المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض مشاكل و أعطال افالانش شفر2007 و احتاج الرأي و المشورة لا هنتم

lami
24/08/2014, 12:11 PM
السلام عليكم
هذا أول مشاركة لي بالمنتدى و سبب تواجدي هو التفاعل الرائع من الأعضاء :good:
سيارتي 2007 وارد امريكي ماشي 294 الف كيلو انا المستخدم الثالث
صادفتني بعض المشاكل و الأعطال آمل أن أجد الحل و المشورة بالمستطاع:

1- منذ ان اشتريت السيارة فيها صوت بلوف و قيل لي بإن الصوت ليس له تأثير سلبي فهل هذا الكلام صحيح؟
2- نصحوني بغسيل المكينة لربما يختفي الصوت و فعلا اشتريت زيت غسيل و غيرت الزيت AC Delco 10 - 30 بعدها نزل مؤشر الزيت الى الربع و اضطررت لتغيير الربلة حقت طرمبة الزيت و ضبط الموضوع..... و بعد 7000 كيلو غيرت زيت كاسترول مع سيفون و نزل مؤشر الزيت مره اخرى للربع..... فما السبب؟؟؟ هل الخلل من الطرمبة و إذا كان منها لماذا طيلة مدة وضع الربلة لم تشتكي من ضعف الضعط و نزول المؤشر؟؟؟
ميكانيكي سعودي قديم نصحني بعد تغيير الزيت مطلقا و اكتفي بزيادته كما يفعل الأمريكان فما رأيكم؟؟

3- في مثل هذه الأجواء احيانا تصل حرارة القير الى 98 فهل هذا طبيعي و صحي للقير علما بإن موديل 2007 لا يوجد به مبرد للقير فهل تركيب المبرد سيقلل من الحرارة؟؟

4- مثبت السرعة لا يعمل فهل تعتقدون بإنها مشكلة برمجية؟؟

5- النفيغيشن لا يعمل ووضعت اسطوانة اصلية لسيارة يوكن 2008 و لكن دون فائدة و ذهبت لإحد المحلات و قال لو ركبت لك البرنامج سوف يعمل لمدة شهرين فقط ثم سيتوقف ما رأيكم؟

6- لمبة الايرباغ والعةو يقال بإنه حساس لإنها ولعت فجأة اثناء القيادة مالحل؟

اعتذر لسرد الكثير من الاستفسارات في موضوع واحد و انتظر ردودكم بمالديكم من خبرات و مشاكل مشابهة تم حلها مسبقا

تحياتي لكم

مخ سعودي
25/08/2014, 07:54 AM
وعليكم السلام ورحمه الله
امورك بسيطه باذن الله
بالنسبه للطرمبه المشكله عندك من الربله وتحتاج تغيرها باصلي لكن اذا انت مغيرها تاكد من الشخال بعد لايكون مسدود
بالنسبه للقير وحرارته هي معقوله حاليا بالنسبه للاجواء لكن تحتاج مبرد قير وافضل نوع سعره مع الشحن ٨٠٠ ريال وتركيبه سهل
بالنسبه لمثبت السرعه عندك حساس في دعسه الفرامل اللي عند رجليك الله يكرمكم سعره ١٠٠ ريال وبعضهم يفكه وينظفه من الغبار وفكه بمفك رقم ١٠
النفقيشن تاكد من العدسه وسعر النفقيشن اذا الشاشه اصليه ١٤٠ ريال بالكثير
لمبه الايرباق لازم فحص كمبيوتر بسعر ١٠٠ ريال الى ١٥٠ وتاكد اي حساس وسعر الحساس بالوكاله ٥٥٠ ريال وبالنت سعره ٢٠٠ ريال الى ٢٥٠ ريال وسبق ان طرحت تجربه تغييره وبامكانك العوده لمواضيعي
واذا احتجت شي اكتب لي خاص وابشر بعزك

