المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( تنبيه ) أحب لأخيك ماتحب لنفسك .

باسل نجد
13/09/2014, 12:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني المكشاتيين ، حبيت أنبه على نقطه مهمه وتجربة حصلت لي ، ويعلم الله أن كلامي هذا من مبدأ حب الخير للغير .
ومصداقاً ل ( أحب لأخيك ماتحب لنفسك )
وأنتم في هذا المنتدى إخوة لي .

التنبيه هو : من أراد منكم أن يخرط هوبات سيارته أو يغيرها فلا يترك العامل يضرب الهوب الخلفي بالمطرقة أثناء الفك ، وأنا تعمدت وقلت العامل لأنه مع الأسف من يقوم على إصلاح سياراتنا عمال وليس ميكانيكيين .
القصة هي أنني خرطت هوبات سيارتي تاهو 2009 عند ورشة العضيب اللي بالرياض في شارع عائشة وأثناء فك الهوب الخلفي قام العامل بضرب الهوب بالمطرقة حتى يتحرر الهوب من مكانه .
وبعد التركيب بأيام قليله هرب زيت الدفرنس من صوفة العكس ، وأنتم لايخفى عليكم ماذى يحصل للدفرنس بعد تركيب صوفه من حنه في الدفرنس لأنهم يفكون الكرونه لتحرير العكس ومن ثم تركيب الصوفة .
علماً أن الطريقة الصحيحة لفك الهوبات الخلفية هي وضع مسمارين في الهوب وربطها بطريقة معاكسة حتى يتحرر الهوب ، ومصنع السيارة لم يضع تلك الطريقة عبثاً
ولكن العمال في الورش عندنا يطقون الهوب بالمطرقة من باب التساهل ومع الأسف يقوم بإتلاف صوفة العكس.
اللي يبي يصلح هوبات سيارته لايخليهم يضربون الهوب بالمطرقة حتى لو طق خفيف لأن الصوفة أحيانا تكون قديمه وحساسه .

هذا للتنبيه وحتى لاتدخل في متاهات أنت في غنى عنها .

رفيع المقام
13/09/2014, 03:12 PM
جزاك الله خير عالتنبيه ..

فعلاً اللي في الورش عمال جهله ، وليسوا ميكانيكيه فاهمين ..

ماعندهم الا الضرب بالمطرقه خاصةً إذا تعسّر فك حاجه .. كذلك يفتقدون بعض العدد اللأزمه للفك ،،

والامور تأُخذ بالسياسه

أذكر أنني صيخت راديتر سيارتي قبل فتره وعبينا الراديتر وتوكلت على الله..

مشيت عالسياره ولاحظت ان مؤشر الحراره يرتفع طفيت السياره علطول ووقفت فتحت الكبوت لاحظت القربه تفور موويه ،،

تبين لي أن فيش المروحه ماركبه العامل ،

ركبته وتوكلت على الله ..

هذا غيظ من فيض

وشكرا على تنبيهك أولاً وأخيراً

أبونجم
13/09/2014, 03:13 PM
جزاك الله خيرا .

كلامك منطقي وصحيح . شكرا .

بامالك
13/09/2014, 06:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خير أخ باسل على النصيحة , وفعلا الاسبوع الماضي كنت في الورشة بخصوص الفرامل الخلفية , ولاحظت المهندس يفك الهوب بمسمار , قمت سالته وش وظيفته..؟ قالي وهو يضحك : اليابانيين يفكرون احسن من الامريكان , سياراتهم فيها مسمار للهوب . قلت ليش ..؟ قال هذا المسمار عشان نفك الهوب بدل مانضربه بالمطرقة :D .
.
.

باسل نجد
14/09/2014, 11:23 AM
جزاك الله خير عالتنبيه ..

فعلاً اللي في الورش عمال جهله ، وليسوا ميكانيكيه فاهمين ..

ماعندهم الا الضرب بالمطرقه خاصةً إذا تعسّر فك حاجه .. كذلك يفتقدون بعض العدد اللأزمه للفك ،،

والامور تأُخذ بالسياسه

أذكر أنني صيخت راديتر سيارتي قبل فتره وعبينا الراديتر وتوكلت على الله..

مشيت عالسياره ولاحظت ان مؤشر الحراره يرتفع طفيت السياره علطول ووقفت فتحت الكبوت لاحظت القربه تفور موويه ،،

تبين لي أن فيش المروحه ماركبه العامل ،

ركبته وتوكلت على الله ..

هذا غيظ من فيض

وشكرا على تنبيهك أولاً وأخيراً
شكراً أخي لمرورك
المفروض أن تتوفر ثقافة الميكانيكا بيننا حتى لو لم نمارسها ، يكفينا أن الشخص يشرف ع سيارته بنفسه ويعرف اللي يحصل قدامه ، ما واقف ولاهو داري عن السالفه .
وأنا ع ثقة أن الكثير من العمال يعبثون بسيارات المسلمين دون رادع بحجة أنه ميكانيكي وهو يخرب أكثر مما يصلح.
فلا بد من تعلم الأساسيات في الميكانيكا ولو من المنتديات حتى يستطيع الشخص أن يشرف ع سيارته بنفسه

باسل نجد
14/09/2014, 11:29 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
جزاك الله خير أخ باسل على النصيحة , وفعلا الاسبوع الماضي كنت في الورشة بخصوص الفرامل الخلفية , ولاحظت المهندس يفك الهوب بمسمار , قمت سالته وش وظيفته..؟ قالي وهو يضحك : اليابانيين يفكرون احسن من الامريكان , سياراتهم فيها مسمار للهوب . قلت ليش ..؟ قال هذا المسمار عشان نفك الهوب بدل مانضربه بالمطرقة :D .
.
.

