المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يعشق اول يغير ثاني ثم ثالث ثم لا ينتقل لا الى الرابع ولا الى الخامس

hano129
01/09/2014, 10:17 PM
مساكم الله بالخير :السيارة باثفندر 2001
كان عندي تأخير في الغير الثالث يعني يطول لين يغير للرابع ثم وبسرعة (وقت غير كافي) يغير للخامس المهم كنت متعايش مع الوضع من زمان
الحين:تعشق D تفز السيارة زين وطبيعي يغير للثاني طبيعي يغير للثالث طبيعي ثم يقف !!!كمل وانا اخوك ما يكمل
علما انو عندي شك بالكهرباء لانو قبل ما يخرب شميت ريحة كهرباء (شورت) (تماس) (احتراق) (شويط)
يذكر انه بعد ما خرب نجح مرة واحدة في التغيير للرابع وللخامس ثم عاود خرابه وما يطلع فوق الثالث

موادع 1
01/09/2014, 10:26 PM
ماذكرت نوع السياره

سبق ومرت علي نفس مشكلتك في باثفندر 2005
ووديته لمتخصص بالقير التماتيك وقال توظيب
وفعلا وظبته والحمد لله على كل حال

hano129
01/09/2014, 10:35 PM
السيارة باثفندر 2001

موادع 1
01/09/2014, 11:36 PM
الله ييسر امورك ولا يكون توظيب قير
لاني وظبت باثفندر مثل ماذكرت لك بحول السته الاف
ولكن شيك على زيت القير والفلتر وغيرها
وتاكد من نوعيه الزيت المناسبه
والله يدبر لك الصالح

hano129
02/09/2014, 06:39 PM
ايش القصة يا ناس ليش ما احد يرد ما حد مرت عليه المشكلة هاذي !!!

ابومشخص
03/09/2014, 02:58 PM
سوله فحص في الوكالة او ترايستار ودائما التصليح في البداية افضل

hano129
03/09/2014, 08:41 PM
سوله فحص في الوكالة او ترايستار ودائما التصليح في البداية افضل

ترايستار ما يصلحون الا امريكي
وعموما فحصت بالكمبيوتر ما بين اي شي ووديت للكهربائي شيك على الاسلاك ما حصل شي والزيت نظيف وما فيه ريحة ايش الحل؟؟

hano129
04/09/2014, 11:35 AM
تعليق للرفع

SGL
04/09/2014, 01:42 PM
مالي خبره بس حبيت أتلقف :j
بعض الأحيان يكون الخلل من كتاوت القير وهذي المعلومة قريتها من أخواني بمكشات ودايم تصير في الفتك
المعلومة الثانية وهذي أنا للحين ماني مصدقها وماني قادر أكذب الرجال ﻷنه صاحبي ومغيرها قدامي حتى هو ماهو مصدق يارجال ذاك اليوم روسنا صارت على شكل-؟-القصة الرجال معه جمس حق الوالد وكانت في عله إنه مايلقم النمره الثالثة الإ بعد مايحن وينحرق قلبه كشف عليه كمبيوتر وناس خبره في القير كلهم قالوا توضيب وطنش وكنت أنا معه وقت الكشف بعد كم شهر الرجال قالي أبي أغير البواجي قلتله قدام بس بشرط ناخذ بواجي أقوى من شد البلد وافق وحملني المسؤولية قال لو صار فيه شي إنت المسؤول :D مسكين مايدري إني ماأطيق الأمريكي المهم ركبناها ولقينا البواجي القديمة منتهية الظاهر لها سنين هههههه وشغلنا الموتر وراح الرجال شوي يدق علي إنا هنا ترددت أرد عليه ولا أطنش تعرف خايف من أبوه ﻷني خربت موترهم :D رديت عليه قلت عيب صاحبي وعشره بس رديت ونا مغير صوتي على أساس إنه متصل على واحد باالغلط علشان أشوفه معصب ولا وش وضعه :D إلا الرجال فرحان يقولي القير ضبط :eek: ياولد كيف ضبط قال مثل ماسمعت ويجيني ونجربه إلا والله يعشق وأحلى مايكون الحمدلله ونا عارف إني طولت عليكم بس أستحملوني متحمس

MSAN
04/09/2014, 05:10 PM
افحص حساس الدعسة (TPS)

