المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الملاحة على التركات بين جارمن مونتانا و جارمن 276

sameer_1798
14/10/2014, 06:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كثر الجدل عن المؤشر بتركات المونتانا في هذا الموضوع مشكله في المؤشر غير دقيقه في مونتانا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=560887)
وهنا فيديو صورته للجهازين وانتم احكموا ايهم افضل
37YfPgkoq-o

الاختلاف عند الخروج من التراك بمسافة المونتانا يأخذ نقطة الخروج من الطريق ويعمل ملاحه عليها وبالتالي المؤشر يتجهه لها فقط إلا أذا اقتربت من التراك حوالي 50 متر يؤشر على وجهتك في التراك
اما 276 لايأخذ نقطة الخروج في الحسبان بل يؤشر على اقرب نقطه في التراك بالنسبة لك وعند الاقتراب يؤشر على وجهتك بالتراك .

qulaib
14/10/2014, 07:49 PM
وعليكم السلام
تسلم مشرفنا الغالى على هذا التوضيح المدعوم بالفيديو
جزاك الله خير
والله يعطيك الصحه والعافيه

ريف النشاما
14/10/2014, 10:17 PM
ما جربتها

لكن بنجربها ونشوف وش سنعها :D

أول مره أدري عنها :D أنا طقها وإلحقها ولا أعرف إلا انتر انتر:D ومن كثر ما أأنتر خرب عندي الأنتر وأنا عنتر:D

كبااس
14/10/2014, 11:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كثر الجدل عن المؤشر بتركات المونتانا في هذا الموضوع مشكله في المؤشر غير دقيقه في مونتانا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=560887)
.
ارى العودة الى نقطة الخروج من التراك في جهاز المونتا ميزة ممتازة لأني ما حطيت المسار على الترك الا علشان امشي عليه بالظبط

anab
15/10/2014, 03:28 PM
الاخوه الكرام
فيه فرق بين المونتانا و 276 فيما يسمى via points عنداعداد المسارroute وهوان المونتانا يقبل 50 نقطه يمرمن خلالها المسارمن بدايته الى نهايته بينما في 276 تستطيع عمل 300 نقطه وهذاالفرق مهم جدا عندما نريد العوده مع نفس الاثر track
المثال التالي يوضح الفرق
اذامشيت بالسياره 100 كم مثلا وتسجيل الاثرtrack شغال عندما تريدالعوده مع نفس الاثرتستخدم track back
مييزة التراك باك(تعبت من التحويل بين عربي وانقلش) انها تحول التراك الى روت وفي هذه الحاله يحدث الاتي
المونتانا مقيدب50 نقطه يوزعها على كامل الطريق( فيابوينت) لذالك تكون هذه النقاط متباعده ممايجعل السيرعلى نفس الخط يتعرض للكثيرمن الشذوذ عن نفس الاثر
ال276 مقيد ب300 نقطه ولكنها اكثربكثيرمن المونتانا مما يجعل السيرعلى نفس الاثراقل شذوذ بدرجه كبيره عن المونتانا وبالتالي اقرب محافظه على الاثر
الخلاصه ان 276 في هذه الجزئيه افضل من المونتانا وهذه الجزئيه في نظري لاتبرراطلاقا شراء276 في الوقت الحاضرلانه يقابلها الكثيرمن المزايافي المونتانا الاكثراهميه من هذه الجزئيه واكثرمن اثارهذه النقطه مستخدمي الدراجات الناريه في امريكا عبرتجمعاتهم للضغط عل قارمن لتعديل الوضع ماادري هل كلامي في نفس الموضوع الذي قصدتموه من اثارة الموضوع اوتقصدون شيء اخروفقكم الله

الوسم
15/10/2014, 04:33 PM
شكرا لك يا أخ سمير
والمشاركين

sameer_1798
15/10/2014, 04:38 PM
وعليكم السلام
تسلم مشرفنا الغالى على هذا التوضيح المدعوم بالفيديو
جزاك الله خير
والله يعطيك الصحه والعافيه
ياهلا باخوي qulaib والله يسلمك يالغالي

ما جربتها

لكن بنجربها ونشوف وش سنعها :D

أول مره أدري عنها :D أنا طقها وإلحقها ولا أعرف إلا انتر انتر:D ومن كثر ما أأنتر خرب عندي الأنتر وأنا عنتر:D

ياهلا وغلا بمشرفنا الفاضل ريف النشاما :D جاك البراد لابد تجرب فيه لين يخرب معك :D وتتعلم أزين وكلنا نتعلم من بعض

ارى العودة الى نقطة الخروج من التراك في جهاز المونتا ميزة ممتازة لأني ما حطيت المسار على الترك الا علشان امشي عليه بالظبط
حياك الله اخي كبااس وجهة نظرك رائعه وهي قد تحتاج العوده من حيث الخروج من التراك لاسباب جغرافيه مثلاً وهذا رأي ممتاز لكن اللي يعتمد اكثر شيء على البوصله بيدوخ بالمونتانا ولا لا

