المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تعرفه عن (التزييف) بدق رقم على شاص السلاح

(هزاع)
12/09/2014, 03:43 PM
بسم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلنا نحب التناصح وندعو للمنصح بالبركه وهذا ما اتمناه
يحرص كل حامل سلاح على ان لايواجه نقطة تفتيش امامه
وعند مشاهدته لنقطة التفتيش يحصل الارتباك وهذا اول دليل لرجل الامن ان مع قائد هذه السياره ممنوع ؟
القبض على سلاح مع قائد السياره ونوع القبض
1: شخص معه سلاح (مصرح)
2:شخص معه سلاح (بدون تصريح)
3:شخص معه سلاح (وتصريح مزور)
4:شخص معه سلاح (وتصريح مزور ورقم سلاح مزور)
دق الرقم على جسم السلاح هو التزييف
يلجاء بعض المحتالين (كرمكم الله) الى بيع التصاريح المزوره
التي لا فرق بينها وبين من يبيع الاقامات والرخص
فكيف نشتري من هذا المحتال اين الذكاء اين الفطنه اين العقل
طبعا تختلف عقوبه من يقبض عليه بحسب نوع القبض و(مدى جرمه) حيث يعد التزييف جريمه
واغلب الاسلحه الملعوب بارقامها (عليها ماستوجب طمس ارقامها)"" اما مسروقه او ارتكب بها جريمه
قد يقول احدهم مرينا بنقاط تفتيش ولم يحدث شيء
نعم لم يقدر الله القبض عليك في هذا اليوم
الدين النصيحه والنصيحه استوجبت ان ابين هذا لاخواني
الحقيقه في بعض الاحيان قد لاتستصاغ ولكن هذا الواقع
حمل السلاح دون تصريح حمل سلاح تعتبر(مخالفة نظام)
حمل سلاح بتصريح غيير اسم الممنوح له (مخالفة نظام +تزوير باوراق رسميه)
حمل سلاح بتصريح غير اسم الممنوح له والعبث بارقام السلاح (مخالفة نظام +تزوير بارقام رسميه + تزييف رقم سلاح)
اخوكم ابو مشعل

عابر الموج
12/09/2014, 04:59 PM
اشكرك يابومشعل على تلك النصائح من رجل امن سابق لديه الخبرة بمثل تلك الامور لك تحياتي

عاشق مطر
12/09/2014, 06:38 PM
طيب اخوي هزاع
هل الي يمسكونه ويصادرون باروده وهي بدون تصريح هل له حق يطالب باخراجها له
وماهي عقوبت ذذالك

ارثمس
12/09/2014, 07:44 PM
بيض الله وجهك ياخوي هزاع والله يجزاك الجنه

(هزاع)
12/09/2014, 08:04 PM
اشكرك يابومشعل على تلك النصائح من رجل امن لديه الخبرة بمثل تلك الامور لك تحياتي

الله يجزاك خير ويرحم والدي ووالديك

طيب اخوي هزاع

هل الي يمسكونه ويصادرون باروده وهي بدون تصريح هل له حق يطالب باخراجها له

وماهي عقوبت ذذالك

على حسب ان وجد عليها تعميم او كان مغير رقم شاصها
اما المطالبه بها
على خبري انه لايوجد شي اسمه مصادرة سلاح غير مستخدم في جريمه او مزيف ارقامه
الا انه نظام بقرار ويمكن لولي الامر الغائه ان رأى مصلحة المسلمين

بيض الله وجهك ياخوي هزاع والله يجزاك الجنه
ومن يقول
اشكركم على مروركم والدعاء

ابو سفيان
12/09/2014, 08:53 PM
هل لي بمطالبة شوزن تصادرت عليها تصريح وسبب مصادرتها ان معها بندقية اخرى من دون تصريح

عابر الموج
12/09/2014, 11:04 PM
هل لي بمطالبة شوزن تصادرت عليها تصريح وسبب مصادرتها ان معها بندقية اخرى من دون تصريح

تقدر بمطالبة البندقية التي عليها تصريح بشرط ان تكون الرخصة حمل وليس اقتنا اذا كانت اقتنا تحدد اللجنة المشكلة في هذا الشان وموجوده في امارات المناطق وتصدر قرار بذلك يؤيد من امير المنطقة ويكون هذا القرار اعادة البندقية المرخصة لك مع وضع غرامة لسبب حمل السلاح ورخصته اقتنا وهذا الشي غير مسموح به او مصادرة السلاح لايمنع من متابعة موضوعك حتى تتطلع ماذا يصدر بشانه لك تحياتي

Got
12/09/2014, 11:34 PM
التصريح حكي بحكي لا يستفاد منه
غربلوني وسلاحي مرخص
وبحب الخشوم سلمت

مناحي الزهيري
13/09/2014, 07:10 AM
مع احترامي الشديد لك يا صاحب الموضوع
الوضع غير اننا نتكلم من سعة
الان قطعة سعرها ٢٥ الف ريال وش بيصير لو تصادرت عليك لا قدر الله او علي
والتصاريح مغلقة منذ اكثر من خمس سنوات ! طبيعي يضطر صاحب القطعة للطرق الملتوية وانا اقول انها ملتوية فقط للحفاظ على ما يمتلك
النقاش طويل ولكن حبيت ان ادلوا بدلوي واحكي الواقع المرير والله يعين ،يعجل بالفرج لنا ،لكم

ريان2002
13/09/2014, 02:50 PM
بصراحه يا أبو مشعل ولا يهونون باقي الأخوان بعض الأنظمه عندنا جامده من ٥٠ سنه ماتغيرت
عندي سلاح مصرح إقتناء خلاص ماعاد يطلع من البيت ؟ وش فايدته دامي ماراح أقنص به ؟ ولا فيه تصريح حمل الا للمسدسات فقط ؟ يعني المسدس مايقتل والخرازه تقتل علشان كذا ما آخذ عليها تصريح حمل ؟
بعض الأنظمه تجبرك تتحايل عليها وهي تدري إنك متحايل
مثل المشاريع التجاريه ممنوعه على الموظف خلاص أجيب ولدي حق الثانويه عنده بطاقه احوال ويكون المشروع بإسمه وكذا أكون نظامي
طيب فلوس المشروع لمين ؟ ماهي لأبوه ؟ والمشروع من يديره ويعطي رواتب ويطلب مشريات ماهو أنا ؟
أدري خرجت عن الموضوع شوي لكن المعذره والشيء بالشيء يذكر

قناص الأشهب
13/09/2014, 10:28 PM
الله يجزاك خير وتتمم امانتك على اكمل وجه
الكلام لا ينفع في المنتدى
واسباب التحايل معروفه وذكروا الشباب بعض منها
أقدر مهنتك كرجل امن ولكن الأمور هذي لا ينظر لها بهذي الطريقة
أذا صرفنا النظر عن أمور السرقه فهي لا يختلف عليها عاقلان
فأشوف كلمة ملتويه أفضل من أحتيال

جديعان
13/09/2014, 10:37 PM
صاااحب الموضوع ابي اسألك بصراااحه وبعقل اذا التصاريح مغلقه وانت شاري اسلاح ٣٥ الف وتبي تقنص او تبي تطلع وترمي وتستانس وتعلم وتعلم عيالك وش تسوي علشان تطلع من عند التفتيش جاااوبني

هذا غير اسعار السلاح اللي وصلت اسعار السيارات !!!!

اي-مكشات
14/09/2014, 05:34 PM
اولا حب الوطن والغيره عليه مزروعه في اغلب الشعب السعودي اب عن جد ولا منة لنا في ذلك والله لايغير علينا. لاكن التصاريح موقفه من اكثر من ست سنوات والناس ودها تصيد وتستانس وتعلم عيالها الرمي ويش الحل ياصاحب الموضوع. نبي شئ منطقي لاتقولي نظام ومانظام .. ناس من ربعنا صادروا عليهم ثلاث شوازل مرخصه بلاجيك ماتقل قيمة الواحده عن ١٨٠٠٠ ريال ولهم سنه يطاردون معاملتها لاحس ولاخبر.

الحل الصحيح فتح تصاريح بنادق الصيد ومحاسبة المخطئ بعد ذلك. اللي يقول التصاريح موقفه على شأن الأمن وعلى شأن يحدوا من جرائم القتل اقول ترى اللي ناوي يقتل يكفيه سكين مطبخ.

بالنسبه للإرهابيين الله لايكثرهم ماعمري سمعت انهم استخدموا الشوازل والخرازات في ارهابهم

المعادله صعبه ياصاحب الموضوع التصاريح موقفه والناس عندها هوايه للصيد والرمي والتفاتيش ماترحم اكيد بيسوون اي شئ ممكن للتحايل والنجاة بأسلحتهم.