لو توضيب كان يفوّت في كل التعاشيق.. موب بس الرابع والخامس..؟

بالتوفيق

يالبى الهلا
04/09/2014, 08:48 PM
هل تم إستبدال الزيت القير قريب؟
الزيت غير ملائم للقير حاول استخدام الزيت الأصلي للنيسان يجئ براميل ويؤخذ حسب الكمية المناسبة

hano129
05/09/2014, 12:36 AM
بعد البحث والاستكشاف والدراسة واستشارة ملاك الباثفندر الحل هو اما وزن واما تغيير قطعة موجودة جنب الغير اسمها الكف او يسمونها بعضهم سويتش اسمها العلمي عند العلوج : position sensor
لكن المشكلة انه كل حمير الاحساء (حمير الاحساء= ميكانيكية الاحساء) ما حد ولا حد راضي يشتغل يقلك جيب القطع وتعال طيب افحص الكبلات اللي رايحه للقطعة الاول خاصة اني شميت ريحة تماس ما يبغى طيب شيك يمكن يحتاج وزن فقط خاصة انو لمبة الريوس تشعل مع انو الغير على ال p او على ال n

hano129
05/09/2014, 12:37 AM
ااااااااخ منك يالاصيل الحجازي والله خابرك ما تقصر مع احد ليش ما تعقب على موضوعي

hano129
05/09/2014, 12:38 AM
يا ترى الحساس هاد position sensor متوفر بالسوق قطع غيار كم سعره ؟؟
اش الاسم المتعارف عليه عند راعين قطع الغيار غالبا يكون هندي

hano129
05/09/2014, 12:40 AM
افحص حساس الدعسة (TPS)

لو توضيب كان يفوّت في كل التعاشيق.. موب بس الرابع والخامس..؟

بالتوفيق

فحصت السيارة كلها كمبيوتر يقول ما في اي عطل ظهر وبالنسبة لل tps =0.42v

hano129
05/09/2014, 12:42 AM
يا شباب انا كل اللي محتاجه ميكانيكي او كهربائي فاهم يوزن القطعة اذا ما زبط الوزن يغيرها طبعا في الاحساء و احتاج اسم القطعة المتعارف عليه بالسوق عند الهنود طبعا انا قلتله كف القير ما فهم

hano129
05/09/2014, 12:46 AM
طبعا البعض سيقول انه لو كان الخراب من هذه القطعة كان بين بالكمبيوتر على اعتبار انها قطعة كهربائية
وانا اقول :
اولا لو السلك اللي رايحلها مقطوع او مفكوك ما يبين على الكمبيوتر
تانيا لو القطعة شغالة 100% فقط تحتاج وزن فايضا لا يبان في فحص الكمبيوتر

hano129
05/09/2014, 12:48 AM
نداء الى الاصيل الحجازي وجميع اصحاب الخبرة ونداء لاهل الاحساء

hano129
05/09/2014, 12:50 AM
هل تم إستبدال الزيت القير قريب؟
الزيت غير ملائم للقير حاول استخدام الزيت الأصلي للنيسان يجئ براميل ويؤخذ حسب الكمية المناسبة

الزيت ولله الحمد جديد ونظيف ولا له رائحة ولا لون

باسل نجد
05/09/2014, 11:51 AM
حسب خبرتي المتواضعة غالباً تحصل هالمشكلة من كلتشات القير .
تغييرها يحتاج فك القير ، مع العلم أنه ليس توظيب قير وتكلفته متوسطة .

hano129
05/09/2014, 12:20 PM
حسب خبرتي المتواضعة غالباً تحصل هالمشكلة من كلتشات القير .
تغييرها يحتاج فك القير ، مع العلم أنه ليس توظيب قير وتكلفته متوسطة .
اشكرك لكن على الاغلب الموضوع gear position sensor يسمونه العامية ب كف الغير قطعة كهربائية مركبة على الغير من برة تتحسس نمرة الغير المعشق حاليا

hano129
05/09/2014, 03:51 PM
I have a 2001 Nissan Pathfinder
An automatic transmission
The transmission engages well change to Tigress No. 1, and then switches to 2 and then to 3, then stop switch I mean it does not alter the 4 & 5
Presented to the hundreds of technicians idiots no one knows what the problem is, but they all confirmed that the problem is electrical, not mechanical, because oil is excellent color and smell good
The computer check was conducted has not been shown anything but a knock sensor ways an old problem and the knock sensor nothing to do in the automatic transmission
I would like to inform you that if i put the gear box on the position P Reverse LIGHT operate ON Also if gearbox in position N the Reverse LIGHT operate ON and sometimes in position D the Reverse LIGHT operate ON !!

I would like to inform you also the normal position of the safety is good works that i mean the engine does not start rotation if the position of gear box in D , 2 or 1
Can not pull the key from the steering wheel only if the gear box in position P
Is my problem in a NATURAL SENSOR OR Crankshaft Position Sensor ????
AND NEED TO Replace or adjust ??

www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=650739

http://www.youtube.com/watch?v=NXxKTBynjzc

هل هناك فرق بين gear box position sensor وبين Crankshaft position sensor

hano129
06/09/2014, 11:35 PM
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
اللهم لك الحمد حمدا يوافي نعمك ويكافئ مزيدك
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

MSAN
07/09/2014, 11:03 AM
فحصت السيارة كلها كمبيوتر يقول ما في اي عطل ظهر وبالنسبة لل tps =0.42v

وعند الدوس للاخير كم يوصل..؟

hano129
07/09/2014, 12:06 PM
وعند الدوس للاخير كم يوصل..؟
ما فحصلي في حالة الدوس فحص في حالة الخمول

MSAN
07/09/2014, 01:40 PM
ما فحصلي في حالة الدوس فحص في حالة الخمول

لازم يفتح سويتش السيارة.. ويشبك الكمبيوتر ويقرا الحساس قراءة مباشرة Live Data ثم يبدا يدوس الين توصل الدعسة لاخر شي.. لازم توصل القراءة من مابين 0-5% إلى مابين 90-100% عند الدعسة الكاملة

هملول السحاب
08/09/2014, 08:21 AM
اخي هانو 129

زيت القير متى اخر مرة غيرته.

