تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : من يدلني على من يبيع عسل سدر علاجي ؟!

Sweet Honey
08/09/2014, 04:55 PM
السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

الحقيقة ابحث عن عسل سدر علاجي وليس كالعسل اللي يباع في السوق

وليس به كثافة ولا فائدة طبية ..!

اين استطيع ان اجد عسل لزج وعلاجي في مدينة الرياض ..

ارجو ان تساعدونا جزاكم الله كل خير ..

ولكم جزيل الشكر مقدماً ..

SAH1
10/09/2014, 09:18 AM
أنا ليس من منطقة نجد وماعندي خلفية عن النحاليين في منطقة نجد وعن المحلات التيء تبيع عسل السدر الأصلي في الرياض وإن كنت أفضل بأن تشترو العسل مباشرة من النحاليين الثقات لأنه أرخص في السعر والجودة مضمونة بإذن الله

ولكن هذه معلومات عامة لتجار العسل ومن يحب أن يشتري ويتاجر في عسل السدر العلاجي الممتاز المضمون والغير مغشوش

موسم عسل السدر للآن ما بدأ لهذه السنة
طبعا قص عسل السدر يكون تقريبا بعد شهر ونصف من بداية ما تفك الأزهار
وممكن تروح للأماكن اللي فيها سدر وتشتري مباشرة من لنحاليين
مثلا في الطائف موسم السدر يبدأ مع نهاية هذا الأسبوع وبعد شهر ونصف تروح لأماكن السدر وتشتري من النحاليين عسل السدر في شوقب ووادي نشران
وبالنسبة للجنوب ومناطق تهامة السدر يبدأ تقريبا بعد شهر إلى شهر ونصف وتروح للنحاليين في اماكنهم وهم يقصون عسل السدر وتشتري منهم عسل السدر الممتاز

شوف عندك عدة مناطق عسل السدر فيها ممتاز
1) منطقة شوقب ونشران بالطائف وإن كان عسل السدر يكون معه ضهيانة وقتادة ولكنه عسل جيد وممتاز
2) وادي قنا القريب من محايل عسير وعسل السدر به ممتاز
3) منطقة وائلة بالجنوب بعد الدرب وتحت ابها وعسل السدر بها لا يعلى عليه وهو من أفضل أنواع عسل السدر الذي شاهدته في حياتي
4) وادي الريم بالجنوب وبه عسل السدر مع القرض ( وأنا ماذهبت بنحلي لهذا الوادي ولكني شاهدت عسله وهو عسل طيب وجيد)

أما منطقة نجد والمناطق الشمالية سمعت بأن فيها أودية سدر ولكن أنا ما ذهبت بنحلي لهذه المناطق ولا أعرف أحد من النحاليين في تلك المناطق

ملاحظة : معظم تجار العسل في المملكة وأيضا منطقة نجد يشترون عسل السدر مباشرة من النحاليين في الأماكن المذكورة بعاليه

مع تحيات أخوكم النحال SAH1

سطم
15/09/2014, 02:24 PM
السلام عليكم

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

الحقيقة ابحث عن عسل سدر علاجي وليس كالعسل اللي يباع في السوق

وليس به كثافة ولا فائدة طبية ..!

اين استطيع ان اجد عسل لزج وعلاجي في مدينة الرياض ..

ارجو ان تساعدونا جزاكم الله كل خير ..

ولكم جزيل الشكر مقدماً ..حياك الله شف اخوي ابوصالح نحال وعنده عسل مميز
0560056852