المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحاجه ام الاخترع

رجاء المتوكل
04/09/2014, 09:41 PM
موضوعي بسيط وهذه اول مشاركه لي و ان شاء الله تحوز على رضاكم
انا طلعت أقاربي بره الصيانه قلت بالمره اركب لمبه بحريه اسفل القارب لقيت اسعارها غاليه عندنا فقلت وليه ما اسويها بنفسي المهم طولت عليكم خلينا مع التقرير احسن
الطلبات

1_ لمبه LED من محلات زينة السيارات 20 ريال
2_ مكسوره نحاس او استانلس ستيل بطول 3 سم طبعا خرده
3_ ربل سيل نفس مقاس الماسوره من الداخل تلاقيه سكراب في ورش الميكانيكا
4_ قطعة زجاجيه دائريه بنفس مقاس الماسورة من الداخل تقصها في محل القزازين
5_ سلكون اصلي + غناء زجاج + غراء لحام بارد + سلكين بحري اصلي

و الان اخليكم مع الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk200176_111.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk200176_112.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk200176_113.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk200176_114.jpg

اخوكم ابو عبدالله

رجاء المتوكل
04/09/2014, 09:50 PM
يا اخوان حاولة ارفع الصور والله ماعرفت ياليت يا خوان واحد يراسلني على الواتساب ويرفع الصور واكون شاكر و مقدر جوالي بعد اذن الاداره 0501165168
ابو عبدالله

أصيل ينبع
04/09/2014, 11:47 PM
[QUOTE=رجاء المتوكل;10221987]موضوعي بسيط وهذه اول مشاركه لي و ان شاء الله تحوز على رضاكم
انا طلعت أقاربي بره الصيانه قلت بالمره اركب لمبه بحريه اسفل القارب لقيت اسعارها غاليه عندنا فقلت وليه ما اسويها بنفسي المهم طولت عليكم خلينا مع التقرير احسن
الطلبات
1_ لمبه LED من محلات زينة السيارات 20 ريال
2_ مكسوره نحاس او استانلس ستيل بطول 3 سم طبعا خرده
3_ ربل سيل نفس مقاس الماسوره من الداخل تلاقيه سكراب في ورش الميكانيكا
4_ قطعة زجاجيه دائريه بنفس مقاس الماسورة من الداخل تقصها في محل القزازين
5_ سلكون اصلي + غناء زجاج + غراء لحام بارد + سلكين بحري اصلي
و الان اخليكم مع الصور
اخوكم ابو عبدالله

The-One
05/09/2014, 01:55 AM
السلام عليكم

ماشاء الله عليك الأختراع هذا ممتاز جدا
فعلاً أسعار اللمبه تحت القارب غاليه
تسلم أناملك الذهبيه ..
شغل مضبوط ومرتب
يعطيك الف عافية على هذا الموضوع

سؤال صغير يا الغالي :
هل حسيت بفرق الحداق لما ركبتها لأني ناوي اركب وحده
لكن تخوفت ممكن ماتزبط الحركة :)
ولو كانت حركتك ضبطت معاك,, كم العمق اللي تنفع معاه الحركة هذي,؟؟
المعذره على الإطالة عزيزي

وحيد رحال 6
05/09/2014, 01:56 AM
ماشاء الله تبارك الله
حقيقة الحاجة ام الاختراع يعطيك العافية موضوع مميز

سامر سعيد
05/09/2014, 10:34 AM
اسعد لله صباحك وصباح الاخوه المتابعين بكل خير مجرد تفكيرك بالاعتماد علي الله وعلي نفسك هي بدايه الطريق اذا اتقنت العمل فهذا جيد واذا لم تتقن فقد نلت شرف المحاولة لم نولد علماء ولكل انسان عمله الذي يتقنه ولكن هناك امور يكون باستطاعتنا عملها بمجرد التفكير باننا قادرون علي عملها جميل جدا الاعتماد علي الله وعلي الذات وعدم الاكتفاء بدفع مبالغ لمن يقوم بتلك الاعمال البسيطة التي بمقدورن ان نقوم بعملها ومع مرور الوقت سوف نجد انفسنا نقوم باغلب الاعمال التي كانت ترهقنا ماديا وهنا ننمي قدراتنا وتكون لدينا الخبرة ما قمت بة جميل ويستحق الاشادة وفقك الله والي الامام تقبل مروري ودمت بود

