المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفتفه في الموتر

فؤادسعدون
17/08/2014, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني عندي مشكله مالقيت له حل والورش كل يوم يعطيني راي المشكله هي ان عندي لاندكروزر 95 بخاخ السياره وهي واقفه سوا المكيف شغال او طافي في تفتفه والامبير الظغط نازل والاسلاك البواجي والبواجي جديده والصفايه والثروتل نظيف ولادري ايش مشكلته ولقيت واحد سعودي يقول المشكله من البلوف لاني مقتنع في كلامه

ودمتم سالمين

داموك 1
17/08/2014, 01:41 PM
السلام عليكم
اخي فؤاد فيه زيت بترومين للمحرك ثنائي الشوط
اسمه يتروبورد صب علبه على ربع التانكي وامش عادي
لين يصفر العداد اذا شفت انه التفتفه خفت او راحت مايضر لو تعيد
استخدام علبه ثانيه تجربه اذا مافادة ماضرت وانا مجرب الشيء هذا
منه تنظيف للبلوف ورؤوس البساتم وتشحيم لجلد البلوف وبما انك مقتنع بكلامه
الاخ السعودي فاني انصحك بتجربة هذا الزيت لان فك الراس يبي يجر وراه طلبات كثيره
وخل الكي اخر العلاج

الحربي 591
17/08/2014, 02:33 PM
اخوي شوف موضوعي عن التفتفه ان شاء الله يفيدك

أحمد محمد1429
17/08/2014, 07:19 PM
جربت تشيك على البلوف هي شغاله ولا لا والطريقه تسحب سلك البوجي والسياره شغاله إذا زادت التفتفه معناه شغال ومر على جميع الأسلاك والسلك اللي تسحبه ولا تتأثر المكينه أي التفتفه ماتزيد معناه عندك البلف قافل

الحربي 591
17/08/2014, 08:38 PM
جربت تشيك على البلوف هي شغاله ولا لا والطريقه تسحب سلك البوجي والسياره شغاله إذا زادت التفتفه معناه شغال ومر على جميع الأسلاك والسلك اللي تسحبه ولا تتأثر المكينه أي التفتفه ماتزيد معناه عندك البلف قافل

اخوي هذي اذا بتكشف على الكويلات وليس البلوف

فؤادسعدون
18/08/2014, 12:46 AM
اليوم تم تغيررر البواجي كامله والتضح ان في عله في البخاخ وهي تحتاج الى تنظيف وتم التشييك ع البلوف عن طريق الساعه وقال ان البلوف مممتازه وابي اجرب منظف البخاخ من مستوبيشي

أحمد محمد1429
18/08/2014, 12:58 AM
اخوي هذي اذا بتكشف على الكويلات وليس البلوف

حتى البلوف تعمل هالطريقه وأنا أكلمك من واقع معرفه . طيب ابسألك كيف تعرف إن البلف قافل

الحربي 591
18/08/2014, 01:23 AM
حتى البلوف تعمل هالطريقه وأنا أكلمك من واقع معرفه . طيب ابسألك كيف تعرف إن البلف قافل

اول شي بعض الاحيان..
مع التشغيل يطلع دخان خفيف من الشكمان ثواني ويروح
وثاني شي اذا كان قافل مره معدوم في الغالب تلقى واحد من البواجي عليه كربون وزيت يغطي راس البوجي
ومع الدعس تسمع شي يطقطق..

وانا بعد طال عمرك اتكلم عن تجربه صارت لي :p:p

اميرالليل
18/08/2014, 02:11 AM
السلام عليكم شيك على طرمبه البنزين حتى ان كانه تشتغل ممكن الدفع حقه ضعيف.

أحمد محمد1429
18/08/2014, 08:10 AM
اول شي بعض الاحيان..
مع التشغيل يطلع دخان خفيف من الشكمان ثواني ويروح
وثاني شي اذا كان قافل مره معدوم في الغالب تلقى واحد من البواجي عليه كربون وزيت يغطي راس البوجي
ومع الدعس تسمع شي يطقطق..

وانا بعد طال عمرك اتكلم عن تجربه صارت لي :p:p
مو شرط يكون عليه زيت إلا إذا كان الشنبر تعبان أما إذا كان البلف قافل يعمل تفتفه وآخر ماصار معي الأسبوع اللي راح غيرت بواجي وأسلاك بواجي وبليتين وكان التحسن 50% لاكن لازالت التفتفه والهوا في الشكمان محشور كأن الشكمان مسدود وأنا أتوكل على الله وأعزم على وزن البلوف بنفسي وأول مأبدا به للأطمئنان الخامس لأنه ماكان يشتغل وأحاول امرر أقل ريشه بالفلر ماراضيه تدخل بلف النار وأفتح عليه ومن خوفي لا يكون البلف مشروم شغلت السياره إلا قسم بالله الضفاوه 100% ولا تفتفه ولا حشره في الشكمان وأنا أكمل على الباقي وكلهن مضبوطات والآن السياره ولله الحمد تمام صوت هادي الهواء في الشكمان منتظم وخفيف .... وهذي قصتي وسلامتكم
الطقطقه يكون فاتح مافيه مشكله المشكله إذا قفل البلف وخاصة بلف النار لأن هو اللي عليه الضغط