ابوراكان تبوك
25/08/2014, 08:10 AM
رقم 6
مثل ماقال اخي مخ سعودي حساس ايرباق وانا ركبته على سياره شفروليه في الوكاله بـ 550 ريال وغالبا الخراب عندك من حساس الايرباق في الدركسون لكن الكمبيوتر رايح يحدد لك اي واحد

lami
25/08/2014, 11:23 AM
شكرا مليون على التجاوب و الردود القيمة

مخ سعودي بارك الله فيك ما قصرت رحم الله والديك

بالنسبة للطرمبة تم تركيب ربلة جي ام اصلية سابقا عموما تم شراء طرمبة ب 330 جي ام ضغط عالي Made in Mexico آخر رقمين 89 تقريبا فهل هي فعلا الأصلية ؟ اشتريتها من باعاصم لقطع التوظيب... شكنني محل آخر سعودي يقول عنده ب420 وهي الأصلية و الباقي درجة ثانية و باقي المحلات بيقولوا ماتجي جي ام نوعين.
السيارة دبل تركيبها راح يكلفني 600 ريال

لقيت مبرد القير نفس الحجم اللي يجي مع موديلات 2010 حجم صغير ب 320 أصلي هل يفي بالغرض ؟

بخصوص حساس الأيرباغ غالي ب 550 فهل تنظيفه يفي بالغرض او غالبا الحل بتغييره ؟؟

صوت طقطقة عفوا ذكرت انه بلوف و الصحيح صوت صبابات .... ماذا ممكن ان يحدث مستقبلا اذا لم يتم تغيير الصبابات ما هي التأثيرات السلبية؟؟؟

عملت فحص كمبيوتر و طلع لي الرمز P0449 بحثت في اليوتوب ولقيت ان الخلل من قطعة اسطوانية فوق الاستبنة متعطلة لها علاقة بالتبخر للبنزين لذلك طالعة عندي علامة الانجن فهل لها اهمية ؟
أخيرا اخوي مخ سعودي هل توجد صور و توضيح كيفية تنظيف او تغيير حساس مثبت السرعة؟

اخ راكان تبوك شكرا لك ألف و ماقصرت

عموما اعتذر على الإطالة و في الأخير الفائدة ستكون لي و لغيري مستقبلا

تحياتي للجميع و في انتظار مزيد من الردود خصوصا من أصحاب التجارب و الخبرات فكلنا نتعلم

مخ سعودي
26/08/2014, 04:13 PM
شكرا مليون على التجاوب و الردود القيمة

مخ سعودي بارك الله فيك ما قصرت رحم الله والديك

بالنسبة للطرمبة تم تركيب ربلة جي ام اصلية سابقا عموما تم شراء طرمبة ب 330 جي ام ضغط عالي Made in Mexico آخر رقمين 89 تقريبا فهل هي فعلا الأصلية ؟ اشتريتها من باعاصم لقطع التوظيب... شكنني محل آخر سعودي يقول عنده ب420 وهي الأصلية و الباقي درجة ثانية و باقي المحلات بيقولوا ماتجي جي ام نوعين.
السيارة دبل تركيبها راح يكلفني 600 ريال

لقيت مبرد القير نفس الحجم اللي يجي مع موديلات 2010 حجم صغير ب 320 أصلي هل يفي بالغرض ؟

بخصوص حساس الأيرباغ غالي ب 550 فهل تنظيفه يفي بالغرض او غالبا الحل بتغييره ؟؟

صوت طقطقة عفوا ذكرت انه بلوف و الصحيح صوت صبابات .... ماذا ممكن ان يحدث مستقبلا اذا لم يتم تغيير الصبابات ما هي التأثيرات السلبية؟؟؟

عملت فحص كمبيوتر و طلع لي الرمز P0449 بحثت في اليوتوب ولقيت ان الخلل من قطعة اسطوانية فوق الاستبنة متعطلة لها علاقة بالتبخر للبنزين لذلك طالعة عندي علامة الانجن فهل لها اهمية ؟
أخيرا اخوي مخ سعودي هل توجد صور و توضيح كيفية تنظيف او تغيير حساس مثبت السرعة؟