رجاء المتوكل
05/09/2014, 02:12 PM
السلام عليكم
شكر خاص للاخ اصيل ينبع للمساعدة التي قدمها في رفع الصور كما لا يفوتني شكري لجميع الإخوان لكلامهم الطيب و المشجع كما اقدم اعتذاري الشديد على الاخطاء الإملائية الفادحة وذلك بسبب استخدام الجوال وكذلك سوء العرض ولكن مع دعمكم وتشجيعكم اعدكم بانها لن تكون المشاركه الأولى بمشيئة الرحمن

Aziz75
05/09/2014, 04:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي سامر سعيد بارك الله فيك وسدد خطاك الاعتماد يكون على الله ثم على النفس

احببت التنويه لأن هذا الامر يتعلق بإخلاص التعلق بالله سبحانه وتعالى

واعتذر منك إن ضايقتك بملاحظتي

رجاء المتوكل
05/09/2014, 10:28 PM
السلام عليكم

ماشاء الله عليك الأختراع هذا ممتاز جدا
فعلاً أسعار اللمبه تحت القارب غاليه
تسلم أناملك الذهبيه ..
شغل مضبوط ومرتب
يعطيك الف عافية على هذا الموضوع

سؤال صغير يا الغالي :
هل حسيت بفرق الحداق لما ركبتها لأني ناوي اركب وحده
لكن تخوفت ممكن ماتزبط الحركة :)
ولو كانت حركتك ضبطت معاك,, كم العمق اللي تنفع معاه الحركة هذي,؟؟
المعذره على الإطالة عزيزي

و عليكم الشلام يالغالي The-One
الف شكر على الكلام الجميل كلام جميل من انسان اجمل .
بالنسبه لسؤالك لا والله لم اجربها على الطبيعه فمازال قاربي تحت الصيانه ولاكن كانت لي زياره الى جزيرة فرسان جنوب السعودية فلاحطت اغلب القوارب عليها لمبات قويه
تستخدم لصيد الكنعد وتساعد ايضا في تجمع اللعف الحي .
ان شاء الله نوافيكم بالنتائج قريبا
وعذرا على الاطاله

بو محمد جازان
06/09/2014, 12:18 AM
ما شاء الله ... والله شيئ جميل...
انا احييك واحترمك بشدة
تحياتي لك يا مبدع

م/عبدالله
06/09/2014, 01:04 AM
ما شاء الله تبارك الله .... وفي الحقيقة نحن نشجع كل عضو
يحاول الابتكار وياتي بالافكار الجديده ... احييك

اضافتي :- للسلامه فقط
يجب عدم وصل التيار مباشرة بالبطارية
وانما يجب وضع ( مصهر) فيوز لامان
الدائرة الكهربائية من اي تماس خصوصا
ان الضوء تحت الماء . وايضا ليكشف اي خلل
ويقوم بفصل الجزء هذا فقط .
اي تحميل مباشر قد يجعل التيار متواصل وهنا يحصل
الضرر في الدائرة بكاملها وممكن سلك يحرق المجموعه
او يؤثر على البطارية . او ظفيرة المحرك اذا كان في وضع
التشغيل . ... هذا للتذكير

The-One
06/09/2014, 02:45 AM
و عليكم الشلام يالغالي The-One
الف شكر على الكلام الجميل كلام جميل من انسان اجمل .
بالنسبه لسؤالك لا والله لم اجربها على الطبيعه فمازال قاربي تحت الصيانه ولاكن كانت لي زياره الى جزيرة فرسان جنوب السعودية فلاحطت اغلب القوارب عليها لمبات قويه
تستخدم لصيد الكنعد وتساعد ايضا في تجمع اللعف الحي .
ان شاء الله نوافيكم بالنتائج قريبا
وعذرا على الاطاله[/center]

بارك الله فيك يا الغالي,, الله يرزقك من اوسع ابوابه
عساك على القوة إن شاء الله

مهندس عبدالله كم اسعدني تعقيبك على الموضوع..
دائماً كريم بِرَد على الأعضاء... كثر الله من أمثالك وجعل ماتقوم به
في ميزان حسناتك... فعلاً نقاط مهمة قد نتغافل عنها أو نسهوا..

accentkool
06/09/2014, 04:33 AM
كفو والله عليك
اختراع مايحتاااج
ووفرت دراااهم كثيرة

ابو يحي جده
06/09/2014, 08:00 AM
يعجبني الشخص المبدع
مشاركه مميزه

رجاء المتوكل
06/09/2014, 09:34 AM

اسعد الله صباحكم
م/عبدالله اشكرك على دعمكم لي ولكل الاعضاء وجزاك الله الف خير على النصيحه والمعلومه التي قد تغيب عن الكثير.
ومازلت اطمح في كثيرمن النصائح و الدعم وانا متاكد ان هناك الكثير من الاعضاء لديهم الكثير من الافكار و الاختراعات الافضل والاهم من فكرتي البسيطه ما ينقصهم فقط القليل من الجراءة فقط و بدعمكم هذا سنشاهد الكثير منهم فجزاك الله خيرا انت وجميع المشرفين امثالك.
اعتذر عن الاطاله لاتنسوا جميعا السلامه اولا

