المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة المكيف ما يبرد

hussien18
19/09/2014, 02:54 PM
السلام عليكم

ياشباب ركبت كمبروسر اصلي + رديتر مكيف اصلي + فريون اصلي + سويت تنظيف للمواصير قبل التركيب

المهم السيارة ماتبرد حتى بالخط ماتبرد

البروده خفيفه جدا

قلت اكيد ضغط الفريون مو مضبوط ،، ممكن الفريون صار زيادة او ناقص

كم الضغط الصحيح عشان بعد شوي راح اروح الورشة واقوله يحط ضغط الفريون كذآ

سيارتي كابرس اس اس ثمانيه سلندر 2007

SGL 4200
19/09/2014, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي قبل كل شي شيك على فلتر الهواء حق المكيف وشيك على شبك الثلاجه الدخليه اكيد مسكره من الغبار
والله يوفقك لاتنسنا من الدعاء لنا ولولدينا

بامالك
19/09/2014, 06:47 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
اذا كان المكيف مايبرد << فهذه اشكالية من الفريون وتوابعو .( تلقى شروحاتها في دروس الاستاذ اصيل حجازي بالتفصيل الممل مع ضغط الفريون وكيف تعبيه ) ..
.
اما لو كان دفع الهوا ضعيف مع وجود بروده ... فهذا مثل ماتفضل الاخ SGL 4200.. شيك على فلتر الهواء تحصله بدرج السيارة وبعض السيارات يكون فيها اثنين واحد تحصله بجانب دواسة البنزين , وايضا الثلاجة مهمة جدا تكون نظيفة ولا الهوا بيجيك ضعيف جدا جدا ....
.
.
المكيف عندي كان يبرد لكن دفع الهوا ضعيف سويت تنظيف للثلاجة والحمد لله زبط , أما موضوع التنظيف تراه سهل ولحد يضحك عليك , كل مافي الامر فك الدرج ونزل المروحة الداخلية وبدا يضخ مويا بواسطة الكمبروسر ( المهم دفع قوي ) , وتحصل الوسخ ينزل من تحت السيارة لان فيها تصريف مخصص للشي ذا , يعني تنظيفها يكلفك بحدود 300 الى 450

واعتذر على الاطالة , وربنا يسهل امرك وامر المسلمين .

aeyashi
20/09/2014, 01:58 AM
نفس قصتك اخي دخت وانا اصلح التبريد
بالاخير رحت عند مهندس اخر قال عنده جاهز يعطي الفريون حسب الشريكه وحسب منطلب السياره برد يوم واحده تمام وبعدها رجعت للمعاناه لاتبريد

hussien18
20/09/2014, 11:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي قبل كل شي شيك على فلتر الهواء حق المكيف وشيك على شبك الثلاجه الدخليه اكيد مسكره من الغبار
والله يوفقك لاتنسنا من الدعاء لنا ولولدينا

الفلتر للمكيف نظيف
والفلتر المكيف للكابرس يجي مثل المكيف السبلت، تفكه وتنظفه وترجعه مايحتاج استبدال.

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
اذا كان المكيف مايبرد << فهذه اشكالية من الفريون وتوابعو .( تلقى شروحاتها في دروس الاستاذ اصيل حجازي بالتفصيل الممل مع ضغط الفريون وكيف تعبيه ) ..
.
اما لو كان دفع الهوا ضعيف مع وجود بروده ... فهذا مثل ماتفضل الاخ SGL 4200.. شيك على فلتر الهواء تحصله بدرج السيارة وبعض السيارات يكون فيها اثنين واحد تحصله بجانب دواسة البنزين , وايضا الثلاجة مهمة جدا تكون نظيفة ولا الهوا بيجيك ضعيف جدا جدا ....
.
.
المكيف عندي كان يبرد لكن دفع الهوا ضعيف سويت تنظيف للثلاجة والحمد لله زبط , أما موضوع التنظيف تراه سهل ولحد يضحك عليك , كل مافي الامر فك الدرج ونزل المروحة الداخلية وبدا يضخ مويا بواسطة الكمبروسر ( المهم دفع قوي ) , وتحصل الوسخ ينزل من تحت السيارة لان فيها تصريف مخصص للشي ذا , يعني تنظيفها يكلفك بحدود 300 الى 450

واعتذر على الاطالة , وربنا يسهل امرك وامر المسلمين .
يعطيك العافيه اخوي على المرور

دفع الهواء قوي جدا جدا لكن البروده ضعيفه ، سواء في الليل او في الظهر البروده نفسها خفيفه جدا

واليوم رحت للورشة قالوا الكمبروسر كذآ يجي ، اللي يجي مع السيارة هو هذا الاصلي ويبرد ،واي كمبروسر ثاني مايبرد مثله . حسيته مو فاهم ويبي يصرفني، الكمبروسر اصلي طالبه من امريكآ مثل القديم بالضبط حتى رقم القطعة نفسهآآآ.

الثلاجة متاكد انها سليمه وماتحتاج تنظيف ، الكمبروسر القديم كان طول عمره بارد بارد لكن للاسف جمد (وقف مايدور) واضطريت اغيره.

هل ممكن بلف اسمه Expansion valve

فلتر المكيف للكابرس يجي مثل المكيف السبلت، تفكه وتنظفه وترجعه مايحتاج استبدال.

المشكلة المواصير بارده وميه ميه لكن البروده داخل السيارة ضعيفه

hussien18
20/09/2014, 11:25 AM
نفس قصتك اخي دخت وانا اصلح التبريد
بالاخير رحت عند مهندس اخر قال عنده جاهز يعطي الفريون حسب الشريكه وحسب منطلب السياره برد يوم واحده تمام وبعدها رجعت للمعاناه لاتبريد
ما اقول غير الله يعين :(

IBRAHIM55
20/09/2014, 12:58 PM
اذا أنت موجود بالرياض في فني تبريدا ممتاز جدا وخبره بالمشاكل
هذي بيفحص ويحدد لك الخلل من وين واذا هو ضعف بالكمبرسور
عنده زيت يعالج الضعف اللي فيه خلال ساعات وتنتهي المشكله

hussien18
20/09/2014, 01:38 PM
اذا أنت موجود بالرياض في فني تبريدا ممتاز جدا وخبره بالمشاكل
هذي بيفحص ويحدد لك الخلل من وين واذا هو ضعف بالكمبرسور
عنده زيت يعالج الضعف اللي فيه خلال ساعات وتنتهي المشكله
يعطيك العافيه اخوي على المرور

لا مو بالرياض ، انا موجود بالدمام

والكمبروسر عندي جديد مركبه من اربعه ايام

الوسم
20/09/2014, 01:54 PM
على حسب وصفك للمشكلة يالحبيب
تقول ان المواصير باااااارده ... صح ؟؟
التبريد داخل السيارة فقط هو المشكله .. ؟؟ صح .. ؟؟
والله أعلم ان المشكله عندك من الموالف او الثيرموستات الداخلي لدرجة الحرارة المطلوبة
أو درجة التبريد المطلوبه
تأكد منه وارجع علمنا وش يصير معك !!
لا تسفهنا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