المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لخبراء الغوص عن فكرة لا اعلم هل تم تطبيقها ام لا....

رحيل22
02/09/2014, 04:56 AM
السلام عليكم

اخوكم مبتدئ جدا بالغوص وبالاصح لست غواصا

لكني وجدت مكان فيه شعب مرجانية وقريبة من الشاطئ ومتوفر فيها اسماك

اريد صيدها بالمسدس وسبق ان صدت واحدة

المشكلة اني لا املك قدرة ع حبس نفسي لفترة لو بسيطة

فسؤالي هل يوجد جهاز صغير يساعدني ع الغوص لمسافة مترين او ثلاثة

للصيد فقط ؟؟

او هل يوجد طريقة لجعل انبوب السنوركل طويل بحيث يكون بالسطح

وانا بالاسفل لنفس المسافة ؟؟

شوفوا هذا الفيديو موجود فيه ما اريده ولا اعلم هل متوفر عندنا مايشبهه....

Q1QTwQY9a3M

بانتظار اجابتكم دام فضلكم ع احر من الجمر لاني ساذهب نهاية الاسبوع

اذا اطال الله عمري لنفس المكان للصيد

تقبلوا تحياتي

اخوكم ابومالك

ملاحظة

لاتقترحون علي ان اخذ دورة غطس لان حسب تصفحي انه

يجب الغطس بوجود مجموعة او ع الاقل شخص واحد مرافق وهذا شئ افتقده

فمن معي لايحبون ذلك ويالله يطلعون ع الشاطئ

رحيل22
03/09/2014, 06:32 AM
افا 107 مشاهدات ولا رد واحد !!!

u2020u
03/09/2014, 10:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوي بخصوص الفيديو

ما انصحك تسوي مثله
لانه معقد اولا وثانيا راح تقيد حركتك

افضل انك تاخذ دورة غوص حر مع التدريب راح تزيد نسبة استيعاب الرئتين عندك
وراح تقدر تزيد وقتك تحت سطح الماء

او دورة اوبن واتر تغوص بالمعدات

او تنتظر الكابتن القدير علاء ابو شوق وتخذ معه دورة امداد سطحي من منظمة ناواي

راجع موضوع الامداد السطحي للكابتن علاء ابو شوق .. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=650750)

Sent from my iPad using Tapatalk

رحيل22
04/09/2014, 05:03 AM
شكرا اخوي u2020u (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=302800)

سالفة اني اخذ دورة فصعب جدا خاصة بالوقت الحالي

وموضوع الامداد السطحي شفته وعجبني جدا الجهاز الي فيه

لكن سعره بموقع امازون غالي ويتراوح مابين 9 و 12 الف ريال

يعني يبغالي جمعية وكم شهر علشان اقدر اجيبه

وانا حبيت اعرف اذا فيه اي طريقة مبتكرة لجعل طول انبوب السنوركل الخاص بالتنفس

اطول من وضعه الحالي....؟

u2020u
04/09/2014, 07:01 AM
اخوي الفكرة فيها خطورة على حياتك

walleed23
04/09/2014, 10:12 AM
خذ دورة غطس حر (سنوركل)

وفي كلا الاحوال : ما ينفع تكون لوحدك بوسط البحر,,, خطر

محترف غوص
08/09/2014, 11:53 AM
سيدي هناك اسطوانة صغيرة جدا تستطيع مسكها باليد الواحدة تباع في السوق المحلية في السنبوك اسمها اسبير اير
تستخدم كااسطوانة طوارئ للغواص ومنها نوعين تقريبا 30 نفس و50 نفس

اعتقد انها رح تفي بالغرض

مع العلم انني امتلك واحدة فان احببت استعارتها لغرض التجربة ابشر من عيوني

رحيل22
08/09/2014, 04:38 PM
سيدي هناك اسطوانة صغيرة جدا تستطيع مسكها باليد الواحدة تباع في السوق المحلية في السنبوك اسمها اسبير اير

اعتقد انها رح تفي بالغرض

ياهلا بالمحترف

اول شئ تسلم عيونك

ثاني شئ اتذكر اني قرأت ان مثل هذي الاسطوانات لاينصح بها الا للضرورة

ولاينصح بها بالسنوركل او الصيد فهل هذا صحيح ام انه لامضرة منها ؟؟

وهل تحتاج للتدرب ولا استخدامها سهل ؟

وكم سعرها بالسوق علشان لا اتعرض لعلمية نصب

ولاهنت على مداخلتك واهتمامك

u2020u
08/09/2014, 09:27 PM

اعتقد انها رح تفي بالغرض

اخوي غواص محترف اولا الاسبير اير spare air مثله مثل الغوص بعدة سكوبا
لان اسطوانة الاسبير اير spare air مكونة من منظم واسطوانة وليست اسطوانة فقط قطعة الفم وزر التطهير والصمام هما المنظم

ثانيا لا ينصح باستخدامها للغوص الحر او السنوركل

ثالثا نصيحة لا تعير مثل هذه الاشياء الا لشخص حاصل على تدريب

رابعا راجع موضوع انخفاض الضغط وموضوع التمدد الزائد للرئتين وموضوع داء انخفاض الضغط

بخصوص السبب الرابع

اذا نزلت تحت سطح الماء انت تستخدم هواء ضغطه يختلف عن ضغط الهواء على السطح والصعود بهذا النفس ممكن يسبب مرض التمدد الزائد للرئتين وهو من اخطر امراض الغوص
وايضا تنفس هواء في العمق ضغطه راح يختلف عن ضغط الهواء على السطح تحتاج انك تحسب نسبة النايتروجين في الدم وهو ما قد يسبب مرض انخفاض الضغط وهو ايضا من اخطر امراض الغوص
وممكن تحدث الاصابتين في وقت واحد وهو ما يسمى بداء انخفاض الضغط

اخوي محترف غوص الاسبير اير spare air خطير ومو بالسهولة هذي رجاء لا تعطيه الا لشخص حاصل على تدريب سكوبا

مرة ثانية الاسبير اير spare air فقط للضرورة في حالة الغوص بمعدات سكوبا وليس للغوص الحر او السنوركل

اخوي محترف غوص لا اقصد الاسائة ولا التقليل من قدرك

تقبل مروري

البحريه
08/09/2014, 11:51 PM
السلام عليكم

اخي العزيز لايصلح تجربة معدات جديده من قبل اشخاص مبتدئين بالغوص,,,
طلبت النصيحه فاشاروا لك بالتدريب وهو الرأي الحكيم,,
مافيه مجال بالغوص و البحر من تأليف او تغيير او تعديل بالمعدات و ادواته ,,