رجاء المتوكل
06/09/2014, 09:49 AM
اسعد لله صباحك وصباح الاخوه المتابعين بكل خير مجرد تفكيرك بالاعتماد علي الله وعلي نفسك هي بدايه الطريق اذا اتقنت العمل فهذا جيد واذا لم تتقن فقد نلت شرف المحاولة لم نولد علماء ولكل انسان عمله الذي يتقنه ولكن هناك امور يكون باستطاعتنا عملها بمجرد التفكير باننا قادرون علي عملها جميل جدا الاعتماد علي الله وعلي الذات وعدم الاكتفاء بدفع مبالغ لمن يقوم بتلك الاعمال البسيطة التي بمقدورن ان نقوم بعملها ومع مرور الوقت سوف نجد انفسنا نقوم باغلب الاعمال التي كانت ترهقنا ماديا وهنا ننمي قدراتنا وتكون لدينا الخبرة ما قمت بة جميل ويستحق الاشادة وفقك الله والي الامام تقبل مروري ودمت بود
الاخ الفاضل سامر سعيد جزاك الله الف خير و احي فيك روح الدعم و التحفيز الذي يساهم في تطويرالذات.
فلا تبخل علينا بالمزيد فنحن بحاجه للكثير من امثالك

خشكاري
06/09/2014, 08:19 PM
ماشاء الله عليك شغل نظيف ومواد أصلية يعتمد عليها .. وشرح واضح بالصور ..

لكن بالله ياخوي كيف ثبتت السلكين .. ولا بس تخريم في الاستيل والربله .. يعني أقصد كيف ضمنت ان توصيلة السلك الداخلية مع لمبة ال LED ماتتزحزح مع الاستخدام ؟ أتمنى تكون فهمت قصدي وتعلمني طريقة تثبيت السلكين .. ناوي أسوي مثلها للمسبح في الحوش بدون تثبيت وتخريم البلاط وأخاف مع حركة الموية بسبب الدافق تتزحزح توصيلاتها .. لأني سمت لمبات المسبح المضادة للماء وطلعت أسعارها خبال أرخص وأصفر نوع ب 285 ونورها ضعيف شكل جمالي بس والكبار أسعارها من 500 وطالع ..

رجاء المتوكل
06/09/2014, 11:14 PM
ماشاء الله عليك شغل نظيف ومواد أصلية يعتمد عليها .. وشرح واضح بالصور ..

لكن بالله ياخوي كيف ثبتت السلكين .. ولا بس تخريم في الاستيل والربله .. يعني أقصد كيف ضمنت ان توصيلة السلك الداخلية مع لمبة ال LED ماتتزحزح مع الاستخدام ؟ أتمنى تكون فهمت قصدي وتعلمني طريقة تثبيت السلكين .. ناوي أسوي مثلها للمسبح في الحوش بدون تثبيت وتخريم البلاط وأخاف مع حركة الموية بسبب الدافق تتزحزح توصيلاتها .. لأني سمت لمبات المسبح المضادة للماء وطلعت أسعارها خبال أرخص وأصفر نوع ب 285 ونورها ضعيف شكل جمالي بس والكبار أسعارها من 500 وطالع ..
حياك يا خوي
و الله انك صادق في كل الي قلته لان لمبات المسبح كانت عندي الخيار الثاني بس زي ما قلت غاليه ونورها ضعيف .
المهم بنسبه لتثبيت سلك اللمبه سهل
اولا الربل لازم يكون نفس مقاس الاستيل شكل دائري او مربع او اي شكل على حسب الاستخدام او ممكن تستخدم ماسورة بلستك PVC مظغوط و لا تنسى تخرم خرمين على قد قطر السلك الخارجي
بعد ما تركب الربل حيكون محشور من الداخل بعدين حط سوبرجلو غراء زجاج لانه اخف من الماء و يتوغل في الفراغات بسهولة قبل لا يجف حط الزجاجه واتركها دقائق حتى يجف.
حط سوبرجلو فوق الزجاج مع الاطراف طبعا وجيب الربل الثاني و اكبسو فوق الزجاج
ثانيا نخلط كميه قليله من اللحام البارد الاصلي و تحطها على الاسلاك من جهة اللمبه عشان نظمن انها ما تتحرك وقت التجميع و حط اللمبه فوق الربل الثاني وعبي الفراغات بمادة السليكون.
ثالثا دخل الاسلاك الخارجيه من الفتحات الموجوده في الماسوره وحط عليها سيلكون علشان ما يكون في فراغ بين السلك و الفتحه وصل الاسلاك مع اسلاك اللمبه فرقهم عن بعض وثبتهم بوصلت تيب لصق
وحط عليهم لحام بارد وغطي الدائره كامله و اتركها تجف علشان تظمن ثبات الاسلاك وعزلها.
رابعا جرب اللمبه شغاله ولا لا.. شغاله واصل عبي الباقي من الماسوره سيلكون و حط القطاء الاخيرو اتركها تجف ساعتين.
خامسا حط سلكون من الامام واكبس الربل الخارجي وخليها تجف بعد ما تجف توكل على الله وقول بسم الله
وجربها في الماء 4 ساعات و كل ربع ساعه شوف اذا فيها فقعات ولا لا ان شاء الله تكون ناجحه
ان شاء الله اكون عرفت اشرح لك واعتذر بشده على الاطاله ودمتم بالف خير