الاخوه الكرام
فيه فرق بين المونتانا و 276 فيما يسمى via points عنداعداد المسارroute وهوان المونتانا يقبل 50 نقطه يمرمن خلالها المسارمن بدايته الى نهايته بينما في 276 تستطيع عمل 300 نقطه وهذاالفرق مهم جدا عندما نريد العوده مع نفس الاثر track
المثال التالي يوضح الفرق
اذامشيت بالسياره 100 كم مثلا وتسجيل الاثرtrack شغال عندما تريدالعوده مع نفس الاثرتستخدم track back
مييزة التراك باك(تعبت من التحويل بين عربي وانقلش) انها تحول التراك الى روت وفي هذه الحاله يحدث الاتي
المونتانا مقيدب50 نقطه يوزعها على كامل الطريق( فيابوينت) لذالك تكون هذه النقاط متباعده ممايجعل السيرعلى نفس الخط يتعرض للكثيرمن الشذوذ عن نفس الاثر
ال276 مقيد ب300 نقطه ولكنها اكثربكثيرمن المونتانا مما يجعل السيرعلى نفس الاثراقل شذوذ بدرجه كبيره عن المونتانا وبالتالي اقرب محافظه على الاثر
الخلاصه ان 276 في هذه الجزئيه افضل من المونتانا وهذه الجزئيه في نظري لاتبرراطلاقا شراء276 في الوقت الحاضرلانه يقابلها الكثيرمن المزايافي المونتانا الاكثراهميه من هذه الجزئيه واكثرمن اثارهذه النقطه مستخدمي الدراجات الناريه في امريكا عبرتجمعاتهم للضغط عل قارمن لتعديل الوضع ماادري هل كلامي في نفس الموضوع الذي قصدتموه من اثارة الموضوع اوتقصدون شيء اخروفقكم الله
حياك الله اخوي anab لكن ياخوي ترى هذه اجهزة احترافيه تشيل إلى عشرة الاف نقطه في تركاته كامله , 276 يخزنها في 20 ملف , والمونتانا في 200 ملف
وعندك التحكم كامل بنظام اسقاط النقاط تبيه بالزمن كل عدة ثواني يسقط نقطه او دقائق ... أو تبيه بالمسافه كل متر او 50 متر ... الخ او تخليه تلقائي هو اذا لقى منعطف سقط نقاط اكثر ويقلل بالخط المستقيم وهذه ترجع على رغبة المستخدم فلو مثلا منطقته صعب الوصول للاقمار الصناعيه كحواجز طبيعيه بكثره يفضل يخليه يحسب بالزمن عشان ينزل بالوقت ومايعتمد على استقبال القمر وطبعاً اقتراب اسقاط النقاط مفيد في الدقة وسلبي انه ياخذ من رصيدك ....
وشرح موضوعها طويل شاهد هنا http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7747948&postcount=6
وشوف التراك اللي انا حافظه أكثر من 1000 نقطه لذلك ماهو شرط قسمة النقاط على التركات بالتساوي وقد تتفاجىء باخر تراك باللي تقوله انه يقلل عليك النقاط وبالتالي تقل الدقه .

anab
15/10/2014, 05:15 PM
ياهلا باخوي qulaib والله يسلمك يالغالي

ياهلا وغلا بمشرفنا الفاضل ريف النشاما :D جاك البراد لابد تجرب فيه لين يخرب معك :D وتتعلم أزين وكلنا نتعلم من بعض

حياك الله اخي كبااس وجهة نظرك رائعه وهي قد تحتاج العوده من حيث الخروج من التراك لاسباب جغرافيه مثلاً وهذا رأي ممتاز لكن اللي يعتمد اكثر شيء على البوصله بيدوخ بالمونتانا ولا لا

حياك الله اخوي anab لكن ياخوي ترى هذه اجهزة احترافيه تشيل إلى عشرة الاف نقطه في تركاته كامله , 276 يخزنها في 20 ملف , والمونتانا في 200 ملف
وعندك التحكم كامل بنظام اسقاط النقاط تبيه بالزمن كل عدة ثواني يسقط نقطه او دقائق ... الخ أو تبيه بالمسافه كل متر او 50 متر ... الخ وطبعاً اقتراب اسقاط النقاط مفيد في الدقة وسلبي انه ياخذ من رصيدك ....
وشرح موضوعها طويل شاهد هنا http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7747948&postcount=6
وشوف التراك اللي انا حافظه أكثر من 1000 نقطه
اخوي سميرانت تتكلم عن شيء وانااتكلم عن شيء اخر
انت تتكلم عن النقاط التي يضعها الجهازويتكون منها التراك اوالاثروهي بحداقصى 10000 لكل تراك وسبق ان تطرقت اليها انا في عدة مواضيع في هذاالمنتدى
وانا اتكلم عن التراك باك حيث يحول الجهاز الاثرالى مسار (التراك الى روت )اي تحويل هذه 10000 نقطه من نقط التراك الى مجرد 50 via point في المونتانا و300 في 276 لتصبح روت اومسار اي التراك اصبح روت ولكل منهما خصائص مختلفه ويظهرالفرق بين انشاء 50 via point او300 via point على نفس الروت بنفس الطول حيث تصبح المسافه بين الواحده والاخرى اقرب وبالتالي يكون الاثرالذي حوله الجهاز الى مسار اكثردقه في 276 عنه في المونتانا
بأختصارالتراك الذي به 10000 نقطه لم يعدتراك بعداستخدام خاصية تراك باك اصبح روت اما ب50 او300 via point وانت تعرف الفرق بين التراك والروت باختصارشديد افضلية 276 تأتي من كونه يضع 300 via point على الروت المحول من التراك بدلا من 50 يضعها المونتانا ومعرف انه كلما اقتربت ال via point من بعضها كان اكثردقه (مشكله في ترحمة الروت والتراك وسبق ان اقترحت على الاخ اسد ان نتبنى هذه الترجمه - روت=مسار- تراك =اثر
اخي سميرجرب هل تستطيع انشاءروت بأكثرمن 50 via point في المونتا نا وجرب انشأها في 276 هل تصل الى 300 انا ماعندي هذين الجهازين ولكن حسب قرائتي والذي يحصل في التراك باك هو تحويل الاثرالى مساراليا بواسطة الجهازيصبح الفرق في مسارنا الجديد بين 50 و300
طولناها وهي قصيره وفقك الله