محترف غوص
09/09/2014, 10:28 AM
[QU

ياهلا بالمحترف

الله يسلمك حبيبي

اول شئ تسلم عيونك

يسلم راسك

ثاني شئ اتذكر اني قرأت ان مثل هذي الاسطوانات لاينصح بها الا للضرورة

سبق وقلت انها لطوارئ الغوص وتقدر تستخدمها عند انقطاع النفس وقت الصعود ولم اقول انك تسكن تحت البحر هههههههههههه

وهل تحتاج للتدرب ولا استخدامها سهل ؟

لا يوجد بها تفاصيل كثيرة زر الطرد ووصلة فمية وطريقة التعبية

وكم سعرها بالسوق علشان لا اتعرض لعلمية نصب

سعرها غالي جدا مقارنة بالاسطونات العادية في حدود 888 ريال تقريبا

ولاهنت على مداخلتك واهتمامك

ابد نحن بالخدمة

السرالكبير
09/09/2014, 11:07 AM

اعتقد انها رح تفي بالغرض

عجيب امرك اخي محترف غوص تريد قتل الرجل وايراده المهالك؟ شاب يسئل عن السنوركل وليس متدربا وغشيم وتعرض عليه ان تعطيه اسطوانة احتياط تستخدم للطواريء لاحول ولا قوة الا بالله .... والله رجعت لملفك وذهلت عندما عرفت انك مدرب غوص....... انا في حالة صدمة يعلم الله حتى الان من خلال قرائتي لردك على الشاب.

البحريه
09/09/2014, 11:36 AM
[QU

اضف الى ذلك تنطبق عليك مع او نفس تاخذه تحت الماء مهما كان العمق حتى لو عمق متر واحد كل قوانين و نظريات الغوص مثل اهم قاعدة بالغوص عدم كبت النفس اثنا الصعود تفادي لتمزق الرئة,,

ماذا يفعل في حالة انتهاء الهواء عليه على عمق 10 امتار و يريد الصعود للسطع ويتفادى تمزق الرئه الناتج من تمدد الهواء اثناء الصعود؟؟

ماهي التدريبات اللتي يخضع لها الغواص بحالة انقطاع الهواء؟؟

السرالكبير
09/09/2014, 11:42 AM
تم التواصل مع المدرب حول موضوعه هذا وتبين انه ليس لديه ردود علميه او وجهات نظر بل دخل في امور شخصية لاتغني ولاتسمن من جوع لاعضاء المنتدى سوى المهاترات لذلك تم حذف مشاركاته لانها ليست بصلب الموضوع .....لذلك ساعطيه فرصة هنا ليكون في صلب الموضوع الذي طرحه ويدافع عن وجهة نظره فاءن رفض الا الهروب والمراوغة فاءنني مضطر لحذفة من المنتدى والتحذير منه ومن شره ولربما يتطور الموضوع الي الرفع للجهات الخاصة الداخلية والخارجية وارفاق ملف نصيحته القاتله للشاب ليتم ايقافه رسميا...... اما ان كان الرجل لديه وجهة نظر علميه حول ماطرحه فسأعتذر له وساتفهم موقفه........ بانتظار ردك اخي الكريم.....وفقك الله وسدد خطاك

u2020u
09/09/2014, 12:28 PM
[QU

سبق وقلت انها لطوارئ الغوص وتقدر تستخدمها عند انقطاع النفس وقت الصعود ولم اقول انك تسكن تحت البحر
ههههههههه

غريب يا اخي ان تجد الموضوع مضحك خصوصا ان فيه موضوع اصابات خطيرة وممكن وفاة . استهتار بحياة هالادمي والا ايش ؟

يا اخي الاسطوانة تنطبق عليها نفس قوانين الغوص بمعدات سكوبا لو حتى استخدمها نصف ثانية وبعدين من قال لك ان تفاصيل اسطوانة الاسبير اير بسيطة وسهلة ؟
راجع دليل المالك هذا اذا كان باقي عندك .
فيها قطعة فمية
فيها منظم هواء
فيها صمام امان للتعبئة
فيها معيار للضغط
فيها اسطوانة بضغط عالي جدا تتكلم عن اسطوانة بداخلها هواء ضغطه 3000 psi هذا وحده شيء يهول العالم تسخف بالضغط هذا

والسنبوك محل بصراحة له سمعته بالسوق ولما قلت ان الرجال يقدر يشتريها من المحل بكل سهولة خليتني اشك بسمعة المحل لكن جميل ان السر الكبير قال انك مدرب وهنا عرفت ان المحل ماله اي ذنب . المحل بايعين لك الاسطوانة على انك مدرب غوص

السر الكبير هذا يثبت كلامي لما قلت بموضوعي السابق ان العالم ما تقرأ ولا تطور انفسها
هذا مدرب غوص ما عنده اي خلفية عن معدة من معداته

u2020u
09/09/2014, 12:48 PM
هذي كم صورة من دليل المالك

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/c6ec6ad3d7d1c4eac7f24b93de714d01.jpg

شوف وش اول تنبيه كاتبينه

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/b062985382740d5777e40ab553464225.jpg

صورة اخرى من دليل المالك لمصنّع اخر نفس الكلام بالحرف الواحد

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/b036a58e4167374d0329bea273e5e481.jpg

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/34231a27300560a330e23e67b3dbfc6d.jpg

وهذي صور من كتيب دليل المالك بخصوص الصيانة الدورية وهذا يثبت كلامي بانها تحتاج لصيانة وانها لا تختلف عن اسطوانة السكوبا العادية

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/028ccd9b3d5b3458689a1e05b2be770f.jpg

وهذي المراجع او الكتب اللي جايب منها الصور

http://www.spareair.com/custserv/cs_downloads/SA_Owners_Manual_2013.pdf

http://www.scubacenter.com/PDF/Spare_Air_Manual.pdf

هذا دليل الصيانة

http://www.aberdeenwatersports.com/FileLibrary/Knowledge/Regulators/Spare%20Air%20Service%20Manual%202003.pdf

السرالكبير
09/09/2014, 12:57 PM
غريب يا اخي ان تجد الموضوع مضحك خصوصا ان فيه موضوع اصابات خطيرة وممكن وفاة . استهتار بحياة هالادمي والا ايش ؟

يا اخي الاسطوانة تنطبق عليها نفس قوانين الغوص بمعدات سكوبا لو حتى استخدمها نصف ثانية وبعدين من قال لك ان تفاصيل اسطوانة الاسبير اير بسيطة وسهلة ؟
راجع دليل المالك هذا اذا كان باقي عندك .
فيها قطعة فمية
فيها منظم هواء
فيها صمام امان للتعبئة
فيها معيار للضغط
فيها اسطوانة بضغط عالي جدا تتكلم عن اسطوانة بداخلها هواء ضغطه 3000 psi هذا وحده شيء يهول العالم تسخف بالضغط هذا

والسنبوك محل بصراحة له سمعته بالسوق ولما قلت ان الرجال يقدر يشتريها من المحل بكل سهولة خليتني اشك بسمعة المحل لكن جميل ان السر الكبير قال انك مدرب وهنا عرفت ان المحل ماله اي ذنب . المحل بايعين لك الاسطوانة على انك مدرب غوص

السر الكبير هذا يثبت كلامي لما قلت بموضوعي السابق ان العالم ما تقرأ ولا تطور انفسها
هذا مدرب غوص ما عنده اي خلفية عن معدة من معداته

نعم احسنت اخي الكريم هذا هو العلم والمعرفة.... ويعلم الله خالق السماء والارض انني لم اعرف من هو الرجل ولم اعرف من اي بلد او مكان سوى انه عضو اسمه محترف غوص واذهلتني نصيحته للشاب ولكن من خلال رده العجيب علي في مشاركته المحذوفة بقوله لقد عرفتك يافلان وانت فلان الفلاني ... ثم يستخدم نفس القهقهات .... ولم يطرح في مشاركته اي شي يدعم موضوعه سوى الهجوم على شخصي بقوله انني مقنع وانني اعرفه ...... واعيدها هنا واقول والله الذي رفع السماء وبسط الارض انني لم اعرفه الا عندما سئلت عنه بعض الاعضاء والاخوة فاخبرونني انه فلان الفلاني .... ولا اعلم ماهو سر تخلف العالم العربي في عدم قبول النقاش والحوار حول المعلومة نفسها دون الخوض في اعراض او شخصنة الموضوع........ فكل ماحدث ان الرجل طرح معلومة في نظري انها قاتلة فأظهرت له اعتراضي وكنت بانتظار ان يصحح لي معلوماتي لعلي قد هرمت او لعب بي الزهايمر لكنني ماوجدت الا شخصنة وهجوما لاذعا دون التطرق للمعلومة نفسها...... لكنني مازلت اجعل للطيب مكانا وللعقل احتراما واتمنى منه وقد علمت انه مدرب غوص ان يحاورني يثقافة وعلم لعل الله يفتح بيننا وسنخرج انا وهو الي نتيجة طيبة وعلم نافع فاننا تجمعنا اخوة الدين والعروبة وهذا ليس بقليل......والله الموفق والمسدد

u2020u
09/09/2014, 01:11 PM
3

Before any attempt is made to use this product underwater, you MUST have received TRAINING and CERTIFICATION in the technique of SCUBA diving from a recognized certification agency. Use of this equipment by a person who is not certified by a recognized agency shall render all warranties.
Use of underwater breathing devices by uncertified or untrained persons is dangerous and can result in severe injury or death

قبل اي محاولة لاستخدام هذا المنتج تحت الماء ، يجب ان تكون حاصل على تدريب وتأهيل حوال اساليب غوص السكوبا من منظمة معروفة ومؤهلة . استخدام هذه المعدة عن طريق اي شخص غير مؤهل من منظمات غير مؤهلة سوف ينتج عنه الغاء لجميع الضمانات .
استخدام معدة للتنفس تحت سطح الماء عن طريق شخص غير مؤهل او غير مدرب خطير وقد ينتج عنه اصابات شديدة او موت .

استاذي السر الكبير واستاذي البحرية شاكر لكم توضيحكم ومحاولتكم لتفهيم هذا الشخص وتوعيته

بخصوص تماديه عليك استاذي السر الكبير وتطاوله . يا جبل ما يهزك ريح (: الكل عارفك وعارفين عنك كل شيء انسان خلوق وصدوق

تحياتي

محترف غوص
09/09/2014, 05:35 PM
السلام عليكم

احبتي اخي السر الكبير اقسم با الله انك لم تتصل علي وماقلتة محض افتراء والله علي ما اقول شهيد
ومايخص الاخوان الذين يطبلون فتقو الله والله انكم محاسبون علي ماتقولون من غيبة او نميمة ..
احبتي والله طالبت من اول شي بعدم حذف اي شي يخص الموضوع ولكن لا زال الحذف جاري والاقتصاص حاصل ......فمايروق لي اتركة ومالايروقني يحذف ...ولذال سوف يكون الموضوع ناقص !! لذالك فانا قد حليت كل من اغتابني او بهتني لوجه الله الكريم

احبتي مااقولة ان اسطوانة الاسبير اير (للطوارئ )

ولست بصدد التسويق لها ولكن اغلب منضمات الغوص تشير الي هذة التقنية في مقرراتها للطوارئ

واكتفي اليوم بالاشارة (PADI ( MANUL OPEN WATR

فعليك يا سيدي البحث وجلب المعلومة

وغدا كتاب اخر ومنضمة اخرى

رحيل22
09/09/2014, 06:14 PM
كل الشكر للسادة الكرام ع مداخلتهم الجميلة وحرصهم الاكثر من رائع ع سلامتنا

لم اكن بالطبع ساشتري الاسطوانة واستخدامها دون التأكد من مدى خطورتها

لذلك سألت في مداخلتي الثانية

اتذكر اني قرأت ان مثل هذي الاسطوانات لاينصح بها الا للضرورة

ماتم تلوينه باللون الاحمر هي معلومة سبق وان قرأتها بموضوع اخينا الموقر السر الكبير

وهذي المعلومة هي سبب ترددي او الاقتناع مباشرة بموضوع الاسطوانة ولكني لم اكن متذكرا

عن اي اسطوانة كان يتكلم الحبيب السر الكبير .....

استاذنا السر الكبير هل رأيت كم هي مواضيعك مفيدة حتى لمن لم يدخلوا مجال الغوص

لقد من علي الله ان اقرأ جميع مواضيعك في شهر رمضان الماضي واستفدت منها الكثير جدا فجزاك الله عنا كل الخير

اخوكم ابومالك

u2020u
09/09/2014, 11:12 PM
عن التطبيل على قولتك والكلام هذا

السر الكبير معروف بالمنتدى سواء خيمة الغوص او غيرها مو له ولا لك . شهادة لله .

عن الغيبة والنميمة انا كاتب الكلام عشان تشوفه ، وانت شفته الحمد لله وجزاك الله خير انك ابحتنا

طيب خلنا نتناقش بالموضوع بس عشان الكل يستفيد

الحين انت توافقنا انها تعتبر اسطوانة سكوبا وان جميع قوانين الغوص بمعدات السكوبا تنطبق عليها او لا

ويا اخي انت نصحت الاخ رحيل وهو انسان من كلامه لا تدرب على الغوص الحر ولا حتى تدرب على غوص السكوبا

باسطوانة اسبير اير وقلت له انها راح تفي بالغرض ان كان فهمنا كلامك غلط ياليت توضح لنا

وبعد عرضت عليه انك تعيره اسطوانتك

او انه يشتري واحدة من السنبوك

وعن منهج بادي للمياه المفتوحة المفروض انت تدعم كلامك
مو احنا

على العموم من منهج بادي للمياه المفتوحة صورت لك صورة لعلها تقنعك

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/34beda1d2fb1e338d27001eb2ec0b4a6.jpg

اقرأ الفقرة رقم اربعة لا تسلف معداتك لأشخاص غير مدربين

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/b63cf8d20f3c81d852c8f2d7f4872bc5.jpg

الا اذا كان قصدك تعلمه على كيفية استخدامها بما انك مدرب
غير عن كذا ما فيه اي شيء يدعم صحة كلامك بمنهج بادي للمياه المفتوحة
PADI open water diver manual

اتمنى انك تثبت اني على خطأ

ويشهد الله ما اكتب كلامي اسائة لك او شيء زي كذا

u2020u
09/09/2014, 11:22 PM
http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/b63cf8d20f3c81d852c8f2d7f4872bc5.jpg

محترف غوص
09/09/2014, 11:59 PM
الا اذا كان قصدك تعلمه على كيفية استخدامها بما انك مدرب
اصلح الله حالك فقد اجبت علي نفسك بنفسك

غير عن كذا ما فيه اي شيء يدعم صحة كلامك بمنهج بادي للمياه المفتوحة
لازال امامك 259 صفحة امل ان تعتمد علي نفسك وتجيب المعلومة

كما اني امل ان تفصح عن مستواك بالغوص

السرالكبير
10/09/2014, 02:01 AM
السلام عليكم

احبتي اخي السر الكبير اقسم با الله انك لم تتصل علي وماقلتة محض افتراء والله علي ما اقول شهيد
ومايخص الاخوان الذين يطبلون فتقو الله والله انكم محاسبون علي ماتقولون من غيبة او نميمة ..
احبتي والله طالبت من اول شي بعدم حذف اي شي يخص الموضوع ولكن لا زال الحذف جاري والاقتصاص حاصل ......فمايروق لي اتركة ومالايروقني يحذف ...ولذال سوف يكون الموضوع ناقص !! لذالك فانا قد حليت كل من اغتابني او بهتني لوجه الله الكريم

احبتي مااقولة ان اسطوانة الاسبير اير (للطوارئ )

ولست بصدد التسويق لها ولكن اغلب منضمات الغوص تشير الي هذة التقنية في مقرراتها للطوارئ

واكتفي اليوم بالاشارة (PADI ( MANUL OPEN WATR

فعليك يا سيدي البحث وجلب المعلومة

وغدا كتاب اخر ومنضمة اخرى

لاحول ولاقوة الا بالله ... وهل قلت انا انني اتصلت بك؟ ....عموما اخي الكريم نحن نكذب عليك ونفتري عليك فسامحنا عفا الله عنا وعنك..وكذلك المطبلين ممن شاركوا هم اشد ضلالا مني واكثر سوء وبهتانا... وكذلك نحن حذفنا مشاركاتك القيمة والمفيدة لنظلمك ولننتصر لانفسنا لذلك وبعد اقرارنا بذنبنا وسوء فعلنا وشدة ظلمنا نتمنى منك ان تنسنى مافات وتعفو عنا وتتفضل علينا لتجيب عن المسئلة العلمية التي تم طرحها وهي...(هل يحق للشاب صاحب الموضوع ان يستخدم الاصطوانة المذكورة وان يجربها او يشتريها؟) فقط اجب على هذا السؤال واشرح لنا وجهة نظرك لنغلق الموضوع و نمضي في سبيلنا والله يرعاك ويسدد خطاك

مهووس بحر
10/09/2014, 02:43 AM
أخي الغالي صاحب الموضوع أولاً أتمنى أن لا يكون السمك له قيمة لديك أكثر من حياتك أنصحك أخي في الله عدم النزول للبحر بمفردك ولو كان العمق متر واحداً

ثانياً فكرة السنوركل الطويل لا تفي بالغرض لان الضغط على سطح الماء يقدر بـ 1 بار والضغط عند 1 متر تحت سطح البحر يقدر بـ 1.1 بار إذاً الضغط المحيط بالشخص عند عمق 1 متر أعلى من ضغط الهواء الذي سيتنفسه هذا الشخص فلن يستطيع التنفس أو سيحس الشخص بصعوبة بالغة في التنفس

ثالثاً يوجد لدينا في الغوص معدات نستخدمها في حالة انتهاء الهواء وهذه المعدات ثلاث أشياء المصدر البديل أو أسطوانة صغيرة مع منظم أو الاسبير اير هذه المعدات لا يستطيع استخدامها إلى الأشخاص الذين قاموا بأخذ دورة غوص لدى مدرب وتم تدريبهم عليها