الحربي 591
18/08/2014, 10:43 AM
مو شرط يكون عليه زيت إلا إذا كان الشنبر تعبان أما إذا كان البلف قافل يعمل تفتفه وآخر ماصار معي الأسبوع اللي راح غيرت بواجي وأسلاك بواجي وبليتين وكان التحسن 50% لاكن لازالت التفتفه والهوا في الشكمان محشور كأن الشكمان مسدود وأنا أتوكل على الله وأعزم على وزن البلوف بنفسي وأول مأبدا به للأطمئنان الخامس لأنه ماكان يشتغل وأحاول امرر أقل ريشه بالفلر ماراضيه تدخل بلف النار وأفتح عليه ومن خوفي لا يكون البلف مشروم شغلت السياره إلا قسم بالله الضفاوه 100% ولا تفتفه ولا حشره في الشكمان وأنا أكمل على الباقي وكلهن مضبوطات والآن السياره ولله الحمد تمام صوت هادي الهواء في الشكمان منتظم وخفيف .... وهذي قصتي وسلامتكم
الطقطقه يكون فاتح مافيه مشكله المشكله إذا قفل البلف وخاصة بلف النار لأن هو اللي عليه الضغط
اخوي شوف موضوعي عن التفتفه فيه كل اللي قلته
m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=TtAYHOUuwVE
وهذا شكمان سيارتي قبل الاصلاح
واذا تبي بعده علمني

أحمد محمد1429
18/08/2014, 07:29 PM
رأيك وأحترمه لكن انا تكلمت من واقع تجربه حصلت معي شخصيا ... وأسأل الميكانيكيين هل قفل البلف يسبب تفتفه ولا لا.... لأن قفل البلف يترك فراغ في قاعدة البلف مما يسبب خروج العادم بعد شوط الإنفجار اللذي يحدث في السرندل

الحربي 591
18/08/2014, 09:06 PM
رأيك وأحترمه لكن انا تكلمت من واقع تجربه حصلت معي شخصيا ... وأسأل الميكانيكيين هل قفل البلف يسبب تفتفه ولا لا.... لأن قفل البلف يترك فراغ في قاعدة البلف مما يسبب خروج العادم بعد شوط الإنفجار اللذي يحدث في السرندل

:Dطيب انا وش اقول من اليوم:D:D:p

الوسم
19/08/2014, 12:04 AM
لحظه يا ابن الحلاااال
على طول البلوف !!!
إركد شوي .. حبه حبه يا علام ..
فحصت حساس قربة الهواء ؟؟؟؟ ولا اقصد النظافه هنا !!
إبدأ بالأسهل
وأنا هنا قصدي يمكن إنه ما يوصل القراءه للكومبيوتر اللي في السياره
لذالك إفحص كومبيوتر وتعال علمنا وش يصير معك

فؤادسعدون
09/09/2014, 12:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اليوم جربت منظف مستوبيشي ولا في تغير نهايي وفي واحد فلبيني قل يحتاج تنظيف بخاخ ونفس كلام السعودي ولحظات ع السياره انه لم ادعس عليه والسياره تمشي اسمع صووت في المكينه زي الخرفشه او الطقطقه ولادري وش اسوي اخاف اسوي تنظيف ولا استفيد شي منه

الحربي 591
09/09/2014, 07:26 PM
اخوي اذا ما عليك امر اذا البواجي ما غيرتها لك مده ابغاك تفكها وتصورها لي كاامله
بس صورها لي

فؤادسعدون
09/09/2014, 11:21 PM
البواجي مغيرره توووا جديده ماكملت شهر

الحربي 591
10/09/2014, 04:05 AM
طيب اخوي ابغاك تفكها وتصورها اذا ما عليك امر

عشان اعرف نفس المشكله اللي جاتني ولالا وانت كاتب اغلب الاعراض والاصوات مرت علي كلها بس باقي البواجي
عشان اتاكد100%
ترى الورش ماراح يعرفو البلا اللا المحترف وانا يادوب لقيته المحترف ذا

فؤادسعدون
28/09/2014, 07:05 PM
ياربع مساء الخير لازلت المشكله موجوده وكل ورشه تعطيني علم ولك واحد يتفلفس علي اخر واحد قال لي لازم نفك المكينه ونشوف ايش للمشكله

الحربي 591
28/09/2014, 09:32 PM
اخوي علمناك وش تسوي
واللي بيكشف على المكينه ما يحتاج يفكها هي اصوات واعراض تحدد المشكله
والظاهر انها مثل اللي جاني كلهم قامو يخبصون عندي ومشيت

صاروخ الغطغط
01/10/2014, 09:44 PM
طيب مع التفتفه يجي تقطيع وظعف في العزم

راعي البرهـ
01/10/2014, 10:45 PM
الله ييسر امرك
لكن اسلاك البواجي لها دور كبير تفوت كهربا

ابوراكان تبوك
01/10/2014, 11:40 PM

افحص البلوف بالطريقه هاذي وهاذا فحص آداء البلوف فك اسلاك البواجي من نفس الديلكو اسهل بكثير من فكها من راس المكينه

وفيه شيء ثاني يسبب تفتفه من ترس الديلكو الداخلي او خلل في نفس مجموعه الديلكو
حاول انك تتفق مع ورشه او تشليح بتبديل الديلكو كامل ان طلعت المشكله تحاسبهم عليه وان ماطلع منه تعطيهم حق الفك والتركيب
اعرف شخص فرط مكينه كامله على شان شغله تفتفه لان الميكانيكي اقنعه انها بلوف ويوم فك المكينه طقها شنابر زياده وبعده بقت التفتفه وصارت مناوشات :mad: وبالاخير اصحاب الورشه فكو الديلكو وركبو ديلكو آخر وضبط الموتر:good2: