المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن عن أحد اجزاء ماكينة الصيد

حافظ المدني
14/09/2014, 12:07 AM
اخواني بارك الله فيكم من عنده علم يفيدني عن الجزء رقم 9 في ماكينة الصيد الموجود على الصورة التالية فأنا أشده بالمرة وقد رأيت في بعض المقاطع عند السحب من يحله قليلا

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2014/09/mk200176_283416_338851392911504_570169887_n.jpg

أبوحافظ
14/09/2014, 01:06 AM
اخي الكريم
لنفرض ان سمكة حجم كبير بلعت الطعم و هذي السمكة قوة سحبها للخيط اكبر من قوة تحمل الخيط واكثر سمكة يعاني منها هواة الصيد (( الرقيطة )) لانها تقترب من الشاطي وباحجام كبيرة ...

فاذا كانت الجزء رقم 9 ( البعض يسميها الساعه او الفرامل ) مشدودة على الاخير في هذي الحال اما ينقطع الخيط ... و محتمل تطير القصبة بكاملها الى داخل البحر وتخسر القصبة والمكينة خاصة اذا كان حامل القصبة غير مثبت ومغروز للاخير في الرمل او الفتحات اللي بين الصخور ... وفي بعض الحالات قد تنكسر القصبة اذا كانت من النوع الرديء في الصناعة

فالافضل بشكل عام ان ترخي الساعة الى المنتصف او اقل بشي بسيط بحسب تحمل الخيط وسماكة الخيط (( مثلا خيط سماكتة 0.40 ترخي الساعة اكثر من خيط سماكته 0.50 ))

لو تجرب انك بعد رمي الطعم او قبل الرمي انك ترخي الساعة للنص او اقل و اسحب الخيط بيدك راح يطلع معاك بصعوبة ويكون ثقيل وهذا المطلوب ....

والفائدة منها ان الخيط ما ينقطع لو سحبته داهيه اضافة الى اجهاد واتعاب السمكة

ونفس الحال لا ترخيها للاخير بسبب ان السمكة ممكن تسحب الخيط مسافة طويلة وانت بعيد عن القصبة وقتها ماراح تقدر تسايس السمكة وتجيبها لان الخيط قرب يخلص من المكينة ولو راح الخيط كله في الغالب انه بينقطع ..

بالنسبة المقاطع اللي تشوفها بحسب الحاله ممكن تشوف مقاطع اخرى فيها الصياد يشد شي بسيط في حال لو الخيط بيتحمل عشان يتعبها شوي

وممكن يرخى شي بسيط لو حس ان السمكة تسحب بقوة اعلى

هذا تتعلمه مع الممارسة وهو المسايسه تعطي السمكه مسافة تروح فيها بالخيط ولما تقل مقاومتها تشد الساعة شي بسيط و ترجع تسحب الخيط
حتى تبدا السمكة تقاوم مرة ثانية راح ترخي الساعة عشان تعطيها خيط وعلى هذي الحال

اضافة الى رفع القصبة للخلف كعامل مساعد مع الخيط في اجهاد السمكة

المسايسه تاخذ منك 10 دقائق وممكن زمن اكثر حوالي الساعة ويمكن اكثر بحسب حجم السمكة وقوة تحمل الخيط وعوامل اخرى

مثل قوة فرامل المكينة التي تقاس بعدد الرمانات .. وكذلك قوة تحمل راس القصبة ... و كمية الخيط قياسا بحجم المكينة بمعنى المكائن كلما كان حجمها اكبر تشيل كمية خيط اكثر .. عدد اللفات في المكينة وغيرها

الا ان اهم مافي الموضوع باختصار ان يكون الخيط من شركة معروفة وكذلك المكينة والقصبة ..

اعتذر للاطاله في الشرح واتمنى ان الصورة اتضحت

حافظ المدني
14/09/2014, 01:49 AM
أسأل الله أن يجزيك خيراً ويبارك فيك
الماكينة التي عندي بانكس 7000 والخيط 50

أبوحافظ
14/09/2014, 01:58 AM
أسأل الله أن يجزيك خيراً ويبارك فيك
الماكينة التي عندي بانكس 7000 والخيط 50

بانكس اقتصادية سعرها معقول وتتحمل
لا تنسى ان يكون الخيط من شركة معروفة و (( اصلي )) مثل
الدايو و هاي سيز و بيق قيم و غيرها

حافظ المدني
14/09/2014, 01:26 PM
بانكس اقتصادية سعرها معقول وتتحمل
لا تنسى ان يكون الخيط من شركة معروفة و (( اصلي )) مثل
الدايو و هاي سيز و بيق قيم و غيرها

الخيط ياباني أصلي T-Force

أبوحافظ
15/09/2014, 12:44 AM
تي فورس سمعنا عنه انه اقوى خيط بالعالم ولكن ماسمعت اراء عن تجربته الى الان

حافظ المدني
15/09/2014, 12:56 AM
تي فورس سمعنا عنه انه اقوى خيط بالعالم ولكن ماسمعت اراء عن تجربته الى الان

الله يبشرك بالخير
عندي سؤال مشرفنا الكريم
شخص مسافر إلى فرنسا وأحب منه أن يحضر لي قصبة وماكينة ميتشل هل هذا مفيد أم أنها موجودة عندنا بالسعودية بسعر مقارب وهل تنصحون بها أم أن الشراء من سوق أمازون أفضل من حيث الماركات الأخرى والسعر
والمعذرة فقد أثقلنا عليك

أبوحافظ
15/09/2014, 02:19 AM
حياك اخوي في خدمتك باي وقت

الافضل انك تقارن بين سعرها في فرنسا وسعرها في النت عن طريق مواقع مثل الامازون والاي بي و التاكل دايكرت ...

ممكن تلقاها عند السنبوك في جده والماركات اللي عنده غير مقلدة ولو سعره غالي اشتري من عنده وانا متاكد انها اصلية لاني انغشيت بخيوط حرير مقلدة لماركات معروفه في احد المحلات

طبعا خبرتي في النت قليلة لكن لو تشوف هذا الموضوع

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=544871

راح يفيديك بخبرات الاعضاء في الشراء عن طريق النت وافضل المكائن وغيرها مما يهمك

وبالتوفيق

حافظ المدني
15/09/2014, 04:54 PM
جزاك الله خيراً وأحسن إليك في الدنيا والآخرة
والحق يقال : نعم المشرف أنت يا أبا حافظ
كثر الله من أمثالك

accentkool
15/09/2014, 06:48 PM
هذي الساعة لاتشدها كثير علشان يعطي فرصة للسمكة تسحب ولايقص الخيط او يكسر القصبة