رابعاً عندما تتنفس هواء مضغوط تحت الماء فإن ضغط الهواء الموجود داخل صدرك يكون أعلى من الضغط على السطح وذلك بسبب أرتفاع الضغط المحيط بالشخص تحت الماء وبما أن جزيئات الهواء قابلة للانضغاط والاقتراب من بعضها البعض يقوم منظم الغوص أو الاسبير اير بإمدادك بهواء مضغوط الجزيئات رئة الشخص البالغ الذكر تقدر بحوالي 6 لترات من الهواء عند سطح البحر عند ضغط 1 بار فعندما يتنفس الشخص على سطح الأرض يدخل إلى الرئة تقريباً 6 لترات من الهواء ولكن عندما يقوم الغواص بالنزول تحت الماء والتنفس من أسطوانة غوص على سبيل المثال عند عمق 2 متر والضغط عند هذا العمق 1.2 بار سيقوم المنظم بإدخال كمية هواء تقدر بـ 7.2 لتر ولكن مضغوطه في حجم 6 لتر لكي يصبح الضغط داخل الرئة مساوي للضغط الخارجي المحيط بالغواص هو 1.2 بار فإذا قام الغواص بالتنفس من هذه الأسطوانة فعند هذا العمق سيدخل في رئة الغواص هواء حجمه 7.2 لتر مضغوط بحجم 6 لتر فإذا قام الغواص بحبس أنفاسه داخل صدرها و قام بالصعود سيقوم الهواء الموجود في الرئة بالتمدد لأنة كلما صعد الغواص كلما قل الضغط الخارجي على صدر هذا الغواص فبما أن الضغط الخارجي بدأ يقل والضغط الداخلي للهواء عالي فسيقوم الهواء بالتمدد وبسبب هذا التمدد تصبح الرئة أكبر من حجمها الطبيعي فقد يحدث لهذا الغواص الوفاة أو الشلل بشكل مباشر

خامساً أنصحك أخي الكريم بعدم التهور باستخدام أي من معدات الغوص بدون تدريب فأنت لن تستطيع أستعاب الخطر المترتب على مثل هذا العمل

مع أحترامي لك وللجميع

u2020u
10/09/2014, 03:25 AM

اعتقد انها رح تفي بالغرض

بداية كلامي جدي ولا يخطر ببالك اني استهتر او اني اقلل من قدرك او اني اتريق .

حلو انك تواجدت برضوه عشان النقاش وعشان نطلع بفائدة

اقدر اختصر على نفسي وعليك وعلى الاخوة الاعضاء النقاش الطويل والعقيم
اللي انت مو عارف له مخرج
روح لصفحة 77 من منهج بادي لغواص الانقاذ اقرا
عن اسطوانة الهواء البديل او اسطوانة بوني راح تلاقي صورة من الصفحة بمشاركتي اللي بعد هذي

اولا انا متعمد اني انوه على موضوع التدريب لاني عارف انك بتسوق عليه .
اذا انت كبير مدربين قول لي
لو صورت مشاركتك وارفقتها بخطاب وارسلتها لبادي
او اي منظمة غير بادي كدليل وش تتوقع راح يكون الرد ؟

ولا تفهم انه تهديد او شيء من الكلام هذ بس جاوبني على هذا السؤال

وثانيا من كلامك بالمشاركة مالك نية تدرب الرجال يعني وانا اخوك لا تحاول ترقع الهرجة

لانك قلت انه يقدر يشتريها من السنبوك وما قلت انك راح تدربه عليها

وقلت انك تقدر تعيره اسطوانتك ومرة ثانية ما طريت موضوع تدريبه
ولا حتى لمحت انت لموضوع انه يتدرب على استخدامها سواء عندك او عند غيرك .

اي غواص حتى اوبن واتر
يعلم بموضوع اعطاء معدات غوص لشخص غير مؤهل
وهو اكثر ما ينبه عليه المدربين للغواصين بعد قاعدة عدم كتم النفس

ودامك حاب تعلمه على كيفية استخدامها يا كبير مدربين
راجع كتيب المالك تبع الاسبير اير
النقطة الثانية والنقطة الثالثة بالصفحة رقم 3
ما راح اسوي مثلك واقول لك روح راجع
جايب لك الصفحة

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/c6ec6ad3d7d1c4eac7f24b93de714d01.jpg

* SPARE AIR is an EMERGENCY alternate air source. It is NOT designed or intended for any other
use. Due to its limited volume, it must not be relied upon as a PRIMARY source of air .
* الاسبير اير هو مصدر هواء للاستخدام في حالة الطوارئ فقط ولم يتم تصميمه لاي غرض اخر
ونظرا لمحدودية سعتها لا يجب ان تعتبر مخزون هواء رئيسي يعني ما تستخدمها كاسطوانة سكوبا عادية ;)
وترى غرض اخر يقصدون فيه كذا شغلة من ضمنها الغوص الحر ;)

*SPARE AIR should not be used as part of your planned air reserve
.
*الاسبير اير لا يجب ان يدرج ضمن خطة مخزون هوائك
يعني اذا نزلت تغوص ما تحسبه بمخزون هوائك عندك اسطوانة فيها 300 بار وقربت تخلص ما تقول عندي اسبير اير خليني امدد غوصتي . يعني ما تعتمد عليه خير شر ;)

واسألك بالله تدرب انسان باسطوانة اسبير اير ؟؟
وش بتعلمه مثلا غوص سكوبا
والا غوص حر باسطوانة اسبير اير ؟؟
يا اخي وش شايفنا ؟

خلصت الاسطوانة على عمق 18 متر
كيف راح يتصرف يكتم نفسه ؟

راجع موضوع الصعود الاضطراري في حالة انتهاء مخزون الهواء في منهج بادي غواص المياه المفتوحة الفصل الثالث صفحة 159 القطعة رقم 5

وايضا راجع النقطة رقم 6 بكتيب مالك اسطوانة اسبير اير بالصفحة رقم 3
 Recommended Max ascent rates : 15 meters per minute
(6 meters per minute for the last
6 meters).
مستوى الصعود الموصى به هو 15 متر في الدقيقة . 6 امتار بالدقيقة لاخر 6 امتار

امامي 259 صفحة ؟ كويس انك فتحت الكتاب عشان تعرف كم فيه صفحة
بس ترى انت حسبت الفهرس من ضمن الكتاب . واخر صفحة بالفهرس 260 اللي هي بظهر صفحة 259
الكتاب 260 وبعد اذا حسبت الصفحة الفاضية اللي بنهاية الكتاب يطلع عندك 262 صفحة :D

وبعدين كم رقم الصفحة اللي انا حاطها ؟؟
لا اكون مرسل صفحة رقم 1 ؟؟
248 رقم الصفحة ;)
http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/34beda1d2fb1e338d27001eb2ec0b4a6.jpg

- اوبن واتر يا كبير المدربين
انا بعيدا عن مستواي اثبت كلامي بادلة
جاء الحين دورك اعطنا شيء يثبت صحة كلامك
وبلاش مماطلة ترجع تقول لي روح راجع وراجع انا اعطيك بالصفحة
وكلها قدامك