afalah
07/09/2014, 12:19 AM
ما شاء الله تبارك الله
كم اسعدني وراق لي هذا اﻻبداع وبالتوفيق .

خشكاري
07/09/2014, 08:50 AM
حياك يا خوي
و الله انك صادق في كل الي قلته لان لمبات المسبح كانت عندي الخيار الثاني بس زي ما قلت غاليه ونورها ضعيف .
المهم بنسبه لتثبيت سلك اللمبه سهل
اولا الربل لازم يكون نفس مقاس الاستيل شكل دائري او مربع او اي شكل على حسب الاستخدام او ممكن تستخدم ماسورة بلستك PVC مظغوط و لا تنسى تخرم خرمين على قد قطر السلك الخارجي
بعد ما تركب الربل حيكون محشور من الداخل بعدين حط سوبرجلو غراء زجاج لانه اخف من الماء و يتوغل في الفراغات بسهولة قبل لا يجف حط الزجاجه واتركها دقائق حتى يجف.
حط سوبرجلو فوق الزجاج مع الاطراف طبعا وجيب الربل الثاني و اكبسو فوق الزجاج
ثانيا نخلط كميه قليله من اللحام البارد الاصلي و تحطها على الاسلاك من جهة اللمبه عشان نظمن انها ما تتحرك وقت التجميع و حط اللمبه فوق الربل الثاني وعبي الفراغات بمادة السليكون.
ثالثا دخل الاسلاك الخارجيه من الفتحات الموجوده في الماسوره وحط عليها سيلكون علشان ما يكون في فراغ بين السلك و الفتحه وصل الاسلاك مع اسلاك اللمبه فرقهم عن بعض وثبتهم بوصلت تيب لصق
وحط عليهم لحام بارد وغطي الدائره كامله و اتركها تجف علشان تظمن ثبات الاسلاك وعزلها.
رابعا جرب اللمبه شغاله ولا لا.. شغاله واصل عبي الباقي من الماسوره سيلكون و حط القطاء الاخيرو اتركها تجف ساعتين.
خامسا حط سلكون من الامام واكبس الربل الخارجي وخليها تجف بعد ما تجف توكل على الله وقول بسم الله
وجربها في الماء 4 ساعات و كل ربع ساعه شوف اذا فيها فقعات ولا لا ان شاء الله تكون ناجحه
ان شاء الله اكون عرفت اشرح لك واعتذر بشده على الاطاله ودمتم بالف خير

بيض الله وجهك ورحم الله والديك أخوي الكريم رجاء المتوكل .. عز الله كفيت ووفيت ولا بقيت شي للمصانع وشرحك واضح وسهل .. وشرحت أشياء ما أظنها كانت بتطري على بالي أبد أعرف نفسي زين ههههه مثل تشغيل اللمبه قبل عصر السيليكون ووضع الغطاء الأخير والربله الخارجية ..
وهذاني طبعت موضوعك وردك وإن شاء الله بمر ساكو وأشتري النواقص وأبمخمخ على اللمبات وفي خاطري بسوي أربع بحطهن بزوايا المسبح .. والقزاز أبشرك قريب مني محل يسوي لوحات جدارية ديكور عندهم أنواع القزاز بخليه يزبط لي قص محترف والباقي إن شاء سهالات لأن همي كان تثبيت السلكين وعزلهم هو أهم شي وانت سهلتها علي الله يسهل عليك ..