شرفني مرورك أخ بامالك
بالنسبة للمسمار اللي في الهوب موجود في معظم السيارات إن لم يكن جميعها ومن ضمنها الأمريكي ، وهو مهم وماوضعه المصنع عبثاً، لكن العبث يأتينا من العماله اللي تستسهل الموضوع وتخرب أكثر مما تصلح .
فما ذنب من يأتي لإصلاح الفرامل ، ويدفع فلوسه ويطلع وقد أفسدوا عليه شئ آخر.
وبالنسبة للصوفة ظاهرها بسيط لكنها مكلفه جداً ، وغالباً تكلفك دفرنس كامل ، لأن الصوفه ماتطلع إلا مع العكس والعكس يحتاج لفك الكرونه ، وانت عارف أيش معنى فك كرونه ( حنه ع طوووول)

الجنوبي2020
14/09/2014, 11:32 AM
بيض الله وجهك على النصيحة

جزاك الله ووالديك الجنة

باسل نجد
14/09/2014, 11:36 AM
جزاك الله خيرا .

شكراً ع المرور

MSAN
14/09/2014, 07:53 PM
جزاك الله خير.. عز الله انك نبهتني عن نقطة ماكانت في بالي..

شكرا لك

مستربوب
14/09/2014, 09:07 PM
وين مكان هالمسمار ياشباب

باسل نجد
14/09/2014, 09:21 PM
جزاك الله خير.. عز الله انك نبهتني عن نقطة ماكانت في بالي..

شكرا لك

ومن يقول ، شرفنا مرورك

ابوراكان تبوك
14/09/2014, 10:23 PM
الله يجزاك الف خير ع التنبيه انا افك الهوبات بنفسي ولاكنت ادري عن هذا الموضوع لكني لا اضربه بقوة مع الجوانب واتوقع سبب تهريب الصوفه لانه ضرب الهوب من النص رأساً على الصوفه

الغانم1
14/09/2014, 10:32 PM
خرط الهوب ينهي الهوب بالسرعة ركب اقمشة تجاري ومش عليها شهر وفكها ور كب اصلي ونسي خرط الهوب

السليطين
14/09/2014, 10:33 PM
جزاك الله خير ..

فعلا كلامك صحيح 100%

باسل نجد
14/09/2014, 11:37 PM
الله يجزاك الف خير ع التنبيه انا افك الهوبات بنفسي ولاكنت ادري عن هذا الموضوع لكني لا اضربه بقوة مع الجوانب واتوقع سبب تهريب الصوفه لانه ضرب الهوب من النص رأساً على الصوفه

ومن يقول
المفروض الهوبات الخلفية ماتضرب بالمطرقة نهائياً لأن الشغله ماهي سهله لو خربت الصوفة لاقدر الله ، ويوجد في معظم السيارات إن لم يكن جميعها مكان مخصص لربط مسمار او مسمارين تقوم بدفع الهوب للخارج دون الحاجة لطق الهوب وهي الطريقة السليمة.

شرفني مرورك ومشاركتك

باسل نجد
14/09/2014, 11:38 PM
[QUOTE=الغانم1;10235284]خرط الهوب ينهي الهوب بالسرعة ركب اقمشة تجاري ومش عليها شهر وفكها ور كب اصلي ونسي خرط الهوب[
شكراً ع المرور والمشاركة

باسل نجد
14/09/2014, 11:39 PM
جزاك الله خيرا .

ومن يقول ، أشكرك ع مرورك

بامالك
15/09/2014, 01:40 AM
وين مكان هالمسمار ياشباب

تفضل يا مستربوب , هذا مكان المسمار موضح في الصورة , يقوم بتركيب مسمار ويلفه لحد مايلامس الحديدة الداخلية وتصير عملية عكسية , المسمار يقوم بدفع الهوب للخارج وبكذا نتفادى مسألة الضرب بالمطرقة . :D

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk251408_34.jpg

shaalaas
15/09/2014, 07:03 AM
المفروض مايجي العامل الا معه شهاده موثقه من السفاره انه ميكانيكي يحمل شهاده بذلك بتنحل المشكله

رجل العدة
16/09/2014, 03:45 PM
شكرا على التنبيه

باسل نجد
16/09/2014, 05:14 PM
تفضل يا مستربوب , هذا مكان المسمار موضح في الصورة , يقوم بتركيب مسمار ويلفه لحد مايلامس الحديدة الداخلية وتصير عملية عكسية , المسمار يقوم بدفع الهوب للخارج وبكذا نتفادى مسألة الضرب بالمطرقة . :D

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk251408_34.jpg

بيض الله وجهك أخ بامالك كذا وضحت الموضوع أكثر.

باسل نجد
16/09/2014, 05:19 PM
المفروض مايجي العامل الا معه شهاده موثقه من السفاره انه ميكانيكي يحمل شهاده بذلك بتنحل المشكله

الخلل فينا ، ماعندنا الثقافة الكافية والا بلده يعطونه بدل الشهادة 100
ثقافة أنك تسوي الصيانة البسيطة مثل تغيير الفرامل او الفلاتر لاتوجد
والا كان ماشفت هالعمالة مستغلتنا ، لا وازيدك من الشعر بيت تشتري الحاجة ب 50 ريال ولايركبونها لك الا ب 200 ريال ، يعنى استغلال مابعده استغلال.
اشكرك ع مرورك

باسل نجد
16/09/2014, 05:22 PM
شكرا على التنبيه

لاشكر ع واجب المفروض مثل هالاشياء يجب التنبيه عليها

ابو خالد 1992
16/09/2014, 05:25 PM
لاحرمك الله الاجر على التنبية

باسل نجد
16/09/2014, 09:56 PM
لاحرمك الله الاجر على التنبية

ومن يقول يابو خالد ، واشكرك ع مرورك