قرار منع التصاريح غباء في غباء ولن يحل المشكله.

تميم2222
14/09/2014, 06:52 PM
شكرا وكلنا نسعئ لنظام لكن يد وحده ماتصفق واشكرك

(هزاع)
14/09/2014, 08:50 PM
التصريح حكي بحكي لا يستفاد منه
غربلوني وسلاحي مرخص
وبحب الخشوم سلمت

مع احترامي الشديد لك يا صاحب الموضوع
الوضع غير اننا نتكلم من سعة
الان قطعة سعرها ٢٥ الف ريال وش بيصير لو تصادرت عليك لا قدر الله او علي
والتصاريح مغلقة منذ اكثر من خمس سنوات ! طبيعي يضطر صاحب القطعة للطرق الملتوية وانا اقول انها ملتوية فقط للحفاظ على ما يمتلك
النقاش طويل ولكن حبيت ان ادلوا بدلوي واحكي الواقع المرير والله يعين ،يعجل بالفرج لنا ،لكم

بصراحه يا أبو مشعل ولا يهونون باقي الأخوان بعض الأنظمه عندنا جامده من ٥٠ سنه ماتغيرت
عندي سلاح مصرح إقتناء خلاص ماعاد يطلع من البيت ؟ وش فايدته دامي ماراح أقنص به ؟ ولا فيه تصريح حمل الا للمسدسات فقط ؟ يعني المسدس مايقتل والخرازه تقتل علشان كذا ما آخذ عليها تصريح حمل ؟
بعض الأنظمه تجبرك تتحايل عليها وهي تدري إنك متحايل
مثل المشاريع التجاريه ممنوعه على الموظف خلاص أجيب ولدي حق الثانويه عنده بطاقه احوال ويكون المشروع بإسمه وكذا أكون نظامي
طيب فلوس المشروع لمين ؟ ماهي لأبوه ؟ والمشروع من يديره ويعطي رواتب ويطلب مشريات ماهو أنا ؟
أدري خرجت عن الموضوع شوي لكن المعذره والشيء بالشيء يذكر

الله يجزاك خير وتتمم امانتك على اكمل وجه
الكلام لا ينفع في المنتدى
واسباب التحايل معروفه وذكروا الشباب بعض منها
أقدر مهنتك كرجل امن ولكن الأمور هذي لا ينظر لها بهذي الطريقة
أذا صرفنا النظر عن أمور السرقه فهي لا يختلف عليها عاقلان
فأشوف كلمة ملتويه أفضل من أحتيال

صاااحب الموضوع ابي اسألك بصراااحه وبعقل اذا التصاريح مغلقه وانت شاري اسلاح ٣٥ الف وتبي تقنص او تبي تطلع وترمي وتستانس وتعلم وتعلم عيالك وش تسوي علشان تطلع من عند التفتيش جاااوبني

هذا غير اسعار السلاح اللي وصلت اسعار السيارات !!!!

اولا حب الوطن والغيره عليه مزروعه في اغلب الشعب السعودي اب عن جد ولا منة لنا في ذلك والله لايغير علينا. لاكن التصاريح موقفه من اكثر من ست سنوات والناس ودها تصيد وتستانس وتعلم عيالها الرمي ويش الحل ياصاحب الموضوع. نبي شئ منطقي لاتقولي نظام ومانظام .. ناس من ربعنا صادروا عليهم ثلاث شوازل مرخصه بلاجيك ماتقل قيمة الواحده عن ١٨٠٠٠ ريال ولهم سنه يطاردون معاملتها لاحس ولاخبر.

الحل الصحيح فتح تصاريح بنادق الصيد ومحاسبة المخطئ بعد ذلك. اللي يقول التصاريح موقفه على شأن الأمن وعلى شأن يحدوا من جرائم القتل اقول ترى اللي ناوي يقتل يكفيه سكين مطبخ.

بالنسبه للإرهابيين الله لايكثرهم ماعمري سمعت انهم استخدموا الشوازل والخرازات في ارهابهم

المعادله صعبه ياصاحب الموضوع التصاريح موقفه والناس عندها هوايه للصيد والرمي والتفاتيش ماترحم اكيد بيسوون اي شئ ممكن للتحايل والنجاة بأسلحتهم.

قرار منع التصاريح غباء في غباء ولن يحل المشكله.