أشكرك جزيل الشكر عز الله جبت لي فكرة وطريقة بتوفر علي مبلغ كبير وبتفيدني كثير ..لان المسبح دايم مهجور بالليل مع ان حلاته بالليل في حر ورطوبة الشرقية لكن البزران يخافون يطبونه ولو كان حوله نور يخافون من ظلمة المويه ..

ودمت في رعاية الله ..

رجاء المتوكل
07/09/2014, 12:46 PM
تسلم يا خوي و بالتوفيق اي خدمه انا تحت امرك

رجاء المتوكل
08/09/2014, 03:19 AM
ما شاء الله تبارك الله
كم اسعدني وراق لي هذا اﻻبداع وبالتوفيق .
واسعدني اكثر مرورك وتعليقك الجميل الذي هو اكثر مما استحق فشكرا اخي الكريم

قناص الهوامير
08/09/2014, 10:40 PM
الله يعطيك العافيه ولاهنت

أبوفهد3
09/09/2014, 08:16 AM
انا احييك على العمل الجميل الابتكار ياتي من فكره ثم تطبيقها انا احترم بشدة البداع حتى بالقليل .
تحياتي لك يا مبدع

رجاء المتوكل
09/09/2014, 06:35 PM
الله يعطيك العافيه ولاهنت

الله يعافيك و يوفقك اخي قناص الهوامير

رجاء المتوكل
09/09/2014, 06:56 PM
انا احييك على العمل الجميل الابتكار ياتي من فكره ثم تطبيقها انا احترم بشدة البداع حتى بالقليل .
تحياتي لك يا مبدع

تسلم اخي ابو فهد
الموضوع ليس ابتكار اكثر مما هو احتجاج و تمرد على جشع التجار و رساله لهم بانا نستطيع ان نتصرف كما كان الاباء و الاجداد.
فاتمنى من كل انسان ان لايستسلم من اول اصطدام مع جشع التجار ويبحث عن البدائل والحلول الاخرى فسيجد الكثير والكثير من الحلول و الابتكارات.
فلك شكري مع خالص تحيتي لك ولكل الاخوه الزوار على مروركم

أبوحافظ
09/09/2014, 07:19 PM
الله يعطيك العافيه اخوي رجاء المتوكل

تسلم على الموضوع الرائع والابداع في الابتكار

تم اعادة تحميل الصور بالحجم المناسب مع الشكر لاصيل ينبع على المساعدة في رفع الصور

ونتطلع دوما للمزيد من ابداعاتك

تحياتي وتقديري

رجاء المتوكل
10/09/2014, 02:52 AM
الله يعطيك العافيه اخوي رجاء المتوكل

تسلم على الموضوع الرائع والابداع في الابتكار

تم اعادة تحميل الصور بالحجم المناسب مع الشكر لاصيل ينبع على المساعدة في رفع الصور

ونتطلع دوما للمزيد من ابداعاتك

تحياتي وتقديري
الله يعافيك اخوي ابو حافظ مرحبا لف
بارك الله فيك على دعمك المتواصل انت والاخوه المشرفين والاعضاء
فدعمكم يشجع الكثير على اظهارابدعاتهم فشكرا اخي الكريم
تحياتي و احترامي
اخوكم ابو عبدالله

ولهان البحار
17/09/2014, 05:36 AM
ماشاءالله يعجبك اللي يتصرف والله كفو

مركاتو
18/09/2014, 10:42 AM
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS29q9UFKL2h_gq3z-A5tXVZ7-uA5ebtEJH5LpYkaFw1Ufkw-lj

Kabten
19/09/2014, 10:46 PM
ماشاءالله عليك اختراع ممتاز يعطيك العافيه واصل يابطل

رجاء المتوكل
20/09/2014, 01:48 AM
ماشاءالله يعجبك اللي يتصرف والله كفو

اشكرك اخي ولهان البحار على مرورك وتعليقك الجميل

رجاء المتوكل
20/09/2014, 01:51 AM
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS29q9UFKL2h_gq3z-A5tXVZ7-uA5ebtEJH5LpYkaFw1Ufkw-lj

اشكرك اخي مركاتو على مرورك الكريم

رجاء المتوكل
20/09/2014, 02:00 AM
ماشاءالله عليك اختراع ممتاز يعطيك العافيه واصل يابطل

الله يعافيك اخي Kabten و انشاء الله الجديد قادم و تشجيعك هو الداعم المعنوي لنا فشكرا لك يا اخي

الكاسر العاشر
02/10/2014, 02:47 PM
ماشاء اللة تبارك اللة