المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم عندي مشكلة بالمكيف يحتاج لقطعة الكترونية والسؤال ؟

فهد33
10/09/2014, 11:07 PM
القطعة الالكترونية أو ماتسمى بالشريحة تكون خلف المفاتيح حقات المكيف وسعرها نااار عند عبداللطيف والمحلات الثانية غير موجودة يردوني لعبداللطيف المهم السعر فوق 1500 ريال فكرت أروح للتشليح لكن مثل هالقطع الكهربائية ودك بجديد من بلده .
فكرت بالخيار الثالث وهو الشراء من المواقع بالنت وطلبت من موظف عبداللطيف الكود حق القطعة اعطاني اياه يقول هذا(60170-84014)
وبحثت بالنت وبالمواقع ومالقيته .. يمكن اني ماعرفت أو الرقم خطأ !!

اتمنى ممن يعرف ويستطيع إيجادها لي يساعدني بارك الله فيكم
السيارة جيب لاندكروزر موديل 2003 جي اكس آر

شاكر ومقدر للجميع تفاعلكم سلفاً

م.سعيد
10/09/2014, 11:22 PM
القطعة الالكترونية أو ماتسمى بالشريحة تكون خلف المفاتيح حقات المكيف وسعرها نااار عند عبداللطيف والمحلات الثانية غير موجودة يردوني لعبداللطيف المهم السعر فوق 1500 ريال فكرت أروح للتشليح لكن مثل هالقطع الكهربائية ودك بجديد من بلده .
فكرت بالخيار الثالث وهو الشراء من المواقع بالنت وطلبت من موظف عبداللطيف الكود حق القطعة اعطاني اياه يقول هذا(60170-84014)
وبحثت بالنت وبالمواقع ومالقيته .. يمكن اني ماعرفت أو الرقم خطأ !!

اتمنى ممن يعرف ويستطيع إيجادها لي يساعدني بارك الله فيكم
السيارة جيب لاندكروزر موديل 2003 جي اكس آر

شاكر ومقدر للجميع تفاعلكم سلفاً

هذي اسمها Board sub-assy
للاسف سعرها في بعض المواقع الاسيوية مقارب 312 دولار..
اشوف احسن لك تاخذها من التشليح

فهد33
11/09/2014, 05:38 AM
أخي الفاضل المهندس سعيد بارك الله فيك ماقصرت ..
هل من الممكن إصلاحها ؟

ابوراكان تبوك
11/09/2014, 06:44 AM
نعم يمكن اصلاحها ممكن فيه آي سي محروق في نفس المذربورد

لكن تأكد ان الخلل من القطعه فعلا

craino
11/09/2014, 08:30 AM
رقم القطعه المكتوب فيه مشكله , مالقيته في برنامج قطع غيار تويوتا
الرقم 84014 صحيح لكن الباقي فيه خطأ والله اعلم
هل ممكن ترسل رقم الشاص واشوف لك الرقم مضبوط
ارسله خاص

م.سعيد
11/09/2014, 11:50 AM
أخي الفاضل المهندس سعيد بارك الله فيك ماقصرت ..
هل من الممكن إصلاحها ؟
اخي الكريم..
كل شئ كهربائي او الكتروني ممكن يصلح اذا توفرت القطعة المطلوبة ووجد الشخص الفاهم..
بعض الشركات تستخدم قطع الكترونية لا يوجد عليها ارقام ومن الصعب التعرف على طبيعة هذه القطع مع عدم وجود مخطط للدائرة الكهربائية\الالكترونية..
نصيحتي لك ابحث عن فني الكترونيات جيد وفي نفس الوقت شوف التشليح..

فهد33
12/09/2014, 02:34 PM
نعم يمكن اصلاحها ممكن فيه آي سي محروق في نفس المذربورد

لكن تأكد ان الخلل من القطعه فعلا

اشكرك اخي ابو راكان على الرد والتوضيح دمت بود

فهد33
12/09/2014, 02:38 PM
رقم القطعه المكتوب فيه مشكله , مالقيته في برنامج قطع غيار تويوتا
الرقم 84014 صحيح لكن الباقي فيه خطأ والله اعلم
هل ممكن ترسل رقم الشاص واشوف لك الرقم مضبوط
ارسله خاص
الرقم 84014 ثم شرطة ثم 60170
هلا بك والله أنا تعبت وأنا احاول اعرف هالقطعة وماحصلتها بالمواقع مثل ماذكرت فيه شي ناقص .
رجعت للبائع وعطاني نفس الأرقام ويقول ماتتغير هذي هي معروفة عند الشركات واحترت الحين وصيت أخ بالأمارات يبحث لي عنها يمكن أحصلها هناك افضل .. لأني رحت للتشليح ولقيتهم مجرمين يذبحون بخلاف السنة سعرها عندهم يفرق عن الوكالة 300 ريال فقط وارخص ماحصلت عند واحد 700 ريال لكن ماتركب فيها اختلاف بالمفاتيح
لك رسالة على الخاص ................ شكرا