شكرا وكلنا نسعئ لنظام لكن يد وحده ماتصفق واشكرك

شباب اشكركم على مداخلاتكم التي اثرت الموضوع
شباب اخوكم متقاعد
كلنا نحب النظام وولي الامر اعلم منا بمصلحة ماولي به
وكلنا بودنا ان تفتح تصاريح الاسلحه
لكن موضوعنا تزييف ارقام السلاح وتزوير التصريح هذه جريمه اكبر من مخالفة حمل السلاح بدون تصريح
الصيد هوايا محببه للنفس ومطلب ولا ننكر اننا ننتضر هجرة الطيور
لكن هل اذا زورت وزيفت التصريح ورقم البندق بتمشي سلام سلام من نقطة التفتيش
الان انت تفعل جريمه لا مخالفة نظام

(هزاع)
15/09/2014, 12:42 AM
لست معترض على ان فلان تحايل او ماتحايل
وليس لي ان اعترض على تزوير او تزييف
اطلاقا
انا انصح بان في حالة القبض على السلاح
اما ان يكتب في (محضر الضبط )مخالفة نظام او جريمة تزوير اوجريمة تزييف
وهل عقوبة من اتا بمخالف النظام كعقوبة من اتا بجريمه
هنا محور موضوعي ومجال نصحي
كثير مانسمع ان فلان قبضو عليه واخذو السلاح ومن ثم اطلاق سراحه
هل انتها الموضوع هكذا
ابدا لا
هناك مركز المعلومات قد سجل عليه قضيه اجل ام عاجل سوف ينهي عقوبته المصنف عليه اكان مخالفا ام اكثر من ذلك
في حالة المخالفه عليه غرامه او سجن او بهما معن
اما في حالت ان زور تصريح او زيف ارقام جسم السلاح هنا تعتبر جريمه ولاغرامة بالجرائم
ونحن هنا في منتديات مكشات التي بنيت على التناصح واستفادة بعضنا من بعض
نقدم النصيحه لاشيء غيرها ان قبلت هذا المرجو وان رفضت نكون قد نصحنا

اي-مكشات
15/09/2014, 09:47 AM
يامشرفنا العزيز هزاع

انت عرضت المشكله وكلامك صحيح 100% لكن في المقابل لم تعرض علينا ولو حل واحد!

ريان2002
15/09/2014, 10:16 AM
وصلت الفكره يا أبو مشعل جزاك الله خير
انا أرى ان الأكثر خطوره من دق رقم سلاح على سلاح آخر وبالتالي أخذ تصريحه
أن يكون السلاح الأصلي أستخدم في جريمه وبالتالي صاحب السلاح الثاني بيكون في دوامه مالها نهايه
سلاحك مطلوب في جريمه لأ سلاحي انا مزور تصريحه طيب جيب راعي التصريح الأصلي والله المستعان

أبوعسكر
15/09/2014, 11:00 AM
تبي الصدق توني ادري عن تزوير الرخص الله يجزاك خير

ابومختار
15/09/2014, 12:15 PM
ابوريان
كلامك يروع وش جريمه وما جريمه حنا قناصه نصيد طيور وبس وبس فقط لاغير لاتدخلونا بالجرايم والسجون
انحسب ان التصريح مصلح من ورى ورى يعني ندهن السير ويطلع التصريح
وش تزوير التزوير يعني بدون ملف ويمكن ان علينا شي يادافع البلا

(هزاع)
01/10/2014, 05:28 AM
تبي الصدق توني ادري عن تزوير الرخص الله يجزاك خير

نعم تزوير

المشكله الاكثر هي ان انحنا مجرى القضيه من حمل سلاح الى جريمة التزوير وجريمة التزييف

ابوريان
كلامك يروع وش جريمه وما جريمه حنا قناصه نصيد طيور وبس وبس فقط لاغير لاتدخلونا بالجرايم والسجون
انحسب ان التصريح مصلح من ورى ورى يعني ندهن السير ويطلع التصريح
وش تزوير التزوير يعني بدون ملف ويمكن ان علينا شي يادافع البلا

كل شي متوقع اذا تم تزييف رقم السلاح وتزوير اوراقه

لك ان تتخيل ان تشتري سياره وتدفع قيمتها وتغادر بها وتكتشف ان رقم الشاص قد لعب به والاستماره لسياره اخرى

