المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صالح الشممري
13/09/2014, 12:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
خير ماتبدأ به ذكر الله
اخواني انا عندي سلوقي عمره 8 شهور مدرب على ركوب حوض السياره والنزول ومدرب على الجري خلف السياره يعني جرد انزله واذا مشيت بالسياره يركض وراي بس يتعب بسرعه ومهو سريع بس المشكله انه اصوتله ما يجي قليل يجي ودايم يسحب اذا صوتله والمشكله الثانيه مو مدرب لصيد ابد اجيبله جربوع يخليه ابد ما يعرف يصيد
واعطيه وجبه باليوم اعطيه خبز مع الحليب والتمر اعطيه وقت العصر وقليل اجي اصبح واعطي حليب وصفار البيض بس مو دايم بسبب انشغالي بالمدرسه
و عندي كم سؤال
1 وش الاكل المفيد له وابيه يقوي عضامه وكم وجبا باليوم ؟
2 كم بالسبوع اجرده وكم كيلو ؟
3 كيف اخليه يجيب لي اذا صوتله ؟
4 كيف اعلمه الصيد الجربوع والارنب ؟
5 وش التدريبات اليوميه الي تفيده بالنمو وتزيد حماسته لصيد ؟

ارجو الرد باسرع وقت الله لا يهينكم ⚘

.°•أبو سعد•°.
13/09/2014, 01:58 PM
والله ياخي الطرد فطره في نفس السلق مجرد انه يشوف الصيد
فياليت تنزل صوره له عشان يفيدونك الشباب و ماتتعب إلا على شي يستاهل

صالح الشممري
13/09/2014, 07:03 PM
والله ياخوي ما اعرف انزل صور بس اذا تبي تشوفه او غيرك يجي واتس اب
0567010853 بعد اذن الاداره وعادي حتى لو به تعب بس ابي الطريقه الصحيحه

صالح الشممري
14/09/2014, 12:47 PM
للحين محد افادن وين اهل السلق !!؟

رفيق الأمل
15/09/2014, 07:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
خير ماتبدأ به ذكر الله
اخواني انا عندي سلوقي عمره 8 شهور مدرب على ركوب حوض السياره والنزول ومدرب على الجري خلف السياره يعني جرد انزله واذا مشيت بالسياره يركض وراي بس يتعب بسرعه ومهو سريع بس المشكله انه اصوتله ما يجي قليل يجي ودايم يسحب اذا صوتله والمشكله الثانيه مو مدرب لصيد ابد اجيبله جربوع يخليه ابد ما يعرف يصيد
واعطيه وجبه باليوم اعطيه خبز مع الحليب والتمر اعطيه وقت العصر وقليل اجي اصبح واعطي حليب وصفار البيض بس مو دايم بسبب انشغالي بالمدرسه
و عندي كم سؤال
1 وش الاكل المفيد له وابيه يقوي عضامه وكم وجبا باليوم ؟
2 كم بالسبوع اجرده وكم كيلو ؟
3 كيف اخليه يجيب لي اذا صوتله ؟
4 كيف اعلمه الصيد الجربوع والارنب ؟
5 وش التدريبات اليوميه الي تفيده بالنمو وتزيد حماسته لصيد ؟

ارجو الرد باسرع وقت الله لا يهينكم ⚘

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000

اخي الكريم اتمني ان تكونوا بصحة وعافية وبعد 000 السلوقي بهذا العمر يتم تدريبه على الركوب والنزول والطاعه كما تم تدريبه من قبلك 100 % لكن بالنسبة للجري فهذا يتعب عليه قليلاً فأنصحك التوقف على التدريب أري بهذا العمر على ان يكون الجري مسافة بسيطة من 300 متر ويكون بعد الفجر او بعد المغرب لتخفيف حرارة الشمس عليه وكذلك حرارة الارض التربة على الاقدام فهذه الحرارة بهذا الوقت يرهق الكلاب 0

أما بالنسبة للصيد فأنصحك بتعليمه مع سلق مدرب وهذا يأخذ له جهد والافضل ان يكون وقت التدريب مجوعه بين 8 ساعات كحد اقصى وبخصوص الاكل بهذا العمر 8 شهور يكون وجبتين باليوم صباحاً وعصراً والاكل كباقي اكل البيت من رز ودجاج والوجبه الثانية خبز مع حليب وان شاء الله بيكون 100% مع مرور الايام

صالح الشممري
16/09/2014, 03:32 PM
شكراً على مرورك وانا مسوي مثل ما قلت بس الصيد المشكله انه مايعرف شي جبتله جربوع ولا طرد وراه واخبر السلق من عمر 6 شهور وحوله يطردن لو ما يمسكنه ولا عندي سلق غيره ابد

صياد الصحراء
18/09/2014, 08:53 AM
شف الشمري الاكل مره وحده في الليل قبل تنام فقط لاتركضه الى بطنه خالي مثلا العصر او انت طالعبه من العصر تقنص به الى الليل في جرابيع او ارانب مثلا بعد ماتخلص منه عطه اكل بس لايقل عن اكثر من ساعه من طرده عشان يرتاح والحليب مهم طبيعي او حق البقالات السعوديه او المراعي كل عصر تقريبا 8 شهور اشوف توه صغير خطر على العظام

((بارقن سرى))
18/09/2014, 07:03 PM
السلام عليكم
هاذي صورة السلوقي

رفيق الأمل
21/09/2014, 08:28 AM
السلام عليكم
هاذي صورة السلوقي

ياخوي السلوقي شكله عظم اكرمه بالاكل والحليب

واحين خليه مرتاح لين يستعيد صحته ويكون كامل لياقته بهذه الحاله حرام عليك تتعبه في هالجهود الا أن كانت صحته 100%

صالح الشممري
21/09/2014, 03:21 PM
هذي صور اوضح له

صياد الصحراء
22/09/2014, 08:20 AM
وده البيطري يعطيه ابر فيتامين او يجي فيتامين قطاره اواكل خاص للكلاب فيه فيتامينات كثيره وكذالك عطه حبوب دود والحليب لازم بشكل يومي اخلطه مع تمر السلوقي صراحه شكله زين واصيل

صالح الشممري
27/09/2014, 04:42 AM
يعني يستاهل اتعب عليهه

صياد الصحراء
28/09/2014, 12:15 PM
يستاهل اخوي العزيز شكله طيب وده البيطري يعطيه ابره فيتامين وفيه فيتامين يجي قطاه بعد واكل خاص للكلاب فيه فيتامينان لين يزين بعدين عطه الاكل زاد البيت رز دجاج لحم وصوره لنا بعدين سلوقي يستاهل صراحه جرمه زين مره

صالح الشممري
29/09/2014, 01:37 AM
المشكله مامن الا محلين بيطري الول جيته ماله دخل بالسلق ابد والثاني يقول مافي عندي فتامين

صياد الصحراء
30/09/2014, 10:56 AM
اكرمه بالحليب الطبيعي او السعوديه او المراعي وعطه تمر كم حبه وشكل له في الاكل وعطه تونه بس الاكل مره وحده في الليل مايمنع تشوف اقرب محل للكلاب او القطط عندكم او الله يعينك تروح للرياض عياده امان الدمام في شارع الملك سعود عياده الجوزل عند بنك الرياض عنده ادويه كثيره للكلاب او شف اية واحد نازل للدمام خله يروح للمكان الي وصفتلك يجيك الحاجات الي قلتلك اياها او اكل خاص