المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عني اعزكم الله

صهيب1
17/08/2014, 07:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا انا اسمي صهيب من السعودية عمري 14 داخل لل15

انا من يوم صغري وانا احب الفضاء وتقريبا لمن كان عمري 10 طبعا قبل كنت كل يوم امنظر للقمر وكنت اقول في نفسي هل هناك احد حي هناك كانت تأتيني أفكار كثير

حينها عندما اصبح عمري 12 دخلت مواقع كموقع الجمعية الفلكية بجده , والمنتدى الفلكي العربي

كنت اسألهم اسئلة كثير محيرتني ولكن بفضل الله اجابوا على اسألتي التي كانت تحيرني

حيحينها قرأت موضوع المناظير (التلسكوبات) وعرفت انواعها منها العاكس والكاسر والكاسجرين والدوبسوني وغيرها , ..

وجدت موضوع لأخ على انه اشترى تلسكوبا من محل ءtoys are us على ما اعتقد هذا اسمه انا تحمست كثيرا جدا قلت لوالدي اريد ان اأشتري تلسكوب فوافقت أمي لكن ابي قال لي انتظر وسنشتري تلسكوبا احترافيا انا كنت متحمس جدا لكن عصيت امره واشتريت كان التلسكوب 4 انش من نوع العاكس , لم اعرف كيف أستخدمه لكن مع مرور الوقت عرفت كيف اوجه التلسكوب (التلسكوب يدوي ليس احترافي ) والfocus فنظرت الى القمر بعدسة 20mm حينها فرحت جدا جدا و ناديت اهلي ليرونه الكل ذهب ليراه كنت سعيدا حقا ومع مرور الأيام وجهت التلسكوب الى المشتري لكن للأسف لم اره فقط رأيت المشتري وعدد من الأقمار وفي يوم كنت متحمسا لأجهز التلسكوب لكي ارصد أجرام أخرى لكن وجدت حامل التلسكوب مكسور :( حزنت وقلت من كسر هذا الحامل الكل قال لا لكن لم اسأل خادمتنا على انها هي التي كسرته لكن ذهبت ولم اسألها

وقطعت عن التلسكوب فتره ورجعت له كنت افكر كيف سوف ارصد القمر فجائت فكرتي على ان تكون الطاقة (الدريشة) لا أعرف اسمها .. وجهزت العدسات ورأيت لكن الصورة لم تكن ثابتة كان يهتز لكن الحمدلله شاهدت الفوهات والأودية سبحان الله (والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم) وانا الى الآن معي تلسكوبي العزيز و معي فقط عدسة واحدة وهي 12.5mm

لكن أبي قال لي سوف اشتري لك تلسكوب احترافيا وانا متشوقا لذلك .. قعلا :)

آسف على الإطالة احبائي الله يحفظكم وكل عام وانتم بخير .. :)

العاازف
17/08/2014, 08:47 PM
الله يوفقك وشد حيلك ولا تنسي دروسك

مفكر إسلامي
17/08/2014, 09:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا صهيب حياك الله

وانصحك لما تتابع السماء تستحظر عظمه الخالق سبحانه وأن الله ما خلق هذا الكون عبثا بل خلقه بالحق ولتجزى كل نفس بما كسبت فعبادة الله سبحانه هي الاولويه ولابد ادراك هذه الحقيقه

بارك الله فيك

هاوي الفلك
17/08/2014, 09:20 PM
اهلا صهيب حياك الله
تصدق قصتك تشبه قصتي كثير الا اني اكبر منك بكم سنه واني ما شريت تلسكوب لسع لاكن الاسبوع الجاي بروح الرياض بأذن الله وبروح لمحل كمال العلوم وبشتري تلسكوب ان شاء الله اتمنى لك التوفيق في شراء تلسكوبك القادم اخي العزيز
والله يوفقنا وياكم وان شاء الله ربي يوفقنا ونكتشف نجم ولا شي غريب منا ولا منا هههههه امزح الزبده تقبل مروري :)

صهيب1
17/08/2014, 10:28 PM
الله يوفقك وشد حيلك ولا تنسي دروسك

إن شاء الله وإياك

صهيب1
17/08/2014, 10:29 PM

مرحبا صهيب حياك الله

وانصحك لما تتابع السماء تستحظر عظمه الخالق سبحانه وأن الله ما خلق هذا الكون عبثا بل خلقه بالحق ولتجزى كل نفس بما كسبت فعبادة الله سبحانه هي الاولويه ولابد ادراك هذه الحقيقه

بارك الله فيك

كنت افعل ذلك حقا واكثر شيئ لمن انظر الى القمر سبحان الله

صهيب1
17/08/2014, 10:30 PM
اهلا صهيب حياك الله
تصدق قصتك تشبه قصتي كثير الا اني اكبر منك بكم سنه واني ما شريت تلسكوب لسع لاكن الاسبوع الجاي بروح الرياض بأذن الله وبروح لمحل كمال العلوم وبشتري تلسكوب ان شاء الله اتمنى لك التوفيق في شراء تلسكوبك القادم اخي العزيز
والله يوفقنا وياكم وان شاء الله ربي يوفقنا ونكتشف نجم ولا شي غريب منا ولا منا هههههه امزح الزبده تقبل مروري :)

الله يحيك أخي انا عندي موقعهم اذا اردت المساعدة او معرفة التلسكوبات الموجوده ..

