخره وهذا معلومه جديده لي

وراح استفيد منها لاقدر الله فالمستقبل

بندرالبندر
16/08/2014, 04:52 AM
أشكركم جميعاً للمرور على مشكلتي وإفادتي بالأراء والخبره من قبلكم الحمدلله تم تغيير الكرونه الأماميه وطلعت المشكله منها بعد ما خسرت كرونه خلفيه من غير فائده وذلك نتيجة العجله وعدم الإستشاره

ابوراكان تبوك
16/08/2014, 05:11 AM
أشكركم جميعاً للمرور على مشكلتي وإفادتي بالأراء والخبره من قبلكم الحمدلله تم تغيير الكرونه الأماميه وطلعت المشكله منها بعد ما خسرت كرونه خلفيه من غير فائده وذلك نتيجة العجله وعدم الإستشاره
الله يعوضك خير اخوي بندر البندر المهم انت المشكله فعلا تتضايق لما تغير اشياء بدون فائده لكن وانا اخوك ماراح شي ان شاء الله
الكرونه الخلفيه القديمه لو كانت عندك بأمكانك تحتفظ فيها احتياطاً او تعرضها للبيع لان سوقها ماشي

ateeq7
19/08/2014, 12:20 PM
اسهل طريقة للفحص الصوت رفع السيارة في اي كراج على الجيك و خلي واحد يشغل و يعشق الجير و يدوس بانزين خفيف بتدريج مع دوران الشفت وبيبين مصدر الصوت بعد ما تفحص وتسمع مصدر الصوت اسال الميكانيكي هل يتصلح او يتبدل

نصيحه غير الزيت في وقته و شيك على الزيت كل 15000 الى 20 الف كم اذا كان ناقص و اذا بقيت تجر سيارة من التغريز لا تجرها بسحب الى الخلف جرها الى الامام افضل و اسلم للبنيون الامامي وخصوصا في الاند كروزر