اخ راكان تبوك شكرا لك ألف و ماقصرت

عموما اعتذر على الإطالة و في الأخير الفائدة ستكون لي و لغيري مستقبلا

تحياتي للجميع و في انتظار مزيد من الردود خصوصا من أصحاب التجارب و الخبرات فكلنا نتعلم
مرحبا ومسهلا وانا اخوك
بالنسبة للمبرد الذي قمت بذكره سعره غالي وبدون نتيجه جبارة تذكر فانصحك بالابتعاد عنه الا اذا كان استخدامك بعيد عن العقبات وطلعات البر لان نتيجه ليست بالمرضيه
بالنسبة للدعسه راح ابحث لك عن موضوع سبق طرحه من احد الاعضاء
بالنسبة لحساس الايرباق لايتنظف بل يتم تغييره وسعره من خارج السعوديه ارخص او اشتره من التشليح بحدود 300 ريال وابحث في موقع حراج لعل وعسى تجد .
بالنسبة للبلوف بعض السيارات يطلع فيها الصوت وتكد الين تقول امين لكن انصحك بالكشف عليها .
الطربة اتمنى من احد الاخوان الذي خاض تجربتها يفيدك فيها لكن نظف الكرتير والشخال وباذن الله تزين معك

مخ سعودي
26/08/2014, 04:14 PM
وهنا يالغالي تصليح المثبت
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=549603

وكذلك عبر رابط اليوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=8HMminCdVuY

واسال الله لك التوفيق

lami
27/08/2014, 06:13 PM
بارك الله في اخ مخ سعودي و ما قصرت

تم تغيير طرمبة الزيت شغل يد 600 ريال بسبب الدبل و الا ممكن ارخص
الطرمبة فيها بعض الفضاوة والاحتكاك

بخصوص المبرد اليس بالإمكان ترهيم مبرد لاي سيارة اخرى مثل الفورد ؟؟ بالنسبة لي ماني حق بر و كرف و نادر جدا استعمل الدبل و لو بودي الموتر بدون دبل بسس المشاكل و التكلفة.

تحياتي لك

سكن اليل
27/08/2014, 07:54 PM
السلام عليكم بالنسبه للمبرد تبع القير ابي واحد الاخ مخ سعودي تقدر توفره لي اكون شاكر لك او تدلني عن محلات بيعه سيارتي دينالي 2007 استخدام ودمتم بخير

مخ سعودي
28/08/2014, 08:41 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
وانا اخوي سكن الليل مابيعها ولكن مركبها على موتري
فيه شخص بحراج شفت عنده مبرد trocool وسعره مناسب نوعا ما ١٠٠٠ ريال

باسل نجد
28/08/2014, 03:57 PM
أخوي السلام عليكم .
ماقصروا الشباب في مشاركاتهم .
عندي إضافة بسيطة بخصوص المثبت ، إذا كان هناك لمبه تحذيريه في الطبلون ، المثبت مايشتغل ولاتشتغل السياره بالريموت .
تحياتي

lami
29/08/2014, 03:49 AM
شكرا لك اخ باسم
نعم توجد لمبة تحذيرية
قلما تجد سيارة امريكية تخلو من اللمبات التحذيرية

سكن اليل
30/08/2014, 06:34 PM
يسعد اوقات الجميع اخوي مخ سعودي تعبتك معي ابي افضل نوع تنصحني فيه لاني في سفري اطلع عقبتين ودمت بكل خير

مخ سعودي
31/08/2014, 02:06 AM
يسعد اوقات الجميع اخوي مخ سعودي تعبتك معي ابي افضل نوع تنصحني فيه لاني في سفري اطلع عقبتين ودمت بكل خير

Trocool 40'000

سكن اليل
01/09/2014, 09:22 PM
يعطيك الف عافيه ويرحم والديك وجميع الاخوان ودمتم بخير