انتظر ردك اخ غواص محترف

السر الكبير رجاءاَ خلي الموضوع مفتوح للعموم ورجاءاً عدم حذف اي مشاركة
ما املي عليك كيف تدير المنتدى بس عشان الجميع يكونون بالصورة

u2020u
10/09/2014, 03:38 AM
صورة من منهج بادي لغواص المياه المفتوحة باين رقم الصفحة ، يثبت ان الاسبير اير هي اسطوانة سكوبا بمنظم

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/8999371c795f51bb971ac0e0c38ba7e0.jpg

صورة من كتاب بادي غواص الانقاذ

http://tapatalk.imageshack.com/v2/14/09/09/90461a1ba3943c08aa209b7b3333c5ee.jpg

رحيل22
10/09/2014, 06:23 AM
أخي الغالي صاحب الموضوع أولاً أتمنى أن لا يكون السمك له قيمة لديك أكثر من حياتك أنصحك أخي في الله عدم النزول للبحر بمفردك ولو كان العمق متر واحداً

ثانياً فكرة السنوركل الطويل لا تفي بالغرض لان الضغط على سطح الماء يقدر بـ 1 بار والضغط عند 1 متر تحت سطح البحر يقدر بـ 1.1 بار إذاً الضغط المحيط بالشخص عند عمق 1 متر أعلى من ضغط الهواء الذي سيتنفسه هذا الشخص فلن يستطيع التنفس أو سيحس الشخص بصعوبة بالغة في التنفس

ثالثاً يوجد لدينا في الغوص معدات نستخدمها في حالة انتهاء الهواء وهذه المعدات ثلاث أشياء المصدر البديل أو أسطوانة صغيرة مع منظم أو الاسبير اير هذه المعدات لا يستطيع استخدامها إلى الأشخاص الذين قاموا بأخذ دورة غوص لدى مدرب وتم تدريبهم عليها

رابعاً عندما تتنفس هواء مضغوط تحت الماء فإن ضغط الهواء الموجود داخل صدرك يكون أعلى من الضغط على السطح وذلك بسبب أرتفاع الضغط المحيط بالشخص تحت الماء وبما أن جزيئات الهواء قابلة للانضغاط والاقتراب من بعضها البعض يقوم منظم الغوص أو الاسبير اير بإمدادك بهواء مضغوط الجزيئات رئة الشخص البالغ الذكر تقدر بحوالي 6 لترات من الهواء عند سطح البحر عند ضغط 1 بار فعندما يتنفس الشخص على سطح الأرض يدخل إلى الرئة تقريباً 6 لترات من الهواء ولكن عندما يقوم الغواص بالنزول تحت الماء والتنفس من أسطوانة غوص على سبيل المثال عند عمق 2 متر والضغط عند هذا العمق 1.2 بار سيقوم المنظم بإدخال كمية هواء تقدر بـ 7.2 لتر ولكن مضغوطه في حجم 6 لتر لكي يصبح الضغط داخل الرئة مساوي للضغط الخارجي المحيط بالغواص هو 1.2 بار فإذا قام الغواص بالتنفس من هذه الأسطوانة فعند هذا العمق سيدخل في رئة الغواص هواء حجمه 7.2 لتر مضغوط بحجم 6 لتر فإذا قام الغواص بحبس أنفاسه داخل صدرها و قام بالصعود سيقوم الهواء الموجود في الرئة بالتمدد لأنة كلما صعد الغواص كلما قل الضغط الخارجي على صدر هذا الغواص فبما أن الضغط الخارجي بدأ يقل والضغط الداخلي للهواء عالي فسيقوم الهواء بالتمدد وبسبب هذا التمدد تصبح الرئة أكبر من حجمها الطبيعي فقد يحدث لهذا الغواص الوفاة أو الشلل بشكل مباشر

خامساً أنصحك أخي الكريم بعدم التهور باستخدام أي من معدات الغوص بدون تدريب فأنت لن تستطيع أستعاب الخطر المترتب على مثل هذا العمل

مع أحترامي لك وللجميع

رحم الله والديك ياكابتن علاء على هذا الشرح المميز

وكتابتك لكل هذا الشرح وتعبك فيه انما هو دليل على حرصك على اخوانك

من الاعضاء وزوار هذا المنتدى....

ربما اكون غشيم بالغوص ولكني لست بمتهور ورجل عاقل تعديت ال 30 سنة

من العمر وثق تماما اني اعلم الكثير عن مخاطر البحر بعد قرأتي لمواضيع

المحترم السر الكبير وهذا ماجعلني اطلب استشارتكم فانت وباقي الاخوان

في هذا المنتدى الرائع اصحاب خبرة ودراية ولايمكن لشخص ان يفعل

شئ دون استشارتكم فاكرر شكري لكم جميعا وعلى رأسكم الاخ

u2020u

فهو اول من تداخل بالموضوع ونبهني لخطورة الامر ولا اخفيك ان كلام

الاخ الفاضل محترف غوص اعطاني انطباع أولي ان الاسطوانة سهلة وعادية

وهي الحل الذي ابحث عنه ولاني قرأت سابقا مواضيع الاستاذ السر الكبير

قمت فورا بالدخول ع قوقل للتأكد من عدم خطورة هذه الاسطوانة ولكن

شرفني الله بمداخلاتكم الاكثر من رائعة فشكرا لكم وجزاكم الله عنا كل خير

محترف غوص
10/09/2014, 11:57 AM
السلام عليكم

اشكرالكابتن علاء علي الكلام العلمي الجميل الذي دعم فية الموضوع

كما اشكر الاخ الذي انكر ان تدرس مثل هذة المعلومات في مناهج بادي ثم عاد وجلب المعلومة من مقررات بادي

كما اشكر صاحب الموضوع الذي كان لدية تصورباني قد اجزت لة ان يمتهن السنوركل بواسطة هذة الاسطوان وانا قد قلت تستخدم للطواري ولا اجيز استخدامها لا اي غرض ثاني ابدا ابدا فمن فهم موضعي بدون تحيز فلة ذالك ومن استفسر فقد افدتة بانها اسطوان للطوارئ فقط

مااود قولة ان هناك مرجع ثاني لجلب المعلومة وهو كتاب غواص المياة المفتوحة فيSSI وقداشير اليها في موضعين

احبتي عندما يكون النقاش علميا واقعين يكون هناك فايدة للجميع فكلنا مازال يتعلم وليس في البحر كبير
ا