انا قد صارت معي بالبر بالنفود مارضى يعشق الثاني الا بشق الانفس وبعدها علق عالثالث مسافة ويالله عشق الرابع.

وصلت الديرة وغيرت زيت بدون فلتر ( ماحصلت فلتر بالديرة ) ومشى معاي تمام تقريبا اكثر من 9 شهور وبعدها خبط.

لكن انصحك انك توضبه او تغيره من التشاليح ويمدحون تشاليح الامارات والكويت فرق خيالي بالاسعار تقريبا نص السعر.

والله لايخسر مسلم ويبارك في اولادك ومالك.

hano129
08/09/2014, 08:48 AM
اخي هانو 129

زيت القير متى اخر مرة غيرته.

انا قد صارت معي بالبر بالنفود مارضى يعشق الثاني الا بشق الانفس وبعدها علق عالثالث مسافة ويالله عشق الرابع.

وصلت الديرة وغيرت زيت بدون فلتر ( ماحصلت فلتر بالديرة ) ومشى معاي تمام تقريبا اكثر من 9 شهور وبعدها خبط.

لكن انصحك انك توضبه او تغيره من التشاليح ويمدحون تشاليح الامارات والكويت فرق خيالي بالاسعار تقريبا نص السعر.

والله لايخسر مسلم ويبارك في اولادك ومالك.

اللله يجزاك الخير على ردك وعلى دعواتك الطيبة
ابشركم يا شباب بسم الله ما شاء الله والفضل لله ثم للبحث والقراءة على النت عند العلوج وعند العرب واشكر بالذات ابا عبد الرحمن الاصيل الحجازي المشكلة طلعت بكف الغير او يسمونه العلوج
GEAR POSITION SENSOR طبعا ما حصلته في قطع الغيار شريته تشاليح بسعر مرتفع جدا رغم انه مستعمل كثيير يعني اخذته مستعمل 14 سنة وسعره كان زي سعره اصلي جديد على مواقع الشراء عبر النت الالكتروني نصابين ما يرحموه على الله بس يعيش معنا سعره في المواقع الاصلي 80 دولار حق الوكالة وفي تجاري ب 30 دولار المهم 80*3.75=300+شحن مدري كم المهم اخذناه تشاليح 250 ريال بالاول طلب 700 وبعد المفاصلة والمكاسرة وصلنا ل 250 وشغل يد 250 = 500 طبعا لما فكيت القديمة شفت فعلا انها خربانة ولما ركبنا الجديدة ما تصلح الغير قلتله للميكانيكي (طبعا مدحولي ياه وفعلا يستاهل باله طويل وما يتركك الا تزبط) قلتله للميكانيكي لازم تنوزن وزنها وزبط ولله الحمد
كيف عرفت ان الخراب من القطعة دي ؟؟؟ ربنا هو اللي دلنا وهيء لنا الاصيل الحجازي مشكورا قرأت مواضيعه عن القير واستفدت وعرفت انه الخلل من هذه القطعة واشتريتها تشاليح غالية لانو ما حصلتها بقطع الغيار بالاحساء يمكن بالرياض موجودة وكان ودي اخلص لانه عندي سفر بعد كم يوم انشاء الله
الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
تخسرنا كتير على الموتر لكن ما نقول الا ما يرضي ربنا الللهم لك الحمد
اذكروا الله وقولوا ماشاء الله تبارك الله

craino
08/09/2014, 08:58 AM
يعطيك العافيه انك كتبت الحل
ومبروك تستاهل

hano129
08/09/2014, 09:05 AM
لكن تراني قعدت لمدة ستة ايام كل يوم خمسة ساعات من السادسة مساءا الى ال12 او 11 على حسب اقعد اطالع في النت واقرأ وأقرأ وأقرأ الى ان ارشدني الله الى الحل نحمد الله ونشكره اولا واخيرا اللي فكنا من النصابين االلي في الصناعية اللي ما عندهم سالفة الا التوضيب ونشكر كل اصحاب المشاركات الفنية على النت واخص الاصيل الحجازي
واخص بالذكر ايضا شخص كريم في جروب رابطة ملاك الباثفندر الجيل القديم على الواتس اب