المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في طرمبة زيت الافلانش

أبو زبن
25/09/2014, 06:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله صبآحكمـ/مسآكمـ بكل خير

هذا أول موضوع لي فعالم المنتديات فلا تدققون واجد :D

عندي مشكله بموتري افلانش 2002 امبير الزيت لامني شغلت الموتر يصير بين الربع والنص ولامني مسكت الخط يرتفع فوق النص بشرطه (على سرعة 120) واذا اخذت حول العشر دقايق وانا امشي ياصل قبل الثلاث أرباع ويبتل على كذا ما دمت امشي ولامني وقفت عند اشارة ولاعند محل ينزل فوق الربع وبعض الأحيان ينزل للصفر وتطلع رسالة تقول (ضغط زيت المكينة منخفض)والحاله هذي تنعد على الاصابع، مع العلم إنه مافيه صوت طقطقه وما إلى ذلك.

وله على هالحاله شهر واداوم عليه بشكل شبه يومي من الدمام للجبيل وأموري طيبه بس نصحوني بعض الإخوة أن أغير الطرمبة وقالو يمكن تخبط المكينة وتخوفت من هالشي.

فريت الصناعية وشكلهم متفقين على سعر واحد كلهم قالو لي 1200 شغل اليد بدون القطع مع العلم إني فحصت كمبيوتر وقالي ضعف طرمبة الزيت*.

أنا على الأغلب بغير الطرمبة هاليومين بس قلت أستشيركم يمكن لكم نظر مخالف وإذا بغير الطرمبة هل فيه قطع يستحسن إني أغيرها معها وقريت بموضوع سابق أحد الأعصاء ينصح بتركيب طرمبة رياضية لعدم كفاءة الطرمبة في هذا الموديل.

واللي يخبرله ورشة شغلها مضبوط وأسعارها معقوله يعلمنا.

ملاحظة*: المكينة فيها تهريب بإحدى الصوف لمدة ليست بقصيرة وينقص نقص بسيط جدٱ وأداريه نقصه دايم نص علبه وأزيده.

أشكركم مقدماً واعذروني على الإطالة.

shaalaas
25/09/2014, 07:00 AM
السلام عليكم
لابدا من تغير طربة الزيت وقازقيت الشخال للزيت بالتوفيق يالحبيب

أبو زبن
25/09/2014, 03:51 PM
وعليكم السلام والرحمة
أشكرك أخي shaalaas على مرورك الجميل وإن شاء الله اني بغيرها بس انتظر أحد الأخوان يشور علي بورشة طيبه والله يكتب اللي فيه الخير

1824
25/09/2014, 04:41 PM
الطرمبة مافيها شيء اذا المكينة مافيها صوت لمن ينزل العداد المشكلة عندك من حساس ضغط الزيت يبيله تغير او في شيء في الحساس مو راكب صح وصخ اسلاك شيء زي كذا اعيد واكرر اذا مافي صوت الطرمبة مالها دخل وجلدة ولالا اي شيء هنا المشكلة في الحساس بالتوفيق لك

أبو زبن
25/09/2014, 07:58 PM
تم شراء حساس زيت على شور أخونا 1824 وجاري التركيب الحساس بـ150 والتركيب بـ80 وسأوافيكم بالنتايج بعد التجربه بإذن الله

أبو زبن
25/09/2014, 09:41 PM
أبشركم غيرت الحساس وطلع الحساس الأول خربان والطرمبة مافيه أحسن منها وحسبي الله على الورش اللي مريتهم كلهم قالوا لي غير الطرمبة وزين إني شاورتكم ومن شاور أهل العرف ما خاب وكل الشكر لك أخوي 1824 والله يجزاك خير ويرحم والديك والله إني كنت مبيت النيه أغير الطرمبه واللي تكلف تقريباً ٢٠٠٠ ريال لكن بفضل الله ثم فضل هالمنتدى المبروك ما كلفني إلا ٢٣٠ ريال

أقل فائدة تستفاد من هالموضوع إن الواحد ينشد أهل الخبره والعرف ولا يعتمد على تشخيص هاليمانيه والهنود اللي يتعلمون على سياراتنا والسلام خير ختام ...

أبو زبن
29/10/2014, 08:15 PM
رجعتلي نفس المشكله بعد ثلاث ايام من تغيير الحساس وسوسوت وبحثت وبعد عناء طويل حملت الكتالوج حق السياره من النت ولقيت مكتوب زيت المكينه 10w30 وبين قوسين ( انتبه تعبي زيت 20w50 << وانا من عرفت موتري وانا اعبي هالزيت ) الوكاد اني غيرته لكاسترول 10w30 ورجعت الامور طيبه والتهريب اللي بالصوفه اختفى وله فتره واموره طيبه

1824
30/10/2014, 03:06 AM
رجعتلي نفس المشكله بعد ثلاث ايام من تغيير الحساس وسوسوت وبحثت وبعد عناء طويل حملت الكتالوج حق السياره من النت ولقيت مكتوب زيت المكينه 10w30 وبين قوسين ( انتبه تعبي زيت 20w50 << وانا من عرفت موتري وانا اعبي هالزيت ) الوكاد اني غيرته لكاسترول 10w30 ورجعت الامور طيبه والتهريب اللي بالصوفه اختفى وله فتره واموره طيبه

بصراحة استغربت اني ما سألتك وش نوع الزيت الي تستعملة يوم شفت الرد حقي ولاكن الحمدلله على كل حال واتأسف لك بصراحة ماهي من عوايدي اني ما اسأل وزين انك غيرت الزيت لان زين 20W50 مضر للمحرك ويقلل بعمرة الشيء الكثير ويفضل انك تستعمل زيت بترومين A1 5w30 ممتاز جدا او موتركرافت 10W30 ممتاز جداً اذا تبي هذا العيار الافضل في هذي الفئة وسعره 15 ريال للعلبه الى 12 ريال ولا تنسى كل مرة غيره السيفون اصلي من الوكالة وسعره ب 12 اذا ما خاب ظني بالتوفيق لك وعسى ما تشوف شر بمورتك .

1824
30/10/2014, 03:08 AM
ونسيت اقولك اذا في تهريب او اي شيء لا يردك الا الخاص كلمني في كم شيء اوصي لك من ساكو يرجع لك المكينة جديدة بأذن الله بالتوفيق لك

عميد آسيا
30/10/2014, 08:44 AM

أي مشكلة في طرمبة الزيت أول سؤال لي هو نوعية الزيت و لزوجته

و الأحسن إنك تغير كاسترول أقد الشركة و ليس اللزوجة و هذا موضوع عن الزيوت و أفضلها

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=652519