اخواني الغواصي من لم يعطي فكرة عن هذة الاصطوانة في دورتة فعلية مراجعة مدربة
من يقول ان هذة الاسطوانة لا تباع اللي للمدرب فهوواهم فمن حق جميع الغواصين امتلكها شرط ان يبين لة مدربة اومدرب المركز طريقة استخدامها
الاسطوانة بالغة الثمن وقد ذكر ذالك في مقررات الغوص نصيا ولكن النفس اغلاء
الاسطوان تعتبر ضمن معدات السكوبا عند الاستخدام
تستخدم الاسطوانة عند الطواري فقط من بداية مغادرة القاع الي السطع فقط

هذا ما اردت توضيحة والسلام

سامح الله من اغتابني او بهتني فقد حليتة

البحريه
10/09/2014, 12:41 PM
السلام عليكم

مشرفنا الفاضل السر الكبير اصبح الموضوع واضح بعد اتفاق الجميع وتم الارشاد و التوعيه و الاهداف التعليمية وصلت للجميع ,,,,
ما اعجبني اكثر هو عملية البحث عن المعلومة و توثيق مصادرها وعرضها و شرحها ايضا واصبح من الصعوبه ذكر معلومة مغالطة دون رقابة بالمكشات بل اصبح المكشات مصدر للكثير من المعلومات,,

اتمنى وكلي رجاء ان يغلق هذا الموضوع وينتهي هنا لكي لا ياخذ منحنى اخر خارج اهدافنا بهذا المنتدى سواء توعويه او أرشاديه,,,

u2020u
10/09/2014, 01:53 PM
السلام عليكم

اشكرالكابتن علاء علي الكلام العلمي الجميل الذي دعم فية الموضوع

كما اشكر الاخ الذي انكر ان تدرس مثل هذة المعلومات في مناهج بادي ثم عاد وجلب المعلومة من مقررات بادي

كما اشكر صاحب الموضوع الذي كان لدية تصورباني قد اجزت لة ان يمتهن السنوركل بواسطة هذة الاسطوان وانا قد قلت تستخدم للطواري ولا اجيز استخدامها لا اي غرض ثاني ابدا ابدا فمن فهم موضعي بدون تحيز فلة ذالك ومن استفسر فقد افدتة بانها اسطوان للطوارئ فقط

مااود قولة ان هناك مرجع ثاني لجلب المعلومة وهو كتاب غواص المياة المفتوحة فيSSI وقداشير اليها في موضعين

احبتي عندما يكون النقاش علميا واقعين يكون هناك فايدة للجميع فكلنا مازال يتعلم وليس في البحر كبير
ا

اخواني الغواصي من لم يعطي فكرة عن هذة الاصطوانة في دورتة فعلية مراجعة مدربة
من يقول ان هذة الاسطوانة لا تباع اللي للمدرب فهوواهم فمن حق جميع الغواصين امتلكها شرط ان يبين لة مدربة اومدرب المركز طريقة استخدامها
الاسطوانة بالغة الثمن وقد ذكر ذالك في مقررات الغوص نصيا ولكن النفس اغلاء
الاسطوان تعتبر ضمن معدات السكوبا عند الاستخدام
تستخدم الاسطوانة عند الطواري فقط من بداية مغادرة القاع الي السطع فقط

هذا ما اردت توضيحة والسلام

سامح الله من اغتابني او بهتني فقد حليتة

يا صبر الارض كم هي تشيل ... يا اخوي كاتبين الكلام عشان تشوفه انت وترد عليه ترى ما تعتبر غيبة

يا اخي اخطأت اعترف بخطأك ترى مو عيب ولا حرام
العيب انك تكابر وتبقى على خطأك

1- انت نصحت انسان غير مؤهل باسطوانة اسبير اير
>نصحته باسطوانة سكوبا <

2- انت نصحت انسان حاب يغوص غوص حر باسطوانة اسبير اير
> تجاهلت الاخطار اللي ممكن تحدث له <

3- وانت عرضت عليه انك تعيره اسطوانتك
> وهذا جميع المنظمات تمنعه لانه غير مؤهل <

4- وانت قلت ان تفاصيلها بسيطة
> وكان باقي شوي وتنكر انها اسطوانة سكوبا <

5- وانت ما عرضت عليه انك تدربه
> وبعد ما علمناك قلت انك كنت ناوي تدربه <

.
.
للاسف كلام السر الكبير جدا باين وواضح لما قال انك تحب شخصنة الحوار
ما تعرف تناقش وما تعترف بخطأك
.
.
اشكر الاخ الذي انكر وراح جاب المعلومة ؟؟!! :(
الاخ اللي راج جاب المعلومة بين انك غلطان واثبت خطأك
.
.
.
اسطوانة الاسبير اير ذكرت في موضعين في منهج ssi
متاكد انا ان هذي الموضعين تدينك عشان كذا ما قدرت تكتبها
.
.
.
.
.
يا اخي ما اقول الا الله يكون بعون متدربيك والله اني اشفق عليهم

u2020u
10/09/2014, 01:55 PM
"سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك"

استاذي السر الكبير اتمنى انك تقفل الموضوع لان مافيه فائدة من مناقشة هذا الانسان

السرالكبير
10/09/2014, 03:53 PM
بارك اللهم فيكم جميعا .... لا استطيع قفل الموضوع لان به معلومات قيمة وكبيرة وخصوصا من الاخ الكريم u20u الذي اجاد وابدع ولم يغادر صغيرة او كبيرة في هذا الموضوع الا واشبعها بحثا وعلما ولعل هذا من محاسن هذه النقاشات ولعلنا ان لم يخنا التعبير نقول الزوبعات .وانها تظهر لنا اعضاء من ذهب لديهم علم غزير وادب كبير ونقاش علمي مستنير وهؤلاء هم حاملوا لواء المعرفة والتغيير.........لكم جميعا الشكر والتقدير ويترك الموضوع مفتوحا ولا ينال فيه من احد او يتطاول فيه على احد بل هو معلومات ونقاشات بعيدة عن الشخصنة والمراوغة ولسنا والله نخشى احد او نجامل احد بل كل عضو هنا تحت مقصلة المعرفة والعلم اذا جاء بمعلومة خاطئة او قاتلة واولهم اخيكم السر الكبير فكم وكم من سنين وانا في جدالات وحوارات مع كثير ممن يرون انهم على حق واشتعلت نيران وتحطمت حصون وبقينا اخوة كرام متحابون كل منا وضع ماتجود به نفسه من علم ثم مضى في سبيله وبقي العلم لمن بعدنا يصنفون ويعدلون ويطرحون حتى يرث الله الارض ومن عليها ... وفقكم الله وسدد خطاكم

رحيل22
10/09/2014, 05:42 PM
كما اشكر صاحب الموضوع الذي كان لدية تصورباني قد اجزت لة ان يمتهن السنوركل بواسطة هذة الاسطوان وانا قد قلت تستخدم للطواري ولا اجيز استخدامها لا اي غرض ثاني ابدا ابدا

اعتقد انها رح تفي بالغرض

استاذي الفاضل نعم انت ذكرت بأول رد لك انها اسطوانة طوارئ ولكنك بنفس

الوقت قلت انها تفي بالغرض كما هو موضح في الاقتباس اعلاه

وتقصد انها كافيه لما اطلبه وهو الغوص للصيد ....