عادي في داخلك خليك مؤمن انك مثلا تستكشف مذنب وتسميه بإسمك او إسم عائلتك :)
او سوبرنوفا او اي شيئ D:

صهيب1
17/08/2014, 10:33 PM
لا أدري حقا لكن وجدت blogspot
http://perfectsciences.blogspot.com/

الجنوبي2020
17/08/2014, 10:55 PM
الله يوفقك ياصهيب

وكنت من أعضاء منتدى فلكية جدة لكن للأسف منتدى ميت

إدارته مهملينه تسأل وتلقى الجواب بعد كم شهر!!

عندي تسلكوب 5 انش من اورايون

شاهدت به القمر وعطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل

لكن نصيحة محب لمن يريد شراء تلسكوب لاتشتري اليدوي نهائياً

متعب في الرصد

الالكتروني ممتاز في التتبع

ابو عزام الشمالي
18/08/2014, 12:22 AM
ماشاء الله ، أهنيك على الطموح
وبارك الله فيك
وحفظك لوالديك وجعلك باراً بهم
واصل الله يسعدك

mohd4210216
18/08/2014, 02:52 AM
ماشاء الله الشباب خبرة في التلسكوبات
انا مهتم بالفلك وغرامي هو متابعة السماء في الليل الحالك التي لايعادلها شئ فالنظر للكون على ارض الواقع يختلف كثيراً عن تصفح الصور بالانترنت وغيره علماً بان سلاحي هو منظار عادي ( نيكون ) قوة ١٦ لانه ليس لدي خبرة في التلسكوبات ولا في معاييرها وانواعها وجودتها بالرغم من وجودي حالياً في امريكا واكيد ان لديهم تلسكوبات جيدة وانواع عديدة وسهل الحصول عليها وان الانا بصدد اقتناء واحد منها يؤدي الغرض وزيادة فياليت احد منكم يبصرني بانواعها وباي التلسكوبات ينصحني باقتنائه ٠٠٠٠٠٠٠

ركن العز
18/08/2014, 11:25 AM
علم الفلك هو العلم الذي طور كل العلوم في الغرب تجد الهواه هم من يكتشف الكواكب والنيازك
قبل ناسا ووكالة الفضاء الاوربيه الخ
في قسم الفلك في منتدى مكشات انا اشوف انه افضل من منتدى فلكي القطيف والجمعيه الفلكيه بجده الخ
من ناحية المنتدى .
وانت يا صهيب يجب ان تتعلم وتشتري تلسكوب اكبر حاول تشتري ١٢ انش
وتوجه تلسكوبك الى زحل والكواكب والمجرات

mohd4210216
18/08/2014, 02:03 PM
ماذا تعني كلمة انش بالتلسكوبات وماذا راح افهم منها

صهيب1
19/08/2014, 12:31 AM
الله يوفقك ياصهيب

وكنت من أعضاء منتدى فلكية جدة لكن للأسف منتدى ميت

إدارته مهملينه تسأل وتلقى الجواب بعد كم شهر!!

عندي تسلكوب 5 انش من اورايون

شاهدت به القمر وعطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل

لكن نصيحة محب لمن يريد شراء تلسكوب لاتشتري اليدوي نهائياً

متعب في الرصد

الالكتروني ممتاز في التتبع

وياك أخي

نعم الكتروني افضل بكثير شكرا على المعلومة

صهيب1
19/08/2014, 12:32 AM
ماشاء الله ، أهنيك على الطموح
وبارك الله فيك
وحفظك لوالديك وجعلك باراً بهم
واصل الله يسعدك

بارك الله فيك أخي

وياك الله يطول بعمرك

صهيب1
19/08/2014, 12:33 AM
ماشاء الله الشباب خبرة في التلسكوبات
انا مهتم بالفلك وغرامي هو متابعة السماء في الليل الحالك التي لايعادلها شئ فالنظر للكون على ارض الواقع يختلف كثيراً عن تصفح الصور بالانترنت وغيره علماً بان سلاحي هو منظار عادي ( نيكون ) قوة 16 لانه ليس لدي خبرة في التلسكوبات ولا في معاييرها وانواعها وجودتها بالرغم من وجودي حالياً في امريكا واكيد ان لديهم تلسكوبات جيدة وانواع عديدة وسهل الحصول عليها وان الانا بصدد اقتناء واحد منها يؤدي الغرض وزيادة فياليت احد منكم يبصرني بانواعها وباي التلسكوبات ينصحني باقتنائه 0000000