فهد33
12/09/2014, 02:48 PM
اخي الكريم..
كل شئ كهربائي او الكتروني ممكن يصلح اذا توفرت القطعة المطلوبة ووجد الشخص الفاهم..
بعض الشركات تستخدم قطع الكترونية لا يوجد عليها ارقام ومن الصعب التعرف على طبيعة هذه القطع مع عدم وجود مخطط للدائرة الكهربائية\الالكترونية..
نصيحتي لك ابحث عن فني الكترونيات جيد وفي نفس الوقت شوف التشليح..

مشكور على الرد ........
حصلت فني من أحد الأخوة ونبي نتأكد من الخلل والتشليح نااااار الله الموقدة لو لي قدرة قفلت التشاليح وسفرت العمال لأهلهم لا بارك الله بهم المجرمين مافوقهم أحد

فهد33
13/09/2014, 06:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله توصلت لنتيجة أن القطعة هذي غالية في كل مكان وهذا يدل على أنها ماتخرب إلا نادراً والظاهر أحتاج إلى فني مضبوط يفك الطبلون ويفحص محتمل أن السبب بسيط لذا اليوم ابشوف لي كهربائي مضبوط واخليه يمخمخ على الموتر :)

فهد33
14/09/2014, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لقد تم إصلاح المكيف بقيمة 500 ريال وفكنا الله من تغيير الشريحة التخبص عند الكهربائيين كثير لا تستعجلون الحين كل شي تمام المكيف والثلاجة والخلفي شغالات ولله الحمد .. فلا تستعجلوا ولا تسمعوا كلام بعض الكهربائيين أنا متأكد من أن المشكلة ليست بالشريحة حسب كلامه سلك من أسلاك الظفيرة ولا يدرى بعد المهم ان المشكلة انتهت ولله الحمد والموضوع لازم يتقفل :D:good2:

IBRAHIM55
14/09/2014, 11:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لقد تم إصلاح المكيف بقيمة 500 ريال وفكنا الله من تغيير الشريحة التخبص عند الكهربائيين كثير لا تستعجلون الحين كل شي تمام المكيف والثلاجة والخلفي شغالات ولله الحمد .. فلا تستعجلوا ولا تسمعوا كلام بعض الكهربائيين أنا متأكد من أن المشكلة ليست بالشريحة حسب كلامه سلك من أسلاك الظفيرة ولا يدرى بعد المهم ان المشكلة انتهت ولله الحمد والموضوع لازم يتقفل :D:good2:

الحمدلله على حل المشكله لكن كيف الطريقه

فهد33
15/09/2014, 07:08 PM
لا تسأل عن الطريقة مارايح يعلمك الكهربائي يظن انك تستبسط المسألة وتقدر قيمة العمل فتعطيه أقل مما يطلب .

أنا قال لي الشغل بأسلاك بالظفيرة وصلحت المكيف .. وطلب 850 ريال قلت له ماعندي غير 500 ريال اذا تبي أو اجي أخذ موتري . قال خلاص الفلوس ماهي مشكلة أنت تعال بكرا ويصير خير جيته قال خويه 600 ريال قلت عندي 500 ريال فقط قال جيبها واخذت موتري ومشيت جربته صار أحسن من أول والمشكلة أكيد بسيطة لكن حنا مانعرف نفك الطبلون يحتاج واحد متمرس والحمدلله انتهت المشكلة لكن المقصد لا تتسرع بحكم الكهربائيين لأنهم يبون يغيرون قطع ومايصلحون وتكلف عليك ثم يأخذ قطعتك ويصلحها ويبيعها على غيرك لهم حركات همهم جمع المال بأسرع وقت يبون يروحون لأهلهم :D

م.سعيد
15/09/2014, 09:06 PM
ما فيه شي ما يتصلح وكل شي له حل..
بعض الميكانيكيين والكهربائيين سياسته التبديل لانها توفر عليه وقت وما يهمه خسارة المستهلك..
يقدر يصلح كذا سيارة بدل ما يشغل نفسه في سيارتك..