اول مايتبادر لذهنك هل السياره مسروقه هل ارتكب بها جريمة ما

مابه تهاون ويجب ان نتحلى بالعقلانيه قبل فوات الاوان

كثير من قد فاتت عليه فرصة التراجع

ابو كشتة
01/10/2014, 06:08 AM
في الدول الغربية الاسلحة تباع ومرخصة في كل مكان لحفظ امن المواطنين لان الفكرة مادام معك سلاح ومعي سلاح
فيقل التهجم على الاشخاص والممتلكات لان المعتدي والسارق يعلم جيدا ومتاكد بان كل بيت فيه سلاح وشخص متمرس على الرماية والدفاع عن النفس
عندنا هنا اعيان البلد ماعندهم سلاح اذا تبي شي يحميك ويحمي عائلتك خصوصا في البر والسفر لابد انك تخالف النظام وتاخذ سلاح غير مرخص او تقترف جرم اكبر وتاخذ سلاح مزور ترخيصه وهذي تعتبر جريمة
اتمنى يفتح ترخيص الاسلحة الشخصية لرب الاسرة الكبير في العمر وبدون سجل اجرامي او مرض نفسي

(هزاع)
01/10/2014, 12:44 PM
في الدول الغربية الاسلحة تباع ومرخصة في كل مكان لحفظ امن المواطنين لان الفكرة مادام معك سلاح ومعي سلاح
فيقل التهجم على الاشخاص والممتلكات لان المعتدي والسارق يعلم جيدا ومتاكد بان كل بيت فيه سلاح وشخص متمرس على الرماية والدفاع عن النفس
عندنا هنا اعيان البلد ماعندهم سلاح اذا تبي شي يحميك ويحمي عائلتك خصوصا في البر والسفر لابد انك تخالف النظام وتاخذ سلاح غير مرخص او تقترف جرم اكبر وتاخذ سلاح مزور ترخيصه وهذي تعتبر جريمة
اتمنى يفتح ترخيص الاسلحة الشخصية لرب الاسرة الكبير في العمر وبدون سجل اجرامي او مرض نفسي

كلام منطقي ميه بالميه

يجب ان يفتح باب بيع السلاح المرخص ظمن اليه مدروسه

وعدم المماطله بالاجرائات

التي دفعت الى التزوير والتزييف ضمن سوق سوداء

لعب بها اسواء الناس من مهربي ومروجي الاسلحه دون ظابط امني

واسعار يحددها المهرب والمروج الذي يكسب عشرة اضعاف قيمتها السوقيه

هولوكس2005
01/10/2014, 03:57 PM
السلام عليكم
1- كيف يتم التزوير والسلاح مسجل في مركز المعلومات أنا سبق انا وقفت في نقطة تفتيش وتم الاستعلام من مركز المعلومات
2- دق الرقم على السلاح فهذا في زمان سبق كان مسموح و قسم الاسلحه والمتفجرات هم الي يعطون ورقه لمحلات الصيانه علشان يدقون الرقم
الرياض كانو يرسلون الي يحمل سلاح بدون رقم إلى الشاقي يدق عليهن الرقم علشان يصرحون السلاح

هولوكس2005
01/10/2014, 03:59 PM
ثانيا كيف شخص يشري سلاح مرخص ومزور الرخصه وتنقل باسم الشخ المتنازل له
أنا لي ملاحظه على كلامك بالخصوص تزوير الرخصه

أبوراشد
06/03/2016, 07:42 PM
جزاك الله خير على التنبيه
وتوي انتبه لموضوعك بعد المشكله وسلاحي مصرح
والله يكفينا وإياكم شرهم

وهذا تنبيه للجميع ارجو الحذر
ما ينفعك التصريح

الحربي حاتم
07/03/2016, 01:04 AM
اللي يتكلم في سعة ماهو مثل من صودر عليه بدل السلاح إثنين قيمتهم حاليا تقرب 20000 الف ريال بسبب غباء النظام الله لايرحم من حطه

الشمروخي
09/03/2016, 10:01 AM
ماقد مسكوا احد مزور لي زميل بالاسلحه والمتفجرات يقول ندري ان الرقم مدقوق لاكن تساهيل
ونفس الاسلحه والمتفجرات يدقون ارقام وعربيه بعد للاسلحه الممسوح رقمه وقت فتح التصاريح عام 2007
الله يزين الامور وتفتح محلات وتصاريح وتنتهي ازمه اهل الصيد

المشكله يلقون سلاح مسروق كفانا الله كل شر
ومصرح ومابلغ راعيه