المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحية طيبة

هاوي عراقي
10/09/2014, 09:46 PM
سلام عليكم اخواني الأعزاء أرجو قبولي اخ وصديق صادق انشاء الله مع الله ومعكم
أرجو قبول مشاركي
موضوعي ينحسر في مجال إكثار الحباري بعد البحث والاطلاع تبين لي ان هنالك أماكن في استراليا وأمريكا تشبه الى حد كبير مواطن الحباري مثل كزخستان وتركمانستان وإيران بل وأجمل وأوسع بكثير عندي استفسار لماذا لم يتم إطلاق الحباري الآسيوي والإفريقي في تلك الدول حتى ولو من باب التجربة هل تعلمون اخواني ان الحباري تعيش في استراليا والاكن لا تشبه حباري ديرتنة
أتمنى من السادة المسؤولين النضر وأخذ الموضوع على محمل الجد

في الختام تقبلو مني كل الحب والتقدير

هاوي عراقي
11/09/2014, 05:59 AM
أرجو من اصحاب الخبرة المشاركة لكي نستفيد

وكّار مكّار
11/09/2014, 07:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا يا اخوي ..

الهدف من اطلاقها وفي الدول المجاوره للخليج او الوطن العربي بشكل عام هو الرغبه في عودة الهجره الطبيعيه لهذه الطائر .. واذا اطلقت في استراليا هل ممكن تعبر وتوصل الخليج ؟؟؟

هاوي عراقي
11/09/2014, 03:25 PM
اخي العزيز وكار ليس الهدف من إطلاق الحباري في قارة أمريكا او استراليا ان تهاجر الى الخليج او الدول العربية كلنا نعلم ان الحبارا معرضة لخطر الانقراض ولاكن الهدف هوه إيجاد بيئة اخرا للحباري وذالك للحفاظ على ديمومة هذا الطائر الجميل هل تعلم انو في بدايت القرن التاسع عشر ادخلت بضع مئات من الجمال الى استراليا وذالك لقدرة الجمال على حمل الأثقال عبر الصحراء الأسترالية وهل تعلم ان عدد الجمال الوحشية في صحراء استراليا تجاوز المليون لماذا لانجرب هذا مع الحباري وايضاً القطا والأرنب والغزال العربي بيغيت

falcons qatar
12/09/2014, 10:50 PM
خطر الانقراض علمة عند رب العالمين مهوب عند حد

سطام ابو سعود
14/09/2014, 12:09 AM
حياك لله اخوي ويالله تحييك وتحيي اهل العراق العظيم ياهلا ومرحبا ولله ليه لا راي ممتاز ممكن ان يطلق حباري في هذه الدول

هاوي عراقي
16/09/2014, 04:26 AM
ونعم منك اخي سطام هذا من طيب أصلك

هاوي عراقي
16/09/2014, 04:54 AM
هذا الكلام مع احترامي لكل اعظاء المنتدى موجة الى فالكون قطر
انا اعرف ديني لأكن هذا من باب الأخذ بالأسباب
ثانين خير الكلام الي أوله سلام

عابر الموج
16/09/2014, 07:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك هاوي عراقي على طرح موضوع الاستفسار
اخي الكريم استفسارك يتعلق بتوطين الحباري في الدول التي ذكرت وهذا الشي يتعلق بجهات حكوميه على سبيل المثال هئية حمياة الحياة الفطرية وانمائها بالسعودية ونحن مع باقي الزملاء لانملك الاجابة الكاملة على استفسارك وممكن تتواصل مع تلك الجهات حتى تجد الجواب الشافي اسمح لي بقفل الموضوع لك تحياتي وتقديري