اعتقد ان اي شخص مكاني من الطبيعي ان يفهم مافهمته انا وهو ان يستخدم هذه

الاسطوانة للصيد

ثم أن الكل فهم ما فهمته انا فهل يعقل ان نكون جميعا مخطئين هداك الله !!

متجول
10/09/2014, 05:51 PM
بما ان السر الكبير اعطى من علمه بارك الله فيك

خذها مني ان كل معلومه وزنها ذهب (( اعتقد انك فهمت علي ))

انا توي متخرج من الدوره (( بتفوق ولله الحمد والمنه ))

وكل ماذكرته اخي الغالي .... نفس حالتي
انا بدئته الصيد بسناره
وثم غوص حر (( ولم اعلم ان هناك شئ اسمه غوص حر او مسدس مستبعد هذا حتى في الخيال ))
الحمدلله تمكنته منه
نعيد البدايه
1ـ سنارة
2ـ غوص حر
3ـ استخدام المسدس لاني اجهل فيه طلبه من شخص ان يعلمني استخدامه (( بمبلغ مالي ))
4ـ غوص مياه مفتوحه دورة معتمده من بادي
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
بما اني اعشقه البحر والغوص عشق الجنون لم اجد احد من اصحابي المقربين يعشقون الغطس والغوص ..
فكانت مصيبه ومع هذا لم اغوص لو مرة في حياتي حتى سنوركل منفردا على الاطلاق

توكل على الله وهذ دورة غوص حر او سكوبا (مياه مفتوحه ) افضل واريح جدا

ومع هذا انتبه ان تغوص لوحدك مهما كان حتى لو شاهده هامور لا تنزل نصيحه من قلبي ودمي

بنسبه انبوبه الاكسجين للطوارئ :: خطر فتات ::

كيف خطر ؟؟
الجواب :: عندما تخذ نفس وتكتمه في الاسفل لتحافظ الاكسجين لكي تخرج تنتفخ الرئه بسبب تمدد الهواء مع الصعود اكثر واكثر فتنفجر الرئه والموت المحقق او جزء من الرئه ومصيبه وعنايه مركزة وتدخل جراحي او تتفجر الشعب الهوائيه في الرئه فربما تكون الماء في الرئه بعد مرور اشهر او ايام (( ليس لماء البحر دخل)) فيعمل الطبيب جراحه ادخال انبوب شفط الماء من الرئيه ، وصعوبة تنفس ثم ضعف الجسم بسبب نقص الاكسجين

هناك حجه اخرى ... (( لاريد اضيفها هنا لاكي لا اصعب فهم هذي النقطه المهمه))

اكبر دليل خذ بالون ونفخه تحت سطح الماء ثم اتركه يصعد سوفا تشاهد التالي
ان الهواء يتمدد فيزداد حجم البالون اكثر واكثر حتى اذا قرب من السطح انفجر كذلك الرئه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ربما تقول غوص الحر نفس الشئ اقول لا (( لا ))
انت في غوص الحر تاخذ الهواء من اعلى السطح ثم تنزل تمام
اذا هو نفس الحجم عبيت الرئه من اعلى ثم نزله . (( يتمدد الهواء على نفس السعه الي اخذتها من اعلى ))

ارجو اني افدتك

هناك اخطاء املائيه ارجو المعذرة لسرعه الكتابه
هذاي صفحي في

https://www.facebook.com/asas.asass.108

dfggg
10/09/2014, 08:52 PM
الحمد لله حمد تتم به النعم والصلاه والسلام على رسولنا الكريم ومن تبعه بأحسان ليوم الدين ...
الغوص مدرسه من مدارس الحياه وقليل من يستفيد من دروسها ولا يلقي بال لما تحمل تجاربه الفاشله من حكم ودروس
فهناك من تعلم بفضل الله بعد نجاته من هلاك محتم بأنه حياته اثمن واغلى من ان يأتمن عليها مع زميل غوص سيتخلى
عنه في اول مأزق يواجهه ويهرب عنه ويتركه خلفه ليقى حتفه فليس الجميع يستحق ان تعطيه ثقتك
وهناك من تعلم بعد ان نزل مع مجموعه جديده من الغواصين لظلمات البحر انه لن يستطيع مجارات تهورهم في العمق دون دراسه او درايه بالخطر المحدق بهم واختار حياته الغاليه في مقابل ضياع استمتاعه بالغوصه
وقرر الصعود للسطح بالشكل الصحيح وترك المجانين لجنونهم
وهكذا هي طبيعه الامور اخطاء وقعت فيها تصبح لك فيها فوائد في المستقبل ومشاكل واجهتها قد تنقذ حياتك يوم من الايام
ويا صديقي صاحب الموضوع السلامه لا غنى عنها مهما كانت الاثاره التي تشعر بها والاندفاع الذي يقودك فجميعنا مثلك
ارخصنا الغالي والنفيس في سبيل هوايتنا الخطيره لكن تبقى الصحه اغلى من كل ما يمكن ان تقدم لك هواياتك
ثم ان اسم هذه التقنيه لا يوحي بأي شكل من اشكال الطمأنينه ناهيك عن التطبيق العملي ( الزلومه الغطاسه ) :)
ما كان من صواب فمن الله الواحد المنان وما كان من خطأ فمني ومن الشيطان والله بريء منه ورسوله والله المستعان.

رحيل22
11/09/2014, 06:32 AM
اخوي dfggg

وصلت المعلومة والنصيحة

شاكر لك مداخلتك وجزاك الله خير