sameer_1798
15/10/2014, 10:18 PM
تحويل التراك الى روت الله العالم نزلت في الزومو ونوفي 550 وهي بدائيه
بالنسبة للروت وخمسين نقطه والله ياتاخذ وقت ماهو بسيط اشوف لي وقت ثاني واسويها ..... ولو اني أتوقع مالها علاقه بالموضوع

anab
16/10/2014, 12:18 AM
تحويل التراك الى روت الله العالم نزلت في الزومو ونوفي 550 وهي بدائيه
بالنسبة للروت وخمسين نقطه والله ياتاخذ وقت ماهو بسيط اشوف لي وقت ثاني واسويها ..... ولو اني أتوقع مالها علاقه بالموضوع
اخي سمير
لتكرارظهورالنقاش حول الفرق في دقة 276 والمونتانا في السيرعلى الاثراحببت المشاركه بمالدي عن الموضوع وهومن الذاكره لانقطاعي عن المتابعه خلال السنتين الاخيره ومازلت منقطع وسأضع مافي ذاكرتي في نقاط
1-جهازالملاحه عندما يطلب منه العوده مع الاثريحول الاثرالى مسارويعامله كمسار
2- المونتانا يتعامل مع 50 via point في المسارالنشط (وفي غيرالنشط يختلف)بينما 276 يتعامل مع 300 ومن هنا اتت الدقه لصالح 276 لانه كلماتقاربت النقاط زادت الدقه وهذه احدثت جلبه كثيره من قبل اصحاب الدراجات الناريه وقت صدورالمونتانا
3- تستطيع عمل مسارفي البيس كامب بنقاط كثيره ومن ثم تنقلها للجهازوتنظرهل يقبلها اويطلب تخفيضها وهل اذاقبلها يعمل لها اعادة حساب لتقليلها عندما تطلب منه البدءفي المسار
الموضوع يحتاج الى بحث واجهزه ووقت ليست متوفره لدي ولوانني اعتقدانه حتى اذاكان 276 اكثردقه في تتبع الاثرفهومبررغيركافي لتفضيله على المونتانا ذوالمزايا الاكثروالاهم وفقك الله

ابوس11م
16/10/2014, 12:35 AM
مرحبا بالجميع
يااخوان الموضوع للتوضيح قارمن ٢٧٦ يحفظ التراك اللي هو المساااار مايحوله الا طريق يبقا اسمه تراك
المونتانا سجل مسار وقبل تحفظه اذا تبي ترجع عليه شوف مكتوب بالشاشه بالانجليزي تراك باك في حين انك تحفظ المسار في مونتانا يتحوله الى طريق وليس مسار تفرق فالدقه مع العلم يعطيك الحريه تعكس النقاط لكن للاسف يحوله لطريق مايكون دقيق والدليل
مو كلامي كلام ناس محترفين فالبحر . اتركو كلامي على جنب
خذ المونتانا ودور مساحه مفتوحه بر بسيط واعمل مسار وقفل المسار شوف قبل تحفظه بالشاشه تلقى مكتوب تراك باك بالانجليزي طق عليها ورد للمكان وعقب احفظه راح يتحول طريق اعكس النقاط وروح بعيد عنه شوف وين ياشر مايرجعك لبدايه المسار والمشي عليه يخليك لو تبداء بالنص ماعنده مشكله يحوص ماعنده مشكله المهم ياشر للنقطه الاخيره طيب وش فايدة الاثر اللي عملته هذا الفرق

ابوس11م
16/10/2014, 12:48 AM
Anab
عزالله انك فاهم اللي انا اقصده
ولاقصور بالاخوان
المونتانا زين لكن ماهو مستوى ٢٧٦ حتى في طريقة عرض النقاط البعيده على الشاشه بخاصيه ٣d ومواقعها واتجاها كانها امامك

الحربي حاتم
21/08/2016, 11:46 AM
بارك الله في الجميع