اذا كنت مبتدئ ف أشتري تلسكوب 4انش الى 6 انش

وإذا كان الكتروني افضل :) حياك الله

صهيب1
19/08/2014, 12:37 AM
علم الفلك هو العلم الذي طور كل العلوم في الغرب تجد الهواه هم من يكتشف الكواكب والنيازك
قبل ناسا ووكالة الفضاء الاوربيه الخ
في قسم الفلك في منتدى مكشات انا اشوف انه افضل من منتدى فلكي القطيف والجمعيه الفلكيه بجده الخ
من ناحية المنتدى .
وانت يا صهيب يجب ان تتعلم وتشتري تلسكوب اكبر حاول تشتري 12 انش
وتوجه تلسكوبك الى زحل والكواكب والمجرات

نعم نحن العرب من طورنا علم الفلك لكن أول ناس اهتموا به هم اليونانيين

وانا معك لأنه فيه تفاعل لكن الشيئ الذي يميز الجمعية الفلكية بجدة على انهم يأتونك بأخبار الفلك .. هذا سبب دخولي إاليهم

انا ممكن أشتري 8 انش لكن 12 إنش غالي جدا سأحاول لاحقا شرائه .

صهيب1
19/08/2014, 12:40 AM
ماذا تعني كلمة انش بالتلسكوبات وماذا راح افهم منها

وحدة قياس ( بوصة ) = 2.5 سم

هي تستخدم في المواصير .. والأشياء ذيك D:

mohd4210216
19/08/2014, 05:27 AM
انا اعرف مقدار الانش بالسنتمتر لكن في التلسكوبات ماذا يعني الانش وماذا يدل عليه

sameer_1798
19/08/2014, 07:55 AM
ماشاء الله عليك والله يبارك فيك واحيي اهلك على تشجيعهم ودعمهم لك
وان شاء الله نشوفك من علماء الفلك قريباً باذن الله .
وحاول ان تسدد وتقارب بين هوايتك والدراسة ولاتشغلك الهواية عنها .

صهيب1
19/08/2014, 05:15 PM
ماشاء الله عليك والله يبارك فيك واحيي اهلك على تشجيعهم ودعمهم لك
وان شاء الله نشوفك من علماء الفلك قريباً باذن الله .
وحاول ان تسدد وتقارب بين هوايتك والدراسة ولاتشغلك الهواية عنها .

ويبارك فيك ,ان شاء الله

مغرم مقناص
19/08/2014, 06:53 PM
ماشاء الله تبارك الله

شاب طموح ولديه حب الاطلاع الله يوفقك ان شاء الله ونشوفك من ابرز علماء العرب للفلك

حمستني بموضوعك هذا ان اشتري تلسكوب مع انني لا اعرف سوى منازل الثريا وسهيل :(

صهيب1
20/08/2014, 01:27 AM
ماشاء الله تبارك الله

شاب طموح ولديه حب الاطلاع الله يوفقك ان شاء الله ونشوفك من ابرز علماء العرب للفلك

حمستني بموضوعك هذا ان اشتري تلسكوب مع انني لا اعرف سوى منازل الثريا وسهيل :(

شكرا ويوفقك اخوي

ههه اذا ماتعرف حمل برنامج

http://www.stellarium.org/ar/

راعي القراميش
21/08/2014, 06:01 AM
باذن الله سنراك احد علماء الفلك

الله يوفقك

الطير يالي
21/08/2014, 09:46 AM
ماشاء الله عليك ربي يوفك يابوي واتمنى لك التوفيق وشي جميل ونفتخر بان هذا البلد يوجد على ارضه شباب مثلك طوح وفكره عالي ويركز على امور تنفعه لا تضره اهنيك على طموحك واتمنى كما قالوا الاخوان ان تركز على دراستك في المقام الاول لكي تتمكن من اكمال طريق حلمك وطموحك الجميل وان تجعل مراقبة الفضاء تدبر لعظمة الخالق وان تكون باب لك لعبادة لله

اتمنى لك مستقبل مشرقاً يا ابوي

صهيب1
21/08/2014, 01:29 PM
باذن الله سنراك احد علماء الفلك

الله يوفقك

وإياك

ويوفقك :)

صهيب1
21/08/2014, 01:30 PM
ماشاء الله عليك ربي يوفك يابوي واتمنى لك التوفيق وشي جميل ونفتخر بان هذا البلد يوجد على ارضه شباب مثلك طوح وفكره عالي ويركز على امور تنفعه لا تضره اهنيك على طموحك واتمنى كما قالوا الاخوان ان تركز على دراستك في المقام الاول لكي تتمكن من اكمال طريق حلمك وطموحك الجميل وان تجعل مراقبة الفضاء تدبر لعظمة الخالق وان تكون باب لك لعبادة لله

اتمنى لك مستقبل مشرقاً يا ابوي
ويوفقك أخي

إن شاء الله